النائبان صخر وعشال :الحكومة غير مؤهلة لبيع بصل بافطيم فضلاً عن النفط!!

الكاتب : زبيب ولوز   المشاهدات : 951   الردود : 10    ‏2005-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-11
  1. زبيب ولوز

    زبيب ولوز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-30
    المشاركات:
    1,416
    الإعجاب :
    0
    النائبان صخر وعشال :الحكومة غير مؤهلة لبيع بصل بافطيم فضلاً عن النفط!!

    11/7/2005

    حوار / عبد الباسط القاعدي


    البرلمانيان صخر الوجيه وعلي عشال عضوا لجنة التنمية والنفط شخصيتان كارزميتان سجلتا حضورا قويا في البرلمان ولم تقف انتماءاتهما الحزبية في طريق التفكير بصوت مسموع حيث جرجرت تقاريرهما المخدومة بالمعلومة من خلال البحث وسؤال المختصين الحكومة بقضها وقضيضها للبرلمان أكثر من مرة وخاصة في قضايا النفط.وفي حين تتعامل الحكومة مع النواب كموظفين كسر صخر وعشال هذه القاعدة وجعل الأولى تحسب للجنة التنمية والنفط ألف حساب قبل الإقدام على أي عمل وبهذا استحقا صفة "صقري المجلس" كما تسميهما النخبة.
    نترككم الآن مع الحوار..
    بصل بافطيم
    * لماذا نجحت الحكومة في تمرير صفقة بيع الغاز المسيل؟
    ** الحكومة لم تنجح في تمرير الصفقة بكاملها واخترعت حيلة معينة مفادها أن المطالب شرعية لكنها هي تقوم باستكمال الإجراءات وبعدها توقع دون الرجوع للمجلس وكثير من الأعضاء تجاوبوا معها وصدقوها بينما كل التجارب السابقة تثبت أنها حكومة غير موثوق بها والمفترض أن يتجه الأعضاء إلى سحب الثقة منذ بداية قضية القطاع (53) من مثل هذه الحكومة لا أن يظل يوصي الحكومة بأن تحاسب الفاسدين وكأنه يوصي الحكومة بأن تحاسب نفسها فكيف أوكل إلى من هو فاسد أن يحاسب نفسه والمصيبة أن لجنة مكافحة الفساد تتشكل من أعضاء في الحكومة على رأسهم رئيس الحكومة فلا ندري من أين يأتي الفساد من البحر الأحمر أم من المريخ بينما أصحاب القرار مساهمون بنسبة 90% من هذا الفساد.

    *استندتم في تقريركم إلى معلومات حكومية فهل تناقض الحكومة نفسها؟
    ** الحكومة لم تنكر مراسلاتها التي استقينا معلوماتنا منها وعندما حضر رئيس الوزراء الأربعاء قبل الماضي قال إنه سيأتي بتقرير مفصل يثبت أن هذه الصفقة جيدة وموافقة لاتفاقية تطوير الغاز والأربعاء الماضي لم تأت بكلمة فهي تناقض نفسها فيما بينها البين وتحدث رئيس الوزراء أن بيع الغاز والنفط ليس مثل بيع بصل بافطيم وأثبت في الجلسة الماضية أن الحكومة غير مؤهلة حتى لبيع بصل بافطيم ويحمد الله صاحب بصل بافطيم أن الحكومة لم تبع بصله وإلا لحدثت كارثة.


    *يقال إن رئيس الحكومة جلس مع بعض أعضاء البرلمان واتفق معهم على صفقة البيع؟
    ** رئيس الحكومة صرح بأنه جلس الاثنين الماضي مع بعض أعضاء البرلمان والوزراء واتفقوا على تسوية وصيغة معينة وهذه الصيغة هي نفس ما أوردته اللجنة ولكن الحكومة لأنها غير واثقة من إنجازها لهذه الأشياء تتهرب من مسألة تقديم هذه التقارير المفصلة والعودة إلى المجلس.

    * هل تمتلك اليمن فائضاً من الغاز المسيل حتى تبيع الحكومة منه؟
    ** من البديهي أن أي جهاز يريد أن يقوم بعمل ما يجب أن تكون لديه جميع المعطيات والمؤشرات التي تسند عمله وتنجحه وفيما يخص الغاز يفترض أن جميع المعلومات يجب أن تتوفر لدى الحكومة من قبل أن توقع اتفاقية البيع المبدئية لكنها ليست لديها كافة المعلومات كما أنها لم تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المحلية والتي قدرتها الحكومة وهي (5.2) تريليون لانتاج (3) آلاف ميجا من الكهرباء.

    * وماذا بالنسبة للاحتياجات الأخرى للطاقة؟
    ** يجب أن نركز على قضية هل بالفعل تحتاج إلى (3) آلاف ميجا من الكهرباء في هذه اللحظة أم خلال عشرين سنة قادمة اليوم في اليمن الكهرباء لا تغطي 30% من الاحتياج المنزلي فقط أما لو أن الحكومة أنشأت محطات كهرباء تولد (3) آلاف ميجا بالكاد تغطي الاحتياجات المنزلية للمواطن اليمني والمفروض أن هذه الطاقة هي احتياجنا لليوم أما على مدى العشرين العام بالتأكيد مع النمو السكاني والنمو التنموي إذا كانوا متجهين إليه فنحن نحتاج إلى طاقة أكثر فبالتالي الاحتياج للغاز أكثر من (5.2) تريليون.

    الحكومة والثروة
    * إذن لماذا تصر الحكومة على بيع الغاز؟ ومن هو الحريص على مصلحة الوطن؟
    ** يبدو لي بأنهم لا يريدون أن يصلحوا الوضع في الوقت الراهن ولا يريدون لغيرهم أن يصلحوا الوضع مستقبلا وأعتقد أنهم سائرون في توجه القضاء على كل شيء من الناحية السلوكية وإن كانت أقوالهم تخالف ذلك وتثبت ذلك تصرفات الحكومة المتعاقبة مع ثروة الوطن البسيطة التي يحتاجها المجتمع.

    * تحدثت أن التوقيع على عقود البيع المبدئية غير قانونية كون أسعارها تقل عن الأسعار العالمية بنسبة 50%؟
    ** الأسعار التي سنبيع بها لشركة كوجاز الكورية غير قانونية ليس لأنها تقل عن الأسعار العالمية بـ50% لكن لأنها تخالف نصاً من نصوص اتفاقية تطوير الغاز الذي يؤكد ضرورة وجود اقتصادي يؤكد أن سعر البيع طوال فترة الاتفاقية أفضل سعر تحويلي وأن السعر التحويلي الأدنى هو السعر الذي يضمن للوزارة الحد الأدنى من الإيرادات وأن أسعار البيع لا يجب أن تقل عن هذا الحد وبالنسبة لأسعار بيع الحكومة لكوريا أعلى حد (3.2) دولار عند سعر (40) دولار لبرميل النفط هذا أقل من السعر التحويلي الأدنى ابتداء من عام 2012م لأن السعر التحويلي الأدنى مرتبط بمؤشر الاستهلاك الأمريكي حسب نصوص الاتفاقية ومؤشر الاستهلاك الأمريكي يتضخم سنويا وبالتالي نتيجة المعادلة الرياضية تشير إلى أن أسعار التحويل الأدنى في 2012م ستكون أكثر من أعلى سعر نبيع به لكوريا ناهيك عن أدنى سعر وإلى نهاية الاتفاقية السعر الأدنى يرتفع والسعر الذي نبيع به ثابت وبالتالي سعر التحويل الأدنى يكون أعلى من الذي نبيع به وهذا مخالف لنص الاتفاقية.


    * إذن ما الفائدة التي ستجنيها اليمن من وراء إصرارها على البيع؟
    ** إذا تم البيع بهذه الطريقة ستكون العوائد التي تحصل عليها اليمن متدنية جدا ناهيك عن الضرر الاقتصادي الذي سيلحق باليمن فيما لو أرادت انتاج طاقة كهربائية كافية لمواطني الجمهورية ومن المعيب أن لا نمتلك في 2005م طاقة تكفي للاحتياجات المنزلية ومن المعيب أن تنطفئ الكهرباء لساعات في عدن والحديدة في مثل هذا الوقت إلا إذا كان توجه الحكومة بأن يعيش اليمنيون في ظلام دامس سواء في عقولهم أو في منازلهم فهذا شيء آخر.

    نواب مكلفتون
    * أحد الصحفيين علق على جلسة الأربعاء الماضي في البرلمان بأن الحكومة كلفتت النواب؟
    ** أنا لا أعتقد أن الحكومة كلفتت البرلمان إنما الأخير بأغلبية من صوتوا على رؤية الحكومة كان شريكاً لهذه الكلفتة فلا يجب أن نبرئ البرلمان وأعتبر أن معظم الأعضاء شركاء مع الحكومة في تمرير مثل هذه الصفقة التي أعتقد أنها لو مرت بالشكل الذي تريده الحكومة ستكون مضرة ووصمة عار في جبين من صوت لها.

    * توصيات اللجنة بإلزام الحكومة باستكمال عدة إجراءات قبل البيع هل هي ملزمة؟ أم أن من حق الحكومة بعد تصويت الأربعاء أن تبيع دون الرجوع للمجلس؟
    ** المفترض أن يبني المجلس قراراته على أساس منهجي، هذه الحكومة وخاصة وزارة النفط وقعت في أخطاء كبيرة وثبت للبرلمان والشعب في مسألة القطاع (53) أن الحكومة ارتكبت مخالفة تضر بالمصلحة العامة وتهدر مئات الملايين من الدولارات وفي محاولة التجديد لهنت بشروط لا تختلف عن الشروط الأصلية وهذه المخالفة تهدر حوالي مليار دولار خلال خمس سنوات وكذلك في توقيعها الآن على عقود بيع مبدئية مخالفة لقانون الاتفاقية ودون النظر بعين الاعتبار لاحتياجات البلد ترتكب مخالفة أخرى وطلب المجلس للاطمئنان على عدم البيع ملزم في حالة تصويت الأعضاء عليه لكن التصويت الذي تم الأربعاء في مجلس النواب بخصوص الغاز كان بناء على مقترح أحد النواب والحكومة لم تختلف مع أي توصية ولكنها أرادت أن تأخذ تفويضا من المجلس بأنها هي التي تستوفي هذه الإجراءات ثم توقع وفي اعتقادي أن الحكومة من خلال تصرفاتها السابقة غير موثوق بها والأحرى بالمجلس أن يصوت على أن لا يتم التوقيع إلا بعد التأكد.

    * خلال الفترة الماضية كانت قضية النفط والغاز هي الحاضرة في البرلمان وتحدث البعض عن بحث لجنة التنمية والنفط عن الشهرة والمشاكل؟كيف ترد على هذا؟ولماذا لجنة التنمية والنفط بالذات؟
    ** إذا كانت محاولة لجنة التنمية والنفط حماية مقدرات وثروات البلد من النفط هو البحث عن المشاكل فحبذا بها من مشاكل لكن لجنة التنمية والنفط أثبتت أن رؤيتها صحيحة في قضيتين قبل هذه القضية هي القطاع (53) و(18) كما أن رؤيتها في هذه القضية صحيحة والدليل عدم رد وزير النفط المتخصص على آراء اللجنة والذي استعان برئيس الوزراء الذي تحدث عن كل شيء باستثناء تقرير اللجنة ولم يطعن في أي استنتاج من استنتاجاتها.


    * تمنى القائم بأعمال السفير الأمريكي حل قضية هنت وديا قبل اللجوء إلى المحكمة؟ كيف تفند ما يدور من لغط حول اتفاقية الحكومة من شركة هنت؟
    ** لا يوجد لهنت أي مسوغ قانوني تقاضي به اليمن، والاتفاقية التي بين الجمهورية اليمنية وهنت تنتهي في نوفمبر 2005م وبعد الانتهاء يصبح القطاع بكامل منشآته واحتياطياته ملكا لليمن والحكومة عندما أصدرت قرارا بالتمديد والتجديد والتعديل لهنت ربطت نفاذ القرار باستكمال الإجراءات الدستورية بل أن اتفاقية التجديد تنص في المادة الخاصة بسريان النفاذ باستكمال الإجراءات الدستورية والتمديد حق للبرلمان كون الاتفاقية كانت بين اليمن وشركة هنت وبعد إصدار مجلس الوزراء للتمديد عرضها على المجلس الذي رأى أن تلغى الاتفاقية الأصلية ويتم تشغيل القطاع بأسس تنافسية وشفافة وإذا أرادت هنت الدخول فلتنافس.

    صفقة مشبوهة
    * وماذا بالنسبة لشركة توتال فيما يخص الغاز اليمني؟
    ** توتال في الأساس تم الاتفاق معها على أساس تأكيد أنها باستطاعتها خلال المرحلة الأولى (3) سنوات تسويق الغاز وعمل التصاميم حتى تدخل المرحلة الثانية لكنها فشلت وقد تم التمديد لها ثلاث مرات دون الرجوع إلى المجلس وهذه الصفقة المشبوهة لبيع الغاز لم تأت بفضل توتال فشركة كوجاز الكورية أعلنت مناقصة لمن يبيعون الغاز وقبل اليمن لأنه قدم أقل الأسعار.

    * ترددت معلومات حول نية الحكومة التوقيع على اتفاقية بيع الغاز مع شركة كوجاز منتصف الشهر الجاري دون الرجوع إلى المجلس كونه خولها بذلك؟
    ** إذا تم التوقيع على العقود النهائية للبيع بدون استكمال الحكومة الاجراءات التي ذكرتها توصية المجلس فسيتم محاسبتها ولكن بعد وقوع الضرر وسيتحمل كل من صوت على التوصيات التي تعطي الحكومة التفويض باستكمال الإجراءات دون الرجوع إلى المجلس وزر هذا الضرر.

    * بخصوص الحديث عن النفط ومشتقاته هل توجد شركات يمنية عاملة في هذا المجال؟
    ** لا توجد - حسب علمي - أي شركة نفطية يمنية وكان الأحرى بوزارة النفط أن تصدر قانون شركة النفط اليمنية التي ألزمناها في كثير من التوصيات أن تنشأها وكانت تدخلها كشريك تحت التأسيس محمول في الشركة.

    نفط + غموض = فساد
    * ما هي الامتيازات التي يمكن أن تحصل عليها اليمن في وجود هذه الشركة؟
    ** تستفيد اليمن في عدة مجالات وهي تنمية قدرات الكادر اليمني النفطي وسيكونون شركاء مع المستثمرين الآخرين باعتبارهم العين المراقبة للوزارة في هذه القطاعات كما أنهم سيتأهلون لاستلام القطاعات التي انتهت مدتها حسب الاتفاقية إضافة إلى أنهم سيقومون باستكشافات في بعض القطاعات الواعدة لكن الوزارة لا تريد مثل هذا وتعتمد على شركات أجنبية!


    * ألا تتفق مع مقولة أن الحديث عن النفط أمر يفزع الحكومة؟
    ** نعم شيء يفزع لأن المصالح الشخصية المتحصلة من النفط كبيرة جدا ومتورط فيها مسؤولون كبار بدليل عدم شفافية المعلومات وإبرام اتفاقيات مخالفة لمصالح البلد وهذا يدل إما على عدم فهم وأنا أستبعد هذا الاحتمال والآخر أن هناك مصالح لشخوص ذات حضور كبير.

    * كيف يتم التعامل مع لجنة التنمية والنفط عند البحث عن المعلومة؟
    ** الوزارة عندما نراسلها تماطل وتتباطأ بل وتأتي أحيانا بمعلومات مضللة كما تم في قضية القطاع (53) و(18) وأخيرا قضية بيع الغاز وعندما نواجههم بالحقيقة يمارسون المماراة والجدل.

    * الزم البرلمان الحكومة بإيقاف بيع قطاعات نفطية.. ما الذي تم بهذا الخصوص؟
    ** المجلس ألزم اللجنة بمتابعة التوصيات وتأكدنا بالفعل أنه تم إلغاء الاتفاقيتين مع الشركتين لكن التوصية التي تتعلق بأن لا يترتب على هذا الإلغاء أي عبء على خزينة الدولة إلى الآن لم يجب عليها وزير النفط واعتذر بقوله أن الموضوع مسؤولية الحكومة. ونحن نعلم يقينا أنه تم دفع مبالغ كتعويض تفوق عشرين مليون دولار.

    * إذن كيف تتعامل الحكومة مع النواب؟
    ** الحكومة تنظر للنواب كموظفين لديها يمررون لها ما تريد ويشرعون لها أخطاءها وإذا خرج أي نائب عن هذا السلوك تكال له التهم بأنه لا يفهم أو صاحب مصلحة أو طامح إلى موقع معين فهي تصب التهم دون أن تتورع.

    *ألستم أنتم من فتح لها هذا الباب؟
    ** أغلبية الأعضاء مساهمون في هذا وهم لم يتحملوا دورهم الحقيقي.

    * كلمة أخيرة؟
    ** إذا لم يتحمل أعضاء مجلس النواب مسؤوليتهم في مراقبة الحكومة ومحاسبتها من خلال استخدام الوسائل الدستورية التي أتاحها لهم الدستور واللائحة الداخلية من الاستجواب وسحب الثقة وإحالتهم إلى المحكمة فيعتبرون مقصرين في الأمانة التي حملهم الشعب وعليهم ألا يتعذروا بأي طرف كان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-11
  3. زبيب ولوز

    زبيب ولوز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-30
    المشاركات:
    1,416
    الإعجاب :
    0
    يا حكومة اكذبي على غيري

    9/7/2005

    أحمد محمد الكولي


    من واقع التعامل والتجارب المستمرة فقد أصبحت عند المواطن البسيط قناعة تامة أنه كلما زاد رئيس الحكومة ومسئولوه من وتيرة خطاباتهم الرنانة "وهدارهم" الفارغ عبر وسائل الإعلام العامة والتي يستغلونها أسوأ استغلال عن الخير العميم الذي تعيشه البلاد والعباد، كلما ازداد عدد المواطنين الذين يسقطون إلى هاوية الفقر ليلحقوا بمن سبقوهم إلى الضياع، وعليه فقد أصبحت لدى المواطن العادي خبرة تراكمية اكتسبها لسنوات طويلة في التعامل مع ديمومة الكذب الحكومي التي لا تنتهي.

    ومن هذه الخبرة التي اكتبسها المواطن، على سبيل المثال، فعند ازدياد مساحة بث الرقصات والبرع والأناشيد الوطنية ويا فرح يا سلام عبر وسائل الإعلام المختلفة، يعرف أن مصيبة جديدة سوف تقع على رأسه، وعند ازدياد وتيرة التصريحات الغير مسئولة والغير صادقة يعرف المواطن أن بعض الشخصيات الشريفة من أبناء هذا الشعب سوف يتعرضون للمضايقة الشديدة، أما عند ما يجبرنا التلفزيون لمشاهدة وجوه تعلوها (الغبرة) لمجموعة من المسئولين وهم يتحاورون فيما بينهم مؤكدين أن الخير والرخاء موجود في كل أنحاء الوطن إنما المعارضة فقط هي التي تصطاد في الماء العكر، عندها يتأكد المواطن أن جرعة قادمة سوف يبوء بها كاهلة المثقل بالجرع.

    ولأن شر البلية ما يضحك مثل ما يقال فمن اللطائف أن المواطن قد أصبح يعرف حتى ما تحويه تلك الوريقات والتي يحتفظ بها رئيس الحكومة دائماً في جيوب بدلته الانيقة في حله وترحاله جاهزة لأي مناسبة وتسمى وريقات (يوم الله الله)، فإذا كانت هناك انتخابات أو احتفال أقيم لتجميل وجه الحزب الحاكم، ينهض الأستاذ إلى المنصة كعنترة حامي الحمى ويستل تلك الوريقات من جيبه كالسيف مع فارق السيوف، ثم يبدأ بالسرد وهات يا منجزات وهات يا أرقام ونسب وكأن لديه مراكز رصد حكومية تتحرى دقة الأرقام والنسب التي يتحدث عنها وليس في بلد مصلحة شئون القبائل وسياسة ما بدا بدينا عليه، فقد ارتفع معدل النمو الاقتصادي بنسبة (8.6%) والنمو الزراعي (9.10%) والنمو الصحي (صحة وعافية) والنمو المعيشي (الشعب يتجشأ من التخمة) والنمو الاستثماري (أغلقنا الحدود) من كثر المستثمرين، ثم يكمل منتشياً حفلة الزار تلك بالشتم والسخرية من أحزاب المعارضة التي لن تستطيع مهما عملت أن تصل بالبلاد إلى هذا المستوى المرتفع من الأرقام والنسب التي وصلتها حكومة (حجاب ربي) وحزبها المزابط ويهناك يا شعب المطيط هذا النغنغة التي تعيشها في الأوراق.




    أما إذا كانت الحكومة تحتاج إلى المزيد من الأموال لانفاقها البذخي والترفي لتنابلتها وزيادة أرصدتهم، فما عليها إلا أن تذهب إلى مجلس النواب لزوم الديمقراطية اليمنية يتقدمها وحيد قرنه، وما أن يصل الجميع إلى هناك بكامل زينتهم حتى يهب الأستاذ مهرولاً إلى منصة الخطابة المكان المحبب إلى قلبه، آمراً النواب بالموافقة له بمواصلة سلخ جلد (الرعوي المنتوف) لاحتياج الحكومة لجلده حتى لا تنهار ما لم فالوجه من الوجه أبيض، مؤكداً لهم بحركات مسرحية متقنة وكلمات كلها أسى أن حكومته المخلصة قد حكمت فعدلت فأمنت فنامت إلا أن حكمها وعدلها وأمنها ونومها يحتاج للمزيد من الوقود مثل جهنم (هل امتلات فتقول هل من مزيد) ثم يقوم بإخراج تلك الوريقات من جيبه ويبدأ بقراءتها ولكن من الخلف هذه المرة بعكس القراءة السابقة فكل وقت وله أذان وكل محفل وله هدار، وهات من سرد ويا أرقام ونسب فقد انخفضت نسبة النمو الاقتصادي إلى (افلاس%) وانخفض النمو الزراعي إلى (ما فيش%) وانخفض النمو الصحي إلى (لا تشلوني ولا تطرحوني) والنمو المعيشي إلى (جوع%) والنمو الاستثماري (عظم الله أجركم)، وبعد انتهائه من قراءة أرقامه الكارثية هذا المرة يطلب من الجميع اطلاق يده المطلقة اصلاً ليفعل ما يشاء.

    تلك هي حقيقة الحكومة الأكذوبة التي تمارس على المواطن كل أنواع الزيف والخداع، مطمئنة بأنه لا يمتلك أي وسيلة من وسائل الردع أو المحاسبة مثل تلك الشعوب الحرة التي تحاسب وتعاقب حكوماتها عن أي خطأ ترتكبه.

    أما نحن والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه فقد ابتلانا الله بحكومة لا يكفيها كافٍ، تؤذينا في كل شيء حتى جعلت حياتنا لا تطاق علماً أننا لا نريد منها أي شيء سوى أن تتركنا لهمومنا ولتلهف كل ما تريد من ثروات الوطن المفترى عليه، إلا أنها ترفض طلبنا ذلك لانها (مديرة) والدبور يجري في عروقها، وقصتها مع المواطن كقصة تلك المرأة (المدبرة) التي كانت تسكن في غرفة بجوار أحد المساجد إلا أنها كانت كثيرة الصياح والصراخ والتحرش بالناس، ومن ذلك التحرش أنها كانت تشكو زوراً وبهتاناً بأن مرتادي ذلك المسجد من المصلين المساكين يتلصصون عليها من نافذة غرفتها وتطالبهم برفع جدار المسجد، ولأن المصلين يريدون تجنب شرها وسلاطة لسانها مثل الحكومة، فقد كانوا يرفعون بناء الجدار المواجه لغرفتها ببعض الطوب.

    ومع ذلك الجهد الذي بذلوه فلم تكن تقتنع بما تم عمله، فتذهب إلى باب المسجد وتصيح في المصلين "عيب عليكم تتكشفوا عليا من الطاقة زيدوا إرفعوا الجدار"، وتجنباً لشرها وتعسفها أيضاً كانوا يزيدون من بناء الجدار برغم الخسارة المالية حتى تجاوز في ارتفاعه الحد المعقول، إلا أنها كانت تستمر في صراخها وتوعدها بهم، عندها ضاق المصلون ذرعاً بتلك المرأة المتسلطة فتوجهت منهم لجنة يتقدمها إمام المسجد وعاقل الحارة إلى غرفتها لمعاينة الضرر الذي تشكو منه مع معرفتهم المسبقة أنها كاذبة.

    وعندما استأذنوا منها ودخلوا الغرفة التي تسكنها، نظروا من النافذة فإذا الجدار قد أصبح مرتفعاً جداً وكان بالإمكان الاكتفاء بارتفاعه السابق لانه لا يمكن لأحد بداخل المسجد أن يرى إلى نافذة الغرفة فكيف الآن وقد زاد ارتفاعه، عند ذلك التفتوا إليها جميعاً قائلين "هيا حجة حرام عليش أذية الناس هوذا الجدر عالي قوي ومن هذا الذي عادوا بايشوف إلى عندش"، إلا أنها أصرت على موقفها قائلة، "كيف ماحد بايشوفني" وأخذت مائدة كانت في الغرفة وقربتها إلى جانب النافذة ثم صعدت فوقها وهي تصرخ كعادتها (هيا أبسرتوا إن المصلين عيتكشفوني عندما أطلع فوق الماسة وأبسر من الطاقة).

    عندها ضج الجميع بالضحك من هذه المرأة المتسلطة التي لا تترك وسيلة لاذية المصلين إلا وعملتها، وهذا هو حالنا مع حكومتنا التي لا تريد أن تدعنا وشأننا، بل نجدها تتفنن في أذيتنا برغم أننا قد أقمنا بيننا وبينها جداراً عازلاً، لأن ثقتنا بها أصلاً قد انعدمت تماماً لانها هي التي أرادت ذلك باعتبارها تكره التعامل الصادق مع مواطنيها وليست لها بهم رغبة، وعلى هذا الأساس فلتتشدق ولتتكلم بما تشاء بدءاً بمصدرها اللامسئول وانتهاءاً بارقامها ونسبها الوهمية التي تستقيها من مقايلها ومداكيها وليس من أرض الواقع، لانه لم يعد أحد يصدقها مطلقاً وسنقول لها نحن ضحاياها البسطاء (إكذبي يا حكومة على غيري).


    نقلا من ناس برس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-12
  5. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    [/QUOTE]

    وتحدث رئيس الوزراء أن بيع الغاز والنفط ليس مثل بيع بصل بافطيم وأثبت في الجلسة الماضية أن الحكومة غير مؤهلة حتى لبيع بصل بافطيم ويحمد الله صاحب بصل بافطيم أن الحكومة لم تبع بصله وإلا لحدثت كارثة



    [/QUOTE]

    ذلك الباجمال الفاسد قال منذ سنين في دبي في حضور رجال أعمال معظمهم من اليمنيين المغتربين


    (لما نبدي بانلجي دبي سكراب)


    عندما نبدأ المنطقة الحرة في عدن سنحيل دبي إلى خردة (سكراب)


    دبي أشترت جيبوتي وأشترت عدن بستة عشر مليون ريال في السنة ولثلاثين سنة يا سيد


    فيا لها من إنجازات وتطورات في عهدك أيها الصالح


    ويا لها من حكومة مهام صعبة حكومتك أيها الباجمال الفاسد


    يكذب بصلافة عجيبة وكأن الناس ليس لهم عيون ترى


    بتعالي سخيف يقول أن بيع الغاز والنفط ليس مثل بيع بصل بافطيم


    قل لنفسك يا أيها الطاهر الشريف


    قل لنفسك يا معجزة الإقتصاد


    هل يعلم مدى الإحتقار الذي سيرمقه به الناس بعد أن (يحرق كرته) ويرمى في الإستشاري؟

    هل يبالي أصلا؟

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-12
  7. إبن الجماعي

    إبن الجماعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    0
    لو كان أغلب نوابنا مثل علي عشال وصخر الوجيه لكان لدينا مجلس نواب نفاخر به العالم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-12
  9. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0


    الحكومه عاملة مثل الاعور ويتنقور قدهم مجموعة لصوص وحرامية وعادهم مايستحوش يناقشوا ويتكلموا مثل جهنم ولا يشبعوا

    فعلا اذا "ماتستحي " فأسرق ماتشتهي فالقانون مفصل بمقاسهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-12
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    حكومة سيئة السمعة

    احتراماتي

    و

    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    [​IMG]
    AlBoss
    [​IMG]

    freeyemennnow@yahoo.com




     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-12
  13. دموع الغضب

    دموع الغضب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    1,688
    الإعجاب :
    0
    اعتقد ان الحكومة تستحق المحاكمة طبقاً للمعلومات الواردة في هذه الشهادة وحدها فمابالكم بأمور اخرى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-12
  15. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي زبيب ولوز

    اذا كان رب الدار للدف ضاربا

    فلم العجب

    ليس في الامر عجب

    تحياتي


    و


    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    [​IMG]
    AlBoss
    [​IMG]

    freeyemennnow@yahoo.com




     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-17
  17. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    فعلا غير مؤهله لبيع بصل بافطيم او باجمال ولو كان بافطيم رئيس مجلس الوزراء لحافظ على الاقل على المال العام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-17
  19. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    الا قاتل الله باجمال الاعور المريض نفسيا

    الى اين يريد بهذا الشعب فقد جرعه الجوع والفقر والفشل

    اثبت فشله ورغم هذا لم يحرك مجلس النواب ساكنا

    حتى اتفه الامور لا يقدرون على ادارتها

    مناصبهم مجرد فود وغنيمه يغتنمونها ؟؟

    حتى وان تغيرت الحكومه هؤلاء الفاسدين يرجعون للاستشاري ليواصلو فسادهم يجب نبذهم واعطاء الدماء الشابه الوطنيه الفرصه
    لا بد من محاسبة كل فاسد ليكن عبرة لغيره

    موقف المجلس مخزي في الكثير من القضايا
     

مشاركة هذه الصفحة