البحث عن امرأه يمنيه

الكاتب : سامي   المشاهدات : 458   الردود : 0    ‏2002-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-03
  1. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    ذكرت مصادر صحفية أن السلطات اليمنية تبحث عن ا‏مراة هددت بنسف السفارة الامريكية باليمن خلال محادثة هاتفية أجرتها مع قسم ‏‏الاستعلامات فيها قبل يومين . ‏
    ‏وأوضحت صحيفة "اوبزيرفر" البريطانية ان ‏قوات الشرطة سارعت بعد رصد المكالمة إلى تطويق مصدرها ، وهو محل للاتصالات العمومية ‏وسط صنعاء ، الا ان المرأة كانت قد غادرته .
    وأضافت الصحيفة ان الشرطة اليمنية تبدي اهتماما بالقضية ، حيث ذكرت المرأة بعض الأسماء ‏لمشتبهين تبحث عنهم السلطات اليمنية بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة .
    وكانت مصادر أمنية يمنية قد أكدت فى وقت سابق أن ادموند هول سفير الولايات المتحدة الامريكية فى صنعاء تعرض لاعتراض فى الطريق العام من قبل سيارة مجهولة بشكل مفاجىء بأحد شوارع العاصمة اليمنية .
    وذكرت صحيفة الوحدة اليمنية الاسبوعية ان السيارة التى اعترضت طريق السفير كان على متنها عدد من الاشخاص تعمدوا اعتراض سيارة السفير بشكل أثار ريبة المارة ولفت أنظارهم .
    وأشارت إلى أن السيارة المعترضة كانت من طراز " تويوتا -لاندكروزر " وتحمل لوحة أرقام دبلوماسية وبعد التحرى عنها اتضح للاجهزة الامنية انها مسروقة من أحد الدبلوماسيين العاملين فى سفارة دولة عربية افريقية وسبق ان أبلغ عن سرقتها فى وقت سابق .
    وقد شهدت صنعاء عقب هذا الحادث تواجدا أمنيا مكثفا فى النقاط والمنافذ المؤدية إلى العاصمة والمتجهة منها إلى بقية المحافظات والمناطق المتاخمة لها .
    يذكر ان انفجاراً قد وقع فى مدينة صعدة التى تبعد حوالي 130 كم شمال العاصمة صنعاء على بعد مائة متر من فندق كان يقيم فيه القنصل الامريكى حيث كان يقوم بزيارة للمنطقة التي تعد من المناطق الاثرية والسياحية باليمن ، ولم يسفر الانفجار عن خسائر فى الارواح أو خسائر مادية .
    وكانت السفارة الامريكية في صنعاء قد أغلقت أمام المراجعين وظلت خدماتها القنصلية معلقة منذ 13 يناير الجاري بعد تهديدات تلقتها السفارة
     

مشاركة هذه الصفحة