زواج المتعة سنة نبوية

الكاتب : نيغروبونتي   المشاهدات : 1,050   الردود : 10    ‏2005-06-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-26
  1. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    ان زواج المتعة سواء كانت تأباه النفس او لاتستسيغه بسبب العادات والتقاليد التي درجنا عليها سنة نبويه بل نص قراني ابطلها عمر بن الخطاب ومن المعروف ان السنة النبوية لا يستطيع ان ينسخها الا امر الهي او نبي او مبتدع
    والدليل على انها سنة نبوية الاحاديث التي ذكرتها كتب المسلمين على اختلاف انتمائاتهم واليك بعض المقتطفات منها


    نكاح المتعة من بعد عمر في النصف الثاني من خلافة عثمان




    انقسمت قوى الخلافة على نفسها ، وكانت ام المؤمنين عائشة وطلحة والزبير وابن العاص ومن تبعهم في جانب ، ومروان وابناء بني العاص وسائر بني امية ومن تبعهم

    في الجانب الآخر فانتج الاصطدام بينهما فسحة للمسلمين استعادوا فيها بعض الحرية وانتشر بعض الحديث الممنوع نشره وعارض المسلمون الخلفاء في ما نهوا عنه فسمع

    الجيل الناشئ من الجيل المخضرم ما لم يكن يسمع ورآى بعض ما لم يكن يراه ومر علينا مخالفة الامام علي الخليفة عثمان في متعة الحج ونقرأ في ما يلي بعض المخالفات في متعة النساء :

    في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ،

    فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا، فقال له : نعم فلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن اشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم

    ، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ، وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . . ( 1 ) وفيه ان معاوية بن ابي سفيان استمتع مقدمه

    الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزة كل عام حتى ماتت ( 2 ) .


    وفيه عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكان سعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله !

    ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قد نكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شرب الماء - للمتعة - ( 3 ) .


    ومنذ هذا العصر انتشر القول بحلية متعة النساء والافتاء بها ففي المصنف لعبد الرزاق : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي ( 4 ) .


    وفي تفسير الطبري والنيشابوري والفخر الرازي وابي حيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة ما زنى الا شقي ( 5 ) .


    وفي تفسير القرطبي . قال ابن عباس : ما كانت المتعة الا رحمة من الله تعالى ، رحم بها عباده ولولا نهي عمر عنها ما زنى الا شقي ( 6 ) .


    وفي المصنف لعبد الرزاق ، واحكام القرآن للجصاص ، وبداية المجتهد لابن رشد ، والدر المنثور للسيوطي ومادة " شقى " من نهاية اللغة لابن الاثير ولسان العرب وتاج

    العروس وغيرها واللفظ للجصاص : عن عطاء سمعت ابن عباس يقول : رحم الله عمر ما كانت المتعة الا رحمة من الله تعالى رحم الله بها امة محمد ( ص ) ولولا نهيه لما احتاج إلى الزنا الا شقا ( 7 ) .


    في لفظ المصنف : " الا رخصة من الله " بدل " رحمة "

    وفي اخر الحديث . " الا شقي ، قال عطاء : كاني والله اسمع قوله : الا شقي " .

    وفي لفظ بداية المجتهد " ولولا نهي عمر عنها ما اضطر إلى الزنا الا شقي " .


    1 ) المصنف لعبد الرزاق 7 / 496 - 497 باب المتعة .
    2 ) المصنف لعبد الرزاق 7 / 499 باب المتعة .
    3 ) المصنف لعبد الرزاق 7 / 496 باب المتعة .
    4 ) المصنف لعبد الزراق 7 / 500 .
    5 ) تفسير الطبري 5 / 17 والنيشابوري 5 / 17 ، والفخر الرازي في تفسير الآية بتفسيره الكبير 3 / 200 ،
    وتفسير ابي حيان 3 / 218 ، والدر المنثور للسيوطي 2 / 40 .
    6 ) تفسير القرطبي 5 / 130 .
    7 ) احكام القرآن للجصاص 2 / 147 ، وتفسير السيوطي للآية ج 2 / 141 ، وبداية المجتهد 2 / 63 ،
    ونهاية اللغة لابن الاثير 2 / 229 ، ولسان العرب 14 / 66 ، وتاج العروس 10 / 200 ،
    وراجع الفايق للزمخشري 1 / 331 ، وراجع تفسير الطبري والثعلبي والرازي وأبي حيان والنيسابوري وكنز العمال .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-26
  3. shark

    shark عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    رد على مواضيع تحريف القرآن

    ومرجعية السيستاني


    وسب الخميني للرسول


    بعدييييييين إفتح شبهه جديده


    أما تستحوا ???

    كل مواضيعكم نرد ونحط أسئله ثم تهربوا وتفتحوا موضوع ثاني


    اليس هذا دليل على إفلاس دينكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-26
  5. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    لا هذا دليل على الاخلاق التي يبدو انك فاقد لها تادب بأداب الاسلام ومن بعدها اطلب بادب ان نحاورك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-26
  7. shark

    shark عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    لم أقل أدبي عليك..

    لكن كما قلت تغيروا الموضوع وتشتتوه لتهربوا..


    معروف عنكم هذا


    فدين صنعه بشر طبيعي الا يصمد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-26
  9. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    سؤال

    اهذا الكلام قاله سيدنا علي

    " ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي ( 4 ) . "

    هل يعقل ان يرضى سيدنا علي برأي عمر بن الخطاب ويترك امر الله ورسوله !!!


    وسؤال اخر

    برأيك ماهي اهداف عمر من تحريمه للمتعة ؟؟
    يعني .. خصوصا وان المتعة داخله فيما تحبه النفس وتشتهيه وتحريمها يقفل الباب امام عمر نفسه
    في التمتع بالنساء ... لماذا نهى عنه وهو كما تدعي شخص محب للسلطه والحكم
    وفي الغالب كاي شخص سيكون محب للجنس فلماذا حرمها ماهي اهدافه ؟؟
    يعني .. اعتقد لو ان هناك شخص يريد ان يغير من حكم الله لاختار ان يغير المسائل التي فيها
    تكليف او امر لا يحبه ولا يشتهيه
    ماهو هدف عمر بن الخطاب من تحريمه للمتعة ؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-27
  11. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    جيد

    قبل الاجابة ارجو ان تجيبني هل من حق عمر ان يغير سنة رسول الله ام لا
    مهما كانت هذه السنة حيى وان لاتستسيغها نفوسنا نحن كعرب هل من حقه ذلك ام لا عندما تجيب على هذا السؤال تجد الاجابة على سؤالك ظاهرة امامك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-27
  13. الحق المر

    الحق المر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    أسأل الأخ //// نيغروبونتي سؤال بدون أن يغضب!!!

    كم لديك من أخواتك ممن تزوجن متعة؟؟؟

    فإن كانت واحده !! فكم مرة تزوجت متعه ؟؟؟
    يعني باختصار شديد كم عدد الأزواج التي تزوجتهم حتى الآن؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-27
  15. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    بدون ما أقرأ الكلام أقول لك

    بالله عليك ترضى تزوجني أختك أو واحدة من قريباتك متعة ؟؟؟

    لو كنت تدعي أنك ممن يتبعون منهج قويم وصحيح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-27
  17. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0


    هههههههه

    شروط ليست في محلها ... مادخل معرفة ماهو مصير من يغير السنة بالجواب على اسئلتنا

    وبعدين عشان ترتاح ..ليس من حق اي شخص ان يغير امر الله او امر رسوله

    وبعدين انت تقول ان نفوسنا لا تستسيغها كعرب !!!

    اذا كان الاسلام جاء اولا للعرب فكيف يأتيهم بشئ لا يستسيغوه
    فما هو ردك على اسئلتنا ؟؟

    منتظرين الرد على احر من الجمر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-28
  19. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    لا اله الا الله

    اولا ان الشروط في محلها لان زواج المتعة كان موجود في زمان الرسول وقد نهى عنه عمر وهذا ليس من حقه الا اذا ادعى النبوة
    ثانيا ان الاسلام واحكامهه مستمرة الى يوم القيامة وليس مختص بالعرب وحدهم
    ثالثا لو نظرت الى الدول الغير عربية وبعض الدول العربية وكيف ان الفساد مستشري فيها لو دخلت هذه الدول للاسلام وهذا ما سيحصل لان القران اوعدنا ان الاسلام سينتشر في الارض كلها(هو الذي ارسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله)فأن الحل الانجح لهم هو زواج المتعة
    رابعا اما بخصوص اسئلة الاخوة الباقين فأني لا اقبل بذلك لكن هذا لايعني ان زواج المتعة حرام فكلام عمر ليس بحجة لان الذي شرع هذا الزواج هو الرسول الكريم وكان في زمانه موجود الى ان توفي الرسول روحي فداه فليس من حق عمر ولا من حق اي احد ان يغير كلام الرسول الذي لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى وايضا كان موجود في زمان ابي بكر
    والا هل لكم قول غير ذلك افيدونا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة