اساتذة الجامعات ينعون وفاة الجامعات ويشيعون جنازتها امام البرلمان

الكاتب : يحيى اليناعي   المشاهدات : 1,354   الردود : 23    ‏2005-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-19
  1. يحيى اليناعي

    يحيى اليناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-18
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    شيعوا جنازة رمزية للجامعات اليمنية.. مئات من أعضاء هيئة تدريس الجامعات يعتصمون اليوم أمام البرلمان احتجاجاً على وضعهم الوظيفي في مشروع الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات

    الصحوة نت: خاص - راجح بادي - فؤاد العلوي- معين السلامي

    اعتصم مئات من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس في عدد من الجامعات اليمنية أمام مجلس النواب احتجاجاً على وضعهم الوظيفي في مشروع الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات .
    وقال الدكتور عبد الله العزعزي المسؤول الثقافي والإعلامي بالنقابة لـ (الصحوة نت ) أن الاعتصام يأتي احتجاجا على عدم إدراج أعضاء هيئة التدريس ضمن الفئات المستثناة في الإستراتيجية الوطنية للأجور حسب وعود الحكومة.
    من جانبه أكد الدكتور أحمد قطران لـ(الصحوة نت) أحد أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء بأنه تم إبعاد أعضاء هيئة التدريس في الجامعات من ضمن الفئات التي استثنتها استراتيجية الأجور وهذه الفئات هي (رئاسة الجمهورية، رئاسة الوزراء، ومجلس النواب) وهناك اتجاه لاستثناء القضاء والنفط والخارجية أو معالجة أوضاعهم كما هو محدد في المادة الثامنة من الاستراتيجية.
    وقال قطران : إن أعضاء هيئة التدريس يطالبون باستثنائهم كما هو حال بعض الفئات الأخرى أو الاستثناء الضمني المحدد في المادة الثامنة من الاستراتيجية.
    وقال مراسل ( الصحوة نت) في جامعة صنعاء أن المعتصمين شيعوا جنازة رمزية مكتوب عليها الجامعات اليمنية والتعليم العالي تعبيراً عن وفاة العملية التعليمية في حال أقر مشروع الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات في صورته الحالية,
    ورفعوا شعارات تندد بمشروع الاستراتيجية للوظائف والأجور، وأكدوا على تصعيد فعالياتهم الاحتجاجية إلى رئاسة الجمهورية في حال عدم استجابة مجلس النواب لمطالبهم.
    ووجه المعتصمون رسالة لرئيس وأعضاء مجلس النواب –حصلت (الصحوة نت) على نسخة منها أكدوا فيها أن إقرار استراتيجية الأجور يعد تهديداً لاستمرار وتطوير العملية التربوية والتعليمية في البلاد والمغامرة بمستقبل الأجيال القادمة، وأكدت الرسالة (علينا أن ننتظر الخراب الآتي إذا تمت المصادقة على ذلك).
    وناشد المعتصمون مجلس النواب بإعادة النظر في وصفهم الخاص ووضع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ضمن المادة (8) الواردة في الباب الثالث من مشروع قانون نظام الوظائف والأجور والمرتبات.
    وقد التقى وفد من المعتصمين برئيس لجنة القوى العاملة في المجلس النائب عزام صلاح، الذي وعد بتبني المقترح الذي ينص على معالجة أوضاع هيئة التدريس ضمن المادة الثامنة من الاستراتيجية.
    وكان مجلس نقابات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية ومساعديهم أكدوا في اجتماع استثنائي عقد بجامعة إب يومي 15-16 من يونيو الجاري على ضرورة تنفيذ الأتفاقات السابقة مع مجلس النقابات بحسب المواعيد المعلن عنها من قبل الجانب الحكومي, وطالب رئيس الوزراء في رسالة حصلت الصحوة نت على نسخه منها بسرعة تنفيذ الزيادة المتفق عليها .
    كما طالبت وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإيقاف الإجراءات التي اقدمت عليها وزارة الخدمة المدنية لإحالة عدد من أعضاء هيئة التدريس للتقاعد واحالة ملفاتهم لصندوق المعاش باعتبار ذلك مخالفة واضحة لقانون الجامعات ونظام الوظائف .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-19
  3. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    ألم يقر أعضاء المجلس بأنفسهم زيادة رواتبهم (هم) قبل ذلك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-19
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005


    للفقيد الرحمة ولنا ولهم وللشعب الرهينة الصبر والسلوان

    سلاماتي



    و


    [​IMG]
    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    [​IMG]

    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]

    [​IMG]






     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-19
  7. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]البرلمان يستجيب لمطالب مدرسي الجامعات



    ناس برس - خاص


    وافق مجلس النواب اليوم على إضافة بند في المادة الثامنة من قانون الوظائف والأجور والمرتبات إستجابةً للمطالب التي تقدم بها أعضاء هيئة التدريس في عدد من الجامعات اليمنية والمتمثلة في تخصيص وحدة فنية خاصة بهم تستثنيهم أسوة في ذلك بموظفي رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ومجلس النواب ثم تقديراً لجهودهم التربوية والتعليمية .

    جاء ذلك عقب اعتصام رمزي قام به العشرات من مدرسي الجامعات الحكومية حملوا فيه جنازة رمزية كتبوا عليها (الجامعات اليمنية والتعليم العالي) في إشارة إلى
    وفاة التعليم طالماأقر مشروع الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات على صورته المعدة مسبقاً ، وحمل المعتصمون شعارات تنديدية باستراتيجية الوظائف والأجور، وهددوا بتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية إلى رئاسة الجمهورية مالم يستجب نواب الشعب لمطالبهم .

    وأكد الأكاديميون في رسالتهم الموجهة للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان على أن إقرار هذه الإستراتيجية "يعد تهديداً لاستمرار وتطوير العملية التربوية والتعليمية في البلاد والمغامرة بمستقبل الأجيال القادمة" مشيرين إلى ذلك بما نصه "علينا أن ننتظر الخراب الآتي إذا تمت المصادقة على ذلك".

    ودعوا أعضاء البرلمان إلى إعادة النظر في وضع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وضرورة أن تشملهم المادة (8) من الباب الثالث من قانون الوظائف والأجور والمرتبات الأمر الذي استجاب له النائب عزام صلاح رئيس لجنة القوى العاملة في المجلس والذي وعد بتبني مطالبهم وهو ما وعدت به الحكومة في وقت سابق .

    من جانبه أكد وزير الخدمة المدنية على وجود اختلالات في الجامعات الحكومية منوهاً إلى أن إصلاح وضعهم سيرتبط ببيانات تتعلق بأدائهم مشيراً إلى أنه في الوقت الذي يفترض على مدرسي الجامعات أن يؤدوا (15000)ساعة دراسية كواجب عليهم ، فإن المعلومات تقول أنهم لا يؤدون إلا (4000)ساعة فقط من واجبهم .

    وفي نفس الإتجاه وجه الجهاز القضائي رسالة إلى البرلمان يتهم فيها القانون بالمساس باستقلال القضاء وهو مانفاه وزير الخدمة بالقول أن استقلال الجهاز القضائي لا يعني عدم خضوعهم للقوانين النافذة في البلد بل لا يمس استقلاليتهم ، وبدوره عقب النائب عبد الملك الوزير بدعوة وزارة الخدمة المدنية إلى التعامل مع رسالة القضاة قبل أن يقوموا برفع دعوى قضائية ضد الإستراتيجية وقانون الوظائف ، تجدر الإشارة إلى أن هناك توجه لاستثناء كل من أجهزة القضاء والنفط والخارجية أو معالجة أوضاعهم حسب ما تحدده المادة الثامنة من مشروع استراتيجية الأجور .
    [/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-21
  9. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    الله ياخذ دكاترة الجامعات اليمنيه

    فهم بالنسبه للرواتب رواتبهم جيده


    ومستوى التعليم الذي يعدونه صفر

    فهم لاهم لهم سوى تعقيد الطلاب

    واحتقارهم (( ليس كل الدكاترة بل معظمهم ))

    خاصه المتعصبين حزبيا

    وخريجي الاتحاد السوفيتي و.....

    ومن يحتمي حاليا بالحزب الحاكم

    كلهم امراض نفسيا ولا يستحقون شئ

    واقع الجامعات مرعب

    مؤلم

    بعض الداكاترة عفا عليهم الزمن

    ومازالو موجودين

    على قلوب الطلاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-21
  11. شـيخ القبيله

    شـيخ القبيله عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0
    إنا لله وإنا إليه راجعون

    عظم الله أجر الجميع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-21
  13. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0

    عظم الله أجر الجمييييع ..!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-21
  15. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0


    لا سامح الله دكاترة الجامعه


    فقد عقدو الطلاب وساهمو باخراج جيل فاشل

    الدكاترة معضمهم معقدين نفسيا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-21
  17. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    قا لت الحكومة قبل فترة انهم حماليين
    الاطبأ والصيادله بعدفتره بايضربو ونقابة الصحفيين على خلاف مع الحكومة والمعارضة والادبأ والعمال
    كلهم على خلاف مع الدولة ماذا يجري ماذاتشتي الحكومة هل تشتي تغيير الشعب لا اعرف
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-21
  19. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    ومتى كان التعليم حيأ حتى نشيعه ونكفنه اين الخريجون الذين يجيدون ما تعلموه من علوم اين المعلمين الجيدين في التعليم الاساسي . اين المدرسين الذين يجيدون علوم الشرع والفيزياء والكيمياء . امتحاناتنا كلها غش في غش فماذا ننتظر من جيل من الغشاشين . ثم اين مخرجات الجامعات أين الفنيين أين المهندسين ثم ماذا ننتظر من حكومة فاسدة سرق واغلبهم من الجهال فسيدهم علي لا يجيد غير لغة الغش واللف والدوران لايملك حتى الابتدائيه فما باللك بالاخرين .حكومة من الرعاع والسرق وجيل أغلبه دفع الرشى ونجح بالغش .وامة هائمه على وجهها يمزقها الجوع والثأر والتخلف ؟
     

مشاركة هذه الصفحة