نقابة الأطباء تستنكر الدعوات الحزبية لإثارة الفتنة بين الأطباء

الكاتب : Faris   المشاهدات : 483   الردود : 5    ‏2005-07-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-07-01
  1. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    [align=right] أكد الدكتور عبدالكريم ثامر رئيس المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء اليمنيين اليوم إن وضع الأطباء في الإستراتيجية الوطنية للأجور التي أقرت مؤخراً من مجلس النواب قد حققت طموح الأطباء في الحصول على تميز خاص، وذلك في المادة (د) من الفقرة (12) والتي تنص على أن تعتمد الوزارة بدل طبيعة عمل للعاملين في الصحة.
    وقال نقيب الأطباء في تصريح خاص ل" " أن وقف الإضراب جاء بعد أن تم تلبية الطلبات التي تقدمت بها النقابة، وتم الاتفاق عليها مسبقاً مع رئيس الوزراء بتاريخ 6 مارس 2005م.
    وأضاف الدكتور عبدالكريم ثامر إن النقابة تستنكر تلك التصريحات الحزبية الخارجة عن نطاق النقابة أو الأطباء، والتي تدعوا إلى إثارة البلبلة والفتنه ولا تحمل في مضمونها إلا الإساءة إلى الأطباء والزج بهم في مهاترات سياسية .. مشيرا إلى أن تلك الدعوات لا تمثل إلا نفسها أو حزبها.
    وكان المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء قد اصدر بيانا يوم أمس دعا فيه الأطباء إلى وقف تعليق الإشارات الحمراء ووقف الإضراب الشامل الذي كانت النقابة تنوي القيام به يوم السبت القادم بعد أن سقطت المبررات لذلك وتم تعديل بنود الإستراتيجية الوطنية للأجور لصالح الأطباء.


    الجمعة, 01-يوليو-2005
    المؤتمرنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-07-01
  3. ناشط اسلامي

    ناشط اسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    الله يسهل طريق الخير ..

    وفق الله الجميع الى الخير..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-02
  5. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,718
    الإعجاب :
    431
    يا اخي كفى كذبا ودجلا من هو عبد الكريم ثامر ومن يمثل؟ قلناها من البداية ان دعوته للاضراب ما هي الا كذبة يريد بها اجهاض الاضراب الذى علق مسبقا والذى دعت اليه النقابة المنتخبة... اما عبد الكريم فكلنا نعرفه انتهازي ويسير من جهاز الامن السياسي... ومن الذى انتخبه امينا عاما؟ هل لك ان تخبرنا؟؟ وبعد ذلك نقول لك الحقيقة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-02
  7. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    سياسة الاستنساخ ستطول كل شي ولا غرابه فقد نجد الضنين نقيب للاطباء يوما من الايام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-02
  9. الرهينه

    الرهينه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    8,294
    الإعجاب :
    9
    يعني الاطباء بطلوا الاضراب ؟!!

    عشان ايش ؟

    عشان قالوا بيكون اول الاجور 20 الف ريال ؟!
    ايش تعمل30 الف او 40 الف لطبيب ؟!!!


    بطلوا تهجيص
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-02
  11. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,718
    الإعجاب :
    431
    الثلاثاء, 21-يونيو-2005 - مؤتمر نت
    - جميل الجعدبي - أعلنت نقابة الأطباء اليمنيين اليوم اعتزام أعضائها تنفيذ إضرابِ شاملٍ في الـ2 من يوليو القادم في كافة المستشفيات الحكومية والأهلية والعيادات الخاصة، وحتى تستجيب الحكومة لمطالبهم بتحسين أجورهم.
    ويجدد الأطباء إضرابهم -للمرة الثانية خلال العام الجاري- بعد ما وصفوه باتفاق مسبق مع الحكومة بتعليق إضراب سابق أسفر عن تشكيل لجنة لإعداد كادر خاص بهم.
    وقال د. عبدالكريم ثامر-نقيب الأطباء اليمنيين- إن الأطباء لا يبحثون عن أدوار للبطولة من خلال إضرابهم ، بقدر ما يبحثون عن تحقيق لمطالب أكد على عدالتها وإقرار جميع المسئولين بها.
    وطالب نقيب الأطباء اليمنيين -في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر النقابة بصنعاء- الجهات المختصة في الحكومة بإيجاد مخْرج للمشكلة والخروج من الأزمة –حسب تعبيره- والوصول مع الأطباء إلى حلول تحفظ للأطباء حقوقهم، وأقلها الهيكل الخاص بالمرتبات، والأجور وتحديد مراحل تنفيذه، بعيداً عن المماطلة والتسويف.
    وحَمَّل ثامر الحكومة مسئولية النتائج المأساوية التي ستبرز كنتيجة طبيعية لهذا الإضراب، والذي يمتد على مستوى الساحة.
    ويؤكد الأطباء استثناء عيادات الطوارئ والحالات الإسعافية الضرورية من إضرابهم.
    آملين ألاَّ يكونوا هدفاً للإضرار بالمواطن، وتجيير مطالبهم لمصالح حزبية وشخصية ضيقة.
    الدكتور عبدالرحمن الحمادي –أمين عام نقابة الأطباء اليمنيين- أشار في سياق حديثه -عن نتائج الإضراب السابق- إلى مناقشة مجلس النواب لاستراتيجية الأجور والمرتبات، قائلاً: (شعرنا أن من واجبنا تعليق الإضراب حتى الأول من يوليو القادم، وبالتالي إذا لم نصل إلى حل سوف نبدأ بالإضراب الشامل في 2/7).
    منوهاً إلى ما يتقاضاه الدبلوماسيون ورجال القضاء، وأساتذة الجامعة مقارنة بأجورهم. ويرى د. عبدالله الحامدي –عضو مجلس النقابة- أن الإضراب ضرورة (لأنهم أصبحوا أصغر شريحة في هذا المجتمع) محذراً من وضع أرواح الناس بين أيدي (ناس قلقين)-حسب وصفه.
    وخاطب الأطباء -خلال المؤتمر الصحفي- مندوبي الوسائل الإعلامية "نحن لا نريد المزايدة، والدخول في الصراعات"، مؤكدين على مطالبهم التي اختصروها بالقول: "نطالب بالمساواة مع الممرضات الهنديات".
    يشار إلى أن الأطباء سيرفعون الشارات الحمراء ابتداءً من يوم السبت القادم كفرصة أخيرة لتحقيق مطالبهم قبل تنفيذ الإضراب الشامل.


    الزميل العزيز منذ متى كان الدكتور ثامر نقيبا للاطباء ومن انتخبه هو وشلة مخربي النقابة.... هؤلا نعرفهم مجموعة من الانتهازيين راكبي موجة الاضراب وهم مسيرين من الحكومة التي تكذب وتماطل في تنفيذ مطالب الاطباء ....اليوم يرفعوا شعار الاضراب من اجل تمييع المطالب في الغد حسب توجيهات الحكومة واللجنة الدائمة.... ان كنت طبيبا قلنا من هي قيادة النقابة المنتخبة والتي حضر انتخابها اكثر من الفين وخمسمائة طبيب وهي المتبنية للاضراب وهي التي علقت الاضراب السابق وليس نقابة ثامر والحمادي والحامدي....
    الاخ تليم الحب ذلك هو الموضوع الذى نقلته وذاك تعليقي الم اقلك ان هؤلا يريدوا شق النقابة المنتخبه واجهاض تحركها بعد ان توحد الاطباء حولها ولم يبق الا شلة الفاشلين والمتسلقين والمسيرين من خارج الاطار الطبي....
     

مشاركة هذه الصفحة