عدو الرئيس .. صانع أعداء الوطن

الكاتب : قاسم القاسم   المشاهدات : 579   الردود : 6    ‏2005-06-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-27
  1. قاسم القاسم

    قاسم القاسم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    [align=right]عدو الرئيس .. صانع أعداء الوطن

    محمد «شاهر» سكاكين «المناطقية» وسيوف «الكراهية» الوطنية
    عابد المهذري ( 6/22/2005 )
    ** القروي العشريني القادم «مغبراً» من اقصى الشمال.. متزوداً بحماس عفوي وطموح تلقائي.. قلمه في يمينه وفي وجدانه ينبض «عشق» الصحافة بجنون.. لو كان يعرف ان كتاباته المسبحة بحمد الحكومة.. تعظيما للقيادة.. وتمجيداً لـ«أخطاء» القيادة.. لن تجلب له الا «الاذلال والهوان» من مسئولي النظام الذي كثيرا ما ملأ المساحات البارزة في صحفه الرسمية الكبرى بمقالات سطورها تقطر بالتطبيل للسلطة.. وعبارات تؤازر سياساتها.. وكلمات تتصدى لطابور المناوئين.. بإسلوب ينأى عن الإسفاف والنمطية التقليدية.. حتى انتزع اعجاب اليساريين.. ولم ينزع نظرات الغيرة والحسد من عيون الأسماء الخاوية من الكفاءة والقدرة المهنية كأقلام لها باع وليس لها عطاء بحجم ذراع.
    ** سذاجة القبيلي البريء.. ابقته ضحية التعامل مع الغير بحسن نية وبظن حسن.. وممايكتب لم يكن يطمع في منصب او يزاحم على مسئولية.. كان يريد ان يجد نفسه التي اعياه البحث عنها دون جدوى!!
    ** لكنه اصطدم!!
    ومن قوة الارتطام.. تكشفت امامه حقائق ظل يشك ويعتقد بزيفها.. لكن تفتح عينيه المغمضتين بوقع الصدمة.. جعلته يعود الى الرشد.. يتصالح مع الذات.. ويرجع لتحسس نبض الضمير في داخله..
    ** ها أنذا اظهر عبر هذه الصحيفة.. وهو ماقد يتفاجأ به كثيرون ممن تعودوا ظهور كاتب السطور في «يوميات الثورة» كصحفي «سلطة» يضلل الرأي العام ويكذب على القراء بالدجل والتزييف في الصحيفة الرسمية.. كغيره من امثاله الذين لايختلف عنهم سوى انه «رخيص».. يكتب «مجاناً» و«يطبل» دون مقابل وببلاش البلاش يرتهن للسلطة.. فيما غيره «يستثمرون» كل كلمة يكتبونها مع النظام.. ويقبضون القناطير ثمناً لكتابات تضر أكثر مما تنفع!!
    ** الفضل لوكيل الصحافة في وزارة الاعلام «محمد شاهر».. فلولاه لما استيقظ لي ضمير.. ولبقيت أعمه في بحور سذاجاتي حتى يتغير النظام او تتبدل الارض.. فهو والى جواره «وزيره» ومسئولون في وزارته وقياديون في الحزب الحاكم وعدد من اصحاب الحكومة.. جعلوا «صاحب صعدة» يراجع حساباته.. ويقف بتأنٍ قارئاً التجربة المريرة التي مر بها ومرت عليه من كل الزوايا ومختلف الجوانب.. وصولاً لاستنتاج ماوراء السطور.. وهاهو اليوم يعلنها بالفم المليان ان «المناطقية» مازالت مسيطرة في عهد الثورة والجمهورية والوحدة وخيلت براقاً لمع واعراس الجذور!!
    ** لا أخفيكم ان «الرئيس» الذي كنت «أقدسه».. صرت غاضباً عليه.. وبدأت كراهيتي له تتصاعد شيئاً فشيئاً.. ليس لشيء سوى شيء واحد.. انه كرئيس للبلد مسئول أول عما يحصل لأبناء البلد.. ويتحمل مسئولية مايقترفه الذين يهديهم المناصب بقرارات جمهورية تحمل امضاءه الانيق!!
    ** أشعر بندم شديد. وأنا أسجل اعترافي بخيبة امل صفعتني بحرقة.. لقد لامست عن قرب بعضاً من مسببات المعاناة التي تدفع بالوطن الى حافة نفق مظلم نهايته أبشع من النهاية الصومالية.. والمؤلم ان تجد مسئولين يرفلون في نعيم السلطة يقابلون الجميل بالإساءة.. والمعروف بالانتقام.. والا بماذا نفسر مايقوم به وزراء ووكلاء ومحافظون وضباط ومدراء عموم من تنكيل بالمواطنين وتطفيش لأصحاب المصالح والتشنيع بذوي القضايا.. و استفزاز المخلصين في الولاء للحكومة بتعمد عرقلتهم وطموحاتهم المشروعة.. بحقد وعنجهية وسلوكيات مستهجنة.. تحمل في ظاهرها النظام والقانون لكنها تضمر الشر وتذكي نيران المشاكل في اوساط المجتمع.. لانتهاجها سياسات الانتقاء والاستقصاد واتباعها العنصرية والمناطقية المقيته في تعاملاتها المتفاوتة التباين مع ابناء الوطن الواحد الذي نص دستوره بأن لهم «مواطنة» يتساوى فيها الجميع.. لكن هذا - أبداً- ما لا يحدث!!،
    ** لم أكن أتوقع.. أن أكتب هنا ماليس معروفاً عني.. ولم أتمن يوماً أن أشد الرحال مهاجراً الى اليسار.. لكن الصبر جاوز حده ونضح إناء المعاناة بما فيه من قهر وحرقة وأسى.. هذا وأنا «المحسوب» على السلطة.. فكيف بالآخر الذي يناهزها الخصام.. وكيف بالمواطن الغلبان الذي ليس له جاه ولا مال ولا من يتوسطون له في أمر «ما» لايحتاج، الى وساطة لو ان كل مسئول استشعر ضميره وتحسس واجباته بصدق وأمانة!!
    ** يؤسفني ان نحتفل بالعيد الـ15 للوحدة اليمنية.. ومازال هناك من يشكو«المناطقية» ويطالب بالمواطنة المتساوية.. ومن العيب ان تظل المحسوبيات والاستثناءات معشعشة على الواقع العام بعد ربع قرن من حكم علي عبدالله صالح الذي يريدنا أن نصدق خطاباته ونتجاوب معها.. حتى ولو كانت اقواله بعيدة جداً عما يحدث فعلاً.. وحبذا لو صدقناه «هو»هذه المرة لاننا نعيشها ونكابدها على أرض الواقع.. لانسمعها من الحاشية او نقرأها في تقارير «كل شيء تمام يافندم» كما يفعل الفندم المهووس بالفندم!!
    ** شكراً للنظام الحاكم.. على مايقدمه للشعب من مسئولين «مثاليين» يصنعون اعداءهم بافعالهم.. ويمتلكون مهارات تحويل الصديق الحميم الى «عدو» لدود.. يناصبهم الخصومة بضراوة.. ويبادلهم الكراهية بـ«الـ......».. كما يفعل «عابد المهذري» الآن.. بعدما اضطر مجبرآً الى تلبية رغبات هؤلاء.. وهاهو كاتب السلطة الحكومي بالأمس يعد نفسه ليكون مشروع «معارض» قادم.. لا يتوانى عن اعلان كراهيته للسلطة ولا يتردد في نشر كتاباته الجادة ضد الرئيس.. في الصحف المزعجة للسلطات «المنزعجة» من أقلام زملاء شرفاء.. تتلاقى سطورهم المؤلمة مع صرخات الجوعى المقهورين المخبوءة في بطن الخوف من بطش ترسانة القمع والتكميم.. لتشكل الكلمة والصرخة اصداء مدوية ينزعج من وطأتها النظام.. لأن الحقيقة هي التي تؤلم دائماً!!
    ** الحقيقة التي لايعرفها الحاكم.. يجدها في نصائح اخوية.. نقدمها له على طبق مجاني.. ان يتدارك نفسه.. ويتلافى كوارثه.. ويتنبه الى فئران تنخر عرش دولته من الداخل.. وتعزله بعيداً عن الاحساس بما يدور حوله من مؤامرة تحاك ضده تطبخ على نيران تصفية حسابات قديمة.. تنضج بهدوء.. وليس لها هدف غير الاطاحة به.. واسقاط نظامه.. وجعل البلاد نقطة ساخنة لمستجدات يتفرج عليها العالم الذي صار عقلاؤه لايصدقون مايجري في اليمن حالياً.. من معاناة شعب.. الى ترنح نظام اصابته لعنة «بغداد» ولحقت به عدوى مرض «صدام» وجرثومة الديكتاتورية!!
    ** يمضي الوقت.. وتمر الأيام.. والمقاتل »شاهر» مرابطً في المتراس.. يقظ.. شديد البأس.. متقمص فروسية من وهم.. وبطولات كرتونية.. مترقب.. متحفز.. متحمس.. مستنفر.. متوثب للانقضاض.. ليس على الوطن.. بل على المخلصين للوطن!!
    [align=left]نقلا عن " الشورى – العدد 510"ِ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-27
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    الاعداء كثيرين ممكن تحدد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-28
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    محمد شاهر ولا اروع

    تحياتي


    و

    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com




     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-28
  7. bnm

    bnm عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-20
    المشاركات:
    62
    الإعجاب :
    0
    الرئيس هو عدو نفسه اولا لانه مسوي له شله من حوله اغلبهم من الجهله واللصوص والملابيق الذين لايصحون لاليل ولانهار
    وياخبره لاتتعبوا المناطقيه وكل المشاكل
    مع من بتكلموا وبتحاكوا مع شويه صم بكم عمي فهم لايبصرون هؤلاء ومعهم الرئيس قد قلوبهم مغلقه بقفل غثيمي وتعال افتح لك قفل غثيمي
    المهم ابردو منهم لاذمتي لان هؤلاء الان بيحفروا قبورهم بايديهم
    لان الشعب قدوه ضابح لهم الى النخر وانتو عتبسروا
    في القريب العاجل لمايمزقوا صور علي عبد الله صالح بالشوارع ويخلفعوها بلبشامق والقناطر
    راعو راعو وعلى مه العجله هو يمهل ولايهمل
    قال المثل لودامت لغيرك ماوصلت لك
    المهم نجهز اروحنا من ذلحين لمرحلة مابعد بيت الاحمر
    وارجو ان يكون النقاش من الان وصعدا
    على هذا الموضوع
    وثورة ثورة قادمة ومن قرح يقرح
    لابد مايطيروا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-28
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي bnm

    الرئيس هذا ايش يكون اساسا
    لنفهم لم نحن هكذا


    احتراماتي

    و

    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com





     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-28
  11. سنحاني

    سنحاني إيقاف نهائي

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    1,297
    الإعجاب :
    0
    هذه أحد مساوئ النت ... من هب و دب بيجوا يسفهوا على أسيادهم الذين لا يستطيعون مواجهتهم في الحقيقة بدون حسيب و لا رقيب ... خاصة أولئك الذين يكنون حقد مناطقي و ناقصين...و مسويين فيها رجال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-28
  13. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    اولا اترك الرجولة لاهلها يا اخ

    و

    احب ان الفت نظرك ان عدم نزولي
    الى درك اسفل للرد على هراءاتك
    احايين كثيرة انت واشباهك
    هنا تعود لامرين
    اثنين

    الاول
    هو تقديرا واحتراما للائحة
    التي تحكم العلائق بين
    الاعضاء ومن ثم بينهم
    والاشراف وادراة
    المجلس

    الثاني
    التزامي لنفسي وتقديرا لرجال
    اجلاء في هذا المكان ان
    اطنش صغائر الصغار
    لانها لن تفضي
    الا الى المتاعب
    والمصاعب
    والمشاغب

    و

    يبدو انك حديث العهد ولا تعرف
    ان اللوائح يجب ان تطاع والا
    فان الرقيب بالمرصاد
    واذا نفذت فانها
    تقط الرقبة

    ارجو ان ترتق بمستوى الحوار
    واترك الرجولة لاهلها لانها
    لا تمارس من وراء
    حجاب وكي بورد
    وشاشة وخلف
    الكواليس

    لنختلف ولكن لنحترم بعضنا
    البعص لأن الذي
    يستصغر ويسفه
    الرجال هو
    بالضرورة
    الناقص

    وهنا المشكل

    ولقد اعذر من انذر

    و


    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com




     

مشاركة هذه الصفحة