محكمة بحرينية تقضي بتغيير اسم وجنس فتاة بحرينية

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2005-06-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-21
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0

    المحكمة البحرينية في المنامة قضت بتغيير اسم وجنس الفتاة



    المنامة- اف ب

    في سابقة اولى من نوعها, اصدرت محكمة بحرينية حكما يقضي بتغيير اسم وجنس فتاة بحرينية تحولت الى رجل بعد عملية جراحية قبل ثلاث سنوات وفق ما نشرت اليوم الاثنين 20-6-2005م الصحف البحرينية.

    وقضت المحكمة الكبرى المدنية الرابعة في المنامة بالزام ادارة الهجرة والجوازات ووزارة الصحة "بتغيير جنس المدعية من انثى إلى ذكر" كما "وافقت لجنة تعديل الالقاب وتصحيح الاسماء بوزارة العدل بتغيير اسم المدعية م إلى س" وفق الصحف.

    ونقلت الصحف عن وكيلة المدعية المحامية فوزية جناحي "ان المدعية ولدت وقيدت لدى وزارة الصحة وجميع الجهات الرسمية بالمملكة على انها انثى الا ان المدعية واثناء مراحل حياتها ظهرت عليها علامات وصفات تظهر على الشباب من الرجال مختلفة عما يحدث للبنات".

    واضافت "حاولت المدعية ابلاغ اسرتها بذلك الا انه ونظرا لطبيعة بلادنا وما لها من عادات وتقاليد اجبرت المدعية واسرتها على عدم الافشاء بذلك بين الناس الا انه وعندما وصلت المدعية سن البلوغ ازدادت ظهور علامات البلوغ التي تظهر على الرجال".

    واشارت جناحي الى ان "م" اجرت فحوصات وتحاليل طبية بمستشفى في تايلند "جاءت كلها مؤكدة بأن المدعية ذكر وليس لها اية اعضاء انثوية " و "خضعت لعمليات جراحية دقيقة من اجل تحويلها من انثى إلى ذكر" وفق ما نقلته الصحف مشيرة الى ان "م" حصلت على موافقة قضاة المحاكم الشرعية لاجراء العملية
     

مشاركة هذه الصفحة