العثور على مذكرات لنيوتن حول كيمياء القرون الوسطى

الكاتب : ISLAND_LOVE   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2005-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-04
  1. ISLAND_LOVE

    ISLAND_LOVE قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-10
    المشاركات:
    4,799
    الإعجاب :
    0
    العثور على مذكرات لنيوتن حول كيمياء القرون الوسطى
    [​IMG]
    ظهرت أخيرا مجموعة من المذكرات تعود لعالم الرياضيات والفيزياء الإنجليزي الشهير السير إسحق نيوتن بعد أن اعتقد علماء أنها فقدت للأبد.

    واكتشفت المذكرات التي كتبها نيوتن عن كيمياء العصور الوسطى لأول مرة بعد وفاته في 1727 وفقدت بعد أن بيعت في مزاد في يوليو/تموز 1936 مقابل 15 جنيها إسترلينيا (27 دولارا أميركيا).

    وعثر على المذكرات بينما كان باحثون يعدون قوائم بالمخطوطات في الجمعية الملكية وهي الأكاديمية البريطانية للعلماء البارزين, ويقول جون يونغ من مشروع نيوتن الذي تقوم به الكلية الملكية في لندن، إن العثور على هذه المذكرات يعتبر اكتشافا "عظيما جدا" بالنسبة للمختصين بدراسة نيوتن ومؤرخي العلوم بشكل عام.

    وأضاف يونغ عن تلك المذكرات التي ستعرض في معرض العلوم السنوي الصيفي بالجمعية الملكية بلندن الذي يفتتح بعد غد الاثنينأ "أنها تقدم دليلا أساسيا عن مؤلفي الكيمياء الذين كان يقرأ لهم نيوتن والنظريات الكيميائية التي كان يبحث فيها في العقود الأخيرة من القرن السابع عشر".

    ويعتبر كتاب نيوتن الشهير "المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية" أحد الأعمال المهمة في تاريخ العلوم الحديثة، إذ حدد نيوتن في هذا العمل القوانين الثلاثة للحركة والجاذبية.
     

مشاركة هذه الصفحة