المواطنون بمودية محافظة أبين يحملون نعشا للحكم المحلي والكهرباء والمياة والتعليم

الكاتب : saqr   المشاهدات : 280   الردود : 1    ‏2005-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-08
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    مسيرة سلمية بمودية تطالب بالمياه والكهرباء

    مودية «الأيام» خاص:
    [​IMG]
    مسيرة سلمية بمودية تطالب بالمياه والكهرباء
    خرج عدد كبير من المواطنين بمدينة مودية محافظة أبين صباح أمس في مسيرة سلمية انطلقت من وسط السوق حمل المتظاهرون خلالها نعشا لف بلافتة كتب عليها (لا إله الا الله) كتعبير رمزي عن تعثر تنفيذ المشاريع التنموية بالمحافظة.

    ورفع المشاركون في المسيرة أيضا لافتات أخرى تحمل عبارات ورسوم تشير الى ما وصفوه بالتردي الكبير الذي تشهدها المديرية على صعيد الخدمات العامة وتشمل الماء والكهرباء والصحة والمجاري والبطالة وغلاء الأسعار وانعدام الحواجز والسدود، ورددوا هتافات تقول «يا زعيم وحدتنا.. نشتي كهرباء نشتي ماء» و«وينك.. وينك يا رئيس عدنا لأيام الفوانيس».

    وجابت المسيرة شوارع مدينة مودية ثم اتجهت الى سكرتارية مدير عام المديرية، الذي لم يكن موجودا حينها في مكتبه، حيث قاموا بأداء صلاة الجنازة في باحة مبنى السكرتارية، ثم واصلوا مسيرتهم الى كل من مبنى فرع مؤسسة الكهرباء، التي اعلنوا عن استنكارهم لما تعانيه من ترد، ومقر فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية.

    وأفاد أحد المشاركين في المسيرة أنه في حالة عدم تحرك الجهات المعنية لمعالجة الأوضاع المتردية في المديرية سيتم تنظيم مسيرة أخرى بشكل أوسع تشارك فيها النساء، مشيرا الى ان الهدف من ذلك «ليس الإضرار او التخريب للممتلكات العامة او الخاصة أو الإساءة الى أحد، لكن بهدف ايصال رسالة الى الجهات العليا في السلطة بشأن المياه التي يتم شراؤها بـ(الوايت) بأسعار باهظة، رغم ان هناك مشروعا قامت به الحكومة اليابانية بكلفة قدرها (5) مليون دولار لم يستفد منه الأهالي منذ تم انجازه، والكهرباء التي أقلقت مضاجع الناس بانقطاعاتها المتكررة وضعفها الذي تسبب في اتلاف اجهزتهم الكهربائية ووضعها المتدهور الذي يسير نحو الأسوأ عاما بعد عام، وانتشار مياه المجاري في كل مكان في وقت لا تتوفر فيه سيارة واحدة لشفطها والتخفيف من حدة انتشار البعوض والحشرات الضارة، والمستشفيات التي تصرف عليها الملايين للترميم كل عدة أعوام دون ان تقدم أي شيء يذكر للمواطنين المرضى الذين يلجأون الى العيادات الخاصة او الانتقال الى مستشفيات المحافظات الأخرى، والبطالة المستشرية بما تسببه من انحراف بين أوساط الشباب لعدم توفر فرص العمل أمامهم».

    [​IMG]
    النعش الذي حمله المواطنون ملفوفا بلافتة كتب عليها (لا إله إلا الله) ولافتات أخرى وفوانيس جميعها تشير إلى التردي الكبير الذي تشهده مودية على صعيد الخدمات
    وعلى صعيد آخر دعا عدد من المشايخ والأعيان والمثقفين والشخصيات الاجتماعية في مديرية لودر محافظة أبين الى تنظيم مسيرة سلمية صامتة احتجاجا على ما وصف بـ«الفساد الإداري، الذي أدى الى تدني مستوى الخدمات الرئيسية».

    وذكر مصدر مطلع في تصريح لـ«الأيام» ان المسيرة كان مقررا لها يوم أمس الأربعاء 6 يوليو الجاري «إلا أنه تم تأجيلها لعدم استكمال الترتيبات الى وقت لاحق سيتم الإعلان عنه فيما بعد».. معربا عن اعتذاره «لجميع الإخوة المواطنين الذين تم اشعارهم ولبوا الدعوة بالحضور أمس الى المكان المقرر للمسيرة».

    وأكد ان الشخصيات الاجتماعية في لودر تقدمت بمذكرة الى الجهات الأمنية بلودر ـ تلقت «الأيام» نسخة منها ـ بشأن اجراء الترتيبات لتأمين قيام المسيرة.

    وقال المصدر في ختام تصريحه «ان المسيرة ستنطلق من قلب مدينة لودر باتجاه محطة الكهرباء، حيث سيتم تشييع (نعش جماعي) يعبر عن الحكم المحلي والكهرباء والمياه والتعليم».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-08
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    كثرت اخبار حمل النعوش الرمزية في بلادنا
    فمرة يحمل اساتذة الجامعة نعشا للتعليم الجامعي
    ومرة يحمل أهالي تلك المنطقة او تلك لوزارة الكهرباء أو المياة
    وهاهم أهالي مودية الكرام يحملون نعشا متعدد الاطراف (الحكم المحلي والمياة والكهرباء والتعليم)
    ولاشك أن هذه الظاهرة في ازدياد بسبب الاحباط الذي يعيشه الناس في ظل نظام الفساد والاستبداد
    ولعل النعش الذي سيحمله قريبا كل ابناء اليمن هو نعش هذا النظام
    وعسى أن يكون قريبا بإذن الله
    فتأمل أخي صقر !!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة