الطغاة متشابهون

الكاتب : صقر صنعاء   المشاهدات : 334   الردود : 1    ‏2005-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-22
  1. صقر صنعاء

    صقر صنعاء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    ملك سوازيلاند الضليل ... عريس للمرة 12

    نصر المجالي



    --------------------------------------------------------------------------------




    نصر المجالي من لندن: فاجا ملك سوازيلاند مسواتي الثالث وهي أفقر مملكة في العالم وتنهشها الأمراض المختلفة وخاصة مرض المناعة المكتسبة الأيدز فضلا عن الجوع والشتات، العالم بزواج جديد هو الثاني عشر اليوم، بعد أسبوعين من زواجه الحادي عشر، وهو مازال في شهر العسل، والزوجة الجديدة هي نوثاندو ديوب وهي فتاة في الثامنة عشرة وكانت ضمن المشاركات في التصفيات النهائية لملكة جمال المراهقات في البلاد.

    وقال جيم غانا مدير إقامة الملكة الأم إن نوثاندو ديوب اختيرت كخطيبة لمسواتي بعد حفل راقص، جرى العام الماضي، وشاركت فيه آلاف الفتيات عاريات الصدور على شرف الملكة الأم، واضطرت الفتاة إلى الانقطاع عن دراستها من أجل الاستعداد للزواج. وتماشيا مع تقاليد المملكة، حملت الخطيبة قبل الزواج بها، وأكدت غانا أن مراسم زفاف ديوب أكملت مساء السبت الماضي.

    ويعتبر مسواتي (36 عاما) من أشهر الرجال المتزوجين في العالم، وكانت آخر زيجاته تمت في نهاية مايو (أيار ) الماضي من نوليتشوا نتنتسا البالغة من العمر 20 عاما والتي اختيرت أيضا في حفل راقص على نفس النمط، لتكون زوجته الحادية عشرة. ولهذا الملك الذي يطلق عليه في إفريقيا اسم الملك الضليل 25 طفلا من زيجات عديدة.

    وتقول وكالة آسيوشيتدبرس إنه رغم العدد الهائل من الزوجات، إلا أن مسواتي لم يتجاوز سوى سبع عدد زوجات والده. فعند وفاته عام 1982، كان لدى والد مسواتي الملك سوبهوزا 70 زوجة "ومن شابه أباه فما ظلم".

    يذكر أن امرأتين أخريين تنتظران دورهما للتزوج بالملك مسواتي، الذي يتعرض لانتقادات بسبب عدد زوجاته في بلد يعاني من أعلى نسب الإصابة بداء فقدان المناعة المكتسبة، حيث تبلغ نسبة المصابين 40 بالمائة من السكان.

    ورغم حالة الفقر والبؤس وتفشي الأمراض، فإن ميسواتي الثالث يملك أسطولا من السيارات الفاخرة بما في ذلك سيارة مايباك التي يبلغ سعرها 500 ألف دولار، كما أنفق ملايين الدولارات لتجميل قصور لزوجته. ويتناقض نمط حياة الملك مع واقع البلاد الذي يعيش سكانها في فقر مدقع. ويبلغ معدل البطالة في سوازيلاند 40 بالمئة بينما يقل دخل حوالي 70 بالمائة من سكانها عن دولار واحد في اليوم.

    يذكر من نوادر الملك المزواج أنه كان تعاقد على شراء أسطول من السيارات الفارهة في الشهر الماضي لتنقل جوا من مصانعها في ألمانيا لتشارك في زواجه الحادي عشر الذي تم في نهاية مايو، ووزع الملك أسطول السيارات المستورد من طراز بي إم دبليو على زوجاته العشر، وكان ميسواتي الثالث، ملك سوازيلاند، المصورين من التقاط صور لأسطوله المتنامي من السيارات الفارهة، وسط انتقادات لشراء مثل هذه السيارات في واحدة من أفقر دول افريقيا.

    وأثار ميسواتي عاصفة من الانتقادات في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، عندما اشترى سيارة جديدة من طراز دايملر كرايسلر مايباخ 62 سعرها نصف مليون دولار. وصدر مرسوم ملكي يحظر التقاط صور لسيارات الملك، بعد أن ظهر مسواتي في سيارة أحدث وأغلى من طراز "مرسيدس اس. 600" عند افتتاح البرلمان في العام الماضي.

    إلى هذا، يشار إلى أن الملك ميسواتي اضطر منذ ثلاث سنوات إلى إلغاء خطط لشراء طائرة ملكية جديدة قيمتها 45 مليون دولار، لكنه لم يبد تحولا عن مظاهر البذخ الأخرى التي تتضمن مشروعـًا يتكلف 15 مليون دولار لبناء قصور خاصة لكل من زوجاته العشر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-22
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    الا بتعاد عن الطرق السلبيه في العمل شي مهم جدا هههههههه عشر متزوج
     

مشاركة هذه الصفحة