الحكومة اليمنية والوزراء ينتقدون الفساد

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 1,026   الردود : 15    ‏2002-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-10
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    (((( الحكومة اليمنية والوزراء ينتقدون الفساد))))

    فى بلادى اليمن الحكومة اليمنيه والوزراء وحتى رئيس البلاد ينتقدون الفساد والمفسدين وكذلك المواطنين المتحزبين والمستقلين والمعارظين والعسكر والامن الجميع ينتقد الفساد والمفسدين وتر ىالناس ينتقدون الفساد فى كل مقيل فى المدن والريف بالمساء والصباح ولكن الفساد يتحدى الجميع واقسم ان لايغادر البلاد الاوقد زال اصدقائه واحبائه وعشاقه ترى كيف يمكن التخلص من الفساد وما دام وقد اقسم ان لايغدر الامع اصدقائه واحبائه وعشاقه فكيف التخلص من الجميع وماهى الوسيله وكيف هل بالنصيحه ام بالعقاب المخفف ام بالسيف ساعدون بالحل واجتهدوا جزاكم الله خيرا؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-10
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    كيف يمكن التخلص من الفساد وما دام وقد اقسم ان لايغدر الامع اصدقائه واحبائه وعشاقه فكيف التخلص من الجميع وماهى الوسيله وكيف????

    أخي أبو عصام ....رعااك الله

    الفساد لن يغادر إلا بوعي الشعب ..هذا الوعي الذي سيأتي يوماً ما وإن تأخر بجهود كل وطني مخلص يحب وطنه بان يقول كلمة الحق وينشر بين ابنائه ومجتمعه واسرته هذا الوعي بما للشعب من مقدرات وخيرات منهوبة ...فهو ليس بفقير في امكاناته ..لكن من يتسلط عليه فقير في ضميره ووازعه ...وعي ينادي بالقضاء العادل ...ووعي ينادي بالاهتمام بالانسان اليمني تعليماً ووضعاً كريماً ...ووعي ينادي بتصحيح مسار الثورة ...وانتزاع الشلليات وطغيان الولاء المناطقي والقبلي على الولاء للوطن .... ووعي ينادي بسياسة خارجية حكيمة بعيدة عن التشنجات وردود الفعل والمطالبة بوضع مصلحة اليمن في المقدمة وخروج القرار عن هيئات استشارية فاعلة وكوادر مؤهله سياسياً واقتصادياً واجتماعياً قرارات مدروسة ....وعي ينادي بديمقراطية سليمة غير مهلهلة ولامغلوطة ..وعي ينادي بإعلام صاق ..صادق ..صادق ..هادف مستقل حر واعي ينحاز لمصلحة الشعب لا أن يكون بوقاً في يد المتنفذين ....وعي يرفع صوته عالياً ليخاطب كل مسئول انتفخت كروشه وجيوبه ( من أين لك هذااا ؟؟؟)) وعي ينادي بأسلوب حضاري في العيش بعيداً عن عشوائية السياسة وعشوائية حمل السلاح وعشوائية زراعة القات واستجلاب المبيدات ...وعي ينادي بان يهتم بصحة الشعب ..فيبحث عن مصدر الدواء ..واخطاء الأطباء الفضيعة التي أصبحت من النكات الشائعة ..فرجل تقطع رجله اليمنى السليمة وتترك المعطوبة وآخر تستأصل المراره بدلاً عن الزائدة ...ومستشفيات تفتقر الى الكثير ...وعي ينادي للبنك الدولي كفى جرعات فماعاد هذا الشعب يحتمل ...وعي ينادي بعودة الطبقة المتوسطة وحفظ توازنها بكل السبل ...وعي ينادي بان جرس الانذار لن يتوقف حتى تتوقف نسبة 60 % من الشعب التي ترزح تحت خط الفقر .!!

    ....اذن لابد من وعي يجتث الفساد من جذوره ...ولا للقبول بالعمليات التجميلية للفساد والترقيع ..فقد اتسع الرقع على الراقع وماعاد يجدي تغيير وجه رئيس وزراء بآخر ولاتبادل أدوار الوزراء ..فوزير الرياضةيتبادل مع وزير الزراعة ووزير وهاكذا ضحك على الدقون وعدم حياء لا من الله ولا من الناس ...ولاعاد يجدي التحالفات الموقوته والمتسببة بمزيد من الهضم وأكل حقوق الناس بالباطل ...وترهل الجانب الوظيفي ....

    إذن فلتكن ثورة ثالثة بيضاء ...بصرخات الوعي في أذن الشعب حتى يصحوا من رقاااااااااد طاااااااااال حتى فتك الذئب بالغنم ....فيوم أن تصحو الأجيال تجد سحب مظلمة ديون متراكمة الى الجيل المئة وخيرات منهوبة ونفوس محطمة :(

    :mad: :eek:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-10
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هنا المشكلة

    ههههههه

    حياك الله يا أبو عصام

    يبدو بأن الحكومة قد أعادة قصة جحا وهو يعد جماله العشرة فكان يعد في كل مرة يجدها تسعة وعندما ينزل من قوق الجمل الذي يمتطيه يجدهم عشرة 0000 ففضل المسير حتى تبقى الجمال عشرة 00
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-10
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    أبو عصام العزيز

    [moved]الرئيس-- ورئيس الوزراء -- والحكومه --ولأمن السياسي-- ((( يقتلون القتيل ويحملون بجنازته ))) [/moved]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-11
  9. أبو ماريا

    أبو ماريا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-10-27
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    الاسلام هو الحل
    [shdw]لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم[/shdw]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-11
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    رعى الله الحاسوب الذى اذادخل موضوع اعطاه حقه

    ارجوا من الاخوان ان يعطوا الموضوع اهتمام واقتراحات حلول ,,ويبدواان الصلاحى وسرحان وابو مارياء فظلوا الاجابات المقتضبه والتى تجعل الفساد اكثر تمكن من ذى قبل ؟؟
    اما الاخ الصراري فقد زاد الفساد تعريه وطرح بعض الحلول ولكن بعض هذه الحلول عاوزه حيل جديد يتربى ويتعلم بطريقه سليمه وهذ يحتاج الى قاعده والقاعده لم تئسس فى جيل واحد عاوزه اولا بدايه صحيحه ومن ثم تربية اجيال
    ويوصلوا الى درجة الوعى وانا موش عاوز اموت والليل مظلم والفساد مخيم ومتربع وفوق راسه تاج ومطنطل ارجله فوق راس 98% من السكان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-11
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    بالقضاء علي رأس الحية !!!!!

    الحل بالقضاء علي رأس الحية .....!!!

    لكن السؤال المهم والذي يجب الإجابة عليه هو...:

    كم حية لها رأس مميت وفاسد باليمن ؟؟؟؟

    بعد الإجابه تاتي الحلول ويجب ان تكون بالقضاء علي هذه الرؤس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-02-11
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    الزج بالإطراء ، شيقٌ وجميل يا ابا عصام

    لا استطيع إلا أن أكون صادقاً مع نفسي قبل أن أكون كذلك مع الجميع .

    الفساد موجود في كافة مجتمعات الأرض ، ومما لا يختلف حوله إثنان هو تجلي وجوهه المتعددة في مجتمعنا اليمني والذي يتقاسم مسئولية تفشيه شعبنا بكافة قطاعاته أولاً ثم حكوماتنا المتعاقبة على أمتداد تاريخنا الحديث ثانياً،،،، وهنا إصر على مسألة الأولوية حتى لا أكون ظالماً في تحميل المسئولية خلافاً لدرجات النسب ،،كنت أتمنى لو أنك يا ابا عصام قد شخصت الفساد المستشري في مجتمعنا فرعاً فرعا ، ولكن إنابة عنك دعني أتناول وبشكل مقتضب وسريع ما أراها أم كبائر الفساد وهي (( الرشوة )) وسأوجزها بسرد حالة مضحكة مبكية في آن واحد حدثت في ساعة واحدة وكنت والله على ما اقول شهيد شاهد عيان على فصولها حيث وإن كلا المسافران وهما بطليها من قريتي وقد كنت مستقبلاً لأحدهم

    العام / 96م .
    الموقع / مطار صنعاء الدولي.
    الأبطال / مغترب في إحدى دول الخليج ،، وآخر في الولايات المتحدة .
    المادة / شرائط فيديو .

    قام المفتش بواجبه كما ينبغي وحسب التعليمات المقيد بتنفيذها فقد وضع علامة إلإخلا لكافة المتاع بما يسمح للمسافرين بتحميلها على سياراتهم المعدة للسفر إلى مناطقهم ،، بأستثناء أشرطة الفيديو التي أصر المفتش على إحالتها إلى الجهة المختصة في وزارة الأعلام للتأكد من خلوها مما يشتبه فيه إخلاقياً كما تلزمه الأوامر بذلك .

    ما الذي حدث بعد ذلك ؟
    بداء التذمر يعج من وجهي المسافرين بعد أن عرفا إن ذلك سيكلفهما إنتظار يوماً أو بعض يوم ، المحصلة هي إن أحد سماسرة المطار أقترب من كلي المسافرين كلاً على حده موحياً لهما إن ليس هناك إشكال وبإمكانهما حل هذه المعضلة بدراهمٍ معدودات لا تنقص مما أغدق الله عليهما شيئا ، وسيكون الوسيط بينهم وبين ذلك النقيب القابع في تلك الزاوية الغربية من قاعة الوافدين وسرعان ما وجد التجاوب ممن يتفاضى راتبه بالدولار في حين رفض المغترب في دولة الأمارات الأنصياع لأبتزازه وآثر أن يتبع النظام وبالتالي يحفظ ماله من السرقة المقيتة ، وانتهت المسألة بأن غادرا كلاهما قاعة المطار الأمريكي بشرائطه والأماراتي بإلتزام القانون ، وقد عاد إلى صنعاء فيما بعد وأستلم شرائطه ودون أن يدفع ولو ريال واحد ورغم معرفتي الأكيدة بأنه اي الأماراتي لم يكن تمنعه عن إرشاء الموظفين من منطلق مبدئي إذ انه ولا ريب ممن تناولهم الجاحظ في كتابه المعروف وهو على أية حال في منطقتنا اشهر من نارٍ على علم ببخله طبعاً ، لكنه من حيث شاء ولا يشاء قد حافظ على ماله أولا وعلى تنفيذ النظام ثانياً ............. يا أخوان الأغرب من هذا كله قد لا تصدقونني ولكن لا بد من إكمال ما رويته لكم بصدق وأمانة ،،، آتدرون ما هو ؟؟ هو إن هذه الواقعة بعد مرور اسابيع عدة على وقوعها كانت حديثنا في مبرز قات يضم أكثر من ثلاثين شخص نعتبرهم من صفوة المتنورين في ( قريتنا ) ،، أقسم بأيات الله إنني لم أسمع من أي منهم آنذاك سوى إستغباء من تمنع عن الأرشاء في حين تعالت الإشادة بأسلوب من خلص أموره بفلوسه .

    ولكم أيها السادة المحترمون أن تحسبوها كما يحلو لكم . وعطفاً على عنوان مداخلتي فإنني أعتبر نفسي أحد المفسدين إذ لا أنكر إنني غالباً ما أختصر مسافات القانون والنظام بطراوة اليد .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-02-12
  17. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    `الاخ الحاسوب وجودك مطلوب بالاغراء او عزومه

    اخى الحاسوب سلمت ومشكور لتلبية الدعوه انت حليم

    اخوانى ما اشار اليه الحاسوب هوى نوع واحد من الفساد الذى هوى متعدد كما قال الحاسوب والشعب اليمنى فى صحفه ومقايله والذى اود ان نتناوله ايضا هوى الفسادالمالى والادارى للمرافق العامه والماورد للمرافق مثل الظرايب والجمارك والمستحقات المخصصه للمشاريع من الميزانيه العامه وهذه تعتبر من الحجم الثقيل جدا والذى اقسم الفساد انه لم يغادر الامع اصحابه او يجلسوا معا الى ما شالله ومن قرح يقرح؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-02-12
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخوة المشاركون في هذا الموضوع .. السلام عليكم ورحمة الله
    لي تعقيب بسيط جـدا وهو :
    إن الفساد الذي تحدث عنه الأخ أبو عصام يختلف كلية عن الفساد الذي تحدث به أخي الحاسوب .. وفي كل فساد .. لكن هناك فساد يحطم فرد وهناك فساد يحطم أمة .. وهذا الأخير هو المحكي عنه ..
    والفساد في وطننا الحبيب يئن من شدة وطئته المفسدون أنفسهم ..
    لم يترك الفساد عندنا بابا إلا ودخله .. لم يسلم عندنا شيئ من الفساد .. الأموات في قبورهم طالهم الفساد .. كيف ..؟
    تحولت المقابر بقدرة قادر إلى عمارات وفلل وأسواق .. ورميت رفات الموتى وكأنها بقايا كلاب .. ( الحي أفضل من الميت .. مَثل )
    طال الفساد والمفسدون بيوت الله حتى أفقروها وجعلوها هياكل .. كيف ؟
    استولوا بكل سهولة ويسر على كل الأوقاف التي كانت تمد تلك الجوامع والمساجد بالأموال اللازمة للصيانة ..
    لو أردت الإستهلال فلن أتوقف إلا بعد 10 صفحات .. ولكنني سأكتفي بما ذكرت وكلكم يعلم حالنا ..

    الحل الذي طلبه أخي أبوعصام هو : لا يخلو من 3 حالات .. وكلها شبه مستحيلة :

    الحالة الأولى:
    أن ولاة أمورنا لم يبلغوا سن الرشد وعليه يلزمنا شرعا وجود ولي أمر ينظم شؤوننا .. وليكن في هذه الحالة "مكتب طلال أبو غزالة "

    الحالة الثانية :
    أن ولاة أمورنا قد بلغوا سن الرشد ولكنهم لا يحسنون التصرف .. إذن تنطبق عليهم قوله تعالى : وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ قِيَاماً وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفًا .. وفي هذه الحالة : نحتاج إلى ولي أمر قوي ومنظم .. ولتكن الأمم المتحده ..

    الحالة الثالثة والأخيرة :
    الثورة البيضاء التي اقترحها أخي الصراري ..

    ربما تقولوا .. ما ذا يقول هذا ؟ .. وتجيبون : أنه يهذي .. وليكن

    لجميع المشاركين التقدير والإحترام
     

مشاركة هذه الصفحة