11 نادياً عربياً تؤكد مشاركتها في بطولة أندية العرب للشطرنج بالمكلا .

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 439   الردود : 0    ‏2005-06-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-21
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    11 نادياً عربياً تؤكد مشاركتها في بطولة أندية العرب للشطرنج بالمكلا
    صنعاء – (سبأنت) : أكد 11 نادياً عربياً مشاركته في منافسات بطولة العرب الرابعة للأندية أبطال الكؤوس في لعبة الشطرنج التي ستستضيفها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت خلال الفترة من 28 يونيو الجاري وحتى السادس من يوليو المقبل .

    وأوضح الأخ عبد الكريم العذري رئيس الإتحاد العام للشطرنج أن تسعة أندية من ثمان دول عربية أكدت المشاركة في رسائل رسمية تلقاها الإتحاد خلال الفترة الماضية , بالإضافة إلى فريقين من اليمن هما شمسان بطل الأندية اليمنية وفريق المكلا المستضيف .

    مشيراً إلى أن الإتحاد تلقى خلال الفترة الماضية طلب المشاركة من كل من نادي دبي للشطرنج حامل اللقب فريق الشارقة الإماراتي والشرقية المصري والبشمركة العراقي والوحدة الليبي والأهلي البحريني وأمانة العاصمة الأردني والهلال السوداني والقدس الفلسطيني .

    وقال العذري أن البطولة ستشهد على هامشها إقامة أول بطولة عربية لسيدات الأندية في اللعبة بعد أن أبدت كل من ليبيا والأردن والبحرين والسودان الإستعداد للمشاركة إضافة إلى ناديين من اليمن هما كمران والمكلا .

    وكان الإتحاد العربي للعبة قد إعتمد تكليف الحكم الدولي المصري حسن خالد رئيساً للجنة حكام البطولة فيما سيشارك عدد من حكام اللعبة الوطنيين في إدارة هذه المنافسات التي تجري بالنظام السويسري التراكمي من تسع جولات .
    المصدر: سبأ
    =================
    هذه اللعبة تحضى باهتمام الاتحاد اليمني للشطرنج حيث نجد ان للاعبين اليمنيين باع طويل في هذه اللعبة والتي تعتمد على التطوير الذاتي مع وجود التوجية للمشرفين على هذه اللعبة الفكرية.
     

مشاركة هذه الصفحة