ألن تستقيل ياوزير صحة الصالح ؟

الكاتب : واحد   المشاهدات : 894   الردود : 15    ‏2005-06-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-25
  1. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    فيما يلي نماذج من وضع الصحة في اليمن


    50 الف حاله مرضيه من اليمن تزور مصر هذا العالم

    .............................................................................................

    اليمن استورد مليوني كيس محلول وريدي ملوث
    أفاد الدكتور غانم –وزير سابق للصحة- بأن اللجنة البرلمانية الميدانية أحيطت علما بأن 60 ألف قربة ملوثة قد أتلفت، بالإضافة إلى 150 ألف قربة هي في الأصل فارغة، وما تم التأكد من خضوعه للفحص بالعين المجردة من قرب المحاليل حوالي 800 ألف قربة لا تصلح للاستخدام البشري.

    وبحسب التقرير البرلماني فإن اليمن كانت تستورد أكياس المحاليل الوريدية (المغذيات) من الدانمارك، حيث كانت مستوفية للمواصفات القياسية الدولية بناء على مواصفات التصنيع الجيد (gmp) ولكن أسعارها كانت مرتفعة، ثم جرى تغيير بلد المنشأ لاستيراد القرب من الصين ومواصفاتها جيدة أيضا، وأخيرا استوردت الأكياس المحاليل الوريدية من شركة يالتا الهندية، إلا أنها كانت معابة.

    وحمل البرلماني بقوة على الحكومة وقال "إنها لا تفي بالتزاماتها للقطاع الصحي وما يخصص في البرنامج الاستثماري لا يجري تنفيذه"، مضيفا "أن الوضع الصحي في اليمن سيئ ويزداد سوءا كل يوم".


    .....................................................................................

    الجذام في اليمن

    ذكر تقرير طبي سنوي عن البرنامج اليمني للتخلص من مرض الجذام في مدينة تعز التي تقع على بعد 270كم جنوب صنعاء أن المسوحات الميدانية التي نفذتها فرق طبية تابعة للبرنامج كشفت عن وجود 415 حالة إصابة جديدة بمرض الجذام خلال العام الماضي.

    وذكر التقرير أن العدد الكلي لمرضى الجذام بلغ مع مطلع العام الجاري 7928 حالة، وأوضح أن معدل انتشار المرض في اليمن بلغ 1.9 لكل مئة ألف مواطن فيما بلغ معدل اكتشاف الحالات الجديدة 1.79 لكل مئة ألف مواطن، وأكدت التقارير أن نسبة الإصابة في أوساط الأطفال ضمن الحالات الجديدة بلغت حوالي 16.6%, فيما بلغت نسبة الإعاقة في الحالات الجديدة 07.7%، وأكد التقرير أن عدد الحالات التي تلقت العلاج حتى بداية العام الجاري بلغ 899 حالة.
    ................................................................................................................................

    عشرون ألف حالة إصابة بالسرطان سنويا في اليمن

    كشف المدير التنفيذي في المؤسسة اليمنية الخيرية لدعم مراكز مرضي السرطان علي الخولاني أن مرضي السرطان في اليمن يصل عددهم سنويا إلى 20 ألف مريض.


    وأشار في حديث خاص للجزيرة نت إلى أن اليمن تعد من أكثر الدول العربية التي تعاني من مشكلة انتشار مرض السرطان، لكنها في الوقت ذاته لم تكن تمتلك مركزا متخصصا في تشخيص وعلاج هذا المرض حتى قبل شهر، حين قام الرئيس على عبد الله صالح بافتتاح مبنى الأورام السرطانية التابع للمستشفى الجمهوري في صنعاء في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

    واعتبر أن 90% ممن تتم معالجتهم في الأردن والإمارات هم يمنيون، وطالب بأن تتحول المساعدات المالية التي تصرفها المرافق الحكومية على مرضى السرطان اليمنيين للعلاج في الخارج إلى مركز السرطان في المستشفى الجمهوري بصنعاء الذي ساهمت المؤسسة الخيرية في عملية تجهيزه بحوالي 820 مليون ريال.
    ..................................................................................................................................

    243 حالة شلل اطفال في اليمن

    بلغت عدد حالات الإصابة المؤكدة بشلل الأطفال في اليمن 243 حالة، حسب منظمة الصحة العالمية

    وقال مدير المنظمة الكتور لي جونغ ووك، إن حالات شلل الأطفال المسجلة في اليمن، بلغت قرابة نصف الـ 533 الحالة المسجلة في العالم منذ منتصف يونيو الحالي

    واضاف الكتور في مؤتمر لمنظمة إنسانية ساهمت بأكثر من 600 مليون دولار بالإضافة إلى متطوعين للقضاء على شلل الأطفال إن "خطر نقل شلل الأطفال من بلد لآخر، حقيقي ومتواصل، وآخر بلاد نقل إليها كان اليمن وإندونيسيا،وهذا يذكرنا أنه يجب مواصلة حماية الأطفال أينما كانوا لحين القضاء على المرض في الدول التي يتفشى فيها.".

    بروس أيلوارد المسؤول عن برنامج القضاء على شلل الأطفال في منظمة الصحة العالمية قال إن 169 حالة سُجلت في نيجيريا هذا العام. وحالتان في الكاميرون وعشر حالات في إثيوبيا و25 حالة في السودان و18 حالة فيالهند, وعشر في باكستان وثلاث في أفغانستان (وحالتان في النيجر. حسب وكالة يونيتد برس


    .......................................................................................





    تسجيل 1534 حالة مصابة بالحمى وخورة تسجل أعلى مستوى في الإصابة بشبوة و وفاة 5 مواطنين بمودية بينهم طفلان واسعاف 7 إلى عدن من لودر


    عقد اجتماع موسع للسلطة المحلية بمحافظة شبوة صباح أمس الإثنين برئاسة الأخ د. ناصر محسن باعوم، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة لمناقشة الوضع الصحي والبيئي في المحافظة، واستعراض الحالات المصابة بالحمى في المديريات، واتخاذ عدد من الإجراءات لمحاصرتها، من بينها تقسيم المحافظة إلى أربعة محاور لمكافحة الحمى: محور عتق والصعيد وحبان، ومحور بيحان وعين وعسيلان، ومحور مرخة العليا والسفلى، ومحور ميفعة ورضوم والروضة




    ألا يستحي ؟

    ألن يستقيل؟

    ألن يرحل ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-25
  3. الثغر الباسم

    الثغر الباسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    ارجووا ن تراجع ما كتبت قبل اسبوع موضوع تحت عنوان ( اقتراح بنقل وزارة و وزير الصحه اليمني الى مصر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-25
  5. ناشط اسلامي

    ناشط اسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    الظاهر ان المعفن وزير الصحه الهالك الذي قتل الشعب يريد ان يجعل كل اليمن امراض

    وصار مهمه وزير الصحه مثل مهمه اي وزير يمني هو جمع الاموال وارسالها الى البنوك الاجنبيه

    اما الشعب اليمني في نضره عباره عن حشره يموت او يهلك لاتوجد مشكله

    اسأل الله ان ينزل مرض على وزير الصحه من اجل يشعر بمايشعر به كل مواطن

    دمتم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-25
  7. I Love Yemen

    I Love Yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    لن يتحرك حتى يصاب بعاهة مستديمة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-26
  9. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    أخي لم يصل وضع الصحة إلى هكذا حال من قبل

    أخي الأرقام لا تكذب

    أخي يتلاعبون بصحة الناس

    أليس له كبير

    لم لا يستقيل ؟

    لم لا يقال ؟

    فلنفظحه هنا .. كل بما يعرف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-26
  11. فضل حسن

    فضل حسن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    اْن لله وان اْليه رجعون


    لك الله يا يمن بقيادة الصالح واتباعه

    الامرض المستعصيه والفقر

    والخوف


    لا اله الا الله محمد رسول

    هذه احول يمن الايمان والحكمه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-26
  13. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    ليس وحده, كلهم مثله
    ما حال التعليم؟

    الأرقام تكذب وتزور أيضاً! في التعليم يتحدثون دائماً بالأرقام, عدد المدارس وعدد الطلبة وكل تلك الارقام تكذب. الرئيس عدد السدود وقارنها بسدود دولة سبأ, وكذبت أرقامه فليست دليل شيء تلك الأرقام. وزير الصحة بإمكانه تعديد الحالات التي عالجوها وتلك الارقام تكذب, ويبقى الحال هو الحال.
    لا أعارضك هنا ولكن أحب اقول لك بأنه ليس وزير الصحة بل كلهم كذلك, الوضع هكذا ياعزيزي... لن يستقيل أحد حتى لو كان هو السبب المباشر لموت المئات, ولن يعتذرو على خطأ أو جرم اقترفوه, لهم الارادة, وبيدهم الادارة. وما ابشع اللص حين يعطى سلطة!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-26
  15. ظلموني

    ظلموني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-14
    المشاركات:
    147
    الإعجاب :
    0

    صدقت ياخي وماخفي كان أعظم.

    لكن وزارة الصحة جزء من الحكومة والمفروض ان يستقيل رئيسها باجمال اللي مايصدق تصير هناك مناسبة الا تجدة يتفلسف ويذكر ارقام وخاصة عندما يكون الرئيس موجود ويضحكني الرئيس عندما يكون مرتاح لمايقولة باجمال ويبتسم ويهز راسة وكانة يقولة لة كذا حلوا اكذب عليهم لقد اتقنت الدور بنجاح ..
    الخلاصة كل الوزارات فاشلة نتيجة لفشل السياسة العلياء المتمثلة في الرئيس ..
    ولن يستقيل وزير ...
    والله يكون عون الشعب اليمني..
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-26
  17. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    وما زالت المأساة مستمرة

    26 - 5 -2005
    رصد 1340 حالة إصابة بالملاريا وحمى الضنك بمودية

    مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة:

    ذكر مصدر مسئول بمديرية مودية محافظة أبين أن هناك 1340 حالة إصابة بالملاريا وحمى الضنك جرى رصدها خلال الأسبوعين الماضيين,وأكد المصدر في تصريح لـ«الأيام» أن المديرية لم تستلم أي شيء يذكر من الأدوية والإمدادات الطبية لمكافحة هذه الأوبئة حتى الآن سوى فرق الفحص المخبري التي وصلت المديرية ثم غادرت.

    ويسود القلق بين أوساط المواطنين بالمديرية ازاء الوضع الصحي الذي يتعرض له الأطفال وقد ارتفعت في المساجد الأصوات أثناء الصلاة متضرعة لله تعالى بأن يرفع عنهم هذا البلاء.

    يذكر أن طفلين توفيا خلال اليومين الماضيين اثر إصابتهما بحمى الضنك هما الطفل أحمد عبدالله باعش (3 سنوات) الذي توفي في أحد مستشفيات عدن والطفلة فتحية صالح الشرقي (6 سنوات) ليرتفع عدد المتوفين بحمى الضنك في المديرية الى 8 أطفال.

    وفي تصريح أدلى به لمندوب «الأيام» عدد من الأطباء المشرفين على الأطفال المصابين بحمى الضنك في مستشفى الوحدة التعليمي بعدن أفادوا بأن الحالات المصابة تصلهم بشكل يومي من مناطق متفرقة ومعظم الحالات من لودر ومودية.

    وأضافوا أنه بعد وصول هذه الحالات المصابة يتم معاينتها وأخذ عينات مخبرية منها ويجري ارسال تقرير حولها الى الرعاية الصحية «إلا أن الرعاية الصحية حتى الآن لم توافهم بأي رد حول ما ورد في تلك التقارير».. مشيرين الى أن الكثير من الحالات تم متابعتها ومعالجتها بالأدوية التي استطاع المستشفى توفيرها (درنيالين هياوروكرتيزون) مع محاليل وريدية من جميع الأنواع لحالات حمى الضنك التي تدخل مرحلة الخطر، كما يتم تقديم الدم للمريض مقابل ان توفر اسرة المريض الدم البديل.

    وأوضحوا ان حالات الوفيات في المستشفى ضئيلة جدا بالمقارنة مع الحالات التي تصلهم من أماكن متعددة وتسبب لهم ضغطا شديدا في المستشفى، حيث يصل مع المريض افراد من أسرته من المناطق الريفية والبعيدة ولا يوجد لديهم مأوى مما يفرض ضرورة بقائهم مع المريض.

    الى ذلك أكدوا أن معظم الحالات التي تأتيهم من المناطق الريفية لا تحمل أي تحويل وان هذه الحالات ممكن ان تعالج في مستشفياتهم حيث يوجد هناك أطباء في تلك المستشفيات، وكل ما ينبغي فعله هو متابعة الحالة بدقة واستعمال نفس العلاج وعدم اهمال حالة المريض لكي لا يتمكن المرض منه ويفقد السوائل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-26
  19. المثقف

    المثقف عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    إحباط توجيه رئاسي بإلغاء رسوم الولادة

    http://www.almotamar.net/news/22540.htm



    - جميل الجعدبي - كشف وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالمجيد الخليدي- عن توجيه رئاسي تلقته الوزارة بإلغاء رسوم التوليد في كافة المستشفيات الحكومية في اليمن.
    ولم يحدد الخليدي تاريخ التوجيه الرئاسي، لكنه اعترف بعدم تنفيذه من قِبل الوزارة، مشيراً في ورشة عمل عقدت أمس بصنعاء حول (تعزيز دور المرأة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية) إلى استمرارية تحصيل رسوم توليد النساء في المستشفيات الحكومية، بما فيها "مستشفى السبعين" المخصص للولادة، وأمراض النساء والأطفال.
    وفي الورشة –التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة- استعرض المشاركون نتائج جهود تقييم الاحتياجات اللازمة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، بحلول عام 2015م، وذلك في جوانب عديدة، كالتخفيف من حدة الفقر، وتحفيز الاقتصاد والتعليم والصحة والبيئة والمياه والبنية التحتية.
    وناقشت الورشة خطة عمل ترمي إلى تعزيز الأهداف الإنمائية للألفية، لاسيما الهدف المتعلق بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في التعليم.
    وتأتي الورشة في إطار حملة شاملة ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع العديد من الفاعلين الوطنيين لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وهي الأهداف التي التزم بها قادة ورؤساء العالم، بما فيهم الرئيس علي عبدالله صالح، أثناء انعقاد قمة الأمم المتحدة في نيويورك عام 2000م.



    التعليقات
    عبد الهادي (ضيف)
    25-06-2005
    بكل ما تعني الكلمة البلاد في واد والقانون واحترام السلطات في وادالوزارة لا تنفذ امر رئيس الجمهورية اذا من يحكم الوزير؟!اكيد لا حسيب ولا رقيب يفعل ما يشاء لأن اسرة واولاده يعالحون في ارقاء المشافي ولا يهمه من ينوت او يحي المهم انا وبس وما وراي الطوفان وماعلي بشاتي ولا لي من رفقاتي كما يقول المثل ياناس حرام عليكم ارحموا انفسكم تعرفوا ان طاعة ولي الامر من طاعة الله

    --------------------------------------------------------------------------------

    د ابو اسامه (ضيف)
    25-06-2005
    عجبي والف عجبي يصرح الاخ الدكتور متفاخرا بان الوزاره لاتنفذ تعليمات رئيس الجمهوريه القاضيه بالغاء رسوم الولاده في المسشفيات مع قدرته وبحكم موقعه الوظيفي على تطبيقه اذن فلا نلوم الاطباء في المستشفيات ولا نلوم احد فاذا كان رب البيت في الدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص

    --------------------------------------------------------------------------------

    لبيب (ضيف)
    23-06-2005
    لماذا نكثر من الكلام ولا نطبق لماذا لايقوم الدكتور الخليدي الان بتنفيذه وازالة العوائق بحسب موقعة في الوزارة هل تعلمون اننا الدولة الوحيدة في العالم التي يشتكي فيها كل المؤلين من الفساد حتى ظننا ان الفساد والمفسدين اما ان يكونوا من خارج البلاد او ايادي خفية(شياطين او ......)او ان الفساد من الشعب المطحون.

    --------------------------------------------------------------------------------

    د/ أبو ألريان (ضيف)
    21-06-2005
    نعم هناك توجيه رئاسي بهذا الخصوص عممته الوزاره مطلع العام 2003 وعملت به بعض المستشفايات وتجاهلت في تطبيقه اخرى بحجة عدم توفر موارد ماليه تغطي نفقات المستلزمات الاساسيه. ولم تتم المتابعه لدراسة معوقات التنفيذ في حينه
     

مشاركة هذه الصفحة