أهم عقائد الأحباش ..

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 3,308   الردود : 53    ‏2005-06-27
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-27
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    قال وهابي مشبه عن تلاميذ الشيخ عبد الله الهرري الحبشي:

    "أهم العقائد : يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله . فهم يُأولون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية . "

    أقـــول رداً:

    بل كذبت يا هذا، هذا كتابه بغية الطالب في معرفة العلم الديني الواجب أتحداك أن تأتي بمسالة واحدة خالف فيها المذهب بل خالف فيها الراجح من المذهب.




    أما مسألة التأويل، فاقرأ ما قاله الشيخ في كتابه الصراط المستقيم ص/44 بعد ذكره المحكم و المتشابه ، قال:"فهنا مسلكان كل منهما صحيح: الأول: مسلك السلف و هم أهل القرون الثلاثة الأولى أي الغالب عليهم فإنهم يؤولونها تأويلا إجماليا بالإيمان بها و اعتقاد أن لها معنى يليق بجلال الله و عظمته بلا تعيين ، بل ردوا تلك الآيات على الآيات المحكمة" إلى أن قال:"الثاني:مسلك الخلف: وهم يؤولونها تفصيلا بتعيين معان لها مما تقتضيه لغة العرب و لا يحملونها على ظواهرها أيضا كالسلف و لا بأس بسلوكه و لا سيما عند الخوف من تزلزل العقيدة حفظا من التشبيه" اهـ

    أما مسألة الاستواء فقد قال شيخنا المحدث في كتابه الصراط المستقيم ص/47 ما نصه:"يجب أن يكون تفسير هذه الآية – أي قوله تعالى" الرحمن على العرش استوى" - بغير الاستقرار و الجلوس و نحو ذلك، و يكفر من يعتقد ذلك، فيجب ترك الحمل على الظاهر، بل يحمل على محمل مستقيم في العقول، فتحمل لفظة الاستواء على القهر" اهـ، و لا يخفى أن هذا مسلك الكثيرين من الخلف.

    قد ذكرنا سابقا حكم المعتزلة والجهمية وانهم من الفرق الضالة التي خالفت أهل السنة فما بقي لهذا الوهابي إلا سفاهة اللسان عند انقطاع الحجة . كما قال بعض السلف :قبيح الكلام سلاح اللئام. ومن المهم بيان أن السلف والخلف أولوا ءاية الاستواء ولم يأخذوها على ظاهرها ولم يقل أحد منهم كما قال ابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب فالأول صرح بلفظ الجلوس (((كما في كتابه مجموع الفتاوى ج 4ص374 ))) والثاني صرح بلفظ قعد كما في (((كتابه بدائع الفوائد ج 4ص40))) والثالث صرح بلفظ استقر كما في (((كتاب " مجموعة رسائل في التوحيـد"))) وهذا كله تشبيه لله بخلقه ضد التوحيد فكفاكم بهذا خزيا وضلالا .

    (((إنما السلف الصالح أولوها تأويلا إجماليا فقالوا "بلا كيف" أو "استوى استواء يليق به" أي من غير جلوس وقعود واستقرار ومحاذاة لان هذا كله كيف))).

    و بعض السلف أولوها تأويلا تفصيليا فقالوا : قهر واستولى مجردا عن سبق المغالبة ومنهم:

    . الإمام أبو عبد الرحمن عبد الله بن يحيى بن المبارك المتوفى سنة 237 هـ في كتابه غريب القرءان وتفسيره .
    · والإمام المجتهد المفسر أبو جعفر محمد بن جرير الطبري المولود سنة 224 هـ في كتاب جامع القرءان عن تأويل آي القرءان .
    · اللغوي إبراهيم بن سهل الزجاج المولود سنة 241 هـ في كتاب : معاني القرءان وإعرابه .

    وغيرهم من السلف .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-27
  3. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    وأما زعمك أن هذا مخالف لمذهب الإمام الشافعي رضي الله عنه فهذا دليل جهلك فهل انتم تتبعون الإمام الشافعي ؟ ! أم تُكفرون من التزم مذهب الشافعي بعينه كما في كتابكم : هل المسلم ملزم بإتباع مذهب من المذاهب الأربعة ؟ وكتابكم المسمى " الدين الخالص " ج 1 ص 140 ؟ !

    فهذا الإمام محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه نقل عنه الإمام النووي الشافعي والإمام القرافي المالكي وغيرهما انه قال بتكفير المجسم ، ونقل القاضي حسين عن نص الشافعي تكفير من يعتقد أن الله جالس على العرش .وأما قول الشافعية في الاستواء فهو كما قال السلف الصالح ، وعلى سبيل الاختصار نذكر عددا من الشافعية قالوا : الاستواء هو القهر والاستيلاء المجرد عن سبق المغالبة .


    - الحافظ البيهقي الشافعي المتوفى سنة 458 هـ في الأسماء والصفات .

    - إمام الحرمين عبد الملك الجويني الشافعي المتوفى سنة 478 هـ في الارشاد

    - الإمام المتولي الشافعي المتوفى سنة 478 هـ في الغنية

    - الإمام أبو حامد الغزالي الشافعي المتوفى سنة 505 هـ في الاحياء .

    - الإمام أبو محمد عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام الشافعي المتوفى سنة 660 هـ في الإشارة إلى الايجاز في بعض أنواع المجاز .

    وغيرهم كثير، وعلى هذا علماء المذاهب الأربعة فمن الحنفية:

    - الإمام أبو منصور الماتريدي الحنفي المتوفى سنة 333 هـ في كتابه تأويلات أهل السنة

    - والإمام الحافظ عبد الرحمن بن الجوزي الحنبلي المتوفى سنة 597 هـ في دفع شبه التشبيه

    - والإمام أبو عمرو بن الحاجب المالكي المتوفى سنة 646 هـ في اماليه النحوية وغيرهم .

    فهل انتم يا وهابية مع المذاهب الأربعة أم تكفرونهم ؟ !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-27
  5. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    قال وهابي مشبه "· يزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 . "

    أقـــول رداً:
    ألهذا الحد بلغ الافتراء على هذا العلم الشامخ! لا حول و لا قوة إلا بالله.

    و بالرجوع إلى كتابه إظهار العقيدة السنية بشرح العقيدة الطحاوية الذي قل نظيره من الشروحات عليها الصحيفة 591، فإننا لا نجد الصفحة أبدا لان آخر صفحات الكتاب الذي بين يدي هي 372. فهلا ذكرت لنا أيها الوهابي المشبه أنت وأسيادك النص بعينه و في أي طبعة، و لا أظنك اطلعت يوما على كتاب واحد من تصنيف الشيخ بل غاية أمرك هو القص و اللصق.

    واسمع ما يقوله الشيخ في الصراط المستقيم ص/32:

    القرآن له إطلاقان: يطلق على اللفظ المنزل و على الكلام الذاتي الأزلي الذي ليس هو بحرف و لا صوت ولا لغة عربية و لا غيرها" إلى أن قال:" أي أن صفة الكلام القائمة بذات الله يقال لها كلام الله، و اللفظ المنزل الذي هو عبارة عنه يقال له كلام الله" اهـ، و قال حفظه الله في كتابه المطالب الوفية شرح العقيدة النسفية ص/77-78:"و الحاصل انه يجب اعتقاد أن اللفظ المنزل حادث مخلوق لله لكنه ليس من تأليف جبريل و لا سيدنا محمد إنما هو شيء تلقفه جبريل بأن خلق الله حروفا مقطعة بنظم القرآن فتلاه على النبي" اهـ.


    فالشيخ لم يخرج عن قول الأشاعرة في ذلك قيد أنملة و من شاء فليطالع كلامه في كتاب إظهار العقيدة السنية و غيره فإن فيه النفع العظيم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-27
  7. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    قولك:
    · الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51).

    أقـــول رداً:
    للأسف لا يوجد كتاب الدليل القويم بين يدي ، واعلم انه لا يوجد هذا اللفظ في كتاب الدليل القويم ص 9-10 بل هذا تحريف للنص المذكور فأين الأمانة يا وهابي؟؟ واعلم أن من نجد الحجاز يخرج قرن الشيطان كما في البخاري. فالفتن من عندكم يا وهابي .

    أما مسألة تكفير تارك الصلاة فالشيخ لا يكفر تاركها كسلا تبعا للجمهور و أما تاركها منكرا لفرضيتها فلا شك نحن نكفره كما هو مجمع عليه، وكذلك الصوم و الزكاة و الحج. و بالرجوع إلى بغية الطالب ص/51 لا نجد شيئا في الصلاة بل مدار الكلام في تلك الصفحة عن التوسل و معنى العبادة. فأنت مطالب يا وهابي أن تذكر لنا النص بعينه و إلا فقد احتملت بهتانا و إثما عظيما بتقولك على هذا العالم ما لم تعلم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-27
  9. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    ---قولك أيها الوهابي:
    - ذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي : (( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العمر : لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن . ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51 .

    === أقــول رداً عليك وعلى مؤلف تلك الأكاذيب:
    كما أسلفنا سابقا فإن مدار الكلام في الصحيفة 51 من بغية الطالب هو التوسل و معنى العبادة، و لا علاقة له بمسألة التحاكم للقوانين الوضعية، و اقرأ ماذا قال المحدث الهرري في هذه المسألة مما يوافق قول أهل السنة و يخالف ما تركن إليه نفسك من عقيدة الخوارج المكفرين للمسلمين العصاة، فقد قال الشيخ في كتابه بغية الطالب ص/385 ما نصه:

    "من معاصي اللسان الحكم بغير حكم الله أي بغير شرعه الذي أنزله على نبيه، قال الله تعالى:"أفحكم الجاهلية يبغون" الآية ، فالحكم بغير ما أنزل الله من الكبائر إجماعا، و قد روى مسلم عن البراء بن عازب أن اليهود حرفوا حكم الله الذي أنزله في التوراة حيث حكموا على الزاني المحصن بالجلد و التحميم و قد أنزل الله الرجم في التوراة، و أنزل على نبينا في القرآن الكريم الآيات الثلاث التي في المائدة، قوله تعالى:"و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون" والتي فيها "فأولئك هم الظالمون" و التي فيها "فأولئك هم الفاسقون"، و ليس في الآية الأولى تكفير المسلم لمجرد أنه حكم بغير الشرع، فإن المسلم الذي يحكم بغير الشرع من غير أن يجحد حكم الشرع في قلبه و لا بلسانه و إنما يحكم بهذه الأحكام العرفية التي تعارفها الناس فيما بينهم لكونها موافقة لأهواء الناس متداولة بين الدول و هو غير معترف بصحتها على الحقيقة و لا معتقد لذلك و إنما غاية ما يقوله انه حكم بالقانون لا يجوز تكفيره أي اعتباره خارجا من الإسلام كما قال ابن عباس رضي الله عنهما في تفسير هذه الآية:"ليس الذي تذهبون إليه الكفر الذي ينقل عن الملة بل كفر دون كفر" أي ذنب كبير و ذلك كالذي رواه البخاري انه صلى الله عليه و سلم قال عن قتال المسلم إنه كفر.



    ومن عقائد أهل السنة المتفق عليها أنه لا يكفر المسلم بذنب إن لم يستحله و إنما يكفر الذي يستحله أي على الوجه المقرر عند أهل العلم." اهـ

    فسبحان ربي رب العزة عما يصفون.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-27
  11. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    --- قــولك:
    · الأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر . (النهج السليم 71(.


    (النهج السليم 71(.?????

    === أقـــول رداً:
    اعلم أنك لا تدري يا أيها الوهابي المنافق ماذا نقلت للقراء من أكاذيب لذا لم تستطع على مواجهة المناظرة هذه..

    نحن قد ذكرنا آنفا ذم الشيخ المحدث للقدرية و الجبرية، أما تخبطك في مسألة الاستعانة فهاك ما ذكره الشيخ مما يظهر علمه الغزير و رأفته بالمسلمين و نصحه لهم ، قال الشيخ في كتابه صريح البيان ص/116-117 ما نصه:" اعلم أن قول بعض العوام (كل واحد على دينه الله يعينه) يحكم على قائله حسب ما يفهمه من المعنى, فإن أراد الدعاء للمؤمن أن يعينه الله على الإيمان و للكافر بأن يعينه على كفره كفر، لأنه حينئذ يكون رضي بالكفر؛ و أما إن أراد الإخبار بأن الله هو الذي أعان المؤمن على إيمانه و هو الذي أعان الكافر على كفره فلا يكفر، لأن التعبير بإعانة المؤمن على إيمانه و الكافر على كفره صرح به غير واحد من العلماء.

    ففي كتاب حاشية الصفتي ما نصه: "و في الدر المختار إذا سمى عند ذبح الشاة المسروقة لا تؤكل على الأصح لأنه مرتد حينئذ، و إنما حكم بكفره لأن التبرك و الاستعانة باسم الشيء لا تتصور إلا فيما فيه إذنه و رضاه، فإذا فعل ذلك يقتضي أن الله راض بذلك، و إذا اعتقد ذلك كفر، أفاده الخادمي. قال شيخنا الأمير: و هذا مردود لأن الإنسان يستعين بالله في جميع شهواته لأنه المعين له على الخير و الشر".اهـ. كلام ابن تركي المالكي.

    و ذكر الشيخ محمد المكي المالكي في كتابه تهذيب الفروق ما نصه: ويؤيده ما في أخر صيد الدر المختار: و رأيت بخط ثقة سرق شاه فذبحها بتسمية فوجد صاحبها هل تأكل؟ الأصح لا، لكفره بتسميته على الحرام القطعي بلا تملك و لا إذن. اهـ. و إن كان مذهبنا منع علة التكفير إذا لم يتهاون و لم يستحل فإنه المعين على الخير و الشر.اهـ.

    و قال إمام الحرمين الجويني الشافعي في كتابه الإرشاد ما نصه: "ثم السلف الصالحون كما سألوا الله تعالى الإيمان، كذلك سألوه أن يجنبهم الكفر، و القدرة على الإيمان قدرة على الكفر على أصول المعتزلة، فلئن كان الرب معينا على الإيمان بخلق القدرة عليه فيجب أن يكون معينا على الكفر بخلق القدرة عليه".ا.هـ

    و قال الشيخ محمد عرفة الدسوقي المالكي في بيان الإعانة ما نصه: "قوله بالله تعالى أستعين أي و أستعين بالله تعالى على تأليف هذا الشرح أي أطلب منه الإعانة على تأليفه أي أطلب منه أن يخلق لي القدرة على ذلك".اهـ.

    و أما الإمام فخر الدين الرازي فقال في كتابه محصل أفكار المتقدمين و المتأخرين في معرض رده على الغلاة ما نصه: و أيضا فإنه تعالى يعين الكفرة على المسلمين و يمكنهم من قتل أوليائه.اهـ.

    فليس مرادهم بالإعانة هنا الرضا و المحبة كما وهم بعض الناس، إنما معناه التمكين و الإقدار، والله تعالى هو الذي يمكن العبد من عمل الخير و عمل الشر، لأنه هو الذي خلق لسان و فؤاد و جوارح المؤمن و الكافر، فلولا أن الله أعطى المؤمن القدرة على الإيمان لم يؤمن، ولولا أنه أعطى الكافر القدرة على الكفر لم يكفر.

    و تفسير الإعانة بالتمكين و الإقدار موافق و منسجم مع قول الله تعالى: (فألهمها فجورها و تقواها( و قوله: ( و أنه هو أضحك و أبكى)" اهـ كلامه حفظه الله.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-27
  13. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    بوركت أخي سيف الله

    جزاكَ الله كل خير وأيدك بنصره وعونه وتوفيقه لنصرة أهل الحق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-27
  15. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    افتراء افتراء افتراء متى نسمع صدقكم يا وهابيه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-27
  17. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    لمصلحة من هذا الكذب وتزوير الحقائق من قبل الوهابية ؟!

    لمصلحة من تشويش عقائد المسلمين ؟!

    ألا يخدم هذا الكذب والتزوير أعداء الأمة الإسلامية ؟!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-27
  19. shark

    shark عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    عرفت الأن سبب كرهكم للشيخ الدمشقيه لأنه فضحكم وكشف شرككم وشركم


    أهم معتقدات الحبشي:


    يجوز عند الحبشي الاستعاذة بغير الله، فلا مانع أن يقول أعوذ برسول الله (الدليل القويم 173 صريح البيان62 المقالات السنية 46 ط ثانية 1994 ص 156). يبالرغم من ادعاء دعي الأحباش أنهم يرون الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام وهو يقول لشيخهم الحبشي يا معلم التوحيد:عجبا كيف يصف الرسول شيخهم الحبشي بأنه معلم التوحيد وهو وهو الذي أفتى بأنه يجوز لك أن تستعيذ بغير الله.

    ويجوز عنده اذا مسك ضر أن تستغيث بالأموات حيث يخرجون من قبورهم لتلبية حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون اليها



    وأن من ذهب الى بلاد الكفار أن يعلق صليبا اذا خاف على نفسه منهم (الدليل القويم 155).


    يعتقد الحبشي أن لله أن يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته ويعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلما (الدليل القويم 14 منار الهدى 23/28 اتحاف 2/9 و185


    أفتى بجواز أخذ الربا من الكفار محتجا بحديث « لا ربا بين مسلم وكافر حربي» قال الشافعي «وهذا ليس بثابت ولا حجة فيه» (نصب الراية للزيلعي 4/44


    قال الحبشي «ضع مالك في بنك ليس له مساهم مسلم بل يكون كل المؤسسين كفارا. ضعه هناك وخذ عليه فائدة هذا ان أردت أن تستفيد، فان تحققت الاستفادة فانه يجوز»


    وأجاز للمسلم سلب أموال الكفار ولو بطريق القمار (صريح البيان 133)


    وبينما يحرم اليانصيب ( القمار)على الغني يبيح الحبشي للمحتاج أن يأخذ ما يربحه من أموال اليانصيب فيأخذ منه حاجته ويوزع الباقي على المستحقين وزعم أن هذا المال بمنزلة المال الضائع (صريح البيان 136)


    سمح لمن سأله عن جواز سلب جاره المسيحي أن يسلبه بشرط أن لا يترتب على هذا فتنة!
    زعم الحبشي أن جبريل هو الذي عبر ألفاظ القرآن بعد أن علم ما في نفس الله (الانصاف 147الدليل القويم 66). فسيدنا عيسى يقول لله (تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك) وجبريل بزعمهم كأنه يقول لله (تعلم ما في نفسي وأعلم ما في نفسك).

    والسؤال الذي لم ولن تجيبوا عنه : من أين أتيتم بهذه التفاصيل؟ هل روى ذلك مسلم أم البخاري ذلك أنه كذب على الله.



    ومن جملة كذبكم على الله زعم شيخكم في كتاب المولد الشريف ص 11 أن الله أمر يوم مولد النبي بتوزيع الشراب على المعازيم (هل يشرب الملائكة؟)

    ولما اعترضوا على الله لقبضه روح والد نبينا محمد قال الله لهم (أسكتوا)!!!

    السؤال الذي لم ولن تجيبوا عليه: من أين أتيتم بتفاصيل خبر السماء أن الله أمر الملائكة أن يخرسوا؟



    وجبريل عند الأحباش هو منشئ ألفاظ القرآن! نعم لقد أعلن الحبشي أن القرآن في الحقيقة كلام جبريل حين اعتبر لفظ القرآن المنزل "عبارة عن كلام الله" قال "ويدل عليه قوله تعالى {إنه لقول رسول كريم} حيث أضافه إلى قول جبريل ... وقد ورد إسناد القراءة إلى الله تعالى مراداً به قراءة جبريل لأنها بأمر الله تعالى ، قال تعالى { فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ } ، ثم استدل بقول أبي القاسم الأنصاري "أن كلام الله القديم هو الذي تدل عليه العبارات وليس منها " (إظهار العقيدة السنية 58-59 و 62.). أي أن كلام الله ليس له علاقة بهذه العبارات التي هي عبارة جبريل عن كلام الله .

    وقد صرح الحبشي بأن "القرآن بمعنى اللفظ المنزل هو غير كلام الله " وهذا تصريح منه بأن القرآن ليس كلام الله (الدليل القويم 69.).



    قال عدنان الطرابلسي (النائب عن الأحباش في البرلمان اللبناني) في مقابلة مع مجلة الأفكار « ونمد يد الخير لكل اللبنانيين من مسيحيين وعلمانيين»



    أفتى بجواز الاحتيال على الله فالاسبيرتو عنده محرم، غير أن « من أراد شراءه فليستعمل حيلة كأن يقول للبائع بعني هذه القنينة بكذا ليس الاسبيرتو الذي فيها، فإني آخذه من غير مقابلة بهذا المبلغ، وانما هو ثمن القنينة. قال « وهذه حيلة يراد بها التخلص من الحرام قلت: الحيلة في حق من يا حبشي؟


    وسئل عن رجل سرق أغراضا ثم تاب فماذا يفعل بها بعد أن تاب. فأجاب: بأنك تذهب بهذه الأغراض الى بائع وتقول له بكم تبيعني هذه الأغراض؟ فيقدر لك الثمن ثم يبيعها لك فتعطيه مالا. فتصير هذه الأغراض في ملكك. إم كانت سيارة يجوز أن تقتنيها… هكذا أفتى مفتي منظمات السرقة وغسيل أموال


    .أفتى بجواز صلاة العبد متلبسا بالنجاسة ولو من بول الكلب أو عذرته، سواء كانت النجاسة على ثوب المصلي أو بدنه. قال « فمن صلى بالنجاسة صحت صلاته لا فرق بين النجاسة المغلظة والمخففة
    لا يرى الحبشي السجود للصنم كفرا وإنما من الكبائر (شريط الحبشي3 عداد 640)


    وأفتى بأنه لا يُنكَر من يصلي بالكلسون فقط. ويجوز دخول الحمام ولو كان فيه كشف للعورات ويحفظ بصره، ولا يلزم الإنكار الا في ظهور السوأتين (بغية الطالب 138


    وأباح الغناء والرقص للنساء وللرجال (صريح البيان 161) ولذلك تغنى نساء الأحباش في الاذاعة على مسامع الناس ويرقص رجالهم ولديهم أوركسترا (أهل السنة والجماعة)


    يرى الحبشي جواز النظرة الأولى الى المرأة مهما طالت ما دامت أول نظرة. «لو استدام هذا النظر ليس حراما» (بغية الطالب 224


    وحرض المرأة على الخروج من منزلها متى شاءت بدون رضا زوجها لطلب العلم (بغية الطالب 268 ط جديدة 342) ويجوزخروج المرأة متزينة متعطرة وليس في الأمر أكثر من كراهة فقط (بغية 216 و351 ط جديدة 269 و446). وأفتى تلميذه نزار حلبي بجواز لبس سروال الفيزون الضيق » لأن فتياتنا يتعطرن ويرتدين الجينز جمعا بين السترة والموضة» (جريدة المسلمون عدد 407


    وزعم الحبشي أن مقدار عورة المرأة مع محارمها ما بين السرة والركبة وما سوى ذلك فليس محرما (بغية الطالب290 ط جديدة 368).


    ويجوز عنده كشف المرأة شيئا من بدنها بحضرة من يحرم نظره اليها. ويجوز أن ينظر الرجل الى شيء من بدن المرأة الأجنبية التي لا تحل له بلا شهوة (بغية الطالب 288 وحذفت من الطبعة الجديدة) ويجوز له النظر الى محارمه من النساء مطلقا ما عدا ما بين السرة والركبة اذا كان بغير شهوة. ومن ذهب الى أن العورة تزيد على ذلك فقوله ضعيف (بغية الطالب290 حذفت من الطبعة الجديدة)


    وزعم أتباعه أن الناس في أمريكا وكندا يتجهون الى غير جهة الكعبة حتى صارت للأحباش مساجدهم الخاصة بهم وقد انحرفت قبلتهم عن الاتجاه المعروف بتسعين درجة.


    وأتباعه يغلون فيه إلى درجة تثير التعجب والضحك. والغلو فيه الى درجة من الكذب. فقد زعموا أن بلغم شيخهم معطر وأنه صاحب خطوة يطير ويتنقل من بلد لآخر في ثوان وأنه يلتقي بالخضر وأنه قرشي عربي وأنه يعود نسبه الى النبي (منار الهدى 12/36) وكتبوا في مقدمة كل كتاب من كتب شيخهم أنه مفتي الصومال. وقد كتبت الجالية الصومالية في السويد بيانا بتاريخ (29 - 9 - 1994) تكذب فيه هذه الدعوى وأنهم لا يعرفون أنه مر على الصومال مفتيا باسم عبد الله الحبشي.


    وهو عندهم يطير ويقطع المسافات الشاسعة في ثواني. ويمكن أن يدخل في الفرن وينام فيه وهو مشتعل والخباز يخبز لأنه ينتمي إلى الطريقة الرفاعية التي امتازت بهذه الكرامة على غيرها من طرق التصوف والدجل.


    والحبشي يعطى تلامذته حذاءه ليتصلوا من خلاله بأهاليهم ليطمئنوا عليهم. فصار حذاؤه هاتفا نقالا. وأن لبلغمه رائحة هي أطيب من ريح المسك. وأنه يمكن للولي أن يكون له مئات الأجساد. فيتواجد في مئات الأمكنة في نفس الوقت. وأن أحد الأولياء مات شيخه فأخذ كتابا وقرأ على شيخه وكان شيخه يشرح له نصوص الكتاب وصوته يخرج من داخل القبر.
    وصرح أتباع الحبشي في المقابلة التلفزيونية أن جمعيتهم لا تسعى لاقامة دولة اسلامية ونفوا أن يكون صدر عن جمعيتهم أعلان بأن الدين الاسلامي هو الركن الأساسي الذي تنطلق منه الجمعية. وأن كثيرا من غير المحجبات هن أفضل من كثيرا من المحجبات (على لسان زعيمهم عبد القادر فاكهاني الذي اعتبر أن وجود سكرتيرة نصرانية في مكتب (عدنان طرابلسي) النائب عن الأحباش في البرلمان دليل على اعتدال منهج الأحباش.



    ويصفق الأحباش للنصارى ويستقبلونهم بصيحات التكبير (الله أكبر) ابتهاجا بقدومهم وزيارتهم مكاتب الأحباش.



    ويرسلون برقيات التهنئة إلى حزب البعث بمناسبة تأسيسه. وهذه ظاهرة غريبة غير معهودة بالنسبة لجمعية إسلامية خيرية.


    وعقيدة الحبشي في الله فاسدة: فانه يعتقد أن الله ليس فوق العالم ولا تحته ولا خارجه ولا داخله ولا متصلا بالعالم ولا منفصلا عنه، فهذا رجل قد أضاع ربه ووصفه بصفة لا شيء. أما معنى قوله تعالى (أأمنتم من في السماء أي يخسف بكم الأرض فاذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصبا) فالضمير في الآية عند الحبشي يعود على الملائكة، وهذا كذب. فأخبرونا عن الملائكة: أهي مرسِلة بكسر السين أم أنها مرسَلة بفتح السين؟ فالأحباش وافقوا الشيوعيين في إضاعة خالقهم.

    يعتقد الحبشي أن الله له أن يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته، بل يعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلما (منار الهدى عدد 23 ص28-29) زعم أنه يجوز عقلا ولكن لا يجوز شرعا (الدليل القويم 14 وانظر اتحاف السادة المتقين 2/9 و185).

    حكم الحبشي بكفر جماعة من علماء المسلمين الذين كانوا رمزا للإصلاح والوعي الديني كابن تيمية الذي وصفه الزبيدي بشيخ الاسلام (اتحاف السادة المتقين 3/482 و4/537) والسيوطي (الحاوي 1/123 و221 و2/136و341 طبقات الحفاظ 516) وابن طولون (القلائد الجوهرية 2/538) ويثني الحافظ ابن حجر عليه ويحتج بحكمه على الروايات (فتح الباري 6/289 التلخيص الحبير 3/109) والبدر العيني (عقد الجمان 4/30 و223 357 و460) وملا علي قاري (المرقاة 8/251) والسخاوي في المقاصد الحسنة والفتاوى الحديثية وابن عابدين في حاشيته والشيخ عبد الرحمن الحوت (أسنى المطالب 41) وشهد السبكي أنه عبد لابن تيمية. حكاه الحافظ (الدرر الكامنة 1/158).

    ولما أثنى الشيخ عبد الباسط فاخوري على عقيدة محمد بن عبد الوهاب ووصفها بأنها مطابقة لعقيدة نبينا والأنبياء قبله عمد الأحباش الى تحريف كتابه (تحفة الأنام ص 200 طبع بدار الجنان الحبشية وقارنه بالأصل ص 262 - 269 مطبوعة في حياة الشيخ المخطوط في مركز الملك فيصل برقم 25725) فأسقطوا منه ست صفحات وقالوا « يوجد سقط في النسخة إن شاء الله سنستدركها في الطبعة القادمة» وهذا يعني أنهم أسقطوه نصا هو بحوزتهم وأوهموا الناس أن السقط في الأصل بينما السقط في النسخة المحققة فهذا من حيلهم. قد احتالوا على الله فماذا يمنعهم من الحيلة على البشر؟


    تلك هي عقيدة القوم ولمزيد من المعلومات وتوثيق المراجع والاطلاع على تفاصيلها عن كثب نحيلكم الى موقعنا على الانترنت

    www.antihabashis.com

    وقد انكر أتباعه أن يكون له تاريخ حافل في التعامل مع الدولة الاثيوبية ضد الاسلاميين. ولكن ما يحدث اليوم في لبنان يؤكد صحة ما قيل عنه في السابق فانه قد نجح في تكرار الفتنة التي فعلها بالأمس في مدينة هرر وألب السلطة على الاسلاميين. وها هم أتباعه يؤلبون الجميع على الاسلاميين ويعرضون أنفسهم لخدمتهم وحمايتهم ضد الاسلاميين!!!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة