دعـوة للحـوار : متى نكتب بأسمائنا الحقيقية ؟

الكاتب : الليث القندهاري   المشاهدات : 566   الردود : 2    ‏2005-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-20
  1. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    أصل الموضوع للأخ كش ملك في انا المسلم



    دعوة للحوار : متى نكتبُ بأسمائنا الحقيقية ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ** أيها الأحبة ......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    ** إشتهرت حكومات العرب بالبطش والسّحق لكل من يمسّ جنابها بنقد أو معارضة أو تشهير بفساد مسؤول، وهي شهرة دفعت ضريبتها الشعوب أرواحاً وحريّـات ، فأصبحنا كالبهائم تسوقنا الحكومات لما تريد ولمن تريد ، والويل والثبور لمن تجرأ ونطق أو كتب كلمة تضايق الحكومة عوضاً عن أن تنقدها أو تفضحها ..!!

    ** صحيح أن للحرية الفكرية ضوابط ومساحات ووفق مبادئ ديننا وأخلاقنا ، ولكننا وللأسف بعيدين عن التعبير الحقيقي لأفكارنا ولا نمارس عـُشـر معشار حقوقنا الفكرية أصلاً حتى ننتظر مسألة الإلتزام بالضوابط والمساحات المقرّرة لهذه الحرية .. !!

    ** والحرية التي أقصدها هي حرية النقد للحكومة ومؤسساتها والقائمين عليها بعد التثبّت وبحدود واسعة لا ضرر فيها ولا ضرار ودون خوف ولا وجل ، فنحن الكتّاب جزء من هذا الوطن والنقد والتعبير حتى وإن أخطأنا لأنهما حق من حقوقنا البشرية والعقائدية والوطنية ، ما دمنا مجتهدين مخلصين صادقين بحسب ما يتوفر لنا من الحقائق والأفكار ..!! ، ولا بأس من معاقبة المرجفين والمتقين من خونة الوطن والمندسين والجهلة ، فكما أن للتعبير ضوابطه فإن للتجاوزات عقوباتها والعاقل خصيم نفسه ..

    ** ما أسماؤنا المستعارة التي نتسمّى بها ونكتب بها مواضيعنا إلا مثال صارخ على مخرجات سياسة الكبت وإثارة رُعب كل المتحدثين والمنتقدين للحكومة وإخافتهم بأجهزة (المباحث) وغيرها ..!! وهي مخرجات عطلت العقول وإستحمرت العباد ، والنتيجة تخلف فكري وعلمي وتقني وعسكري جعل من بلادنا مزارع تدجين وتسمين تملكها الحكومة إلا ما رحم الله ..!!

    ** هناك من يكتب بإسمه الحقيقي ليس لأنه كاتب شجاع ولكن لأنه آمن إما بكتاباته التي تتوافق وما تريده الحكومة أو أنه بعيد عنها في الخارج ، أما 99،99% من بقيتنا الباقية فإننا جبناء نخشى سكين صاحب المزرعة وساطورها ونختفي خلف الأسماء المستعارة بل ونتفنن في إختيارها مثيرة ورنانة كتعويض عن نقص مركب في دواخلنا ..!!

    ** صحيح أن هناك فوائد جمّة للكتابة بالإسم المستعار لكن يبقى هاجس الخوف هو االسبب الرئيسي فيه ..!! ولطالما تمنيت الكتابة بإسمي الحقيقي أحيانا ، لكنني أظلّ روحا داجنة في إحدى المزارع المذكورة ..!!؟؟ ثم إنه لايمكن المغامرة بذلك في وقت لا تزال فيه أجهزة المباحث عندنا مصدراً من مصادر الرُعب الذي نتوارثه جيلا عن جيل في زمن النت والخريطة الوراثية والتجارة العالمية وطاش ما طاش ..!!!؟؟؟ .. وخاصة تلكم الأقلام التي تنتشر في كثير من المنتديات ، والتي أساءت للحكومات وهي تزعم العكس بضحالة أفكار أصحابها وخططهم العقيمة والبالية وسياسة كتاباتهم التطبيلية الممجوجة حين عجزوا عن مواجهة رياح الإصلاح والتغيّير التي أثارتها أقلام المنتديات الصادقة والمخلصة ، وهي رياح لابدّ منها ولا مفـرّ من سمومها وهبوبها ، وحين كسروا الأقلام وكمّموا الأفواه وطاردوا عباد الله عند كلّ كلمة أو موضوع شفاف أو لاذع أو فاضح لفساد أو مخبر عن مظلمة ..

    ** منذ حوالي أربع سنوات وأنا أكتب بإسمي المستعار(كش ملك) لكنني وللأسف لم أفلح في إرضاء كثير من منتديات الحكومة ولا حتى منتديات المعارضة وأوقفت كثيرا هنا وهناك أو ربما حجبت نهائيا منها ..!! وهذا دليل (ربما) على أن المشكلة متأصلة في خلقتنا ومزروعة في خلايانا نحن العرب سواء كنا مواطنين أو معارضين أو حكومات ..!!

    ** الحكومات تريد التطبيل والنفاق والمعارضة تريد الكذب والتشهير ، ونحن بينهما نريد الحق فلا تطبيل ولا إرجاف ولا نفاق ولا خروج ، وذلك لعمري من أبسط الحقوق ولكن هيهات ..!!

    ** ومن المؤلم أن تلاحق الحكومات حريات وأفكار العباد حتى وهم في الخارج ، أما (الوطن) فالداخل فيه مفقود والخارج منه مولود في كثير من بلادنا العربية والإسلامية وللأسف ..!!؟؟ ولا يغرنكم ما تسمعون من دجل عن ديموقراطية لبنان والمغرب والكويت والأردن ومنظمات حقوق ..الخ هذا كله كلام فاضي والسجون تشهد ..!!؟؟ والله يستر علينا ..!!!!!!!!

    ** والإجابة على سؤال موضوعي أيها الأخوة والأخوات الكرام هي :

    ** أنني أسأل الله أن يحفظنا ويستر علينا ونحن نكتب بأسمائنا المستعارة فكيف بنا إن كتبنا بأسمائنا الحقيقية ..

    ــ وأسأله سبحانه أن يجفف أقلام الرافضة وييّبس أفكارهم ، وأن يسلط عليهم رجال مباحث المنتديات البواسل والإستخبارات والجيش . آمين .

    ـــ الجمعة : 10/5/1426هـ

    ** لكم الحب والتقدير ،،،

    ** أخــوكــــــــ كـش مـلـك ـــــــــــــم


    منقول من الاخ كش ملك

    .........................
    .....................
    .................
    .............
    .........
    .....
    ..
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-20
  3. اشكي لمن

    اشكي لمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    [frame="10 80"]الاسم واللقب المستعارين ماهما الا وسيلة لتوصيل المعلومة وما يصل الينا من معرفة هو المهم والاهم والاسم الحقيقي في بلاد العرب اصبح بندقية موجهة ضد صاحب الكلمة متى انطلقت عادت الى صدره وقتلته. اللهم المخرج منك واليك.[/frame]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-20
  5. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    الاخ الليث القندهاري
    استثارني دعاؤك على الرافضة بتسليط رجال المباحث عليهم!!!!
    وكأنك لم تكتب اسمك الحقيقي الا لهذا الغرض الخبيث في التفريق بين ابناء الوطن الواحد
    وعلى العموم فسأل الله لي ولك بالهداية والتوفيق.. وأن يزيل ما في الصدور من غل
    أما رجال المباحث والامن فنسأل الله أن يعينهم أيضاً ولكن على حفظ الوطن والبلاد وأمن المواطنين
    فهذه مهمتهم الأساسية... وليس ملاحقة الروافض تارة او السلفيين تارة اخرى بحجة الافكار او المعتقدات

    فاعلم هديت.. كما تقولون ................................ آمين
     

مشاركة هذه الصفحة