رداً على حسن نائف "السامعي مشروع معارضة جديد "

الكاتب : هشام السامعي   المشاهدات : 500   الردود : 2    ‏2005-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-22
  1. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0






    طالعتنا صحيفة الجمهورية في عددها (13040) موضوع للكاتب حسن نائف بعنوان "السامعي مشروع إنفصال جديد "
    والحقيقة التي أود البدء في سردها أني لم أتعجب كثيراً من الموضوع كما تعجب البعض فبعد قرأتي له كاملاً تأكد لي أن كاتب الموضوع ربما يريد إفراغ مابصدره من حقد وغلً على سلطان السان السامعي ربما يكون هذا الحقد قديم "
    فالقارئ للموضوع من النقطة للنقطة يدرك تماماً أن كاتبه قد خرج عن إطار الموضوعية النقدية وتحول إلى مدعي عام يوجه تهمه على كل من يخالفه الرأي "
    والحقيقة الثانية التي ربما يلحظها الجميع أن حسن كتب الموضوع من دوافع خوفه على الوحدة التي رأى في موضوع سلطان السامعي بوادر هدم لهذه الوحدة "
    وهنا من حقي ومن حق الجميع أن نتسأل هل فعلاً الوحدة ركيكة القاعدة لدرجة أن أي مشروع فردي يمكن أن يهدمها أو يهدم أحد أركانها ؟ وهل كان يدرك حسن أنه يسيء للوحدة عندما يتحدث أو ينتقد الأخر على أنه إنفصالي وسافك دماء ؟ أكثر مما يحسن إليها "
    لست هنا بصدد الدفاع عن سلطان السامعي أو عن مشروعه فأنا في الأخير أرى ان سلطان السامعي بشر يخطئ ويصيب والجميع يعرفون سلطان برقي خلقه ونبله ومن يقول غير ذلكفعليه أن يخرج للشارع ويسأل أول عاقل يصادفه أمامه عن سلطان حينها سيدرك رفعة خلق سلطان ووطنيته وحبه للوطن "
    دعونا من كل ذلك ما أريد قوله للأخ حسن وكل من يوافقه الخطاب إذا طان سلطان قد أخطئ في هذا المشروع فلماذا لايتم التحاور معه حول نقاط الإختلاف ومفاصل الأخطاء ؟
    لماذا تعمدون دوماً لمنهجية عدم القبول بالأخر وتخوينه وتهميشه ؟كان من الأحرى بك أخ حسن أن تأتي بنقد موضوعي كونك صحفي تعلمت مبكراً أبجديات هذه المهنة وتكشف لنا نقاط الخلل بدلاً من لغة إنفصالي وسافك دماء وما إلى ذلك من الخطاب القديم الذي قد عفى عليه الزمن والذي لازلتم مشدودين إليه كثيراً وردكم الأخير خير شاهد على ذلك "
    حاولوا أن تتخلصوا من رواب الماضي والأيدلوجيات التي أثبت الزمن فشلها وعدم قدرتها على التطور والنهوض "
    وأعلموا أن هذا الوطن الذي تتشدقون بالولاء له هو وطن الجميع ويتسع للجميع وليس لأحد أن يعطي صكوك الوطنية ويتهم الأخر بالخيانة "
    نصيحة أوجزها لك أخ حسن هي إن كنت تعتقد أن رئس الجمهورية سيكون راضً عن كلامك وخطابك هذا وأنه سيعجب بوطنيتك المتفانية كما تعتقد فأنت حتماً مخطئ " لإن مشروع سلطان السامعي جاء نيتجة دعوة رئيس الجمهورية الجميع لتقديم أفكار إصلاحية جديدة وتجديد خطاب السلطة والمعارضة والرقي بهذا الوطن "
    فإذا كنت على قدر عالً من المسؤلية والخوف على هذا الوطن فقدم رؤية جديدة لإصلاح الوضع بدلاً من وأد الأفكار التي تريد إنتشال الوطن من هذا الوضع "
    دعوة للجميع في السلطة والمعارضة : كفانا إهدار للوقت والحبر في سب هذا وإنتقاد هذا .. فكروا في مصير هذا الوطن الذي يتسع للجميع ..ووسعوا صدوركم قليلاً كي يتسنى لنا تعزيز مبدء الحوار الذي هو أساس تطور الشعوب ورقيها ..وأعلموا أن الجميع لهم كرامة سواءً حكاماً أو محكومين والجميع يتأثر عندما يقرء أو سيمع أم هناك من ينتقده دون موضوعية ولا وجه حق "
    وأخيراً أصدقكم القول أن دافع كتابتي لهذا الموضوع لم يكن لتعصب قبلي أو اسري أو أي تعصب ولكني رأيت أن مشروع سلطان السامعي محاولة جيدة للرقي بخطاب المعارضة وفكرة جديدة للمعارضة وهذا أفضل بكثير من السب والتراشق على صفحات السلطة والمعارضة "




    [align=left]هشام السامعي
    Alsamee_21@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-25
  3. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    انتأ تطالب بالتغير من الداخل هذا هو التغير اللذي انتأ تطالب فيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-25
  5. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    يا أهل الأيمان والحكمة ... ليس سوى نظام إداري يسهل إدارة ومتابعة الأمور .. لا ينتقص من سيادتنا شيء .. المركزية فشلت .. أنظروا لحالنا ... وأنظروا لحال فيدراليات العالم
     

مشاركة هذه الصفحة