ابشر يا احمد العجي جاتك قصيدة العابسي كاملة

الكاتب : طيف مارب   المشاهدات : 1,466   الردود : 9    ‏2005-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-11
  1. طيف مارب

    طيف مارب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    1
    [poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/6.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    العابسي قال طل النايفة مغباش = يوم الصباح المبكر ضاوه افتاشي
    رامي بميزر وأنا ارمي الصيد في المدهاش = ما نا كسل من رماية كل مطراشي
    صرفه جديدة جرها نتاش = على قحل لا قرح له صوت رجاشي
    والقبيلة ذي تقارب حدنا تهتاش = وحنا الرمد لا دخل في العين عماشي
    والان بعطيك خطي يا حمد العطاش = وأنت صله لا بلد حيات واحناشي
    مر السيل بلها الله من قنف هنطاش = فيها مراعي وسيعة ياهل لبواشي
    تلفي على دور سوها من حجر منقاش = طابع مريكان ريح الزين يفتاشي
    وخصهم بالهدية عطر في عطباش = ماله سنع في النحاوه والتعنكاشي
    يابن علي جاتنا أصحابك لها قشاش = يطامرون من فوق لحواش لرياشي
    وقالوا اسرح معانا بانسي مطراش = واحنا على شور من خوف التعنداشي
    واعرض لهم قيل وان الصاملة تختاش = وهرجنا ذي عقدنا والله افتاشي
    وقلت ياذا القبايل بايقع دلماش = والناس قد ذي ترانا علمنا طاشي
    والله على كف من سوى البارق الرماش = ماودي احمد توسد فوق لنعاشي
    وان ذا علي غصب ما زنيت لي مدخاش = لا ريد قتله ولا بابه ترشاشي
    الا ذكرت الفساله باتقع رباش = وسير الجمب فرتاشه قلب جاشي
    وانا خشيت الملامة باتقع دلماش = من بطن بيحان لا حاد ال عياشي
    ماباه يحنق علينا تمر في لخياش = وحن جوفي حنين الذوذ للحاشي
    والحرب مانا كسل منه ولا مغتاش = من فقش عيال الناس يصبر للتفقاشي
    يامحسنه جادل اعصم ذي رعى لجناش = صهيري احمد حباله في اللزم واشي
    انا دعيته وعارضني جعل لا عاش = يوم احتووا يوم سوق الموت يحداشي
    مالفيد خلوه ماهل ساقه النياش = وامسى يحاديه لجدع كلب لكراشي
    وساقت القوم قرت في رقاع الشاش = والله بايلعن الكاذب بلحياشي
    والختم صلوا على ذي في قفص محماش = ذي ربنا شوشه بالنور شواشي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-12
  3. بن ناصر

    بن ناصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    1,411
    الإعجاب :
    0
    انعم واكرم
    ياللي تشيل الكايدات الثقالي وجب شكرك وسلمت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-13
  5. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0



    الغالي طيف مارب حفظك الله وعدت ووفيت بنشرك للقصيدة العابسي حاولت مرارا البحث عنها كاملة ولكن دون جدوى والان ارى هذه القصيدة كامله والفضل يعود لك سيدي لك تحياتي وتقديري على استجابتك لطلبي دمت بالف خير سيدي وفي انتظار قصائد اخرى قديمة لاي شاعر او زوامل مما تحفظ عزيزي اشكرك.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-13
  7. طيف مارب

    طيف مارب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    1
    لا شكر على واجب وانا اتمنى ان اي عضو يحفظ او يملك اي قصيدة قديمة ان ياتي بها الى مجلسنا هذا لاني اعتبر ه متحف من التراث لكل يمني يفتخر بتراثه ولا قيمه لشعب بدون ترااااث
    ولكم خالص تحياتي اخوكم / طيف مارب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-14
  9. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    عزيزى طيف مارب تسلم على انزال هذه القصيده التراثيه القديمه الرئعه

    ويسلم الاخ العزيز احمد العجى الذى داماً يبحث ورا تراثنا القديم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-12
  11. صادق الاحساس

    صادق الاحساس عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    السلام عليك ورحمة الله وبركاته اخي العزيز\ احمد العجي الله يبارك فيك ويعطيك العافيه,
    فعلاً انت من بيت كبير من اعز ناااااااااااس يفتخر فيك كل يمني لانك تبحث عن تاريخ اليمن وابطال اليمن فانت كاتب اصيل ويمني اصيل ايضاً اينما كنت حفضك الله ورعااااااك.

    اخـــــــــــــــــــــوك\ صــــــــــــــــادق الاحســـــــــــــــــاس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-12
  13. صادق الاحساس

    صادق الاحساس عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايه الاخوان الاعزاء ابناء اليمن الموحد ابناء

    سباءوحميروقتبان واوسان ومعين ابناء الحضارات صناع المجد.
    نحن هناء من اجل ذكر تاريخ اليمن واليمنيين الاحرار الابطال نذكر محاسن كل بطل حر ونفخر به ونحذو حذووه
    ليس من اجل ان نشتم هذا ونسب هذا ونذكر فلان بماليس فيه لكي ننقل صوره للاخرين
    غير مرضيه ولامقنعه اساساً

    فنحن في خير والحمدللهنحن افضل من غيرنا بكثير ولابد ان نحافظ على النعمه اللتي اعطانا اياها المولى عز وجل .
    واليمن والشعب اليمني في خير مستمر بفضل قائدنا الفذ فخامة الااخ الرئيس \ علي عبدالله صالح حفضه الله ورعــــــــــــــــــــــــــاه.
    واعلمووووووووا بان المثل اليمني الصادق بقول( اذا انت في نعمة فارعها ثم ارعها لان المعاصي تزول النعم)

    اخــــــــــــــــــوكـــــــــم \ صــــــــــــــــــــادق الاحســــــــــــــــــاس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-12
  15. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    تسلم عزيزي طيف مأرب
    بس ما تشوف ان فيها ؟أخطاء إملائية كثيرة

    نرجو من الأخوة المتفرغين الاهتمام بها وصياغتها بشكل منسق

    وحياك الله يا طيف مأرب على هذا المجهود الرائع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-29
  17. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    عزيزي طيف مارب في انتظار المزيد من قصائد العابسي وكل الشكر لك اخي.
    أحمد العجي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-29
  19. ابن التراب

    ابن التراب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-12
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

    صادق الاحساس كنايه عجيبه ممزوجه بصورة نصراني ويشيد بعراقة اليمن وتأريخه وهذه العباره
    إذا كنت في نعمة فارعها@@@ ليست مثل يمني بل مقالة لأحد الزاهدين والله أعلم انه الامام الشافعي رضي الله عنه وأما ان اليمن في خير فانت نظرت نظرت العجوز اللتي رأت الدود يخرج من فم الميت ثم قالت الناس جاوعين وهذا يأكل بُر وهوا نايم ,,,,,,,,,,,,, بارك الله فيك راجع الحساب
    وأعلم بأني لم استعمل كلام خارج عن الأدب وارجو ان يكون جوابك كذالك تحيات ابن التراب
     

مشاركة هذه الصفحة