&&«سماكوم» تعلن اكتمال تشغيل حيز التردد الثاني على قمر نايلسات 102&&

الكاتب : M A T R I X   المشاهدات : 1,422   الردود : 0    ‏2005-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-19
  1. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    أكدت شركة سماكوم، أكبر موفر لخدمات البث الفضائي بمنطقة الشرق الأوسط، عزمها مواصلة تطوير بنيتها الأساسية من أجل تقديم خدمة متميزة لعملائها في المنطقة وتوسيع نطاق تلك الخدمات على المستويين الإقليمي والدولي وذلك في إطار مساهمة الشركة في ترسيخ موقع دبي كمركز محوري للعمل الإعلامي، خاصة على صعيد صناعة البث التلفزيوني والاتصال الفضائي.


    جاء ذلك خلال احتفال الشركة بمرور ثلاثة أعوام على انطلاق أعمالها، في حين كشفت سماكوم، إحدى شركات مجموعة «دبي القابضة»، خلال الاحتفال عن إنجاز جديد وهو اكتمال تشغيل حيز التردد الثاني لها على القمر الصناعي نايلسات 102، ليصل بذلك إجمالي حيزات التردد التابعة لسماكوم إلى ثلاثة عشر، تخدم مجموعة من مؤسسات البث التلفزيوني الكبرى بالمنطقة.


    وأكدت شركة سماكوم أن اكتمال تشغيل حيز التردد الثاني يعد مؤشراً على قدرة الشركة على تلبية الطلب المتزايد على خدماتها في ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع البث التلفزيوني سواء داخل دولة الإمارات أو في دول منطقة الشرق الأوسط.


    ودعت شركة سماكوم مجموعة من مؤسسات البث التلفزيوني والإذاعي بدبي والمنطقة للمشاركة في احتفالها بعيد التأسيس الثالث الذي أقيم بفندق جراند حياة دبي، حيث شارك في الحفل مسؤولو تلك المؤسسات ومن أبرزهم: تلفزيون دبي، بي بي سي ورلد، مركز تلفزيون الشرق الأوسط، راديو وتلفزيون العرب.


    من جهتها اعربت نجلاء الشحي، مديرة التسويق بشركة سماكوم. عن استعداد سماكوم لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها وذلك من خلال البنية الأساسية القوية التي أرستها الشركة والتي تعمل بصفة مستمرة على تحديثها وتطويرها لمواكبة المتطلبات المتنامية في هذا المجال وقالت:


    «تشير الإحصاءات إلى أن معدل زيادة عدد المنازل داخل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يتراوح حول نسبة 08 % سنويا، وهو معدل ينعكس طردياً على مستوى خدمات البث الفضائي التي تحتاجها المنطقة، ذلك إضافة إلى النمو القوي لصناعة البث الفضائي في أوروبا الشرقية والتي تقدر بحوالي 5. 13 % .


    وفي منطقة شبة القارة الهندية والتي تتراوح حول معدل 9. 13 %». ووفقا لما أوردته مؤسسة «برايسوترهاوس كوبرز» للاستشارات، فإن منطقة الشرق الأوسط سوف تضم أكثر من ستة ملايين و155 ألف منزل مستفيد من خدمات البث الفضائي بنهاية العام 2005.


    وفي تعليق لها على حجم أعمال الشركة، أوضحت نجلاء الشحي أن سماكوم تخدم حالياً أكثر من 135 محطة تلفزيونية، ضمن ما يزيد على 45 مؤسسة بث، حيث توفر سماكوم خدمات البث الصاعدة والهابطة عبر حوالي 20 قمراً صناعياً تغطي معظم أنحاء العالم.
     

مشاركة هذه الصفحة