عصمة الزهراء عليها السلام

الكاتب : الحسين العماد   المشاهدات : 572   الردود : 4    ‏2005-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-04
  1. الحسين العماد

    الحسين العماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    استدل علماؤنا الأبرار رضوان الله عليهم على عصمة الزهراء من القرآن الكريم بآية التطهير.
    قال عز وجل: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) (الأحزاب: 33).
    وللعلماء في الاستدلال بهذه الآية الشريفة على عصمة الزهراء سلام الله عليها أبحاث مطوّلة، كما أن الأحاديث في شأن نزول هذه الآية في الخمسة من أصحاب الكساء متواترة عند الفريقين.
    وفي هذه الحلقة نتطرق إلى دليل آخر على عصمة الزهراء سلام الله عليها، لا يقلّ اهمّية عن الاستدلال بآية التطهير:
    وهو: الاستدلال بالحديث الثابت عند جميع المسلمين، والمروي بألفاظ مختلفة:
    قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): "فاطمة بعضة منّي ، يؤذيني ما آذاها، ويريبني ما رابها" رواه مسلم في صحيحه الجزء 4 الصفحة 1903.
    وفي لفظ آخر قال(صلى الله عليه وآله) لفاطمة(عليها السلام): "إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك" رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين: الجزء (3) الصفحة (154) و(167) وقال: صحيح الاسناد ولم يخرجاه.
    وروى البخاري في صحيحه: الجزء (5) الصفحة (26) و(36) عن النبي(صلى الله عليه وآله) قوله: "إن فاطمة بضعة مني، فمن اغضبها أغضبني".
    والاستدلال على عصمة الزهراء بهذا الحديث الوارد بطرق متواترة بمختلف الفاظه، هو:
    أن الله سبحانه وتعالى لا يمكن أن يجعل غضب أحد ورضاه، ميزانٌ لغضبه ورضاه جل جلاله، إلاّ إذا كان ذلك الشخص معصوماً عصمة الهية ويعلم جلّ جلاله أنه لا يغضب ولا يرضى إلاّ في موارد رضاه وغضبه سبحانه وتعالى.
    ولمّا ثبت عند جميع المسلمين أن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها، ثبت بالبرهان الجلي أن فاطمة معصومة، عصمها الله سبحانه وتعالى.
    وبهذا الحديث استدل السهيلي ـ أحد كبار علماء أهل السنة ـ على أن من سبَّ فاطمة(عليها السلام) فقد كفر، لأنّ سبها يغضب الله ورسوله.
    واستدل السهيلي بهذا الحديث أيضاً على أن فاطمة(عليها السلام) أفضل من الشيخين.
    راجع: كتاب فيض القدير: الجزء (4) الصفحة (421).
    وأخيراً نقف عند قوله تعالى في سورة الأحزاب، الآية 57: (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهُمُ اللهُ في الدنيا والآخرة وأعدّ لهم عذاباً مُهيناً)، لنستنبط من هذه الآية الشريفة أن اللذين آذوا فاطمة(عليها السلام) فقد آذوا الله جل جلاله وآذوا رسوله(صلى الله عليه وآله)، فعليهم لعنة الله في الدنيا والآخرة وأعدّ الله لهم يوم القيامة عذاباً مهيناً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-04
  3. العاصفه

    العاصفه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-04
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    ان يتبعون الا الظن

    بسم الله الرحمن الرحیم

    وما لهم به من علم ان يتبعون الا الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا
    ان من قال بعصمه السیده فاطمه رضي الله عنها هم الشيعه وسوالي هو انه بعد اكتمال الدين
    الاسلامي هل نحتاج الى اي معصوم لا بالطبع الذي ياتي بالشريعه هو الذي يجب ان يكون معصوما والا فما هي فائده العصمه ان لم يكن صاحبها حامل شريعه للامه والشيعه لايعتقدون بعصمه فاطمه وحدها ولا اهل الكسا ء وحدهم فالبعض يعتقد بصمه الائمه الاثني عشر والبعض يعتقد انهم اكثر من ذالك ومنهم علي رضي الله عنه فاذا كان على سبيل الفرض ان علي وفاطمه رضي الله عنهما معصومان وهم من اهل الكساء فالوارد ان الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه: الجزء (5) الصفحة (26) و(36) عن النبي(صلى الله عليه وآله) قوله: "إن فاطمة بضعة مني، فمن اغضبها أغضبني". قاله الرسول عندما اراد علي رضي الله عنه ان يتزوج ابنه احد المشركين واظنه ابو جهل فذهبت فاطمه الى الرسول"ص" وقالت له زعم الناس انك لا تغضب لبناتك فقال الرسو ل
    الحديث فلتفسير الحديث يجب ان ننظر الى مناسبه قوله ولو كانت فاطمه معصومه لكان علي مخطي وهو ما يخالف عصمه على وسيكون اول من اذاها
    اما من سبَّ فاطمة(عليها السلام) او سب احد اصحاب النبي فقد كفر، لأنّ سبها يغضب الله ورسوله وكذالك س الصحابه فهو يغضب الرسول لانهم اصحابه ويغضب الذين شهدوا بدرا وبيعه الشجره ورضي الله عنهم ولو كانت فاطمة(رضي الله عنها) أفضل من الشيخين. فليس نقص في حقهم ولا زياده في حقها ولن يزيد احد منهم شي في الميزان يوم القيامه .
    اما الذين اذوا فاطمه فانت تقصد بهم ابو بكر وعمر فابو بكر منعها من الميراث من الارض التي في فدك وغيرها وقال انه سمع الرسول يقول ان الانبياء لا يورثون دينار ولا درهما وما تركناه صدقه وبينما نرى علي رضي الله عنه عندما تولى الخلافه يقر هذا الحكم ولا يرد الحق الى اصحابه ولم يرد فدك لا الامام علي ولا الحسن ولا يمنع رد الحقوق الى اهلها اي سبب كان مهم عظم او كبر واما عمر
    الذي يتهمه الشيعه في التسبب بقتل فاطمه فهو كذب محض ويدمغه ان الامام علي زوج ابنته ام كلثوم من فاطمه لعمر فهل كان هذا مكافاه لعمر رضي الله عنه ام ماذا ؟؟؟ واذا كيف يستطيع اي انسان ان يعاشر قاتل امه الا اذا كان لا يعلم او كان مشتركا معه في الجريمه ..وكيف يزوج رجل معصوم ابنته لقاتل زوجته وامها انه لعجب والشيعه يعتقدون ان الامام علي كان يعلم الغيب اذا فقد كان يعلم فلم يبقى احتمال الا ان يكون مشاركا في الجريمه .......؟؟؟
    والشيعه يدعون دائما ان مهجهم عقلي فاين العقل من كل هذا............
    ان اصابت فمن الله وان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان
    واشكركم لقراه ما كتبته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-04
  5. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    شكرا عزيزي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-04
  7. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    لا عصمة إلا للرسل (وهم بشر و الكمال لله) فلا عصمة للزهراء او الحسين او غيرهم من آل البيت عليهم السلام, و إنما هو تأويل في تأويل في تأويل للشيعة و بعض الصوفة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-04
  9. little wing

    little wing عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-23
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم فيما معنى الحديث
    عليكم بسنتي وسنه الخلفا ء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجد
    هل هذا يعني ان الخلفا معصومين ولو لفتره حكمهم
     

مشاركة هذه الصفحة