ست نصائح للحصول على صحة أفضل

الكاتب : غريبه   المشاهدات : 470   الردود : 3    ‏2005-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-28
  1. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    ست نصائح للحصول على صحة أفضل

    إن طريقة الحياة التي تعيشينها يمكن أن تؤثر بشكل أساسي على الصحة واللياقة البدنية التي تتمتعين بها. و إليك الآن أهم النصائح الواجب الانتباه إليها للحفاظ على الصحة.

    التغذية:

    التغذية لا تعتمد فقط على الغذاء الذي تتناولينه بل يعتمد أيضا على كيفية الهضم وكيفية تعامل جسمك مع الغذاء. لذلك ينصح بالإكثار من الأغذية المحتوية على الألياف والحصول على كميات كبيرة من الخضار الطازجة.

    كما ينصح بالابتعاد عن المأكولات الغنية بالدهون، لان ذلك يخفض من نسب الإصابة بأمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم، كما يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان.

    الفيتامينات:

    الجسم بحاجة لحد أدنى من الفيتامينات، والمعروف أن معظم هذه الفيتامينات يتم أخذها عن طريق الغذاء إلا أن كل منطقة من العالم لها نظامها الغذائي الخاص بها والذي قد لا يحتوي على كميات كافية من الفيتامينات.

    كما أن خضراوات هذا العصر أصبحت اقل احتواء على القيمة الغذائية بسبب التخزين و المبيدات الحشرية و استهلاك التربة. لذلك ينصح بأخذ حبوب تحتوي على الفيتامينات لتعويض النقص، بالإضافة إلى زيت السمك لفائدته العالية للجسم.

    التمارين الرياضية:

    لقد ساهمت التكنولوجيا الحديثة في زيادة صعوبة الحصول على التمارين الرياضية حيث خففت هذه الأجهزة من حركة الإنسان و اصبح بحاجة إلى تمارين رياضية يومية لاعادة تنشيط جسمة.

    فقد أشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص ذوي اللياقة البدنية العالية يتمتعون بمناعة اكبر من الإصابة بالسكري و ضغط الدم و ترقق العظام.

    التدخين:

    يحاول الأشخاص السيطرة على القلق عن طريق التدخين، هذا الأمر سيخلق تعقيدات صحية اكثر. كما أثبتت الأبحاث أن النساء المدخنات عرضة لمشاكل كبيرة عند الحمل و الإنجاب حيث يتسبب التدخين في الكثير من حالات الولادة المبكرة. كما أن المحيطين بالشخص المدخن قد يتعرضوا لمشاكل صحية خطيرة.
    الكحول:

    يؤدي تناول الكحول بكميات متوسطة و كبيرة إلى الضرار المباشر بالكبد و إلى التأثير على القلب، كما أنة يقضي على جهاز المناعة في الجسم لذلك ينصح بالتقليل من استهلاك الكحول إلى أقصى درجة ممكنة.

    الإرهاق:

    قد يؤدي الشعور بالإرهاق إلى مشاكل صحية كبيرة حيث يؤثر على عضلة القلب بشكل مباشر. وقد توصل العلماء إلى أن الإرهاق يؤدي إلى الشعور بآلام الصدر و الرشح كما أنة يؤثر على زيادة تسوس الأسنان.

    قد لا يستطيع الإنسان تغيير بعض الأمور للشعور بالصحة مثل التقدم بالعمر أو الحوادث أو التلوث، لكن باستطاعة الإنسان أن يتخلص من العادات المؤذية ويتبنى عادات اكثر صحة مثل الأكل الصحي، التمارين الرياضية، الراحة، الابتعاد عن التدخين والكحول.
    منقول*البوابة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-28
  3. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    جميل كل ما كتبتيه اختي العزيزه ولك كل التقدير والاحترام على جهودك البنائه وعلى هذا الموضوع الشيق
    وسلمت اناملك التي توحي الينا بعض ما نفتقره من معلومات ولكي الود من قلبي تسبقه التحيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-07-14
  5. al-5ayal

    al-5ayal مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-23
    المشاركات:
    11,586
    الإعجاب :
    0
    تسلمي اختي الكريمة على هذا الموضوع الجميل والمفيد

    خالص تحيّاتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-15
  7. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    هلااااااا بيكم
    وشكراً للمرور
    تحيـــــــــــــــــــــاتي
     

مشاركة هذه الصفحة