لماذا نقدس الاشخاص؟؟؟؟؟(رجال الدین والسیاسه)

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 426   الردود : 0    ‏2005-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-08
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    منذ الف واربعمائه عام او اکثر استطاع الرسول الاکرم(ص) ان یدمر تلک الاصنام التی کانت تسکن فی بیت الله الحرام والتی واجه مصاعب کثیره ولکن لیس فی هدم تلک الاحجار بل فی هدمها وتدمیرها فی قلوب الناس الذین تربوا علی احترام طقوس دینیه معینه واشخاص معینین .ویبدوا ان هذا الداء قد استمر الی الیوم .فمثلا.حیث ونحن العرب فی الوقت الحالی نقوم بتقدیس رجل الدین ورجل السیاسه کصدام والسیستانی فی العراق او ابن الباز فی السعودیه آل سعود وغیرهم.ومحمد بن عبد الوهاب. وحافظ الاسد فی سوریا .حیث ان بعض رجال الدین قابلین للنقد والجرح والتعدیل ..ولیسوا بمثابت کتاب مقدس او قران منزل .حیث اننا فهمنا الایه الکریمه بشکل خاطئ (اطیعوا الله واطیعوا الرسول والی الامر منکم) حیث ان هذه الایه لها تفاسیر مختلفه ففی عهد الرسول کان لها تفسیر وسبب نزول مختلف ومتعدده ونجد ان شعوبنا فی الوطن العربی مازالوا یحتفظون بتلک الاصنام القرشیه الی الیوم ومازالت نضرتهم لها علی انها شی غیر قابل لنقاش ولاقابل لتعدیل ولهذا نجد ان امتنا الاسلامیه والمجتمع العربی فی کل زمان ومکان یقدس رجال الدین والسیاسه رغم ان هناک رجال دین فاسدین ورجال سیاسه فاسدین ..ولهذا فقط فی الدول العربیه یظل الرئیس 30 سنه فی الحکم ....دون تعدیل او تبدیل الی ان یموت ..ولهذا ظلت هذه الایه سبب فی تعثر الطیمقراطیه فی الیمن وکل ذلک لتفسیر الخاطی للایه الکریمه ونرای عندما ننتقد رجل الدین نتهم بالرده واذا انتقدنا رجل السیاسه نتهم بلعماله والخروج عن الطاعه فاما ان یزجوا بک فی السجن او تشهر فی الملا و لهذا تجد ان معظم رجال الدین والسیاسه یقومون بسوئ استفاده من هذه الایه الکریمه حسب اغراضهم الشخصیه فماهو الحل فی نظرمک لذا ارجوا مشارکتکم وطرح ارائکم ..
    هذه القضیه الیتی اشبه بالمرض المعدی والمتفشی فی مجتمعاتنا العربیه عامه والیمن خاصه .
    وانا لا ارید الا سائه الی رجال الدین خاصه .ولکن وقتنا الحالی یتطلب منا تحریر افکارنا والخروج من الجمود الفکری الذی نعا نیه واصاب مجتمعا تنا بالشلل والا عاقه من مواکبت سیر التقدم والنهضه .
    وتجد للا ءسف الشدید ان بعض رجال الدین غیر عصریین وما زال الجمود الفکری واعقلیه المتحجره تخیم علی عقولهم وعلینا.
    تجد بعض رجال الدین لا یعترف باءن الارض کرویه اولا یعترف ان العلما قد صعدوا الفضاءمثلما انکر هذه القضیه ابن باز بالرغم من وجود نص صریح فی القراآن(یا معشر الجن والا نس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض لا تنفذون الا بسلطان)والسلطان یعنی العلم وینکرون هذه القضیه .
    والبعض الا خر منهم لا تجده یظهر حتی علی شاشه التلفاز او حتی اخذ صوره لالءن الصوره حرام فی نظره او یوم یفتی باءن الا نتخابات حرام ویوم ینقض هذه الفتوی ویقول ان الا نتخا بات واجب شرعی مثل السستانی .
    اوبعض منهم کان یحرم الوحده الیمنیه ویقول لا یجوز الوحده مع المارکسیین ویحرض الناس علی الوقوف ضد الوحده وتجده فی صیف 94 یقول ان الوحده شئ مقدس وان الجهاد ضد الا نفصال واجب شرعی وکان یشجع الناس علی الجها د ضد الروس والامریکیین والا ن فی خطبه یتکلم عن الوسطیه والا عتدال مثل الشخ الزندانی.وغیرهم وحدث ولا حرج.واما عن رجال السیا سه او الحکام العرب فتجد معظمهم امیین او رجل عسکری لا یعرف ما له وما علیه لا یهمه الا نفسه واهله وحا شیته وبقیه الشعب فلیذهب الی الجحیم.او تجده دکتا تور یحد سیفه علی شعبه الضعیف الذی لا بیده لا حول ولا قوه ولا تفکر فی یوم من الا یام ان جیشه سوف یدا فع عن وطنه وکرامته واراضیه وانما لحما یه نفسه وقمع شعبه.والشعوب العربیه تجدها حامده وشا کره علی مااعطا ها الله من حکام وولاه.
    وبینما تجد الدول الغربیه والمتقدمه ساخطه نا قمه علی حکوما تهم بالرغم ان معظم شعوبهم تجدها من دول العالم الا ول .غیر را ضین وهذا یدل علی الوعی الذی وصلت له تلک الدول .وان واجب الحکومه خدمت الشعب .ذات مره کان المستشار الا لمانی یتجول بسیا رته فی احدی شوارع برلین فاءذا بالشعب الا لمانی ینظر الیه نضرات غیر مرضیه وسخیفه کاءنهم یحتقروه.فاءذا به یختطب فی احدی المحا فل یقول ان الشعب الا لمانی ینظر الیه نظرات غیر عادیه کاءن به اسهال بالرغم انه قفز با لمانیا الی رابع دوله اقتصا دیه فی العالم وما زا لوا غیر را ضیین.
    بینما تجد شعوبنا مجر د ان رائت زعیم تخرج تصفق بالروح بالدم نفدیک یا زعیم .وتجد شعوبنا اکثر الدول فقرا وامیه وجهلا (وبالروح بالدم نفدیک یا زعیم)
     

مشاركة هذه الصفحة