قوات التحالف قتلت العرب والامريكيون كانوا لطفاء

الكاتب : ابن صنعاء   المشاهدات : 1,648   الردود : 26    ‏2002-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-10
  1. ابن صنعاء

    ابن صنعاء عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-29
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    الرياض- إيلاف: كشف محمد العنزي الذي عاد فجر امس من افغانستان حيث كان اسيرا، ان القوات الافغانية التابعة لتحالف الشمال كانت تعذّب العرب الذين تأسرهم وكانت تقتلهم احيانا اثناء استجوابها لهم في حين ان القوات الاميركية كانت، في المقابل، تعاملهم بلطف ولا تجبرهم على الادلاء باعترافات.
    وقال العنزي غداة تسليمه الى السلطات الكويتية، ان الاسرى العرب في افغانستان "عددهم ليس قليلا"، مشيرا الى أنه سمع عن وجود 105 من هؤلاء في سجن كابول.
    وقال العنزي ان "نحو 30 من المجاهدين العرب"، أحدهم والده هادي، قتلوا في تورا بورا التي تركزت فيها المرحلة الأخيرة من المعارك في أفغانستان, وأضاف ان هؤلاء كانوا من بين نحو 300 عربي كانوا في تورا بورا ومعظمهم من دول الخليج, وأشار الى ان "المجاهدين العرب لم يكونوا يتوقعون الهزيمة" التي منيت بها حركة "طالبان"، مبرراهذه الهزيمة بـ "خيانات" بعض قادة الحركة الميدانيين.
    وإذ كرر العنزي نفيه أي ارتباط له أو لوالده بتنظيم "القاعدة" قال انه لم يلتق قط أسامة بن لادن أو زعيم "طالبان" الملا عمر، لكنه أقر بأن "الشيخ أسامة" (أي بن لادن) "هو الذي ينفق على كل المجاهدين العرب والأفغان الموجودين في ساحات القتال في أفغانستان"، وتابع: "اذا كانت ثمة أوامر صادرة عن الشيخ أسامة أو الملا عمر، فهي كانت تصل الينا شفهيا بواسطة مندوب طالبان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-10
  3. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    ما هذا العنوان يا بان صنعاء

    (((((((((((((((((والامريكيون كانوا لطفاء)))))))))))))))))))

    هذه اكبر خدعة تحاول ان تضحك بها على دقوننا يا ابن صنعاء الظاهر انك لم تشاهد المعامله التي يقوم بها الامريكيين الجبناء في سجون كوبا ام انك تحاول تلميع وتنظف ما لايمكن ان يلمع وينظف بكل المطهرات


    ان كنت تعلم فهذه مصيبه وان كنت لا تعلم فالمصيبه اكبر

    يابن صنعاء لو تشاهد صور الاسر لرايت كيف كانت امريكا تعامل هذا الانسان رغم انها تدعي بانها حامية حقوق الانسان إلا اننا راينا كيف العنصريه الامريكيه مع كل ما هو اسلامي نعم يا ابن صنعاء لقد رايتهم وهم يسيرون حول الاسير المسلم لقد كان مقيد اليدين والرجلين والعينان ويقوده ثلاثه من اجبن جبناء الارض ( لو كانوا غير هذا لما فعلوا ) باسلحتهم الاتماتيكيه ورغم هذا انظر في عيونهم الموت هل تعرف لماذا هذا الخوف منهم ؟ لم اقل لك لماذا ولكن اتوقع انك ستعرف



    يا ابن صنعاء

    ابعد هذه الاطنان من الذخيره المجربه والتى تم تجريبها على هذا الشعب المسلم ابعد كل ما راينا وسمعنا تريد ان تفهمنا ان الامريكان كانوا لطفاء مع المسلمين بل انا اقول لك ان هذا الشعب التى تدعي انت بانهم لطفاء بل هم الاجراميين لانهم قتلوا الاطفال والشيوخ والنساء والدواب والاشجار بل ولوثو الجو باليورانيوم وخلافه وانت تعرف نتيجه هذه الجراثيم المسرطنه ابعد هذا تعتبرهم لطفاء معنا


    ولكن ما لنا غير

    ان نلجى الى الله العلي القدير ونسأله ان يدمر كل من عادى الاسلام والمسلمين سوى من العرب او غيره ونسأله ان ينصر المسلمين انه سميعا عليم




    وتحياتي يا ابن صنعاء


    على فكره ممكن اعرف من وين في صنعاء قد نتعارف :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-10
  5. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    اننا نعرف طريقنا ونعرف ديننا ونعرف عدونا وسنكون حمم من حمم جهنم تنزل عليهم من السماء ومن الارض انشاء الله ونعرف الرفق التي ارسلتها البوارج والطايرات ,,
    ابن صنعاء عد الى موضوعك السابق واقنع او اقتنع ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-10
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    إذن فالهدف هو تشتيت الأفكار يا (((((((((( ابن صنعاء )))))))))

    اراك لا تهتم بقضاياء اليمن الداخلية كثيرا ، ممكن مالم يكن لديك مانع تفسر لنا ذلك؟؟؟.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-10
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    يا ابن صنعاء ارجوا ان تبتعد عن المواضيع الاستفزازيه قلايلآ

    حتى لانصدق انفسنا أن مواضيعك لاتبعد عن مواضيع مكرد وهويمان الذي تم طردهم بسبب التعدي على حرمات الاسلام
    لانريد ان تطرد من هذا المجلس

    خلينا في موضوعك

    خلاصه الكلام يا ابن صنعاء الحبيبه

    موضوعك سوف نلخصه كالاتي

    تقصد أن معامله الامريكان افضل من العرب والمسلمين

    وتقصد ان امريكاء لاتريد ان تجبر احد على الاعتراف في اي تهمه اليه

    وأيضآ تريد تقول ان امريكاء دوله مسالمه لاتحب الحرب ومن يجبرها على ذالك هم العرب والمسلمين

    وتريد تقول أن الذي قتلوا في 11 من ايلول هم شهداء

    وايضآ تريد تقول أن امريكاء واسرئيل ليست دول ارهابيه

    وتريد تقول ان اسرئيل يحق لها الدفاع عن نفسها في الاراضي المحتله

    واي عمليات انتحاريه من قبل اصحاب الارضي المحتله يعتبر عمل ارهابي
    وايضآ تريد تقول أن الافكار الغربيه توصلنا الى الهدف المنشود وياريت نتبعها

    وباقي كثير وكثير مما في ذاكرتك سوف اشرحها لك لاحقآ

    هذا هو ما كتبته وما سوف تريد تكتبه في هذا المجلس

    شكرآ ابن صنعاء اليمن


    اتمنى ان هذه الافكار الذي قرئتها لاتنتمي اليك في صله

    اعذرني انا من طبيعتي سريع الاندفاع واستبق الاحداث

    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-10
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    انصح بالتجاهل

    من الآن فصاعداً لن أكلف نفسي ولو على قراءة حرفٍ واحد من مواضيع ((((((((( ........... ))))))))))
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-10
  13. ابن صنعاء

    ابن صنعاء عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-29
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    الى جميع المشاركين المحترمين - انا لم اتي بشئ من عندي هذا مقال مكتوب وقد بثت الجزيرة مقابلة مع العنزي الاسير العائد من افغانستان وسمعنا باذاننا وهو يقول عن معاملة المخابرات الامريكية لهم بأنها مجرد اسئلة بسيطة ومعاملة حسنة ويعطوهم مساعدات وينتهوا منهم , بعكس الافغان (المجاهدين) ... وعليه لم اقول الا ما شهد به الاسير من خلال المقابلة في التلفزيون , والحقيقة لايجوز ان نجعل من كراهية الولايات المتحدة ان تعمينا عن الواقع والوضع مهما كان ..

    بالنسبة للمواضيع الاستفزازية , هل يعقل ان يظل الانسان يكتب ليرضى فلان او "الصلاحي " من الناس .. والاستفزاز قد يعتبره أخر خبر وغير مستفز .. وعليه ارجو عدم التوجية الالزامي لما يكتب الفرد .. ونتخلى عن فكر الاوصياء على ضماير وعقليات البشر ياخ "صلاحي" كما اوردت عدة امور لم اتطرق اليها .. ولكل شخص تفكيره ويجب ان يحترم رأيه .

    بالنسبة لموضوعي السابق والرجوع اليه , لايمكننا الرجوع اليه يا "ابو صابر" لانه مغلق , افتحه وانا ساعود اليه .. واضحة وبسيطة .

    اما بالنسبة لما اورده البكري من اتهامات لم تثبتها او تدخل اية جهة محايدة الى معسكر اكس ري او جونتنامو في كوبا عدا الصليب الاحمر الدولي , والذي فقط هو الوحيد الذي يمكنه ان يخبرنا عن حال المعتقلين هناك , طبعا الصور التي ظهرت وهم معصوبين العينين كان فقط عند بداية نقلهم الى المعسكر , لااسباب امنية بل ان بعضهم نقل مخدرا في الجو .. ولكن الان كل معتقل لدية مصحف وسجادة واكله وشربه وحمام للغسل واقامة شعائر الصلاة اليومية , والخلاف في المعنى هل يعتبروا اسرى حرب ام معتقلين خارجين عن القانون , وقد بت الرئيس الامريكي بوش على اعتبار طالبان اسرى حرب واستثنى القاعدة , واؤيده شخصيا في هذا الطرح , لان القاعدة تنظيم ارهابي عالمي مسلح وليس جمعية خيرية , حتى اليمن تعاني من هذه الازمة والاصولية المستفحلة .. ولاعلاقة لهم ببلدانهم وليست امريكا على حرب مع دولهم حتى يعتبروا اسرى حرب , بل مجرمون ارهابيون خارجون عن القانون .

    فكيف ياسيد "بكري" دخلت الى كوبا والى معسكر جوانتناموا وادليت بهذه الشهادات .

    اما عن ضرب افغانستان اين كان صوتك طيلة 22 عاما حرب وجهاد الجهاد الذين قضوا على الاخضر واليابس .. فهل بدأ الدمار الان مؤخرا فقط عندما دخلت امريكا على الخط في حين كان الافغان يعيشون في رغد العيش ..؟؟!!!

    الان افغانستان تحررت وتنفس اهلها الصعداء كما شاهدناهم في الاخبار والتلفزيونات على الملا ويعد لها المساعدات المالية الضخمة لاعادة الاعمار .. فالافغان وحدهم من يقرر وضعهم وعيشتهم وليس حضرتك "يابكري" .
    اما لجوئك الى الله , فلاتنسى ان الله رب الجميع امريكان وعرب ومسلمون ويهود ومسيحيون وبوذيون وكل الاجناس .. ومن حقهم العيش والحياة والدخول الى الجنة ايضا .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-02-11
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    من اين أتيت بلمقال حتى تستشهد به يا ابن صنعاء

    وأن وجد هناك مقالآ هل عوانه مثل عنوان مقالك خلينا واقعيين يا ابن صنعاء ولنبداء لك على نقطه نقطه

    كما وردت في مواضيعك

    - هل انته موافق وراضي عن فتوى الشيخ الطنطاوي ان العمليات الانتحاريه الذي يقوم بهاء الفلسطينيون ضد اليهود انهاء اعمال ارهابيه وليست استشهاديه ؟

    - هل في وجهه نظرك أن معامله القوات الامريكه للأسرى العرب اين ماوجدوا اكثر لطفآ من العرب والمسلمين انفسهم ؟

    فقط اتابع معاك الاحداث حسب مواضيعك لانه اكيد ما تكتب شي الى وأنته مقتنع فيه

    بالعكس ياعزيزي لاأريد تكتب موضوع ترضي فيه فلان او الصلاحي اكتب ما يدور في رأسك اكتب مأشئت وأنا سوف اكون معاك على الخط مباشرتآ

    سلام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-02-11
  17. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    يا أبن .........

    اولا ساقتبس من احد مواقع الاخبار كما تفعل واريك مالم ترى

    IMG] http://mypage.ayna.com/saalbakri/4.htm2[/IMG]

    (( صحفي بريطاني أوشك أن يجن من تجربة دقائق لما يعانيه أسرى جوانتانامو بصورة دائمة )): قام صحفي بريطاني في جريدة الميرور اللندنية بتجربة قصيرة استمرت ساعة واحدة ، حاكى فيها الظروف التي يعيش فيها الأسرى المسلمون في القاعدة الأميركية في كوبا ، وذلك من حيث اللباس ، و القيود ، و الحركة ، و موانع الإحساس ، و ذكر الصحفي ضمن لباس الأسير غطاء الرأس الذي يتضمن حجاب للأذن يمنع تبادل الأحاديث ، و يشل حاسة السمع ، و عصابة للعينين تمنعه من الرؤية ، و كمامة تمنع من تبادل الحوار ، و سترة خالية من أي جيوب أو سحابات " سوستة " و من أي حزام ، و تؤدي إلى الاحتباس الحراري الذي يسبب الإنهاك ، و حذاء إسفنجي من نوع خاص رقيق لا يصلح للجري أو ركل الحارس

    وانظر كيف كان شعور هذا البريطاني اثناء التجربة

    بذلنا كل ما في وسعنا لمحاكاة تلك الأساليب الهمجية التي اتبعتها أميركا مع أولئك الأسرى ، فكانت صدمتي بما مررت به في تلك الساعة ، تفوق كل تصور ، بل يمكن القول أنها كانت صدمة العمر .. أبت عياناي المعصوبتان التأقلم مع الهوة المظلمة ، و فقدت فورا الإحساس بالاتجاهات ، و سحقني رهاب الأمكان المغلقة و ملأني رعبا ، و عجزت حتى عن تحسس طريقي أو تلمس دربي في هذه الظلمة الغامرة ، و لا سيما و أن القفازات التي ارتديتها و القيود المعدنية التي كبلت معصمي شلت حركتي تماما ، و كأن ذراعي قد بترتا ...و للوهلة الأولى انتابني إحساس بأن اللباس المهين الذي ارتديته كان مجرد وضع ثقيل غير مريح ، إلا أن أصفاد يدي و الأربطة حول رأسي بدأت تحدث في ألما و خدرا معذبا ، غير أنه سرعان ما اجتاحتني موجات من الألم الجسدي و النفسي التي لا تطاق ، و أحسست بالدموع في عيني و قطرات العرق تتصبب و تتجمع عند حاجبي ، و تعطلت جوارحي كلها ، و شهقت يائسا لاتنسم من الهواء نسمة ، و حاولت التنفس من أنفي ، و أوحيت لنفسي بانني يجب ألا أصاب بالذعر ، إلا أن كل ما تسرب إلى حاسة الشم لدي كان رائحة المادة التي صنعت منها الكمامة الجراحية ، و كانت فظيعة تثير الغثيان ، و ادركت ان انيني و زفرات عذابي لم يسمعها أحد ...

    خارج الزمن :

    و ضمن اللفاع الضخم الذي طوق و سد أذني ، لم أكن أستطيع سماع شئ البتة ، واقتربت من الأرض للتخفيف من الشعور بالعزلة التامة ، و جفلت متاعا حين داس أحدهم على قدمي ، و احسست بوحدة لا مثيل لرعبها ، و زايلني الإحساس بالزمن فلربما قضيت هنا ثلاثين دقيقة أو ثلاث ساعات ، و جاءني الفرج في النهاية ، عندما فكوا القيود عن يدي و نزعوا عني ذلك اللباس اللعين ، و اعشى وهج النور بصري ، فأعماني لبرهة من الزمن بعدما نزعوا العصابات عن عيني ، و لبضع دقائق لم أدر أين أنا ، و كاد كلام الناس ، مجرد كلامهم يصم أذني بعد تلك التجربة ، إلا أنني اصبحت حرا على الأقل ، على العكس من أولئك الذين يعانون مما هو أسوا من الجحيم في الأسر الأميركي


    ملحوظه

    لم تعلمني من اي مناطق صنعاء انت

    [
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-02-11
  19. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    وهذا ردي على كلامك

    ما قلت انا اتهامات :confused:

    كلام جميل اذا فمعنا كلامك ان امريكا هي راعية الانسانيه ولكن لدي سوال اوجهة لك بصفتك المدافع الشرعي لامريكا

    هل كان لدى امريكا دليل ملموس واعتراف واضح من ان المجاهدون المسلمون في افغانستان هم السبب وراء احداث الحادي عشر من ستمبر ام انها اتهامات قامت امريكا بتقويتها بدلائل ضعيفه وعلى اثرها تم تدمير افغانستان بسببها؟

    اي صوت الذي تريدني ان اقول لقد كانت افغانستان تعيش في سلام وامن طيلة الخمسة اعوام التى حكمتها وهذا بفضل القياده الاسلميه هناك ولكن انت انظر ماذا يجري في افغانستان اليوم وانظر الى القاده العملاء لامريكا وابنا صهيون ( اخفاذ القرده والخنازير ) كيف ستفعل بالشعب المسلم هناك

    ام انك ستدافع عنها لا تستعجل في الدفاع عنها لانك ستنكشف انت وهذا حتى تاخذ حذرك لكي لا يعرفك احد

    :D

    وان مدحت هذه الحكومه فيعني انك مدحتها لانها الان تناقش الاعتراف بابنا ء القرده والخنازير و لانها سمحت لسفور والفساد في اراضيها

    واما قولك هذا ((فالافغان وحدهم من يقرر وضعهم وعيشتهم وليس حضرتك "يابكري" .
    ))
    قل لي من يقرر وضعهم وعيشهم الان ؟ ارجوا ان لا تتهرب من الاجابه ان كنت تعرف وان كنت لا تعرف فاسأل

    والسلام على من اتبع الهدى
     

مشاركة هذه الصفحة