حاولي الابتعاد عن صبغة الشعر قدر الإمكان

الكاتب : غريبه   المشاهدات : 648   الردود : 4    ‏2005-06-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-27
  1. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    حاولي الابتعاد عن صبغة الشعر قدر الإمكان

    [​IMG]

    أكدت دراسة علمية أمريكية أن النساء اللاتي اعتدن صباغة شعرهن خلال "24" سنة بشكل متواصل، يزداد لديهن خطر الإصابة بالسرطان.

    كما حذرت الدراسة من استخدام صبغة الشعر لفترات طويلة، حيث أثبتت، ، أن النساء اللاتي صبغن شعورهن قبل عام1980، زاد لديهن خطر الإصابة بأورام ليمفاوية سرطانية، ومن استخدمن منهن صبغات داكنة زادت نسبة إصابتهن بالضعف.

    ولم يكن هذا هو التحذير الأول حيث حذّر العلماء سابقا من مغبة استخدام صبغات الشعر التي تستعملها الملايين من النساء بعد اشتباههم بوجود صلة بين بعض المواد الكيميائية، المستخدمة في صبغات الشعر وبين سرطان المثانة، وطلبوا إجراء بحوث سريعة للكشف عن المخاطر الصحية لصبغات الشعر الدائمة وفي حال ثبوتها فقد تواجه هذه المنتجات حظراً.

    وقد برزت مشاكل سابقا عندما طلبت المفوضية الأوروبية من الشركات المصنعة لصبغات الشعر تزويدها بأدلة تثبت أن جميع المواد الكيميائية الموجودة في منتجاتها قد خضعت للاختبار وثبتت سلامتها. لكن ملف المعلومات فشل في عدم إثبات وجود صلة بين صبغة الشعر الدائمة وسرطان المثانة، لا بل إنه، أثبت أنه عندما يتم مزج الصبغة بمادة البيروكسايد أثناء وضعها على الشعر فإنها يمكن أن تحدث تلفاً للخلايا.

    ومن جانب آخر، حذر طبيب جلد ألماني من وشم جلد الإنسان بالحناء لأنها تحتوي على مادة تتسبب في الحساسية مدى الحياة. وقال الطبيب الخبير يورغ كريستوف في محاضرة ألقاها في مؤتمر الأطباء المتخصصين بالأمراض الجلدية في ميونيخ أن أعراض الحساسية لا تظهر فور انتهاء عمليات الوشم بل أنها تتضح بعد أربعة الى30 يوما.

    وأوضح كريستوف، أن استخدام الحناء في تجميل الشعر والصبغة يتسبب في إثارة الحساسية مشيرا إلى أن سلطات الصحة قد منعت استخدام الحناء في صالونات التجميل بألمانيا منذ أكثر من 20 عاما.

    وأشار إلى أن الحكة والبقع الحمراء وتجعد الجلد وظهور فقاعات وحدوث تغيرات في الجلد هي من أعراض الحساسية التي تظهر لدى مستخدمي الحناء في تجميل الشعر أو وشم اليدين أو الرجلين أو أعضاء أخرى.

    وحذر الذين تظهر عليهم أعراض الحساسية بسبب استخدام الحناء من ضرورة تناول أدوية طيلة حياتهم وتجنب أشعة الشمس بسبب تأثيراتها السلبية على الجلد المصاب بالحساسية في أعقاب استخدامها إما على شكل وشم أو صبغ شعر الرأس.

    هذا وقد أكدت تقارير صحية أن حني الرأس فوق المغسلة في صالونات تصفيف الشعر لغسله وتنظيفه قد يزيد خطر إصابة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات أو إصابات معينة في الرقبة بالسكتة الدماغية.

    وقال الباحثون في كلية نيوجيرسي الطبية الأميركية إن مشكلات الرقبة قد تزداد سوءا وتتطور إلى إصابات واعتلالات جذيرية وهي جروح رضية في الجذور العصبية تبدأ من الحبل الشوكي وتمتد إلى الأطراف في حال حني الرقبة إلى الخلف.

    وحذر الدكتور باريك فوبي من خطورة حني الرأس والرقبة إلى الخلف بغرض غسل الشعر في صالونات التجميل لاسيما بين الأشخاص المصابين بمشكلات مفصلية مثل التهاب المفاصل أو جروح الرقبة الناتجة عن حوادث المرور أو العمل أو الرياضة لأنها تزيد احتمالية إصابتهم بالسكتات الدماغية.

    ونوه الباحثون في دراستهم التي اعتمدت على متابعة حوالي 12 شخصا مصابين بالمشكلة ممن تم تشخيص إصابتهم قبل عدة أشهر، إلى أن الرضوض أو الجروح العصبية الناتجة عن غسل الشعر في الصالون تسبب بشكل عام ألما شديدا ينتشر من الرقبة إلى إحدى الذراعين أو كليها مؤكدين إمكانية معالجة هذه الحالة دوائيا وفيزيائيا وقد تكون الجراحة ضرورية فيها.

    وقال الدكتور أندرو كول المدير الطبي لمشفى الأعصاب والحبل الشوكي في مشفى أوفارليك في واشنطن إن جروح الجذور العصبية تحدث عند حني الرقبة إلى الخلف لأنها تضغط على الفتحات الضيقة في الحبل الشوكي التي تمر منها الأعصاب مشيرا إلى أن ضعف القامة وأعمال الحاسوب هي الملامة في مثل هذه الحالات وينصح بغسل الشعر في المنزل أو غسله بالانحناء إلى الأمام مع وجود وسائد لتثبيت الرأس والرقبة.
    منقول *البوابة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-28
  3. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    تسلمين الغالية وممكن نسوي الحنا بدالها كطريقة طبيعية :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-29
  5. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    تسلمي
    يا غريبة
    ولك مني كل الشكرو التقدير
    صراحة موضوع ممتاز جدا
    جدا
    جدا
    جدا
    جدا
    جدا
    جدا
    جدا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-29
  7. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    تسلموا وشكراً لمروركم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-30
  9. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    هلا اختي غريبة
    موضوع حيوي ورائع .. أرجوا
    العودة الى المواد الطبيعيــــة
    في العناية بالشعر والبشرة
    والحناء مع إضافات تفي بالغرض..

    مع خالص تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة