اسئلة للوهابيه تتطلب الاجابة

الكاتب : نيغروبونتي   المشاهدات : 614   الردود : 3    ‏2005-06-17
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-17
  1. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم وعجل فرجنا بهم

    اسئلة من مصادر سنية بأسانيد صحيحة، رجال ثقات لا جرح فيها!
    أجيبوني بارك الله فيكم




    السؤال الأول:
    جاء في الصحيح الجامع رقم الحديث 6229 للمحدث الألباني بسند صحيح: من مات و ليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية.
    و جاء في الصحيح الجامع أيضا رقم الحديث 3328 للمحدث الألباني بسند صحيح: خير نساء العالمين أربع : مريم بنت عمران، و خديجة بنت خويلد، و فاطمة بنت محمد، و آسية امرأة فرعون.
    وفي صحيح البخاري حديث رقم 2862 : ‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ستة أشهر قالت وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكها ‏ ‏عمر ‏ ‏وقال هما صدقة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانتا لحقوقه التي ‏ ‏تعروه ‏ ‏ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم
    و جاء في سلسلة الصحيحة 4 رقم الحديث 1995 للمحديث الالباني بسند صحيح : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني .
    و جاء في الدر المنثور في التفسير بالمأثور لسورة الاسراء : أخرج البزار وأبو يعلى وابن أبي حاتم وابن مردويه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال‏:‏ لما نزلت هذه الآية ‏{‏وآت ذي القربى حقه‏}‏ دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة فأعطاها فدك.
    وأخرج ابن مردويه، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال‏:‏ لما نزلت ‏{‏وآت ذي القربى حقه‏}‏ أقطع رسول الله فاطمة فدكا.

    * لم نرى بأن فاطمة الزهراء بايعت ابو بكر بل ماتت و هي غاضبة عليه رغم ان الرسول صلى الله عليه و آله و سلم قال فمن أغضبها أغضبني فهل ماتت ميتة جاهلية و العياذ بالله ؟ لما منع أبا بكر فدك عن فاطمة رغم آية (وآت ذي القربى حقه) نزلت عندما أوفى الرسول فدك لابنته فاطمة ؟


    --------------------------------------------------------------------------------


    السؤال الثاني:
    فلقد أتي في صحيح البخاري ج:4 ص:1549 و في صحيح مسلم ج:3 ص:1380 بسند عائشة رضي الله عنها: فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر .
    و قد أتى في صحيح مسلم رقم الحديث 3302 :‏ ‏قال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجئتما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما نورث ما تركناه صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وأنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وولي ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق فوليتها ثم جئتني أنت وهذا وأنتما جميع وأمركما واحد فقلتما ادفعها إلينا فقلت إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما.

    * لماذا لم يبايع علي بن أبي طالب كرم الله وجه أبي بكر من اللحظة الأولى لماذا بقي 6 اشهر؟ و لماذا نرى في صحيح مسلم بأن العباس و علي رضي الله عنهما رأوى أبو بكر و عمر كاذبين آثمين غادرين خائنين ؟


    --------------------------------------------------------------------------------


    السؤال الثالث:
    جاء في صحيح أبي داود 3 رقم الحديث 3603 تخريج الألباني بسند صحيح: عن أم سلمة قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول المهدي من عترتي من ولد فاطمة .
    جاء أيضاً في صحيح أبي داود3 رقم الحديث 3598 تخريج الالباني بسند صحيح :عن جابر بن سمرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا يزال هذا الدين قائما حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة فسمعت كلاما من النبي صلى الله عليه وسلم لم أفهمه قلت لأبي ما يقول قال كلهم من قريش.
    جاء في السلسلة الصحيحة للالباني رقم 1761 بسند صحيح بمجموع طرقه: يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا، كتاب الله و عترتي أهل بيتي.

    * نرى بأن المهدي من ولد فاطمة و الرسول خلف بعده القرآن و عترته حيث لم يتبقى له عترة الا من ولد فاطمة و قد قال لا يزال الدين قائما حتى يكون اثنا عشر خليفة كلهم من قريش، أليس هذا دليل على أن آخر خليفة هو المهدي و إلا لسقط دين الاسلام مستندا على قول الرسول الأكرم لا يزال الدين قائماً حتى يكون اثنا عشر خليفة و من عترته ؟ أوليس الشيعة أحق أن يتبعوا في هذا ؟ أوليس الشيعة يقولون بوجود الخليفة الاثنى عشر ليومنا الحاضر؟ ينتظر اذن الله ليخرج و يملأ الارض قسطاً و عدلاً كما ملئت ظلماً و جوراً ؟؟؟


    --------------------------------------------------------------------------------


    السؤال الرابع:
    بعد ورود الادلة اعلاه نضيف في ادلة الولاية و الوصاية في علي بن ابي طالب من بعد الرسول:
    جاء في سلسلة الصحيحة 5 للألباني رقم الحديث 2223 بسند صحيح : ما تريدون من علي ؟ إن عليا مني ، وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي
    جاء في صحيح مسلم حديث رقم 4420: ‏ ‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلا أنه لا نبوة بعدي وسمعته يقول يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال فتطاولنا لها فقال ادعوا لي ‏ ‏عليا ‏ ‏فأتي به ‏ ‏أرمد ‏ ‏فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية ‏"فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين " ‏دعا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عليا ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسنا ‏ ‏وحسينا ‏ ‏فقال اللهم هؤلاء أهلي
    جاء في تفسير آية الولاية "انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون" عند ابن كثير و البيضاوي و القرطبي و سنن الترمذي و الطبري بأن (يؤتون الزكاة و هم راكعون)نزلت في علي بن ابي طالب رضي الله عنه.
    جاء في صحيح الترمذي في تخريج صحيح للالباني رقم 2979 : نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا رسول الله قال أنت على مكانك وأنت إلي خير

    * نرى نصية الرسول بولاية علي من بعده و منزلته كمنزلة هارون من موسى الا لا نبي بعده و نفسه من نفس الرسول استناداً الى آية المباهلة و انفسنا و انفسكم أي الرسول و ابن عمه علي و ختاماً ولاية علي تأتي في المرتبة الثالثة بعد تولي الله ثم تولي الرسول فأليس الحق أن يتبع خليفة للمسلمين ؟ أولم يطهرهم الله من الرجس ؟


    --------------------------------------------------------------------------------

    السؤال الخامس:
    اخرج مسلم في صحيحه حديث رقم 3089: ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قالها فأنسيتها
    اما البخاري فأخرج في صحيحه حديث رقم 111:‏لما اشتد بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع .
    و في حديث رقم 553 من صحيح مسلم : ‏أن رجلا أتى ‏ ‏عمر ‏ ‏فقال ‏ ‏إني أجنبت فلم أجد ماء فقال لا تصل ‏ ‏فقال ‏ ‏عمار ‏ ‏أما تذكر يا أمير المؤمنين إذ أنا وأنت في ‏ ‏سرية ‏ ‏فأجنبنا فلم نجد ماء فأما أنت فلم تصل وأما أنا فتمعكت في التراب وصليت فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنما كان ‏ ‏يكفيك أن تضرب بيديك الأرض ثم تنفخ ثم تمسح بهما وجهك وكفيك فقال ‏ ‏عمر ‏‏ اتق الله يا ‏‏ عمار ‏ ‏قال إن شئت لم أحدث به .‏

    * السؤال هنا.. بأن عمر عارض وصية الرسول في مرضه بقوله ان الرسول غلب عليه الوجع على ذمّة البخاري حينما نرى في صحيح مسلم عبارة قالوا ما شأنه أهجر و عدم ذكر اسم القائل من باب الاحترام لمقام عمر بن الخطاب ..لماذا عارض كلام الرسول أولم يسمع عمر بالآيات المباركة التالية:مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى . وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى . إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (النجم) أهو أعلم من الله ؟ ثانياً اولم يقل حسبنا كتاب الله تاركاً سنة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم..اذا لما أمر بعدم الصلاة رغم عمار ذكره بحادثة التيمم في عهد رسول الله أولم يقرأ عمر القرآن ؟فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وايديكم (6 المائدة)


    --------------------------------------------------------------------------------



    السؤال السادس و الأخير:
    أخرج الصنعاني بسند صحيح كل رجاله ثقات ج5ص439ح9758 :
    عن معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس عن عبد الرحمن بن عوف قال عمر بن الخطاب :
    " ثم إنه كان من خبرنا حين توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن عليا والزبير ومن معهما تخلفوا عنا في بيت فاطمة ". راجع تاريخ الطبري ج2ص235. والفصل للوصل للخطيب البغدادي ج1ص490.
    وأخرج ابن أبي شيبة بسند صحيح كل رجاله ثقات حفاظ ج7ص432ح 37045 :
    " حدثنا محمد بن بشر -الحافظ الثقة- اخبرنا عبيد الله بن عمر -ثقة حافظ- حدثنا زيد بن أسلم -ثقة حافظ إمام- عن أبيه أسلم مولى عمر قال : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ((( وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت قال فلما خرج عمر جاؤوها فقالت تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-17
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    تريد تعرف الجواب الشافي

    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *

    تفضل

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-19
  5. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    هذا سلاح الضعفاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-25
  7. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    هل هو هذا الرد منكم
    اريد



    جوابا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة