حـــوار مع مؤسس حركة (أرحلوا) باليمــن

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 1,158   الردود : 19    ‏2005-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-22
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    محسن: نطالب برحيل أو تنحي العسكر عن الحكم
    GMT 6:30:00 2005 الأربعاء 22 يونيو
    محمد الخامري



    --------------------------------------------------------------------------------
    [​IMG]

    حوار مع مؤسس حركة ارحلوا باليمن عبد الرحيم محسن:
    • نهدف إلى وقف النظام الشمولي الأمني الاستخباراتي في اليمن
    • لا نهدف إلى زعزعة امن واستقرار حياة الأشخاص أياً كان هؤلاء الأشخاص
    • فصلت من الجهاز الأمني قبل 26 سنة ولا انتمي إلى أي حزب سياسي
    • للأسف لدينا أحزاب وتنظيمات سياسية تفتقر إلى الإرادة المعارضاتية
    • اختطفوني واقتحموا منزل رشاد رداً على تأسيس الحركة

    محمد الخامري من صنعاء: تأسست بداية الشهر الجاري في قلب العاصمة صنعاء حركة تنظيمية سلمية للتغيير الديمقراطي تحت مسمى "ارحلوا " أسوة بحركة "كفاية" في مصر، وبحسب بيان التأسيس الذي نشرته "إيلاف" في حينه فإنها تهدف إلى الإصلاح السياسي الشامل في البلاد من خلال تغيير سلمي لنظام الجمهورية العربية اليمنية القائم تحت اسم " دولة ونظام الجمهورية اليمنية " وكذلك إقامة نظام سياسي ديمقراطي وحكم برلماني جديد وحقيقي يستوعب متغيرات العصر ويفسح المجال أمام التداول السلمي للسلطة وعدم تركيزها في فئة معينة أو أشخاص بعينهم، ويتيح للشعب حكم نفسه بإقامة دولته ونظام حكمه والرقابة عليه ومساءلته، كما يطلق حقوق المرأة في صياغة المجتمع والدولة الجديدين. وحول مبررات قيام هذه الحركة أكد البيان أن هناك العديد من الأسباب الداعية لقيامها منها غياب الاستقرار الأمني والمعيشي والصحي وتخلف التعليم، إضافة إلى سيادة الفساد المالي والإداري المنظم في أجهزة الدولة واحتكار السلطة والثروة في أيدي قلة تحتمي بالأجهزة وكذلك إثقال كاهل الشعب والأجيال القادمة بقروض خارجية يتم العبث بها في مشاريع وهمية لا علاقة لها بالتنمية ولا بمصالح الشعب ومعالجة مشكلاته وأيضا سوء استخدام الدستور والقوانين والسلطة لحماية الحاكم والحكم والتنكيل بحملة الرأي المستقلين وملاحقتهم وإرهابهم بالاختطاف والتعذيب والمحاكم الصورية وتحويل القضاء إلى وسيلة لاقتصاص السلطة من خصومها ومعارضيها.
    حول ماهية الحركة وضرورات وجودها كما يقول مؤسسوها التقينا بمؤسسها الأول الأديب والقاص والكاتب السياسي عبد الرحيم محسن وكان الحوار التالي:

    * ممكن تقدم نفسك للقراء أستاذ محسن؟
    - أهلاً وسهلاً، أنا عبد الرحيم محسن سيف انعم الصلوي، كاتب وقاص، موظف في وزارة الإعلام، بعد طردي من مكتب رئاسة الجمهورية الذي كنت أدير الإعلام الخارجي فيه، وقد رفعت على رئاسة الجمهورية قضية لا تزال منظورة أمام القضاء.

    * ماهي حركة ارحلوا التي قمت بتأسيسها في صنعاء مؤخراً؟
    - كلمة ارحلوا انتقيناها من ضمن العديد من المفردات العصرية التي تهدف إلى وقف النظام الشمولي الموجود في اليمن منذ فترة طويلة والتي تكتوي بناره ملايين من الناس، وهذا أتى على خلفية تطور النظام الشمولي إلى نظام امني استخباراتي وصل إلى درجة خطيرة من التنقيب في حياة الناس وتدمير إمكانياتهم الكامنة، وعلى خلفية الفراغ السياسي اللا ارادوي الذي تركته أحزاب المعارضة التي يفترض به أن تتقدم خطوة مهمة في إدارة اللعبة الديمقراطية بطريقة التغيير السلمي للديمقراطية.

    لا نستهدف الأشخاص
    * حركة (ارحلوا) هل هي موجه لشخصية أو شخصيات معينة في الحكم؟
    - ارحلوا هي قبل كل شئ مشروع ثقافي واجتماعي وسياسي تبنته ملايين من الناس باليمن وهذه الحركة لا تهدف إلى زعزعة امن واستقرار حياة الأشخاص أياً كان هؤلاء الأشخاص، نحن نتكلم على إدارة، الحركة موجهة لإدارة النظام ولإدارة الحياة السياسية ولإدارة المجتمع اليمني الذي يدار بطريقة سيئة، إذن نحن كحركة نتوجه بجهودنا وبرامجنا نحو النظام السياسي الموجود في اليمن الذي نسميه نظاما امنيا إستخباراتياً وغير مقبول.

    * هناك من يطالب بالإصلاح سواء الجزئي أو الكلي لكنك تطالب بالرحيل دون نقاش وهذا يعني انك توجه خطابك لشخصيات معينة .. من هي؟
    - الإصلاح مصطلح ظاهري ومفهوم واحد والإصلاح السياسي هو أس الإصلاحات الأخرى، نحن لا نحتاج في اليمن إلى إصلاح اقتصادي قبل الإصلاح السياسي، نحن مخنوقين بالنظام السياسي الأمني الاستخباراتي، ولهذا لابد من إصلاح هذا النظام، فبدون إصلاحه لايمكن أن نتقدم خطوة واحدة نحو المجتمع المدني، نحن نطالب برحيل أو تنحي العسكر عن السلطة وتسليم الحكم للمدنيين، بمعنى مختصر نريد حكم مدني لأننا نرى انه الأصلح لليمن وأي إصلاح سياسي لليمن لايمكن أن يكون إلا بالحكم المدني الذي سيجعل من التداول السلمي للسلطة أمر مقبول ومسلم به.

    الشمولية والاستخبارات
    * يلاحظ انك تحدثت عن مصطلحين أو مفردتين مهمتين وركزت عليها في اغلب إجاباتك وهما (الحكم الشمولي، والنظام الأمني الاستخباراتي) والمعروف أن محسن رجل امني قبل كل شئ وعمل في ظل النظام الشمولي للشطر الجنوبي كجندي أمين، ما تفسيرك لهذا .. هل انقلب محسن على ماضيه الأمني الاستخباراتي؟
    - أولاً أنا في الأصل صحفي وكاتب قبل أن انتمي إلى جهاز الأمن، حيث كنت محررا في صحيفة صوت العمال عام 70 وكاتب رأي ثم دخلت الجهاز الأمني كمثقف وليس عسكري، ولا توجد لي أي ارتباطات بالجوانب العسكرية ومدارسها وكلياتها المختلفة، دخلت الجهاز الأمني كمثقف وعملت في الجهاز الإعلامي للأمن، ولي الآن 26 سنة تقريباً خارج الجهاز الأمني أو الاستخباراتي أو أي جهاز عسكري .

    * معلوماتي تقول انك كنت مسؤولاً عن الجهاز الأمني الجنوبي في الشمال إلى بداية الوحدة؟
    - هذا غير صحيح، أنا لي 26 عاماً منذ طردت أو فصلت من جهاز الأمن عام 1979م بسبب الخلافات آنذاك، واعتقد أن هذه الفترة أكثر من ربع قرن كافية جداً لان أكون مدنياً خالصاً، لان الإنسان في إطار العمل المدني اكتسب العديد من الخبرات والثقافات الأخرى التي تختلف عن الثقافة الأمنية العسكرية ..

    * أين كنت قبل الوحدة عام 1990م؟
    - كنت موظفاً في وزارة الدولة لشؤون الوحدة بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (آنذاك) وعضو لجنة التربية والثقافة والعلوم، وكنت قبلها مديرا لمكتب شؤون الوحدة بصنعاء ممثلاً عن الجنوب (رغم أني انتمي جغرافياً إلى الشمال) .

    لست اشتراكياً
    * هل لحركة ارحلوا علاقة حزبية بالحزب الاشتراكي اليمني الذي تنتمي إليه؟
    - أولاً أنا لا انتمي إلى أي حزب سياسي لا الاشتراكي ولاغيره، أنا مستقل منذ أكثر من 26 سنة حينما قدمت استقالتي من الحزب الاشتراكي اليمني بعد فصلي من جهازه الأمني بسبب الخلاف، وبالتالي فحركة ارحلوا حركة مستقلة وقد قلت في بيان التأسيس وفي العديد من اللقاءات السياسية أن هذه الحركة جاءت على خلفية الفراغ السياسي المعارضاتي الذي تركته أحزاب المعارضة، ولذلك فهي حركة مستقلة ليس لها أي علاقة بأي حزب من الأحزاب أو تنظيم سياسي، ولن تكون حزباً.

    * المعروف أستاذ عبد الرحيم انك اشتراكي عريق، فكيف تنفي ذلك؟
    - أنا انفي أن أكون في الحزب الاشتراكي اليمني، تنظيمياً أنا لست حزبياً، ولا تربطني بالحزب الاشتراكي أو غيره أي علاقة تنظيمية، لا احضر مؤتمراتهم أو لقاءاتهم السياسية او أي فعالية من فعالياتهم التنظيمية، فكيف أكون حزبياً ..

    حزب الغد اليمني
    * يقال أن هناك حراك سياسي لإنشاء حزب الغد اليمني على غرار حزب الغد المصري الداعم الأكبر لحركة كفاية، هل لهذا الحزب أي علاقة بحركة ارحلوا؟
    - بالنسبة لي ليس لي أي انتماء أو ارتباط إلا بحركة ارحلوا فقط، ولم يصلني أي شئ عن حزب الغد اليمني، ولست من مؤسسيه، وليس له أي علاقة بالحركة .

    * تقول إن ضرورة إنشاء حركة ارحلوا جاء على خلفية الفراغ السياسي المعارضاتي، هل معنى هذا انك تنتقد أداء أحزاب المعارضة؟
    - للأسف لدينا أحزاب وتنظيمات سياسية تفتقر إلى الإرادة المعارضاتية، إلى إرادة المعارضة التي تعني الانحياز إلى قضايا الناس بشكل جاد .

    * هل معنى هذا أن المعارضة اليمنية لم تصل إلى النضج السياسي المطلوب؟
    - من وجهة نظري نعم، وهذا هو انتقادي على الأحزاب السياسية المعارضة، لأنها مازالت مرتبطة بفكر آخر غير فكر الديمقراطية، غير فكر الحرية، لأنها أسيرة لأفكار معينة، أسيرة لايدولوجيا معينة، أسيرة لتخوفات معينة، وتجد أنها معارضة وقناتها الأساسية السلطة ..

    * على الصعيد الرسمي ماهي الإجراءات التي اتبعتموها لإشهار حركة ارحلوا؟
    - نحن تصدينا لتأسيس هذه الحركة ونحن نعمل تحت غطاء دستوري حيث يمكنك العودة إلى المادتين 6 و58 من الدستور الدائم للجمهورية اليمنية ستجد انهما تكفلان حرية النشاط، ويمكنني أن آتي لك بنص المادة 58 التي تقول للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية بما لا يتعارض مع نصوص الدستور (وليس القانون) الحق في تنظيم أنفسهم سياسيا ومهنيا ونقابيا والحق في تكوين المنظمات العلمية والثقافية والاجتماعية والاتحادات الوطنية بما يخدم أهداف الدستور وتضمن الدولة هذا الحق، كما تتخذ جميع الوسائل الضرورية التي تمكن المواطنين من ممارسته وتضمن حرية كافة المنظمات السياسية والنقابية والثقافية والعلمية والاجتماعية، هذه المادة الأساسية، أما المادة السادسة وهي تتعلق باعتراف اليمن بميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وميثاق جامعة الدول العربية وقواعد القانون الدولي وبالتالي فالحركة لا تحتاج إلى تسجيل لدى أي جهة وإنما هي بحاجة فقط إلى أن تظهر في الواقع .

    ردود السلطة
    * نبدأ من حيث انتهيت، هل عملت على أن تظهر في الواقع كالتواصل مع الأحزاب السياسية مثلا أو تسيير المظاهرات أو المسيرات على غرار حركة كفاية في مصر؟
    - نحن تلقينا بيان من منظمة الأحرار السود تعلن فيه انضمامها للحركة، أنا لا أريد أن أبالغ في الموضوع لكني أقول لك إن الشارع اليمني تلقى هذا الاسم بشكل مريح، وهذا الاسم اعتقد انه الآن موجود في كافة المحافظات ويناقش على كافة المستويات والدليل على ذلك ردود الفعل السيئة للسلطة وبعض كتابها، حيث تلقينا ردود فعل سيئة على سبيل المثال تم اختطافي أنا شخصياً ورشاد سالم اقتحموا بيته في نفس الأسبوع وهددوه بعدم الاستمرار، شتم متواصل في الصحف .. الخ، لكننا سنقول لننتظر قليلا فقط، لا نريد أن نكون مقلدين أو شبيهين إلى أي حركة او تنظيم خارج اليمن، نحن حركة محلية يمنية وطنية داخلية تستلهم نشاطها وبرامجها من الواقع الملموس لدينا داخليا .

    * قلت انك اختطفت فهل ناقشوك في أهداف الحركة ونشاطها أثناء التحقيق؟
    - لا لم يذكروا الحركة لأنهم لفقوا لي قضية أخرى وهي قارورة خمر قالوا أنهم وجدوها في سيارتي، والاهم في هذا الموضوع أن معلومات موثقة وصلتني أن قيادات عليا في السلطة تتفاخر بأنها لفقت لي هذه التهمة وأنها تنتظر وتتشوق لجلدي.

    * لك سجل كبير في المحاكم وقضاياها، لماذا؟
    - نعم لي سجل حافل وحاليا أنا أحاكم في أربع قضايا رأي وواحدة قضية ملفقة التي ذكرتها لك في سؤال سابق، أما لماذا فلاني أقول رأيي بصراحة ولا أخاف من احد أو أخشى احد كبيرا أو صغيرا، ولي مساجلات مع النظام منذ زمن فيما يتعلق بنقدي الصريح للفساد المستشري هنا أو هناك.

    * هل لديك أي إضافات أخرى للحوار؟
    - لي طلب فقط وهو أن تكون أميناً في نشر الحوار وعدم تحريف كلامي فيه ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-22
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-22
  5. الرادع

    الرادع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-02
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    كلام مقنع وجميل جدا

    اتمنى ان يكون ظاهره وباطنه سوا

    والخوف كل الخوف من الباطن

    والله اعلم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-22
  7. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    مطا لب معقولة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-22
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مفصول من الجهاز الامنى
    مطرود من مكتب الرئاسة

    الحقيقة قليل يقول ارحلوا
    المفروض يعمل اية يعمل اية

    يفش غلة فى هذة الجمعية التعاونية
    والمكونة من شخصين ويقول ارحموا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-22
  11. ظلموني

    ظلموني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-14
    المشاركات:
    147
    الإعجاب :
    0
    [color=[object]]معك حق عزيز يمن الحكمة تدري ليش ؟
    لكوننا شعب أبي والأبي بالمفهوم اليمني الخاص يعني(غبي)
    انسا ن يطالب بتصيح الاوضاع الفاسدة مرفوض.
    انسان يقول لاأمل في اصلاح الامور وطالما مصرين على ذلك نحن ضدهم قلنا انفصالي.
    انسان عاد الية ضميرة في وقت متأخر وقال لأ للفساد قلنا عميل.
    انسان سأل سؤال هل هذا ماكنا نحلم بة ونهتف لاجلة قلنا اشتراكي.
    الخلاصة ان الغباء في الشعب الذي لايريد ان يواكب التطور ومصر على احتضان المفسدين ويروج للافكار الهدامة التي تصدر من افواة الطغمة العسكرية المتنفذة التي تهدف على ان تبقى هذة الاوضاع كما هي ليحققوا مزيدآ من المكاسب على حساب المطبل الجائع ...
    *** الله شعب طبل لجلادية وحرميتة ومفسدية.
    تحياتي
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-22
  13. صوت الاحرار

    صوت الاحرار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    الرحیل الرحیل

    [grade="00008B FF6347 0000FF 4B0082"]|--*¨®¨*--|[][®][^][®][size=7]

    ( شداد یاهل ام سراویل من بلادی شداد)

    هذا عنوان لمطلع قصیده لاحد شعرا الیمن الاحرار لقد سمعتها قبل 6 او 7 سنوات لقد اعجبتنی
    کثیرا لما تحتویه من عبا رات جمیله کان یتطلع االشاعر لهموم الشعب ومما یعانیه الشعب الیمنی من فقر وجهل ومرض الثالوث الرهیب الذی صار کابوسا یخیم علی راس هذا الشعب کان الشاعر
    یقصد من (اهل ام سراویل)هی حکومه العسکر التی من صفاتها البلاده حیث ان
    (العسکری بلید للاذا فطن کان ابلیس للطغیان رباه)کما عبر الاخ الشاعر عن ماسی هذا الشعب المسکین حیث طالبهم بالشداد والرحیل ویقال ان من الشعر لحکمه وان من البیان لسحرا
    ونحن نشکر الاخ محسن والاخ رشاد علی تاسیس هذه الحرکه الموقره ونحن من الجالیه الیمنیه
    فی الخارج سوف ندعمها وای اذی یمس بالاخ محسن وغیره من موسسین الحرکه المبارکه نحن سوف نقوم بطرح مواضیع الانتهاکات الیومیه اللتی تمارسها (حکومهالعسکر )ضد ابنا هذا الشعب الابی الی منظمات حقوق الانسان فی الولایات المتحده والدول الاوربیه وقد طرحت عده ملفات من ظمنها اخر تقریر للخارجیه الامریکیه حول انتها کات حقوق الانسان فی الیمن ولا تخاف ولا تحزن انا معک یا اخ محسن وقمنا با تصالات مع معظم الجالیات الیمنیه والعربیه فی الخارج التی لهل تاثیر ونشاطات فی حقوق الانسان ونخن علی تواصل دائم معهم ونتا بع اخبارکم کل یوم ولکن کلمه اخیره ونصیحه للزعیم الرمز (الشاوش علی)ان یرحل با احترام افضل من ان یحل به ما حل بصدیقه الحمیم رفیق الدرب ( صدام حسین) نحن نقله ادرس التا ریخ وتمعن تجد ان التاریخ یعید نفسه
    والاخطا تتکرر فاخد عبر من التا ریخ وجنب الشعب الیمنی الکا رثه القادمه وارحل بسلام ومع السلامه وبدون اراقه دما وسوف یذکرک التا ریخ بخیر ونقل للک(اعقلها وتوکل).
    المرحوم الشیخ زاید قام بنصح الرئیس صدام باالرحیل وتجنب الشعب العراقی الحرب والاحتلال ولو کان سمع کلامه لما حصل الذی حصل صار (عبره لمن یعتبر هو وال55 من مجرمی الحرب)اما صدام فقد سمع به العالم کله ولقد قام العلم وقعد وکان بطلا یعرفه العالم باسره بغظ النظر عن جرائمه مع شعبهاما انت یا شاوش (لا قد حریت الما ولا بردته)(لا فی العیر ولا فی النفیر)انتها کات الارتیریین علی المواطنین ولم تحرک ساکن واها نات الیمننین فی معظم الدول والسفارات الموقره صامته
    متفرجه اما ولکن لمن هذه الاستعراظات والعنتره والاسلحه ضد الشعب لقمع الشعب علی الضعیف مثل الحوثی والقیا دیین المعارضیین(اذا مافائده الجیش الیمنی ؟لقمع شعبه !
    (حیره علی من قدر)اما صدام کان عنذه غیره علی شعبه ووطنهولو یعرف بان دوله مثل ارتیریا تقتل مواطن عراقی کا ابا دها من الوجود.
    وفی الاخیر نقلها ونکررها (اعقلها وتوکل وزمن العنتره ولی)الان المعاد لات السیاسیه فی العالم تغیرت الان نحن فی القرن الواحد والعشرین عام 2005 انظر الی لبنان واعتبر (اکرانیا -جورجیا -قرجستان -اوزبکستان)وانا اعتبر بشار الاسد رجل عاقل قام بالانساب من سوریا بنصیحه الامیر عبد الله السعوی وسمع لیس مثل صدام وقد سمعنا بانک قمت ایضا بنصحه (اولا انصح نفسک وانظر الی معایبک قبل ان تنظر الی معایب الاخرین ولست وکیل ادم فی عیاله واتقی الله فی شعبک اولا)وارحل
    |--*¨®¨*--|
    [/grade])[/size]][®][^][®][
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-22
  15. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0


    المؤمن ليس بلعان ولا طعان
    فما رايك
    لماذا لا تناقش من تختلف معة بالحجة والمنطق دون اللجواء الى شغل اللعن وضرب الطعن
    ما عاد رحمنا منك الا اننا وراء الشاشة والا كانت ستنهال علينا الجزمة وكاننا نرفض التحاور ونلجاء الى اسلوب الجزمات
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-22
  17. صوت الاحرار

    صوت الاحرار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    مش عیب


    یا خ یمن الحکمه ومن قلک انهم شخصیین حرکه سمعها العالم با سره
    وهی بدایه جیده فی تا ریخ الیمن السیاسی وای حرکه تحرریه فی العالم بوئسسها شخص او شخصیین(ثم بعذد ذلک یبدا الشعب فی الالتفاف حولها )والحمذ لله الان معظم الطبقه المثقفه فی داخل وخارج الیمن اعضا فی المنظمه هی المسا له مساله وقت فقطاما سمعت بفیدل کا سترو وثورته اسسها اثنان(فیدل-وجیاقوارا)(الثوره الفرنسیه اسسها ثلاثه کتاب فرنسیین)
    نحن نحتاج الی (ثوره الجیاع)الثوره فی ایران (اسسها الامام الخمینی بمفرده وقد سما ها فهمی هویدی ثوره الکاست)واتف حول هذه الثوره الشعب الایرانی باسره اقرا تا ریخ الثورات فی العالم
    ونحن لا نرید ثوره فقط تغییر فی النظام
    وقد قال الشاعر عما ره الیمانی لکا فور الاخشیدی

    لا تحقرن کید الضعیف فربما تموت الا فا عی من سموم العقارب
    فقد هد قدما عرش بلقیس هدهدا وخرب فارا قبل ذا سد مارب
    واجعل سره فی اضعف خلقه والفصل والطرد مش عیب لانها حکومات دکتاتوریه قائمه علی انتهاکات حقوق الانسان لو هو فی بلد دیمقراطی ماطرد
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°[/grade]
    ®»[/font]يمن الحكمة«®°·.¸.•°°
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-22
  19. ظلموني

    ظلموني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-14
    المشاركات:
    147
    الإعجاب :
    0

    هههههه فاكرك الجزمة بتفرق معناء والله ماهي فارقة ....
    شكلك من العصابة اللي شعارها رفع الجزمة مش كذا يا.........؟؟؟ظ
    تحياتي00000000
     

مشاركة هذه الصفحة