رسالة الى الشهاب ومن يرغب من القبائل

الكاتب : قاصد كريم   المشاهدات : 631   الردود : 6    ‏2002-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-08
  1. قاصد كريم

    قاصد كريم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-22
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الشهاب
    شكرا لرسالتك ودماثة خلقك
    هل سمعت يوما ما أن (يافعي ) إمتنهن اللوصوصية أوالإرهاب أوحمل في قلبه الخبث وحب ايذاء الآخرين أو تدمير ممتلكاتهم بدون سبب......أنا صراحة الى الآن ماسمعت.....
    تأكد عزيزي الشهاب أنني أرفع مكآنة وأعز قدرا من أكون كذلك .....ولكن مالحل
    نصحنا ولازلنا ....اشتكينا ....ولاحياة لمن تنادي ....نحن لانطالب بلأستحواذ على المجلس وتوجيه دفته في إتجاه معين .....ولكن نطالب بالحيادية لكل الآراء واحترام العلماء وخلصة علماء السلف.....لانريد أن نعود للموضوع فأنت لاشك متابعا له منذ البدآية....

    لتعلم أخي الشهاب وليعلم أخي يافع أن حرصي على الموقع وحبي له لاأبالغ إذا قلت لكم قد يكون أكثر من حرصكم عليه....ولكن حرصي على سمعة أرضي وإنتمآئي أكبر من أن تلوثه تلك الفيئة الضآلة.....ومش معنى ذلك اننا ضد الحوار وضد تبآدل الآراء......ولكن تحت رآية أهل السنة والجماعة (المفهوم الذي ورثناه من آبآئنا )وليس مفهوم الأحباش لأنهم يدعون أنهم أهل اسنة والجماعة 0

    طلباتك أوامر ......ونحن في الأنتظار ......بس مش على المدار ههههه


    :D :D :D :
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-08
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    رساله اولها مر وأخرها حلو

    اخي قاصد كريم دعني اقول لك انك سريع الاندفاع مثلي كما وصفني الوالد ابو قيس

    ولكن كان من الواجب ياعزيزي طال و ماأن الشهاب ارسل لك رساله شخصيه المفروض ان ترد مثلها وليس عبر المجلس
    على الأقل احترامآ للرسائل الشخصيه الذي وضع لها مكان خاص في هذا المجلس
    اذا كان انته يافعي فاغلب اعضاء المجلس من يافع ولااعتقد ان رحنا نرضى لاي شخص ان يغير من عادتنا وتقاليدنا ومذهبنا والى لما اصبحنا رجال

    ولكن اسئل اي عضو وقله ايش مشكلتك وايش قضيتك انته ومن معاك في هذا المجلس يقول لك انه لايعرف

    يقاصد كريم
    اذا تريد الخير ليافع واهل يافع واعضاء المجلس والى ديننا ومذهبنا اطرح حجتك بكل احترام وسوف تجد الجواب الشافي من اصحاب الحجه واذا رفضوا يردون عليك او يوضحون لنا اين الحق وأين الباطل سوف نكون الى صفك


    لنبداء صفحه جديده واطرح مالك وماعليك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-08
  5. قاصد كريم

    قاصد كريم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-22
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    ابن الصلاحي وحوار المنطق

    حلو كلامك ياصلاحي.......بس كأنك مش متابع الموضوع من البداية....

    عموما أحيلك والأعضاء الكرام الى أرشيف المنتدى الإسلامي فقد بينا حجتنا ...

    وأقوال العلماء في فرقة الأحباش .......

    هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية
    علماء الأزهر الشريف
    علماء لبنان أنفسهم
    الجمعيلت والهيئات الإسلامية في العالم الإسلامي

    ماذا تريدون بعد ذلك ؟؟؟؟؟!!!!! الا زلنا غير منصفين !!!

    الرجاء الرجوع للأرشيف (إن ابقى ابو الفتوح حاجة مما كتبناها )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-08
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي قاصد كريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ، كان المفروض أن يبقى ما بيننا مقصور علي وعليك وفي مكانه (الرسائل الخاصه ) كما تفضل الأخ الصلاحي ، لا أن تقوم بنشر ذلك على الملا

    وعلى كل حصل خير ، وحيث إنك فضلت طرح الموضوع بهذه الصوره فدعني أقول لك ما يتناسب مع هذا الجوء : والكلام للجميع :

    1- إن الخلاف سنة من سنن الله في خلقه وقد قال :( ولو شاء ربك لجعل الناس إمة واحدة ، ولا يزالون مختلفين . إلا من رحم ربك ، ولذلك خلقهم ).
    ولذلك فإن جمع الناس على دين واحد ، وفكر واحد ، وعقيدة واحدة ، ورايء واحد أمر مستحيل .

    2- ليس بالأمكان التخلص من المخالف بتصفيته ، أوالقضاء على فكره ، فإن إستقراء التاريخ يؤكد لنا أن هذا من سابع المستحيلات .

    3- كما إننا وبفضل الله قد إلتزمنا العقيدة الصحيحه التي إرتضاها الله لعباده ، فلا بد أن نلتزم بالمنهج الإلهي والنهج النبوي في الحوار مع المخلف ، وإقامة الحجة عليه ، وعلينا أن لا ننسى أننا هنا إنما نمثل الأسلام ، ولا نمثل أنفسنا
    وبالتالي يتوجب علينا أن نعطي القاري صوره إيجابيه للمسلم المتحضر الواعي المتمكن الذي يسعى إلى إقامة الحجة على خصمه بالدليل والبرهان ، وليس بالسيف والسنان .

    4- ينبقى أن نتفق أننا أمام الشبكة العنكبوتيه سواء ، وليس لأحد أن يمنع أحد أو يحجر عليه ، وإنما عليه أن يصارعه ويغالبه ، بسلاح البيان وقوة الإيمان .وأن يصبر ويحتمل ما دام ذلك في الله ولله ولنكن على ثقة بقوله تعالى : (فأما الزبد فيذب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ).

    5- إن هذا الموقع ملكية خاصه ،وبالتالي يحرم شرعا التعدي عليه أو الأساءة إليه أو ماللكه بأي شكل من الأشكال وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا .... إلخ ) وقد بذل فيه من الجهد والوقت والمال ما يجعله موضع إحترام وتقدير من الكافه .

    6- ليكن معوما إن هذا الملجس ، مجلس عام ، وبالتالي فهو ليس إسلامي ومن باب أولى ليس سلفي وبالتالي لا يجوز لنا أن نخضعه لمعتقدنا ونقصره على توجهنا ونلزمه بوجهة نظرنا ، فهذا لا يقول به عاقل ولا يرضاه إنسان عادل .

    7- من حقكم على مالك المجلس والمشرفين فيه أن يمنحوكم فرصة مساويه للفرصة التي تمنح لغيركم ، وأن يلتزموا الحياد فيما يجرى من حوار بينكم وبين مخالفيكم ، شرط ذلك أن يلتزم الطرفان آدب الحوار ، وأن تعفوا وتكفوا عن الخوض فيما لا يجوز الخوض فيه مما هو محل إتفاق بين علماء الأمة .ومما يسيء إليها بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

    8- علماء الأسلام من سلف وخلف هم علماؤنا الذين نجلهم و نعتز بهم ونحترمهم ونوقرهم وندعوا الله أن يحشرنا معهم ، لا نقبل بحال أن يغمز بهم أحد فضلا عن الأساءة اليهم ، ومن أساء إلى أحد منهم فإنما يسيء إلى الأسلام وإمة الأسلام .

    وأخيرا دعني أقولها مدوية أبتغي بها وجه الله الذي لا أخشى فيه لو مة لآئم أن المتنازيعين من الفريقين هم جميعا أقل وأذل من أن يستوعبوا علوم إؤلئك النجوم فضلا عن أن يحكموا عليهم بحق أو باطل ،

    اللهم إهده شبابنا فإنهم لا يعلمون .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-08
  9. قاصد كريم

    قاصد كريم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-22
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الشهاب
    اخواني الأعضاء
    ردي على رسآلتك الخاصة فيها من الخصوص والعموم !؟.....فهي من
    نوع الخاص الذي يراد به العام. فعلى رسلك.....
    أنت والصلاحي (حقك)ههههه
    أوافقك كل الموافقة في كل ما ذكرت في النقاط :1-2-3-4--6-8 (فقط )

    أما كون المجلس (الموقع ) ملكية خاصة فعندئذ يكتب فيه كل شي ...فلا

    الموقع يحمل اسم عزيز على قلوبنا .....ذكرنا مراراوتكرارا غيروا اسم الموقع .......وعندئذ لاحاجةلنا به0

    ما ذكرت في النقطة السابعة هو كل مانريده من المجلس ....(الفرصة المتساوية )
    -أين محمد عمر ؟
    أين المثقف الأول ؟
    -أين الفارس ؟
    -أين ناقد لكم ؟
    أين ناصر السنة ؟
    -أين الحبشي التائب ؟

    وأين هي مواضيعهم ؟ لاتقل لي خالفوا شروط المجلس !!!!!فوالله ماخالفوا الابعد أن بلغ السيل الزبى!!

    إسألوا أبو الفتوح (فعند .....الخبر اليقين )

    عزيزي الشهاب لاتلمني بعد ذلك !!!!!!!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-09
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    وما ادراك يا عزيزي قاصد كريم أن هولاء على حق هل دخلت قلوبهم هل انته واحد منهم هل انتم شخص واحد لاندري ولايحق لنا ان نسئلك

    صدقني الى حد ألان ليس احد يعرف قضيتك هل هي على طرد المجموعه من المجلس او على الاحباش او خلاف مع يافع او مع ابو الفتوح

    ماعملوه من تخريب في المجلس هوا لوحده كفيل بطردهم مداء الحياه وأن كان متأخر
    ولكن فل يدخلون بأسماء اخرى ايش المانع من ذالك طال وما اسمائكم كلها مستعار في مستعار

    افضل مثلك ومثل من ذكرتهم أن يدخلون بأسمائهم الحقيقيه طال وما هم يفتون في علم الدين على شان نعرف من نتبع ومن نحاور هذا رأيي الشخصي وليس امليه على احد

    ياخي كلهم الناس في نظرك غير منصفين هل هذا يعقل

    هل باقي احد من المجلس لك فيه علاقه طيبه يتفهم لوضعك و يحل مشكلتك

    ام أن الناس كلهم في الهواء سواء


    انا ملتزم معاك بأداب الحوار ارجو أن لاتخرج عنه

    حتى يضل احترامي لك مستمر


    تحياتي لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-09
  13. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أخي الشهاب وأخي الصلاحي

    لقد قالها الشهاب مدوية لم يخشى في الحق لومة لائم ولعمر الله لقد صدق ثم صدق ثم صدق


    (وأخيرا دعني أقولها مدوية أبتغي بها وجه الله الذي لا أخشى فيه لو مة لآئم أن المتنازيعين من الفريقين هم جميعا أقل وأذل من أن يستوعبوا علوم إؤلئك النجوم فضلا عن أن يحكموا عليهم بحق أو باطل ، )

    بالنسبة لفرصة التساوي أريد أن ألفت نضر أخي الشهاب أن أنضر مواضيع المنصفين من الفئتين تجدها محل احترام ومواضيع التجاوز من الطائفتين تجدها لا نقيم لها وزن لقد حذفنا مواضيع محمد عمر التكفيرية كما حذفنا مواضيع سيف الله التي تجاوز فيها بحق شيخ الإسلام ابن تيمية .والفارق هو ان سيف الله فضل السكوت والتزم الخضوع لقوانيين المجلس وغيره أقام الدنيا وأقعدها
    . اما المنصفين فانضر مواضيع سيف الحق والميزان العادل وغيرهم لها مكانتها .وانتم ممن يتابعنا ومعنا فعلى من يغررون وبمن يستخفون أهؤلاء حمام سلام وكل حديثهم بين الوعد والوعيد .
     

مشاركة هذه الصفحة