خلافات حسين الاحمر والاكوع ووفد الفيفا

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 507   الردود : 9    ‏2005-06-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-21
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الصحوه نت

    عجز وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في الوصول إلى حل توفيقي بين طرفي الخلاف الدائر بين وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الأكوع ورئيس اللجنة المؤقتة حسين الأحمر وذلك خلال لقاء الوفد برئاسة "ديفيد برخا" مدير قطاع تطوير آسيا وايقونيسيا بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
    وكان وفد "الفيفا" قد التقى الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم في منزله بعد تعثر لقائهما في مقر اتحاد القدم بسبب الحشد الكثيف لرجال الأمن وبعض الحراسات التابعة للشيخ حسين الأحمر معاً في مقر لجنة اتحاد القدم لكن وفد "الفيفا" قبل مضطراً دعوة الأمر للاجتماع به في منزله بدلاً من مقر الاتحاد الذي حرص الوفد الاجتماع فيه تجنباً لأية مشاكل قد تحدث.
    وفي الاجتماع بين مندوب "الفيفا" والأحمر كانت نتيجة واضحة وحاسمة حيث أخبر وفد "الفيفا" على قراراته السابقة الخاصة باستقلالية اللائحة الانتخابية لاتحاد القدم وعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات التي تمت مؤخراً وإجراء انتخابات مستقلة تشرف عليها "الفيفا" مباشرة مالم فإن اليمن ستعرض نفسها لعقوبات دولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، إما حرمان اتحادها من المشاركات الدولية أو من الدعم الذي يقدمه "الفيفا" وقد تصل العقوبة إلى إلغاء عضوية الاتحاد اليمنية من الاتحاد الدولي.
    الى ذلك التقى وفد "الفيفا" بالاخ عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة في مبنى الوزارة لمناقشة نفس المهمة الذي حضر من اجلها ، وقد بدأها بلقاء حسين الأحمر وكان وفد "الفيفا" يأمل في ان يخرج في اتفاق حاسم وان يتفهم الوزير مهمتهم الخاصة بتقيد الاتحاد اليمني لكرة القدم بلوائح "الفيفا" ، دون أن يكون هناك أي تدخل حكومي في جوانب اللوائح الدولية لكرة القدم وعندما لم يخرج الطرفان الى حل واتفاق لمهمة وفد "الفيفا" طالب رئيس الوفد "ديفيد برخا" لقاء رئيس الحكومة والسلطة التشريعية في اليمن ممثلة بمجلس النواب لوضع رؤى كاملة حول القضية تجنباً لفرض عقوبات على اليمن .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-21
  3. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    مقر الاتحاد ثكنة عسكرية والقاضي ظهور مفاجئ وفد الفيفا يصل صنعاء وغموض حول نتائج الزيارة واليوم لقاء بأندية الأولى والثانية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-21
  5. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الايام

    وصل إلى صنعاء وفد الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم، في زيارة تعتبر الأهم بهدف إخراج الأزمة

    الكروية التي نشبت بين عدد من مراكز القوى في البلد، وتحولت إلى أزمة مستعصية الحل، مما أدى إلى تدخل الاتحاد الدولي لحل الأزمة.

    لكن الغريب في أمر الوفد هو التعتيم الإعلامي لبرنامج الزيارة، وكذا لنتائج الاجتماعات التي خرج بها من لقاءه بالأخ وزير الشباب والرياضة وقيادة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، حيث وصل الوفد برئاسة ديفد ميخائيل مورجا، عضو لاتحاد الدولي (الفيفا)، وعضوية ثلاثة من أعضاءه.

    وفور وصول الوفد عقد لقاءه الأول مع الشيخ حسين بن الأحمر، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة (سابقا)، وبحضور البرلماني محمد عبداللاه القاضي، رئيس الاتحاد (السابق)، في منزل الشيخ الأحمر، تم التقى الوفد بوزير الشباب والرياضة الأخ عبدالرحمن الأكوع في مكتب الوزير، ولم يتأكد بعد ما إذا كان الوفد سيلتقي قيادة الاتحاد المنتخبة برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي، وحول نتائج الاجتماعات المذكورة، كثرت التسريبات الإعلامية لعدم وجود مصدر صادق لنقل حقيقة ما حدث، غير أن هناك شبه إجماع على خروج الوفد بقناعات مختلفة، الأولى مؤيدة لأفكار عدد من أعضاء اللجنة المؤقتة برئاسة الشيخ الأحمر، لكنها ذابت بعد لقاء الوفد بوزير الشباب والرياضة، الذي وضع النقاط على الحروف، وجعل الوفد يخرج بقناعة أكيدة حول الإجراءات التي اتخذت في اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد وآلية انتخاب قيادتها بطريقة ديمقراطية ونزيهة، تؤكد شرعية الانتخابات كونها نابعة من قرارات اتخذتها الجمعية العمومية وطبقاً

    للوا ئح الاتحاد الدولي (الفيفا) والسيادة الوطنية للبلد.

    الزيارة اكتفنها الغموض، كما أشرنا سواء على مستوى البرنامج أو النتائج أو الأشخاص، فظهور البرلماني محمد عبداللاه القاضي الغائب عن (اللعبة) منذ فترة شكل مفاجأة جديدة للجميع، وتوضيحات الوزير القوية لوفد الفيفا حول شرعية الانتخابات، وتأكيداته أن تعديل اللائحة وإجراء الانتخابات والنزول عند رغبة الجميعة العمومية، كسّر الكثيرمن الحواجز التي كانت قد وضعت أمام الوفد، والغموض الآخر هو عدم تمكن الوفد من دخول اتحاد الكرة لتحول المقر إلى ثكنة عسكرية، تجمعت فيها مجاميع مسلحة لأطراف عديدة، لكن قوات الأمن كان لها الكلمة الفصل حينما تسلمت زمام الأمر، وأبعدت الجميع عن موقع المقر خوفاً من حدوث ما لا يحمد عقباه.

    وفي وقت متأخر من مساءً أمس وصل إلى علم «الأيام» أن وفد الفيفا سيعقد اجتماعاً اليوم مع عدد من الأطر الرياضية، أبرزها لقاءه بالجمعية العمومية لأندية الدرجة الأولى والثانية، عصر اليوم إضافة إلى اجتماع آخر سيعقد مع وزيرالشباب والرياضة وقيادة اتحاد الكرة (المنتخبة)، كما سيزور الوفد عدد من أندية العاصمة، والتي كان من المقرر زيارتها يوم أمس، إلا أن الزيارة تأجلت لأسباب غير معروفة بحسب البرنامج المعد مسبقاً.

    الجميع بانتظار النتائج التي ستتمخض عن هذه الزيارة الهامة، كونها ستحدد مستقبل الكرة اليمنية، ومستوى العلاقة بين الاتحاد اليمني والدولي، وتأكيد شرعية القرارات الصادرة عن الجمعية العمومية للاتحاد، والتي كان من أبرزها تعديل اللائحة وانتخاب الإدارة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي وبالإجماع.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-21
  7. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    "الثلاثاء, 21-يونيو-2005" - صنعاء/سبأ
    بحث الأخ عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة خلال لقائه أمس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا برئاسة /ديفيد برخا مدير قطاع تطوير آسيا وايقونيسيا بالاتحاد الذي يزور بلادنا حاليا أوضاع الكرة اليمنية ونتائج انتخابات اتحاد كرة القدم.
    وناقش اللقاء مجالات التعاون الثنائية بين اليمن والفيفا وآفاق تطويرها بما يعزز الجهود المبذولة لتطوير لعبة كرة القدم ورفع مستوى أداء الكرة اليمنية، بالاضافة إلى مناقشة القضايا المتصلة باستكمال تنفيذ مشروع الهدف، والرؤية الآسيوية لتطوير الكرة اليمنية.
    وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أكد الأخ عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تطوير علاقاتها مع الاتحادين الآسيوي والدولي، والعمل وفق لوائح الفيفا الفنية كما هو معمول به على مستوى العالم .. مشيرا إلى أن اللقاء مع وفد الفيفا ناقش مختلف الأوضاع المتعلقة بالانتخابات الرياضية وجهود الوزارة في هذا المجال.
    وأكد الاكوع ان انتخابات اتحاد الكرة تمت بصورة طيبة وسط أجواء ديمقراطية تنافسية بحضور مختلف المنظمات المعنية بمراقبة الانتخابات، وكذا وسائل الإعلام المحلية والخارجية.
    وقال نريد من الفيفا أن يتفهم قرارات الجمعية العمومية للاندية الرياضية وأن تكون الأمور خاضعة لرغبة هذه الأندية بناء على اللوائح الفنية للفيفا .. منوها بأنه تم خلال اللقاء التطرق إلى ملابسات تشكيل اللجنة المؤقتة التي تم تعيينها من قبل الوزارة خلفا للاتحاد المستقيل نتيجة مطالبة الشارع الرياضي في حينه برحيل الاتحاد السابق.
    حضر اللقاء الأخ عبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب والوكلاء المساعدون وأمين عام اللجنة الاولمبية.
    وكان الوفد قد التقى الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، وعقد جلسة نقاشية ضمت وفدي الاتحادين الدولي «الفيفا» والآسيوي «afc» لكرة القدم حيث تم مناقشة موضوع اللائحة الخاصة باتحاد الكرة التي شدد وفد الفيفا على ضرورة أن تكون متوافقة من لائحة الاتحاد الدولي الذي يحرص كثيرا على امتثال الأعضاء للمبادئ الأساسية بغض النظر عن الخلافات التي قد تنشأ بين الاتحادات الأهلية والسلطات الحكومية في مختلف أقطار العالم.
    كما قدمت اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم تقريرا مفصلا حول ما أسفرت عنه انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت منتصف الشهر الجاري والمراحل التي مرت بها، وتم التطرق إلى التداعيات وعدم إمكانية عقد الاجتماع كما كان محددا بمقر الاتحاد العام لكرة القدم، وبعد ذلك قام الوفد بزيارة إلى مقر نادي الوحدة بصنعاء كنموذج للأندية الرياضية ببلادنا، حيث اطلع الوفد على إنجازات النادي والمنشآت التابعة له ومنها المشروع الاستثماري المتعثر منذ عام 2002م.
    وقد أقامت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة مأدبة غداء على شرف وفد الفيفا، حضرها عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء الأندية الرياضية.
    وكان وفد الاتحادين الدولي والآسيوي قد وصل إلى مطار صنعاء الدولي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح أمس حيث كان في استقبالهم الاخوة حسام السنباني منسق الزيارة والدكتور ابو علي غالب والكابتن سالم عبدالرحمن سكرتير اللجنة الفنية باتحاد القدم وأحمد الظامري عضو المركز الإعلامي بالاتحاد.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-21
  9. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-21
  11. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    قوات امن وقوات تابعه لحسين الاحمر واجتماع في منزل الشيخ
    خلافات شخصيه قد تسفر عقوبات من الفيفا

    لمصلحة كل من هذا

    الانتخابات باجماع الجميع كانت صحيحه وتم انتخاب العيسي

    ربنا يستر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-21
  13. mohammadali

    mohammadali عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    وكاننا في حرب والله ماحد داراي ايش الي بيجري
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-22
  15. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    من اولها هكذا ايش يحصل في المستقبل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-22
  17. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بصنعاء برئاسة الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة نقاط الاختلاف المثارة عن اللائحة الخاصة باتحاد كرة القدم في اليمن واللوائح الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا).

    وخلال الاجتماع الذي ضم الأخوة عبدالله هادي بهيان وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وأمين عام اللجنة الأولمبية وعددا من مدراء العموم المختصين وكذا أعضاء وفد الفيفا الزائر لليمن حالياً برئاسة السيد ديفيد براخا رئيس مركز تطوير آسيا وإيقونيسيا بالفيفا ، جرى استعراض أوضاع الكرة اليمنية وبحث السبل الكفيلة برفع مستواها فنياً وإدارياً ومالياً في إطار منظومة الاتحاد الدولي وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي .

    وأكد الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن نتائج زيارة وفد الفيفا إلى اليمن ولقاءه بمسؤولي وزارة الشباب والرياضة تصب في اتجاه تعزيز مصلحة كرة القدم اليمنية وبما يتوافق مع لوائح الفيفا التي تشمل مختلف دول العالم ولا تختص باليمن فقط .. مشيراً إلى أن الفيفا سيقدم مشروع لوائحه الفنية للوزارة في وقت لاحق فيما يجري التواصل بين الجانبين للوصول إلى صيغة نهائية تتوافق مع هذه اللوائح وتراعي خصوصية كرة القدم اليمنية التي تعتمد كلياً في دعمها وتمويلها على الجانب الحكومي الرسمي .

    مجدداً حرص الوزارة على توثيق الصلة بالاتحادين الآسيوي والدولي من منطلق التعاون المثمر الذي يعزز تطور الكرة اليمنية في شتى المجالات ويمنح اليمن موقعاً جيداً على خارطة الكرة العالمية .

    وفيما يتعلق بالانتخابات الجارية على الساحة الرياضية أوضح الأخ وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستستكمل انتخابات بقية الاتحادات في وقت لاحق بعد الانتهاء من وضع كافة الترتيبات الخاصة بها .. مشيراً إلى إمكانية إعادة النظر في انتخابات الاتحاد العام للشطرنج التي جرت يوم السبت الماضي إذا ما ثبت أن هناك تجاوزا أو اختراقا للائحة الانتخابات أو إقصاء للبعض في عملية الترشيح .

    وجدد الأكوع رفض الوزارة تسييس الرياضة وتدخل الأحزاب في شئونها مؤكداً أن ذلك يقضي على الأهداف السامية والنبيلة للرياضة والتنافس الشريف بوجود الولاءات الضيقة والانتماءات الصغيرة فيما تعبر الرياضة عن الانتماء للوطن في إطار تنافسي عالمي مشروع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-22
  19. سنحاني

    سنحاني إيقاف نهائي

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    1,297
    الإعجاب :
    0
    كل هذه الزوبعه من حسين الأحمر لأنه أراد هذا المنصب رغم انه عضو بمجلس النواب...لكن في أحلامه الوردية فالانتخابات حصلت باجماع الجميع و كانت صحيحه وتم انتخاب العيسي...و أياه و مضايقة الأكوع فحينها سيدخل نفسه بمشاكل مع قادة بيت الأحمر لا يحمد عقباها
     

مشاركة هذه الصفحة