الملك فهد يصارع المرض والسعوديون قلقون

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2005-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-20
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    بعد مرور ثلاثة اسابيع علي نقل الملك فهد للمستشفي مصابا بالتهاب رئوي ينتظر السعوديون بقلق سماع أخبار عن ملكهم الواهن والمسن متشككين في تأكيدات رسمية متكررة بأن صحته تتحسن.
    ويخضع العاهل السعودي (83 عاما) للعلاج في سرية نسبيا في مستشفي الملك فيصل التخصصي بجنوب غرب العاصمة السعودية الرياض منذ نقله الي هناك في 27 ايار (مايو).
    وقال مصدر طبي رأي العاهل السعودي في الايام الاخيرة لرويترز انه وضع علي جهاز للتنفس الصناعي لمساعدته علي التنفس اذ أنه لا يزال يصارع الالتهاب الرئوي. وقال اشقاؤه منذ البداية ان صحته تتحسن وانه قد يخرج من المستشفي خلال أيام . لكن الكثير من السعوديين ما زالوا غير مقتنعين. قال أحمد العتيبي (32 عاما) الذي يملك عيادة هناك تعتيم اعلامي متعمد حول حالته الصحية مضيفا أن تلك السياسة ربما تستهدف تجنب اثارة مشاكل داخلية أو دولية .
    وتحرص الاسرة الحاكمة علي أن تعطي الانطباع بأن كل شيء يسير كالمعتاد في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم والتي تتصدي منذ عامين لموجة عنف يشنها متشددون مؤيدون لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن السعودي المولد. وأصيب العاهل السعودي بجلطة خفيفة في عام 1995 ومنذئذ تولي ولي العهد الامير عبدالله الاخ غير الشقيق للملك فهد تسيير الشؤون اليومية للدولة.
    ويتوقع الدبلوماسيون انتقالا سلسا للسلطة في حالة وفاة الملك فهد. لكن التقارير الاولي عن صحة العاهل السعودي ساعدت علي ارتفاع أسعار النفط العالمية وانخفاض أسعار الاسهم السعودية بنسبة خمسة بالمئة في يوم واحد. وتأجل الانتقال المعتاد للديوان الملكي في بداية الصيف من العاصمة الي مدينة جدة المطلة علي البحر الاحمر بسبب الغموض الذي يكتنف صحة العاهل السعودي. ويقول دبلوماسيون ان استمرار بقاء العاهل السعودي في المستشفي رغم وجود تسهيلات طبية من الطراز الاول في قصوره الملكية يشير الي أن مرضه شديد.
    وقال بدر السليس الطالب بالجامعة وهو يشير الي صورة علي هاتف محمول مزود بكاميرا يبدو فيها العاهل السعودي معافا وقويا في خيمة صحراوية في الثمانينات نريد أن يعود الملك فهد هكذا . (رويترز)
     

مشاركة هذه الصفحة