((هذه هى بداية جولت الزوامل ا لجديده))

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 1,226   الردود : 19    ‏2002-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-10
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    انقل الجوله الى هذه الصفحه ومعذره من الجميع
    ومن الان بدنا تقييم ودرجات من ابو الفتوح لان الشاعر والاديب خالد القعيطى مسافر باليمن
    وشكرا وهذ زامل الاخ العميد
    =
    وهذا زامل بقافيه جديده
    شدوا حيلكم يا فريق الظافر اما بالنسبه للاخ الرعوي فهوا اخ كريم ووجوده بيننا شرف لنا سواً كان معنا او ضدنا فالمجلس مجلسه وهلا وسهلا والى الزامل

    سلام ما هملل وسبل وانهمل
    ================= ورخى على اشعابه وجادت بالسيول
    لصحابنا كلاً على قسمه حصل
    ================= كل الفرق يتقاسمونه بالعدول
    وارحبت يا الراعي مكانك في المقل
    ================= من حيث ما حبيت با تلقى قبول
    والعفو بسال عاد شي بارق امل
    ================= يحفظ لنا المحصول في روس السبول
    ولا قد الشراح تاخذ ما حصل
    ================= وحنا لنا الشرياف يتحمل حمول
    هذا وكم غيره في الجعبه علل
    ================ لا قلت بتكلم فشرحه بايطول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-10
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    وهذ زامل الرعوى

    وهذ زامل الرعوى وكان من المفترظ افتتاح الصفحه من قبل العميد
    =
    اخواني الكرام شكرا على حفاوت الترحيب وهذا من طيب الاصل

    اما اين اكون فهذا لا يهم كثير المهم هي المشاركه

    وهذا جواب على الطاير على زامل سعادة العميد

    يا مرجبا حيا كما قال المثل
    ########## حيا العميد الي في الساحه يجول
    لا شي امل عاده يبا منك عمل
    ########## ما شي يجي للشخص لا طبعه كسول
    راح الزمن لول وخذ كمن بطل
    ########## غبني على الماضي وصهوات الخيول
    اما انت يا كندي فترحيبك وصل
    ########## كلفت نفسك يا فتى او ذه اصول
    انك تبانا اصحاب با نخرج بحل
    ########## وانك تبانا اعدا فدقيت الطبول
    وانتو اشهدوا يا صحابنا لا شي حصل
    ########## ما لي عذر وطيه من فوق الذلول

    وسلامتكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-10
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    وهذ زاملنا ياشباب

    زاملنا مع التحيه للجميع وخلونا فى الهدف والمقصود

    =
    مانا بكم عاتب على كثر الجدل
    ================== وضحت ماقد فات من باب الفظول
    اليوم ذا مشوار نذكر ما غفل
    ================== كلا يشل حمله ولا يبقى خجول
    الشكل والمظمون مفتاح العمل
    ================== والهرج بالزامل مسافه با تطول
    وباتجى . جولات ما فيها . ملل
    ================== وبايجى دور المسافر والرسول
    فارس زواملنا وزجله ما وصل
    ================== وباتجى منه القوافى والحلول





    فارس زوا ملنا المسافر سعدون والحلول اخبار البلاد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-10
  7. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    حياك الله يا بوعصام
    علي فتح هذا الموضوع الجديد واليكم هذا الزامل مني
    ترحيب بالاخ الشاعر الرعوي وانشا الله يعجبكم


    يا مرحبا مليون ما سيلة نزل
    ------------------------ حــــيا مـــيات الاف ببـــناء الاصول
    ببدع سلامي اول بضيفي ذي وصل
    ------------------------ بهدية بالنرجــس ومن زهر الحقول
    من يوم جانا الضيف قد زاد الامل
    ------------------------ الشاعر الرعوي وشعرة ذي يقـول
    اما انت يا كندي مكانك في جدل
    ------------------------ اترك لك العـــالم وخليك الفضـــول
    قدامك ابن التام شاجع مايذل
    ----------------------- خــــاصة من الظافر قليلين العقـول


    وتحياتي للجميع





    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-10
  9. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    شكرا يا أبا عاصم على نقل الصفحه ، وأقترح أنه بعد كل جوله ننتقل الى صفحه جديده فهذه جولتكم والجولة القادمه عندنا وسوف أفتتحها بأن الله وبصفحه جديده . ولا تستعجل هذه المره يالتام .


    وهذه مشاركتي :

    ياذي بدأت القول وأخترت الجمل
    --------------------- وصغت عقدا من لعقد با يطول

    با تخبرك والقوم مما قد حصل
    -------------------- هل عاد نحنا صدق أتباع الرسول

    هل نجمكم ياقومنا حقا أفل
    -------------------- والباطل أصبح في أراضيكم يجول

    أم ا نها جو له و د نيا نا د و ل
    -------------------- والحق لا زم بعد ذي الجوله يصول

    يقول من له خط واضح معتدل
    -------------------- يا اهل السياسه والذكى واهل العقول

    لو لا التطرف و التآمر و الحيل
    -------------------- ما كان شفنا بوش عل المنبر يقول

    والآن هات يا أبا الفتوح ولكن لا تقصر نقد على الصور الجماليه ، لا بد أن تنظر الى المعنى العام أو الرساله التي يريد الشاعر أن يوصلها الى الآخر ,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-10
  11. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    تنويه

    الاخ الرعوي لم اقصد الأساءة لشخصك الكريم لكن يبدولي انك لم تفهم المقصود :)

    وقفه مع هذين السطرين للاخ الشهاب

    والآن هات يا أبا الفتوح ولكن لا تقصر نقد على الصور الجماليه ، لا بد أن تنظر الى المعنى العام أو الرساله التي يريد الشاعر أن يوصلها الى الآخر ,


    :) :) اتمنى ان اكون غلطان ولم افهم المقصود

    لنا لقاء

    العميد كنت ناوي انزل زامل بس بعد ما شفت زاملك غيرت رأيي معتبرا الابداع واحد غايه في الروعه الى الامام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-10
  13. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    وين وين وصلتم يا شباب الحلقة تكاد تكتمل

    وابو الفتوح في شغلته مع الشلة ايها حيران . ربنا يريحني منهما ومن الإشراف على المجلس الديني بصراحه البقاء معكم متعة ونزهة لا تعوض . على كل حال اعذروني عن التأخير يومين نوادع اخي مسافر الحج وراجع لكم ولا يعني هذا انني سأغيب بالكلية ولكن المقصود انني سوف اعقب على مهل يعني على واحد واحد كلما سنحت الفرصة
    بس بشكل عام تبد المواجهة هذه المرة ستكون صعبة المراس شديدة الباس .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-02-11
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    مع زامل العميد

    سلام ما هملل وسبل وانهمل
    ================= ورخى على اشعابه وجادت بالسيول
    لصحابنا كلاً على قسمه حصل
    ================= كل الفرق يتقاسمونه بالعدول
    بدا العميد هذه المرة بالتحية معطينا صورة لإستخدام الألفاظ المترادفة في هطول المطر مستخدما الشعبية منها أستخدام جيد وزاده جمالآ تلك الصورة الخيالية التي ينساب فيها المطر في الو ديان والشعاب
    ثم قام بتوزيعه توزيع يشكر عليه وعموم القول انها بداية موفقة والبيتين موزنين تمام التمام.
    وارحبت يا الراعي مكانك في المقل
    ================= من حيث ما حبيت با تلقى قبول
    عاد بعد العموم للخصوص ولكن صدر البيت أوق من عجزه زالبيت موزون أيضا
    والعفو بسال عاد شي بارق امل
    ================= يحفظ لنا المحصول في روس السبول
    طبعا هذا البيت بداية لفتح حوار
    ولا قد الشراح تاخذ ما حصل
    ================= وحنا لنا الشرياف يتحمل حمول
    ويكمل الجمال فيه هذ البيت حيث بدأ بكشف نوعية المحصول والسبول بطريقة لمحية تلمح لمح فقط
    هذا وكم غيره في الجعبه علل
    ================ لا قلت بتكلم فشرحه بايطول
    ثم عاد للإبهام ولا نعيب عليه هذا كونه في بداية الحوار فلا يجب ان تكشف الأوراق من أول وهله بل يكون للغموض معنى يبعث على التتبع .
    وهنا يسعدني أن أقول ان هذا من المقاطع المتميزة فإلى الأمام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-02-12
  17. غشوك بالزعتر

    غشوك بالزعتر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-07
    المشاركات:
    198
    الإعجاب :
    0
    :cool:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-02-13
  19. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    مرحبا نصر

    بس تروينا انك متابع للقرائه ولابس نظاره
    برضه مشكور يابوعيبان على الاطلاله الى مباراتنا مع الاخوان
     

مشاركة هذه الصفحة