بعد هدوء العاصفة (اللهم اغفر لي ولأبي الفتوح )

الكاتب : قاصد كريم   المشاهدات : 523   الردود : 2    ‏2002-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-02
  1. قاصد كريم

    قاصد كريم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-22
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    أخي ابو الفتوح

    وينك ياشيخ ماترد على أحد ..................لهدرجة زعلان مني نسيت المعزة الي بيننا ...........وبعدين ماكنت أتوقع ان زعلك يصل الى هذه الدرجة

    (صح مختلفين ........لكن نعوذ بالله من الفجور في الخصام):mad:

    اللهم اغفر لي ولأخي ابو الفتوح
    اللهم بارك له ايمانه وماله وأولاده
    اللهم ماكان بيني وبين ابو الفتوح من خصام وشحناء نقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم ارني وإياه الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    اللهم اهدني وإياه لما اختلف فيه من الحق بأذنك انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم0

    آآميين آآميين:eek: :eek:

    :D
    للفكاهةفقط
    ارسلت لك هدية في المجلس العام قبل فترة لكن الله يسامح المشرف الظاهر انه مسحها0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-03
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الحمد لله رب العالمين

    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين ,وبعد:
    لقد أحوجني هذا الأعتذار والدعاء إلى خطبة .أجمع فيها مقاصدي في كل ما كان سبب للخلاف وابين فيها ارتياحي لما جاء على لسان قاصد كريم من الدعوات الطيبات. حيث أنها أغلى مكسب لي بعد مامر من المحن والمبادلات.
    فأقول لله الحمد على نعمة الأسلام وعلى ما ألف به بين قلوب عباده بعد الخصام,. ونسأله سبحانه وتعالى المزيد من النعم والإكرام.
    لقدكان أيها الأخوة من قضاء الله وقدره أن وضعت بهذ المكان والذي أعتبر نفسي لا أستحقه وفي المجلس من هو أفضل مني وأقدر على التعامل مع سير المواضيع ومستجدات الأعلام. ومع ذلك فقد أعتبرت ذلك مجرد تكليف أخدم به أخواني بقدر ما أستطيع في اليالي والأيام .
    ولما نظرت في حال أعظاء المجلس عند دخولي وما هم عليه من الخفاء والإبهام. حدثتني نفسي أن أفسح المجال لكل واحد أن يعبر عما يحمل من الأفكار والمبادئ والأحكام.طمعا مني بأن تعرض كلها على كتاب الله وسنة سيد الأنام. ليحي من حي على بينة ويهلك من هلك أمام الأنام.
    وقد عرفت انه يوجد في عالمنا الإسلامي بعض الطوائف والفرق لها في مثل هذا الأمر صولات وجولات . وكان أكثرها جدال وأشدها محال هي طائفتي السلف . ومن معهم ممن نهج نهجهم ,والأشاعرة ومن لف لفهم من متصوفة وأحباش.
    وكان أختياري لهما من دون غيرهما بسبب إمكانية التوفيق بينهما سيما وأن الخلاف في العقيدة يمكن تلاشيه وكذلك لعدم وجود من يسب صحابة رسول الله فيهم . ناهيك عن كونهم في الغالب ممن ينتمون للمذاهب الأربعة التي تمثل قلب أهل السنة والجماعة . واضعا في الإعتبار ومستفيدا بماصار في الديون اليمني خصوصا من تطاول الشيعة على الصحابة الكرام بكلام لا تقره العقول ولا تصح به نقول. .
    ثم كان أن رحب بهذه الفكرة البعض وأعترضها أخرون . وبدأ الأشاعرة بالنزال
    وتلتهم الصوفية والأحباش وانبرى لهم مجموعة من انصار السلفيين أمثال ابو عبد الله اليمني وأبو البراء اليمني .ولم يجدا مني أي حيف أوميال. بيد انه كان لا بد من الصبر على بعض المواضيع التي بدأت بعناوين غير مرضية مثل فضائح الوهابية وفضائح الأحباش والصوفية . وعلى مضض حاولنا تصحيح سير النقاش
    وقد أدلى كل من الفريقين بحجته ولم نحذف سوى ماكان من تكفير أو سب أعلن مسبقا عن منعه مهما كان.
    ثم ذهب هؤلاء وأقبل أخرون من الفريقين وبدأت الأزمة والمشادة والعصبية . ولقد أكسبت المجلس حيوية لم يشهد لها مثيل من قبل .
    وما هي إلا أن تحول أحد الفريقين نحو المشرف متهما له بالإنحياز وراميا له بالعمالة للأخر حتى صرح بعضهم بتكفيره .ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    بل جعلوا شرط رضاهم عنه وإتبات براءته من الطرف الأخر هو طردهم بالكلية سواء بسبب او بدون سبب حتى لو كانت أخطاءهم التي يستحقون عليها فعلا ان يطردوا ويوقفوا ليست مسطرة في مجلسنا بل منقولة من مجالسهم التي يعلم الله اننا لم نكن نزرها حتى الزيارة ولا نعلم بها ولا نسأل عنها.
    ثم حدث ما حدث من التحدي والخروج عن الطور الذي يجدي .
    وجاء اليوم الذي تمنيت لو أنني وحدي .
    وبعد هذا ها أنا اليوم أفتح صفحة جديدة.
    وأوراقي أمام الجميع مكشوفة . معلن للجميع شديد أسفي وأعتذاري بعد أن أعلنت عند الله توبتي من كل زلة زللت بها أو كلمت ترديني نطقت بها.
    اسف يا قاصد كريم واسف يا محمد عمر واسف يا محب السلف .واسف يا مدني واسف يا سيف الله واسف ياميزان العدل واسف يا كل رواد المجلس الديني . ليس لأنني ظلمت احدا (وأنى) لي ذلك ولكن لأنني في نظر البعض مخالف.
    واقولها علنا للجميع لست والله تابعا لأحدكم وخصوصا انتم ايها الأعضاء معي في المجلس وإنما أنتم أصدقاء كبقية الأعضاء نأخذ من كلامكم ونرد ما نشاء.
    على أنني ومعي كل مخلص من أبناء اليمن نضمر لمن سوف يحاول إفساد المجلس العداء .من باب كره المفسدين في الأرض وليس تعصبا أعمى.
    وتقبلوا خالص شكري وتحياتي لكم ولكل الأوفياء.محب الجميع صلاح ناصر العبادي . خادم الجالية اليمنية في مدرسة أبو بكر بأوكلند.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-03
  5. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    وعين الرضا عن كل عيب كليلة *** كما أنّ عين السخط تبدي المساويا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين، وبعد:

    سيدّي الفاضل/ الأستاذ صلاح ناصر العبادي (أبو الفتوح) حفظكم الله ورعاكم
    الأخ الكريم / قاصد كريم حفظك الله ورعاك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    الأخوة في الله امتزاج روح بروح وتصافح قلب بقلب وهي رباط إيماني يقوم على منهج الله ينبثق من التقوى ويرتكز على الإعتصام بحبل الله.

    قال تعالى: {واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرّقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألفّ بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا...}

    ويقول سيدّنا المصطفى صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرّج عن مسلم كربة فرّج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة)

    ورضي الله عن سيدّنا عمر بن الخطاب القائل: لقاء الإخوان جلاء الأحزان، وإذا رزقك الله مودّة امرىء فتـثـبّت بها.

    ورحم الله الشاعر الذي قال:

    وما المرء إلا بإخوانـــــــــــه === كما تقبض الكفّ بالمعصم
    ولا خير في الكف مقطوعة === ولا خير في الساعد الجزم

    أرحب بكما أجمل ترحيب، وأرحب بعودة الصفاء والمحبة على أجواء المجلس، وأرجو من جميع الإخوان في المجلس أن يحذو حذوكما في التسامح والعفو، فما أجمل الود والتودد وما أقبح الخصام والتنافر..

    أسأل الله العلي القدير أن يرزقنا وإياكم وجميع الإخوة في المجلس وجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات، حبّه وحبّ من أحبّه وأن لا يجعل في قلوبنا غّلا للذين آمنوا ربّنا إنك رؤوف رحيم. اللهم آمين بجاه حبيبك المصطفى الذي بعثته رحمة للعالمين، صلّى الله عليه وآله وصحبه ومن والاه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . والحمد لله رب العالمين

    خادمكم المحب/ الميزان العادل

    ملاحظة: أرجو من أستاذي الفاضل أبو الفتوح أن يوافينا بأخبار الإسلام والمسلمين في أمريكا، بارك الله فيكم وأعانكم على جهادكم
     

مشاركة هذه الصفحة