ساحتكم .. راقصة تُباهي بشرفها ثُمَّ تتمايل على ال (( شوبلية )).. !!

الكاتب : YaHar   المشاهدات : 511   الردود : 5    ‏2002-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-08
  1. YaHar

    YaHar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    صراع الأحياء على المكاسب بشتى أنواعها حتى الرخيصة منها يوم بعد يوم يتعاظم توغله الزاحف في دواخلنا ممتهناً قداسة الأشياء فينا (( الطيبة .. الصدق .. النقاء )) لم تعد سوى طلل ممتهن منسحق ترتع فيه الزوابع .. يطيب لنا اجتراره في استراحة (( سن المخالب )) وتنظيفها من الدماء العالقة .. نجتره كلمات خاوية مؤطرة بتعابير لا تشبه إلا وجودها الباهته كأقنعتها .. هذا هو واقعنا في مجملة .. وليس المجلس اليمني (( فردوساً أعلى )) من بلغه فقد نجا .. بل إنه الدرك الأسفل من جحيم .. هذا هو الواقع الذي أراه .. فرغم نعومة مخالبه في الظاهر لمن لم تسل دمه بعد من أهله ورغم انتقائه في ظن (( من كرّم الله وجوههم بعدم النظر إليه )) ... رغم النعومة واللا وجود أقسم أنه (( ينهش ببشاعة تقشعر منها جلود الفيلة )).

    بالنسبة لي لم أترك وسيلة تساعد على بقائي كما أنا .. هربت أفقياً حتى أوشك (( التيه )) أن يبتلع نجوم استدلالي .. هربت صعوداً حتى ساومتني البروق والصواعق على عين وأذن .. بعدها أدركت أن محاولات النهر العذب لن تغير ملح المحيط وها أنا أقيم على مرمى حجر من كل الذي يجري وما عاد الأمر يعنيني (( الأوراق إياها موجوده والقلم في جيبي )) .

    خسائري الشخصية على الأقل التي أعلم بها قليلة إذا ما استثنيت (( الأشياء التي تحدث خلف الكواليس )) .. وللعلم كواليس المجلس هي وجهه الحقيقي .. والزملاء الذين أمضوا فترة في هذا (( الهم )) يدركون ذلك .. أعود فأقول : .. كصاحب رأي لم أخسر شئ ونصوصي في الرف الذي تستحقه بذاكرة الناس ...

    عموماً الغيرة على ساحتكم لم تعد من شأني وآخر عهدي بها تتمايل على (( الشوبلية )) .... ولن أعود لاحرق لحظات الفرح القليلة بالتأفف والنكد ...

    أما ساحتكم بشكلها الحالي فقد اكتشفت أنها أشبه (( بالراقصة التي تُباهي بشرفها )) والعلة تكمن في مفهومها للشرف .. لذلك تظل تُباهي إلى أن تعفيها التجاعيد وتستريح .. (( تذكروا هذه الجملة بعد رحيلي )) .. وبناءاً على إكتشافي انتهجت منهجاً جديداً وهذا المنهج باختصار هو رفض مفهوم الراقصة .. واستخدام الواحها (( العارية )) كسبورة لنشر نتاجي .. أما الطبع .. فالأفضل أن يختارها الآتي إلى الساحة بعد التجربة لا قبلها ...


    ملاحظة : .. تقبل التعليقات المبنية على حس فكري وأدبي .. لا حربي ..



    تحياتي لكم ...



    يهــــــــر ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-08
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    مرحباً أخي يهر ......:)

    الحياة كلها ساحة رقص كبيرة ....

    وهناك المتفرجين ....وما اكثرهم :)

    منهم من يرقص على جراحنا وألامنا ويطرب بسماع نشيج الأحزان
    ومنهم من تسمع له قهقهات عالية وهو يسمع صراخ أطفالنا ويرى دموع نسائنا ..!!

    ومنهم من ترك الحلبة ليعالج جروحه الخاصة به
    متناسياً الجرح المكابر في أمتنا ؟؟!!!

    لكن أخي يهر ... ما زلت أرشقك بحجارتي علك تفتحها لتجدها رسائل مكورة بشكل أحجار مفادها :

    لنبتعد عن منصة القضااااء ...
    لنواصل السير محملين بهم أكبر من هم المتعثرين في الطريق ..!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-08
  5. YaHar

    YaHar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    ----------------------

    أخي العزيز الصراري .. كنت أظن أنك مدين لي باعتذار .. فاكتشفت أن في الأعتذار رفعة ورضى من الله .. فاعلم يا أخي أني قد آثرتك على نفسي .. فكن سباقاً إليه ...

    ألم يكن بوسع صراحتك أن تؤجل صداميتها ولو ليوم واحد .. لأستمتع قليلاً بغرق الخيلاء ؟ .. لو أن تأجيلاها بيدي لفعلت .. بصراحة لا تقل عن صراحتك (( أنا أراهن على الفارس ولا أراهن على الجياد )) .. لو لم يكن طرف الرسن بيدي لما أعتليت صهوة جواد الأدب مع أنه بعيد كل البعد عن تخصصي .. وترويض الأدب كفكر في حالتي أصعب من ترويض معادلة كيميائية .. لكن الأمر ملحّ بالنسبة لي .. هناك رؤى وأفكار مليئة بالتفاصيل لا يمكن لقلب نص واحد أن يستوعبها ولا يمكنني إبقائها في صدري بذريعة الخوف من دخول المعركة التي (( ربما )) خسر الفارس فيها من أمجاده ..!!! .. سأكتب أفكاري حسب حاجتي منها .. ولا حظي أن حكمك جاء مبكراً بعض الشيء فكل الذي كتبته من نصوص سابقة لو أطلعت عليها بغير نظرة (( الباب إللي يجيك منه الريح .... )) .. لربما تركتني في خيلائي وباركت خطواتي بدلاً من مطالبتي بالتوقف الذي وجدته مختبئاً في كُم التعجب .. ربما ليختبر فطنتي وربما لكي لا يلمحه غيري ..

    أخي الكريم .. أنا أحترم الجميع سواءاً الجيدين أو غيرهم .. فغير الجيد ليس بيده أن يكون كذلك .. لابد أنه يحاول ولكن الموهبة بالدرجة الأولى .. وبعدها التوفيق في فهم الناس له .. والزمن الذي بدأ فيه .. وأشياء غيرها .. تنجح المحاولة أو تفشلها .. هناك ما يقارب (( العشرة )) في ساحتكم .. أجدهم مهمين ومؤثرين وأجد متعة في قراءة نصوصهم .. أرجو إعفائي من ذكر الأسماء لأنني سأضطر لحذف أسماء (( على بالي )) وأضع أسماء غيرها من التي (( على بالك )) ! ... ولكن هناك كاتبين لن يجادلني أحد على أختصار العشرة فيهما ... أبو الفتوح .. وعابر .. أدباً وخلقاً .. ومعذرة للزملاء الذين ماكنت لاعتذر على الأقل من ذكر أسمائهم لو أن الرد جاء بطريقة أخرى ..


    أخوكم ..

    يهـــــــــر ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-08
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    مرحباً يهر الفارس ----- :)

    لتواصل المسيرة أخي يحميك نارٌ ولظى ...

    ولتعلم ان قلوبنا مالها شطآن...
    وارواحنا محلقة بغير سقوف تحدها ...

    غير أمانة الكلمة .....ومراعاة الانصاف .....وثقل التكليف ....
    والحر تكفيه الاشارة ...
    وأكرر رسالتي المعنونة بغير موضوع :
    (( منصة القضاء امانة ومسئولية يا أخي يهر ..والساحة أرحب من الوقوف على تصنيف إخوانك ..والأدب الجيد يفرض نفسة )) ..


    دمت مبدعاً أخي يهــر ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-09
  9. YaHar

    YaHar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    هل تقبل اعتذاري .. ؟!

    اعتقدت أخي الكريم أنني .. كريم .. وهذا طبعاً قبل أن أكتشف عظم كرمكم .. فالشكر كل الشكر لهذه الفرصة .. ولك أخي الفاضل ولكل من الشهاب وجرهم .. اعتذاري .. وأسفي .. لصغر عقلي في فهم .. كبير عقولكم .. !!


    دمتم .. لحرية الفكر .. حراساً وحماه .. !!


    يهــــــــــر..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-09
  11. YaHar

    YaHar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    تنويه ..

    تنويه... عتبي على قلمي عندما يخون قلبي .. هناك خطأ في العبارة السابقة .. وتصحيح العبارة هو .. (( اعتذاري .. وأسفي .. لصغر عقلي في عدم فهم .. كبير عقولكم .. !! ))


    تحياتي ..
     

مشاركة هذه الصفحة