وشهد شاهد من أهله...وثيقة...

الكاتب : الجمل الصبور   المشاهدات : 922   الردود : 10    ‏2005-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-15
  1. الجمل الصبور

    الجمل الصبور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    بعض مقتطفات من كتاب الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية للشيخ / سليمان بن عبد الوهاب - أخو محمد بن عبد الوهاب ( مجدد الدين ! ! ! )

    صفحة 31: يقول في رسالته ( و إلا فاتقوا الله و لا تلبسوا الحق بالباطل و تقيسوا الكافرين على المسلمين بآرائكم
    الفاسدة و مفاهيمكم الواهية )
    ---------------------------------
    صفحة 34: يقول في رسالته ( أن مثلكم أو مَن هو أجَلُ منكم ، لا يجوز له الاستنباط و لا القياس ، و لا يجوز لأحد
    أن يقلدَه ، بل يجب على من لم يبلغْ رتبة المجتهدين أن يقلدَهم و ذلك بالإجماع )

    ---------------------------------
    صفحة 54: يقول في رسالته ( فيا عباد الله تنبهوا و ارجعوا إلى الحق و امشوا حيث مشى السلف الصالح وقفوا حيث
    وقفوا ، لا يستفزَنكم الشيطان و يزِينْ لكم تكفير أهل الإسلام ، و تجعلون ميزان كفر
    الناس فخالفتكم و ميزان الإسلام موافقتكم )

    --------------------------------
    صفحة 60: يقول في رسالته ( أما في هذا عبرة لكم تكفرون عوام المسلمين ، و تستبيحون دماءهم و أموالهم ،
    و تجعلون بلادهم بلاد حرب ، و لم يوجد منهم عِشر معشار ما وجد مِنْ هؤلاء ؟ ... )

    --------------------------------
    صفحة 62: يقول في رسالته ( فلم توجبون على الأمة الأخذ بقولكم ؟ أم تزعمون أنكم أئمة تجب طاعتكم ؟ فأنا أسألكم
    بالله هل اجتمع في رجلٍ منكم شروط الإمامة التي ذكرها أهل العلم أو حتى خصلة واحدة
    من شروط الإمامة ؟؟؟
    ( بالله عليكم انتبهوا ، ما تركوا التعصب ... هَبْنا عَذَرْنا العامِيِ الجاهل الذي لم يمارس شيئا
    من كلام أهل العلم ، فأنت ما عذرك عن الله إذا لقيته ؟! )

    ------------------------------
    صفحة 74: يقول في رسالته ( و حقيقة الأمر أنكم ما قلدتم أهل العلم و لا عباراتهم و إنما عُمْدَتُكم مفهومكم و
    استنباطكم الذي تزعمون أنه الحق )

    ------------------------------
    صفحة 75: يقول في رسالته ( و إن لم يكن عندكم إلا القذف و الشتم و الرمي بالعزلة و الكفر ... فالله المستعان
    لآخر هذه الأمة أسوة بأولها الذين أنزل الله عليهم لم يسلموا من ذلك )

    -----------------------------
    صفحة 77: يقول في رسالته ( قال في مختصر الروضة الصحيح : إن من كان مِن أهل الشهادتين فإنه لا يكفَر ببدعةٍ
    على الإطلاق ما استند فيها إلى تأول يلتبس به الأمر على مثله -------------------------------------------
    صفحة 88: يقول في رسالته ( و العجب كل العجب أن الفرقة الناجية و صفها رسول الله (ص) بأوصاف و كذلك
    وصفه أهل العلم ، و ليس فيكم خصلة واحدة منها ... )

    ------------------------------
    صفحة 93: يقول في رسالته ( و مما يدل على بطلان مذهبكم ما روى أبو هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي
    (ص) أنه قال ( رأس الكفر نحو المشرق ) و في رواية ( الإيمان يماني و الفتنة من ها هنا حيث يطلع قرن الشيطان ) .

    -------------------------------
    صفحة 95: يقول في رسالته ( و هذا خلاف زعمكم و إن اليوم عندكم الذين دعى لهم رسول الله (ص) كفار ، و الذين
    أبى أن يدعوَ لهم و أخبر أن منها يطلع قرن الشيطان و أن منها الفتن هي بلاد الإيمان
    تجب الهجرة إليها )

    ------------------------------
    صفحة 103: يقول في رسالته ( و بينوا أن هذا الكلام منه (ص) يدل على أن مكة لا تزال دار الإيمان بخلاف مذهبكم
    فإنكم توجبون الهجرة منها إلى بلاد الإيمان - بزعمكم - التي سماها رسول الله (ص)
    بلاد الفتن )

    -----------------------------
    صفحة 112: يقول في رسالته ( و مع هذا كله مَن خالفكم في مفاهيمكم الفاسدة التي لايجوز لمن يؤمن بالله و اليوم
    الآخر أن يتبعَكم عليها و يقلدَكم فيها كافراً ؟! )

    ------------------------------
    صفحة 113: يقول في رسالته ( و لكن هذه تَسميَتُكم التي اخترعتموها من بين سائر أهل العلم ، و حملتم كلام الله
    تعالى و رسوله (ص) و كلام أهل العلم رحمهم الله على مفاهيمكم الفاسدة ... )

    ------------------------------
    صفحة 141: يقول في رسالته ( و عن ثابت بن الضحاك عن النبي (ص) : ( من قذف مؤمناً بالكفر فهو كقتله )
    و من حديث عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله (ص) قال : أيما رجل قال
    لأخيه يا كافر ، فقد باءَ به أحدهما )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-15
  3. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي الجمل الصبور
    جميل جدا موضوعك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-16
  5. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    قاتلكم الله تريدوننا أن نعود إلى عبادة الحجر والقبر أما فيكم رجل رشيد أمركم الله أن توحدوه وانتم مصورون على إشراك الخلق مع الله
    محمد بن عبدالوهاب لم يكفر احد وإنما كل الذي عمله أنه حذر من عبادة القبور والاولياء وعرف التوحيد وما يضاده فهل في عمله هذا تكفير للمسلمين ؟ ( إنها لا تعمى الابصار ..... )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-07-07
  7. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    لن يعترفوووووووووووووووا شكرا لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-07-07
  9. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    حقا وصدقا يا وهابية :

    ( فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ )

    ختم الله على قلوبكم


    يا وهابية ممكن تجيبوا على هذا السؤال :

    _ دينكم هل هو منقطع أم متصل ؟!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-07-07
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الجمل الصبور

    لازال ينسخ ويلصق بدون وعي ولاادارك لكن نشكره على ذلك لانه يبين اشياء كاذبة ونحن نرد عليها لكي يظهر كذبه بنفسه على الملأ

    انان ادافع عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب لانه عالم من علماء المسلمين وكذلك لااارضى ان ارى كذبا منكم واسكت عليه
    بالنسبة للكتاب كما يقول على أن أخاه سليمان بن عبد الوهاب عارضه في دعوته ،ورد عليه بكتاب سماه (الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية ) وقيل : سماه ( فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب ) و لا يصح ذلك، وإنما الذي يثبت في هذه القضية أن سليمان بن عبد الوهاب توقف عن الاستجابة لدعوة أخيه حتى يتحقق مما يدعو إليه ، وقد تم ذلك فقد ذكر ابن بشر في كتابه ( عنوان المجد في تاريخ نجد ) في حوادث سنة 1165هـ أن سليمان بن عبد الوهاب كان قاضي حريملاء ، وأنه ألقى بعض الشبه على العامة ؛ فكتب إليه الشيخ ونصحه ، فرد سليمان بالاعتذار ، وأنه لم يقع منه مكروه ، كما ذكر في حوادث سنة 1167هـ مثل هذه الحادثة أيضاً ، فهذا هو الذي ثبت من خلال المراجع العلمية ، وما سواه باطل لا يثبت وبيان ذلك فيما يلي :
    1.أن توقف سليمان بن عبد الوهاب في دعوة أخيه لا يعني عداوته ،بل فعل ما يجب أن يفعله ؛إذ لم يدخل فيما لا يعرف حقيقته ، وعندما استبان له الأمر رجع
    2. أن الكتاب الأول مشكوك في نسبته إليه ؛ لأن ما فيه نفس شبه ابن جرجيس والحداد بالنص مما يدل على أنه موضوع عليه ، وأما الكتاب الثاني فمؤلفه أحمد القباني من أهل العراق ، وإنما أقحم فيه اسم سليمان لمآرب لا تخفى
    3. لم يرد في ردود الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولا رسائله اسم أخيه سليمان ، فلو كان له كتاب لرد عليه ، وبين خطأه ، كما هو معروف من منهج الشيخ ـ رحمه الله ـ فإنه لا تأخذه في الله لومة لائم ، ولا يحابي أحداً لقرابة أو غيرها
    4. لو سلمنا أن سليمان بن عبد الوهاب كان مناوئاً ومعادياً لأخيه لما صح أن يسمي دعوة أخيه بـ ( الوهابية ) لأن هذه التسمية لم تظهر إلا بعدما دخل الإمام سعود بن عبد العزيز مكة سنة 1218هـ ، وسميت هذه الدعوة بهذا الاسم من قبل الاستعمار تمهيداً للحملات العثمانية المصرية ضدها مع أن سليمان بن عبد الوهاب توفي في 17 رجب سنة 1208هـ .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-07-07
  13. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    ذكر الشيخ أحمد زيني دحلان ما نصه : "كان محمد بن عبد الوهاب الذي ابتدع هذه البدعة ـ تكفير المسلمين ـ يخطب للجمعة في مسجد الدرعية ويقول في كل خطبه: " ومن توسل بالنبي فقد كفر"، وكان أخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب من أهل العلم، فكان ينكر عليه إنكاراً شديداً في كل ما يفعله أو يأمر به ولم يتبعه في شىء مما ابتدعه، وقال له أخوه سليمان يوما: كم أركان الإسلام يا محمد بن عبد الوهاب؟ فقال خمسة، فقال: أنت جعلتها ستة، السادس: من لم يتبعك فليس بمسلم هذا عندك ركن سادس للإسلام. وقال رجل ءاخر يوما لمحمد بن عبد الوهاب: كم يعتق الله كل ليلة في رمضان؟ فقال له: يعتق في كل ليلة مائة ألف، وفي ءاخر ليلة يعتق مثل ما أعتق في الشهر كله، فقال له: لم يبلغ من اتبعك عشر عشر ما ذكرت فمن هؤلاء المسلمون الذين يعتقهم الله تعالى وقد حصرت المسلمين فيك وفيمن اتبعك، فبهت الذي كفر. ولما طال النزاع بينه وبين أخيه خاف أخوه أن يأمر بقتله فارتحل إلى المدينة المنورة وألف رسالة في الرد عليه وأرسلها له فلم ينته. وألف كثير من علماء الحنابلة وغيرهم رسائل في الرد عليه وأرسلوها له فلم ينته. وقال له رجل ءاخر مرة وكان رئيسا على قبيلة بحيث إنه لا يقدر أن يسطو عليه: ما تقول إذا أخبرك رجل صادق ذو دين وأمانة وأنت تعرف صدقه بأن قومًا كثيرين قصدوك وهم وراء الجبل الفلاني فأرسلت ألف خيال ينظرون القوم الذين وراء الجبل فلم يجدوا أثرًا ولا أحدا منهم، بل ما جاء تلك الأرض أحد منهم أتصدق الألف أم الواحد الصادق عندك؟ فقال: أصدق الألف، فقال له: إن جميع المسلمين من العلماء الأحياء والأموات في كتبهم يكذّبون ما أتيت به ويزيفونه فنصدقهم ونكذبك، فلم يعرف جوابا لذلك. وقال له رجل ءاخر مرة: هذا الدين الذي جئت به متصل أم منفصل؟ فقال له حتى مشايخي ومشايخهم إلى ستمائة سنة كلهم مشركون، فقال له الرجل: إذن دينك منفصل لا متصل، فعمّن أخذته؟ فقال: وحي إلهام كالخضر، فقال له: إذن ليس ذلك محصورًا فيك، كل أحد يمكنه أن يدعي وحي الإلهام الذي تدعيه، ثم قال له: إن التوسل مجمع عليه عند أهل السنة حتى ابن تيمية فإنه ذكر فيه وجهين ولم يذكر أن فاعله يكفر". اهـ.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-07-08
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    براء

    تنسخ وتلصق فقط

    لكن افرأ مشاركاتي على الموضوع لترى انك اتعبت نفسك في النقل بعدما رددنا موضوعكم الكاذب

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-08
  17. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    قصدك مشاركاتك المنسوخة من هنا وهناك !!

    تحرِّم النسخ على غيرك وتحله لنفسك !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-07-18
  19. الجمل الصبور

    الجمل الصبور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    العلم الأعمى اذا طغى على قلب الرجل صار علمه وحياته وكل مالديه اعمى اسال الله السلامة والعافية
     

مشاركة هذه الصفحة