صدام:ساعود . واود أن أصبح صديقاً لبوش (((ومنقولات أخرى)))

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 556   الردود : 4    ‏2005-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-28
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,310
    الإعجاب :
    1,592
    صدام:ساعود . واود أن أصبح صديقاً لبوش

    صدام : سأعود مجددا للسلطة .. وأود أن أصبح صديقا لبوش
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كشف عدد من الجنود الأميركيين تفاصيل الحياة اليومية للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في سجنه ، مؤكدين انه يصر على أنه مازال رئيس العراق
    وقال الجنود الخمسة إن صدام كان يتواصل معهم دائماً بالحديث، وبلغة إنجليزية ركيكة، ووجه إليهم دعوة لزيارة العراق عندما يعود مجدداً إلى السلطة.
    وقال الجندي جيسي دوسن -يخبرنا دائماً أنه مازال الرئيس.. ويعتقد في ذلك بصورة قاطعة ولا تقبل الشك أو الجدل.-
    وذكر دوسن أن صدام كان يستذكر بوش، الأب والابن اللذان قادا حربين ضده - دائماً بكلمات جافة قائلاً -بوش الأب والابن ليسوا بالأشخاص الجيدين.-
    إلا أنه عاد وغيّر رأيه، وبحسب الجندي شون أوشي، بالقول إنه لا يحمل ضغينة أو يكن مشاعر عداء لأي منهم .. وأن ما يريده هو تبادل الحديث مع بوش الابن -ليصبحا أصدقاء.-
    وقال صدام، وعلى لسان الجندي دوسن -هو يعلم جيداً أنني لا أملك شيئاً.. لا أسلحة دمار شامل، وهو يدرك بأنه لن يجد ذلك أبداً.-
    وستنشر مجلة GQ في عددها الصادر في يوليو/تموز المقبل التفاصيل التي أوردها خمسة من عناصر الحرس الوطني الأميركي الذين أنيط بهم حراسة صدام لمدة عشرة أشهر، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
    وأفشى صدام لحراسه أنه حاول الهرب في سيارة أجرة فيما كانت القوات الأميركية تتقدم إلى داخل العراق في مارس/آذار 2003، كما أشار متهكماً إلى أن الطائرات الأميركية قصفت بالخطأ القصر الذي كان في طريقه إليه وليس القصر الذي كان يتواجد به.
    ومضى قائلاً وهو يضحك -الأمريكيون الأغبياء.. لقد قصفوا القصر الخطأ.-
    وبحسب الجنود ، قال الرئيس العراقي المخلوع إن عملية اعتقاله في حفرة العنكبوت في 18 ديسمبر/كانون الأول نجمت عن خيانة الشخص الوحيد الذي كان يعلم بتواجده هناك بالرغم من أنه قبض ثمن السكوت.
    وأضاف الجندي قائلاً -لقد جن جنونه من تلك الخيانة.. قارن بين نفسه وما تعرض له المسيح عليه السلام من خيانة.-
    وأظهر صدام اهتماماً خاصاً بأصغر الجنود، أوشي، 19 عاماً، حيث حاباه بنصائح أبوية للعثور على شريكة حياة قائلاً، وعلى ذمة الجنود -عليك العثور على فتاة جيدة، ليست بالذكية أو الغبية للغاية، وليست بالكبيرة أو الصغيرة السن.. وقادرة على الطبخ والنظافة.-
    وقال الجنود إن صدام مهووس بالنظافة ويقوم بغسل يديه عقب كل مصافحة كما يقوم بإعادة تنظيف كل أدوات الطعام والطاولة قبيل أن يباشر بالأكل.
    وتشير المجلة في مقالها إلى أن صدام كان يفضل تناول الـ-كورن فليكس- في الأفطار، كما تتكون وجباته من الدجاج والأسماك
    وتزعم المجلة أن مزاج صدام تعكر مع نفاذ مخزون رقائق البطاطا المقرمشة Cheetos المفضلة لديه فبادر أحد الحراس وقدم له رقائق الذرة -Doritos-، وأنقض الرئيس العراقي المخلوع -ليلتهم عبوة كبيرة منها خلال عشر دقائق فقط !.-
    وتقول المجلة إن الرئيس العراقي المخلوع يؤدي الفرائض الخمسة ويحتفظ بنسخة من القران يزعم أنه عثر عليها بالقرب من مخبئه.
    وقال الجنود إنه كان يطلعهم بفخر على المصحف الذي احترقت أطرافه وأحدثت رصاصة ثقباً في وسطه


    عن الجزيرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-28
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005


    الغالي مدرم

    اضغاث احلام ولا احلام

    سلمت يا حبيب


    و


    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة

    و

    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]





     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-28
  5. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,310
    الإعجاب :
    1,592
    قاتل الشيخ ياسين : يرتقي سُلم الإستخبارات

    قاتل الشيخ ياسين يرتقي هرم السلطة في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    لم يسمع الكثير باسم يوفال ديسكن(49عاما) قبل يوم 15 مايو/ آيار 2005 موعد تنصيبه رسمياً رئيساً لجهاز الأمن العام الداخلي الإسرائيلي "الشاباك"- ثاني أهم الأجهزة المخابراتية الإسرائيلية بعد الموساد "جهاز الاستخبارات الخارجية
    لكن ربما لن ينسى عدد كبير من العرب والمسلمين ذلك الاسم عندما يعلموا أن ديسكن هو واضع خطة عملية تصفية الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي ومؤسس حركة (حماس) الفلسطينية في 22/3/2004م.
    ويتميز ديسكن من الناحية الجسمانية بأنه رجل ضخم الجثة، أصلع الرأس، وهو أب لخمسة أبناء ( يُلاحظ أن غالبية المسئولين اليهود لا يكترثون بتحديد النسل، حسب فتاوى يهودية عديدة تحرم ذلك لمواجهة الأزمة الديموغرافية مع الفلسطينيين)، حاز على شهادة بكالوريوس في دراسات أرض إسرائيل والعلوم السياسية من جامعة "بار إيلان"، وحصل بعد ذلك على ماجستير في العلوم السياسية والإدارة العامة من جامعة حيفا




    جاء اختياره لهذا المنصب الهام بعد معركة حامية مع زميله الذي يُرمز له في وسائل الإعلام الإسرائيلية بالحرف "ع"، وكان الملف الدموي لديسكن في تعامله مع الفلسطينيين منذ عام 2001 هو السلم الذي صعد به للمنصب الرفيع.


    بدأ ديسكن طريقه للمخابرات الإسرائيلية في مايو/ آيار 1978، حيث كان قبلها مقاتلا ونائب قائد سرية في وحدة "شكيد"، وفي بداية عام 1979 تم إرساله للتأهيل المدني ودراسة اللغة العربية في معهد اللغة العربية التابع للمخابرات الإسرائيلية.


    وفي نهاية التدريب والتأهيل تم تكليفه بمنصبه الأول في حياته وهو مسئول ميداني في مدينة نابلس، وفي عام 1982 خلال غزو لبنان، أُرسل ديسكن للبنان لتنفيذ مهمات استخباراتية في مدينتي بيروت وصيدا.


    وفي عام 1984 تم ترقيته لمنصب مسئول منطقة وهو منصب يُعادل منصب قائد لواء في جيش الاحتلال الإسرائيلي، واستمر في هذا المنصب حتى عام 1989، حيث كان ينتقل في هذا المنصب ما بين مناطق نابلس وجنين وطولكرم


    عن الجزيرة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-28
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,310
    الإعجاب :
    1,592
    جامعيون فلسطينيون:ينتجون مُحرك سيارة هيدروجينياَ

    جامعيون فلسطينيون ينتجون محرك سيارة هيدروجينيا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    أحمد فياض-غزة

    توصل ثلاثة طلاب فلسطينيين من دائرة الهندسة الميكانيكية (بولتكنيك فلسطين) في الخليل جنوب الضفة الغربية، إلى تشغيل محرك سيارة صغير على الهيدروجين بدلا من الوقود.

    وقال الدكتور زهدي سلهب الذي أشرف على الطلاب الثلاثة، إن الطلاب تمكنوا من تشغيل محرك صغير على الهيدروجين بدل وقود البنزين، بعد أن نجحوا في تصميم جهاز يقوم بتحليل الماء كهربائيا والحصول على وقود الهيدروجين النقي وإدخاله للمحرك بدل وقود البنزين.

    وأوضح أن أهمية هذا الحدث تكمن في أنه للمرة الأولى يصمم فيها محرك بالهيدروجين على مستوى الوطن العربي من قبل كادر شبابي فلسطيني مثابر استطاع عبر البحث المتواصل والمستمر التوصل إلى نتائج مرضية في مواضيع تكنولوجية متطورة على غرار الباحثين في الدول الغربية المتقدمة.

    وأشار إلى أن براعة المشروع تكمن في ماهية إيجاد طاقة بديلة لتشغيل محركات السيارات بدل الطاقة الكلاسيكية (كوقود البنزين والديزل)، للتخفيف من التلوث البيئي الكبير والدمار التدريجي للبيئة والإنسان الناجم عن الغازات السامة المنبعثة من عوادم السيارات، وإيجاد مصدر بديل للطاقة بعد انخفاض احتياطي النفط في العالم.

    وأضاف سلهب في اتصال مع الجزيرة نت أن الوصول إلى التشغيل الفعلي لمحرك قوي بحجم محرك السيارات يعمل بوقود الهيدروجين يحتاج إلى مشوار طويل من المتابعة والبحث، مشيرا إلى أن أكبر المشاكل التي يسعى البحث إلى حلها هي إمكانية الحصول على كميات كبيرة من الهيدروجين بشكل مستمر، وتخزينها تحت ضغط عال جدا داخل أسطوانات تضمن بقاءها بحالة سائلة لاستخدامها في تشغيل المحرك.

    العديد من التجارب
    من جانبهم اعتبر الطلبة الفلسطينيون الذين شاركوا في إنجاز المشروع أنه أتى ثمرة تجارب متعددة وحصيلة فعلية لدراستهم في كلية الهندسة والتكنولوجيا في البولتكنيك على مدار الأربع سنوات الماضية.

    وأشاروا إلى أن نجاح المشروع جاء بعد سلسلة من النقاشات بينهم وبين المشرف، وعبر مراقبة النتائج التي أفضت إلى تشغيل المحرك أمام جموع الزوار الذين حضروا لمشاهدة مشاريع التخرج التي أعدها الطلاب.

    وقال الطالب زياد الرجبي أحد الطلاب الثلاثة الذين شاركوا في المشروع إن تشغيل محرك بالهيدروجين ليس جديدا في دول مثل اليابان والتشيك وبريطانينا وعدد من الدول المتقدمة، موضحا أن المحرك الذي تم تصميمه عبارة عن محرك صغير ذي أسطوانة واحدة سعته 183CC، يحتاج إلى توفر إمكانيات مادية وتقنية كبيرة لتطويره واستيفائه.

    وذكر الرجبي في حديث للجزيرة نت أنه على الرغم من الظروف المأساوية الصعبة والإجراءات القمعية التي يتبعها الاحتلال ضد الفلسطينيين، فإن ذلك لم يقف حائلا أمام تصميمه هو وزملاءه على استكمال المشروع مع موعد تخرجهم من الكلية مطلع هذا الصيف.
    ______________
    مراسل الجزيرة نت

    المصدر: الجزيرة

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-28
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,310
    الإعجاب :
    1,592
    سعودياَ: يحاول إغتيال بوش

    منظمة العفو : واشنطن تحتجز سعوديا بتهمة محاولة اغتيال بوش

    واشنطن: أعربت باحثة في منظمة العفو الدولية عن قلقها لمنطقة أمريكا الشمالية "شارون كرايتوبل" على مصير سعودي يحمل جنسية أمريكية متهم بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش، فيما تم الإفراج عن آخر ظل محتجزا دون محاكمة. وأضافت كرايتوبل في حديث خاص مع صحيفة "الوطن" السعودية أن مواطنا سعوديا أدرجته الحكومة الأمريكية على قائمة المطلوبين بعد أن تفوه بتصريحات أثناء تواجده في السعودية اعتبرت ذات صلة بالإرهاب. وأكدت أن المتهم تسلمته الولايات المتحدة باعتباره مواطنا أمريكيا يحمل جنسيتها وظل محتجزا بالرغم من كونه يعاني من حالة صحية حرجة دون أن يحصل على العلاج الكافي في مقر اعتقاله. وأشارت الباحثة إلى أن المعلومات التي تلقتها تفيد بأنه سيقدم للمحاكمة قريبا بتهمة محاولة الاغتيال ، فيما لا تزال المنظمة قلقة بشأن ظروف الاعتقال والمحاكمة. وأضافت أن المنظمة عملت قبل أيام على إطلاق سراح مواطن سعودي اعتقلته السلطات الأمريكية،وظل محتجزا دون أن يعرض على القضاء وتم الإفراج عنه لاحقا، مشيرة إلى أنها تتابع قضايا عديدة تخص المهاجرين في الولايات المتحدة. وشددت على إدانة "العفو الدولية" للإرهاب بقدر إدانتها للمعاملة غير الإنسانية للمسجونين وانتهاك حقوقهم مشيرة إلى تجاوزات كبيرة في هذا الصدد من قبل الحكومة الأمريكية في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.
     

مشاركة هذه الصفحة