حديث المنزلة

الكاتب : الكلمة الصادقة   المشاهدات : 4,734   الردود : 134    ‏2005-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-06
  1. الكلمة الصادقة

    الكلمة الصادقة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-25
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    [frame="4 80"]قال الإمام أحمد {6\438}
    حدثنا عبد الله بن نمير قال ثنا موسى الجهنى قال حدثتني فاطمة بنت على قالت حدثني أسماء بنت عميس قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول : { يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه ليس بعدي نبي}.....

    وأخرجه أحمد أيضا {6\369} وفي فضائل الصحابة {1091} و النسائي في الخصائص {59,60,61} والنسائي في الفضائل {40} وأيضا أخرجه البخاري بلفظ اخر {4416}

    وأيضا أخرجه البخاري بلفظ آخر {4416}
    حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن أبيه أن رسول الله {ص} خرج إلى تبوك واستخلف عليا فقال : أتخلفني في الصبيان والنساء؟ قال :{ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه ليس نبي بعدي}.....
    [/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-06
  3. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    شكرا جزيلا لك الى الامام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-17
  5. الكلمة الصادقة

    الكلمة الصادقة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-25
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»ما هذا الصمت؟؟؟؟هل من موجيب؟؟؟«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-17
  7. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]بسم الله الرحمن الرحيم [/grade]
    قال تعالى في كتابه العزيز : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم ) (التوبة ، الآية : 100 ) .
    تعالوا معاً نتدبر معنى هذا الآية يا مسلمون ، ألم يأمرنا الله تعالى بتدبر القرآن ، (أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها) ، والآن تعالوا إلى تدبر الآية .
    أولاً : قال تعالى : (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار) ، أنا أسأل الرافضة والصوفية وسائر أهل البدع ، من هم السابقون الأولون ؟ أليسوا أصحاب رسول الله ؟ أجيبوا ؟
    ثانياً : رب قائلٍ يقول : ليس كل الصحابة ثبتوا بعد وفاة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأنا أرد عليه بما يلي : (( ما هو تعريف الصحابي يا أخي ؟ أليس كل من أسلم على يد النبي وصحبه وقاتل معه وثبت على الإيمان بعد وفاته ومات على الإيمان ولم يغير ولم يبدل ؟ وبهذا التعريف خرج أهل الردة الذين أسلموا في عهده صلى الله عليه وسلم ثم ارتدوا ، فهؤلاء ليسوا بصحابة ، وقد قاتلهم أبو بكر الصديق ـ رضي الله عنه ـ وبهذا فقد قطع الله عليكم السبيل ، وكف ألسنتكم عندما حدد من هم الصحابة الذين يجب أن نتبعهم ونجعلهم قدوة ، بقوله تعالى ( والسابقون الأولون ) ثم حدد أكثر بقوله (من المهاجرين والأنصار) وبهذا التحديد خرج جميع من هم سواهم بما فيهم المرتدين فهؤلاء ليسوا قدوة لنا ، وبهذا التحدي الإلهي فقد أخرس الله ألسنتكم)) .
    ثانياً : ماذا يطلب الله منا اتجاه الصحابة في هذه الآية ؟
    الجواب : يطلب الله من أن نتبع الصحابة السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وعلى رأس هؤلاء الصحابة أبو بكر وعمر وعلي وعثمان وباقي العشرة المبشرين بالجنة وأهل بدر وأحد والخندق وتبوك وبيعتي العقبة والرضوان ، هؤلاء الذي أخبرنا القرآن بأن الله غفر لهم وتاب عليهم وعفا عنهم وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً .
    ثالثاً : قال تعالى : عن كل من أتى بعدهم إلى يوم القيامة : (والذين اتبعوهم بإحسان) ، ولم يقل : والذين سبوهم وكفروهم وبهتوهم و افتروا عليهم ، أسمعتم يا معشر الرافضة ؟
    ولم يقل الذين خالفوهم بالبدع التي ما أنزل الله بها من سلطان ، أسمعتم يا معشر الصوفية ؟.
    رابعاً : قال تعالى : ((والذين اتبعوهم بإحسانٍ)) ، ولم يقل (والذين اتبعوهم بإساءة ـ كما يفعل الرافضة ـ ولم يقل : (والذين اتبعوهم ببدعة كما يفعل الصوفية وسائر أهل البدع ) .
    خامساً: وعد الله التابع ( أي كل من جاء بعدهم إلى يوم القيامة بما فيهم نحن ـ إن اتبعناهم ) ووعد المتبوع (وهم الصحابة السابقون الأولون) وعد الجميع ((جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم )) .
    سادساً : دعوني أسألكم : من منا الذي يوافق القرآن نحن أهل السنة والجماعة السائرون على نهج السلف الصالح (وهم الصحابة و التابعون ومن سار على نهجهم) مطيعين لأمر الله في هذه الآية،
    أم أنتم الذين شرقتم وغربتم ، وخالفتم الصحابة وبعضكم كفرهم وسبهم وبهتم ونسب إليهم ما لا يليق بهم وافترى عليهم بقصص لفقها أعداء الدين كابن سبأ اليهودي وأتباعه من اليهود والمجوس وقد تجسد حقدهم بقتل عمر وعثمان وعلي والحسن والحسين ، وتحقق بعض أهدافهم بتفريق الأمة إلى فرق وشيع ؟؟؟ أنا أسأل أهل العقول النيرة واليقظة وأدعكم إلى فطركم السليمة وعقولكم الناضجة ، وقبل أن تجيبوا أرجو منكم أن تقرؤوا القرآن بتدبر ، وأن تقرؤوا هذا المقال أكثر من مرة وأن تتأملوا عباراته جيداً ، وأن تدعوا التعصب والهوى ،
    وأتمنى أن تصلوا إلى معرفة الحقيقة وهي أهل السنة السائرين على نهج السلف هم أهل الحق ،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-17
  9. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [align=right]بارك الله فيك أخي "الكلمة الصادقة"، ولكن هل تتفضل علينا بالحديث عن دلالة الحديث الشريف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-17
  11. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    ويا ريت كمان تتكلم لنا عن صحة الحديث..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-18
  13. salman

    salman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    تسجيل متابعة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-18
  15. الكلمة الصادقة

    الكلمة الصادقة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-25
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    [frame="4 80"]
    [/frame]

    لاإله إلا الله

    خرجت بعييييييييييييد جدا
    دخلت في موضوع الصحابة...........

    هات شبهه على أن كلام خاطئ؟؟؟؟؟؟؟؟؟........
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-18
  17. الثابت

    الثابت عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    وثيقه:الالباني يعترف بأن الامام علي ع خليفة رسول الله ص في كل مؤمن من بعده

    بارك الله فيك أخي "الكلمة الصادقة
    وثائق
    [​IMG]
    [​IMG]
    :
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-18
  19. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    في الكافي عن الصادق عليه السلام قال : النبإ العظيم الولاية ، وعن الباقر عليه السلام سئل عن تفسير عم يتساءلون فقال : هي في أمير المؤمنين عليه السلام كان أمير المؤمنين عليه السلام يقول : ما لله عز وجل آية هي أكبر مني ولا لله نبأ أعظم مني .

    والقمي عن الرضا عليه السلام إنه سئل عنه قال قال أمير المؤمنين عليه السلام ما لله نبأ أعظم مني وما لله آية أكبر مني ولقد عرض فضلي على الامم الماضية على اختلاف ألسنتها فلم تقر لفضلي .


    كان أمير المؤمنين عليه السلام يقول : ما لله آية أكبر منّي ، و لا لله نبأ عظيم أعظم منّي ، و لقد عُرِضَت ولايتي على الأمم الماضية . "من تقويم الكساء الصادر عن هيئة خدّام المهدي"


    الوقفة الأولى :

    1 - إن كان عليّ رضي الله عنه هو أعظم آيات الله ، حسب روايات الرافضة ، فلماذا يتسمّى علماء الرافضة باسم (آية الله العُظمى فلان) فيشاركونه في العَظَمة ؟
    هذا إذا عرفنا أنّ كلمة (عُظمى) على وزن (فُُعلى) اسم تفضيل مؤنث ، لتعيين الأعظم مطلقاً وتفضيله على من سواه ، بحيث لا يتنازع على العظمة اثنان .... ومن الواجب أن يطلقوا على من هو دون (آية الله العظمى) لقب : (آية الله العظيم) لأنّها صفة لا تؤدي إلى منازعة الأعظم .
    خصوصاً وأنّ علماء الرافضة الذين يسمّونهم (آية الله العظمى) ليسو معصومين ويمكن أن يقع منهم الذنب العظيم والفواحش والضلال ... جاء في كتاب " علل الشرائع " لابن بابويه القمي (ص581 حديث 17 - باب 385 نوادر العلل) :
    ( - أبي رحمه الله ، عن عبد الله بن جعفر الحميري، عن آبان بن الصلت قال: جاء قوم بخراسان إلى الرضا(ع) فقالوا: إن قوما من أهل بيتك يتعاطون أمورا قبيحة فلوا نهيتهم عنها، فقال: لا أفعل فقيل لأني سمعت أبي يقول: النصحية خشنة ) .
    فقد أطلقوا لقب (آية الله العظمى) على أناس عاديين يذنبون الصغائر والكبائر المنكرَة !!!


    الوقفة الثانية :

    2 - يقول السيد آية الله السيد عادل العلوي ما نصه :
    « فغاية الخلق هو الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم كما هو الصادر الأوّل ـ لقاعدة الأشرق كما في الفلسفة ـ وقد ورد في الخبر الشريف ـ كما تقدم ذلك ـ أول ما خلق الله نور محمد فهو العلة التامة بعد علة العلل وهوالله سبحانه » .
    أقول : إن كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو غاية الخلق والصادر الأوّل والعلّة التامّة ، فكيف يكون عليّ هو الآية العُظمى فوق النبيّ ، بل فوق جميع الأنبياء والرسل وسائر المخلوقات الكونيّة ؟
     

مشاركة هذه الصفحة