آية تنسف دين الرافضة نسفاً ؛ وأتحداهم أن يردوها!

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 2,733   الردود : 47    ‏2005-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-14
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    آية الغار وما أدراك ما آية الغار !!
    هي آية تنسف مذهب الشيعة نسفاً والمختصر في قولهم : ( لا ولاء إلا ببراءة ) أي لا ولاء للآل – رضي الله عنهم – إلا ببراءة من الأصحاب وعلى رأسهم الشيخين – أبي بكر وعمر – رضي الله تعالى عنهم أجمعين .
    وعندما تذكر لهم هذه الآية يتخبطون في ردها كما يتخبط الضال التائه في الصحراء باحثاً عن طريق أو مسلك لكي يمشي فيه وينجو من الموت المحقق ولكن لا يفلح فما يلبث أن ينهار ويستسلم للموت ؛ وهذا حال أهل الرفض والزندقة .
    وقبل أن أذكر ما أردته من هذا الموضوع – وهو البحث في الآية الكريمة بحثاً لا يترك للروافض متنفساً أسوق بعض شبهة للرافضة يتخذونها مهرباً لهم وهي :
    " تنكر الشيعة علينا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأخذ أبا بكر إلا لكي لا يدل الكفار عليه وهذا من مضحكات الأدلة الباطلة لدى الشيعة للآتي:
    نحن نقول هل الرسول صلى الله عليه وسلم سحب أبا بكر بسلاسل قهرا وكمم فاه؟!؟!؟ الجواب لا باعتراف الشيعة. فنحن نقول هو طلب منه فأجاب ولو لم يرد الهجرة لإعتذر كما يعتذر المنافقون عن أي أمر وحاشى صديق هذه الأمة أن يكون منافقا ولكن أنا أنقل عنكم.
    ثم إنه لو كان أبو بكر رضي الله عنه يريد أن يدل الكفار على الرسول صلى الله عليه وسلم لستطاع في أنسب اللحظات. عندما اقترب الكفار من الغار ونظر الصديق لأقدامهم ألم يستطع أن يصرخ ويقول للكفار نحن هنا وهذا محمد معي فتعالوا اقتلوه وأعطوني المائة بعير لأني دللتكم عليه؟!؟!؟! " وإلى غير ذلك من الإحتجاجات التي تضحك منها الحمير ؛ مثل إنكار أن يكون أبو بكر هو صاحب الغار وأنه إنما كان في الغار دليل الرسول عليه الصلاة والسلام وهذا سمعته بإذني من أحد الرافضة وهذا الاحتجاج لا نحتاج إلى رده !!!

    أقول : أما اليوم فنحن في إبحار مع هذه الآية الكريمة التي أقضت مضاجع الشيعة وكيف لا وهي في ألد أعداء الشيعة – قبحهم الله – وهو صديق الأمة : أبى بكر الصديق رضوان الله عليه .
    قال الله تعالى : }} إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا ، فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنودٍ لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى ، وكلمة الله هي العليا ، والله عزيز حكيم {{ ( سورة التوبة ، الآية 40 )
    ففي هذه الآية الكريمة دلالة على أفضلية وفضيلة الصديق رضي الله تعالى عنه من سبعة أوجه لا يستطيع الشيعة ردها :

    1- أن الكفار أخرجوه :
    الكفار أخرجوا الرسول ( ثاني اثنين ) فلزم أن يكونوا أخرجوهما وهذا هو الواقع .

    2- أنه صاحبه الوحيد :
    الذي كان معه حين نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا هو أبوبكر ، وكان ثاني اثنين الله ثالثهما . قوله ( ثاني اثنين ) ففي المواضع التي لا يكون مع النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – من أكابر الصحابة إلا واحد يكون هو ذاك الواحد مثل سفره في الهجرة ومقامه يوم بدر في العريش لم يكن معه فيه إلا أبوبكر ، ومثل خروجه إلى قبائل العرب يدعوهم إلى الإسلام كان يكون معه من أكابر الصحابة أبو بكر ، وهذا اختصاص في الصحبة لم يكون لغيره باتفاق أهل المعرفة بأحوال النبي – صلى الله عليه وسلم - .

    3- أنه صاحبه في الغار :
    الفضيلة في الغار ظاهرة بنص القرآن وقد أخرجاه في الصحيحين من حديث أنس ، عن أبي بكر الصديق – رضي الله عنه – قال : نظرت إلى أقدام المشركين على رؤسنا ونحن في الغار ، فقلت : يا رسول الله لو أن أحدهم نظر إلى قدميه لأبصرنا . فقال : ( يا أبا بكر ، ما ظنك باثنين الله ثالثهما ؟ ) . وهذا الحديث مع كونه مما اتفق أهل العلم على صحته وتلقيه بالقبول فلم يختلف في ذلك اثنان منهم فهو مما دل القرآن على معناه "1" .

    4- أنه صاحبه المطلق :
    قوله } إذ يقول لصاحبه {لا يختص بمصاحبته في الغار ، بل هو صاحبه المطلق الذي عمل في الصحبة كما لم يشركه فيه غيره – فصار مختصاً بالأكملية من الصحبة ، وهذا مما لا نزاع فيه بين أهل العلم بأحوال النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - ؛ ولهذا قال من قال من العلماء : إن فضائل الصديق خصائص لم يشركه فيها غيره "2" .

    5- أنه المشفق عليه :
    قوله }لا تحزن {يدل على أن صاحبه كان مشفقاً عليه محباً له ناصراً له حيث حزن ، وإنما يحزن الإنسان حال الخوف على من يحبه ، وكان حزنه على النبي صلى الله عليه وسلم لئلا يقتل ويذهب الإسلام ، ولهذا لما كان معه في سفر الهجرة كان يمشي أمامه تارة ووراءه تارة ، فسأله النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – عن ذلك ، فقال : أذكر الرصيد فأكون أمامك ، وأذكر الطلب فأكون وراءك ، وفي رواية أحمد في كتاب فضائل الصحابة : ... فجعل أبو بكر يمشي خلفه ويمشي أمامه فقال له النبي – صلى الله عليه وسلم - : (مالك؟) قال : يارسول الله أخاف أن تؤتى من أمامك فأتقدم ، قال : فلما انتهينا إلى الغار قال أبو بكر : يا رسول الله كما أنت حتى أيمه . . . فلما رأى أبو بكر حجرًا في الغار فألقمها قدمه ، وقال : يا رسول الله إن كانت لسعة أو لدغة كانت بي "3".
    فلم يكن يرضى بمساواة النبي ؛ بل كان لا يرضى بأن يقتل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وهو يعيش ؛ بل كان يختار أن يفديه بنفسه وأهله وماله . وهذا واجب على كل مؤمن ، والصديق أقوم المؤمنين بذلك .

    6- المشارك له في معية الاختصاص :
    قوله تعالى : } إن الله معنا { صريح في مشاركة الصديق للنبي صلى الله عليه وسلم في هذه المعية التي اختص بها الصديق لم يشركه فيها أحد من الخلق . . . وهي تدل على أنه معهم بالنصر والتأييد والإعانة على عدوهم – فيكون النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن الله ينصرني وينصرك يا أبا بكر ، ويعيننا عليهم ، نصر إكرام ومحبة كما قال الله تعالى : } إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد { (سورة غافر ، الآية 51) . وهذا غاية المدح لأبي بكر ؛ إذ دل على أنه ممن شهد له الرسول بالإيمان المقتضي نصر الله له مع رسوله في مثل هذه الحال التي يخذل فيها عامة الخلق إلا من نصره الله " 4" .
    وقال الدكتور عبد الكريم زيدان في هذه الآية الكريمة وهذه المعية الربانية المستفادة من قوله تعالى }إن الله معنا {أعلى من معيته للمتقين المحسنين في قوله تعالى }إن الله مع الذين اتقوا والذين هو محسنون {لأن المعية هنا لذات الرسول وذات صاحبه ، غير مقيدة بوصف هو عمل لهما ، كوصف التقوى والإحسان بل هي خاصة برسوله وصاحبه مكفولة هذه المعية بالتأييد بالآيات وخوارق العادات "5" .

    7- أنه صاحبه في حال إنزال السكينة والنصر :
    قال تعالى }فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها {فإن من كان صاحبه في حال الخوف الشديد فلأن يكون صاحبه في حضور النصر والتأييد أولى وأحرى ، فلم يحتج أن يذكر صحبته له في هذه الحال لدلالة الكلام والحال عليهما .
    وإذا علم أنه صاحبه في هذه الحال علم أنما حصل للرسول من إنزال السكينة والتأييد بالجنود التي لم يرها الناس لصاحبه فيها أعظم مما لسائر الناس . وهذا من بلاغة القرآن وحسن بيانه . " 6"

    ونسأل الله أن يهدينا إلى سواء السبيل ..

    ـــــــــــــــــــــــــ

    1: ( منهاج السنة 4/240)
    2: ( المصدر نفسه4/252 )
    3" (نفس المصدر 4/263)
    4: ( نفس المصدر4/242)
    5: (المستفاد من قصص القرآن2/100)
    6: (منهاج السنة 4/272)
    (عن : رفع الضيق بسيرة أبي بكر الصديق \ للصلابي
    )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-14
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اهلا بك يااخي العزيز سيف الاسلام

    نعم هذه الاية بالذات من كثرة حواري معهم لم يستطيعوا ان يردوا مافيها من فضائل لخير البشر بعد الرسول صلى الله عليه وسلم سيدنا ابابكر الصديق رضي الله عنه

    والى الان لم يستطيعوا ان يردوا على موضوعي السبيه بموضوعك هذا
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=121576
    جزاك الله خير الجزاء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-14
  5. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    بارك الله فيك اخوي سيف الاسلام على الموضوع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-15
  7. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    نحن نقول انه (اي ابو بكر غير موجود اصلا) اثبت لي ان الموجود هو ابو بكر وليس الدليل عبد الله ابن اريقب بن بكرفهم اثنان كما قال القران وليس ثلاثة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-15
  9. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    لا فائدة من الإنكار يا رافضي وقد
    اقر علماء الشيعة القدماء في تفاسير شيعية بأن الموصوف بأنه صاحب النبي في آية الغار هو أبو بكر الصديق كما في المثال التالي حيث يقول المفسر الشيعي ما يلي:

    قوله تعالى: «إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار» ثاني اثنين أي أحدهما، و الغار الثقبة العظيمة في الجبل، و المراد به غار جبل ثور قرب منى و هو غير غار حراء الذي ربما كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يأوي إليه قبل البعثة للأخبار المستفيضة، و المراد بصاحبه هو أبو بكر للنقل القطعي.

    و قوله: «إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا» أي لا تحزن خوفا مما تشاهده من الوحدة و الغربة و فقد الناصر و تظاهر الأعداء و تعقيبهم إياي فإن الله سبحانه معنا ينصرني عليهم. نتهى.

    وفيما يلي رابط التفسير الشيعي المسمى [ الميزان في تفسير القرآن ] - لعلامتهم محمد حسين الطباطبائي - الذي جاء في الفقرتين الأخيرتين منه الإقرار بالتفسير السابق وفي الصفحة بعض الكلام الباطل لكن نوردها للاستشهاد على الأخ :
    http://www.holyquran.net/cgi-bin/almizan.pl?ch=9&vr=40&sp=0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-15
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وايضا اسم الدليل ليس بن اريقب ياجاهل

    بل ابن اريقط

    ولم يكن مع رسول الله في الغار ....علاوة على انه مشرك كافر بالله

    فهل يعقل ان تنزل فيه هذه الاية ومافيها من فضائل ويصف بالصاحب وبمعية الله ويصف بأنه اخرج كما اخرج الرسول صلى الله عليه وسلم !!!

    انت تقول ذلك لعجزك عن رد الفضائل عن سيدنا ابوبكر

    فهل تستطيعون

    مازال التحدي قائما
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-16
  13. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    الجاهل من عجز عن الرد وقد كتبنا في هذا الموضوع كثيرا وبينتم عجزكم فيه ارجع اليه ونكمل من حيث ما انتهينا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-16
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    شههههههههههههه

    ماهو العجز ياجاهل

    انك انت الذي لم تستطع ان تجيب علينا فتارة تقول ان ابوبكر رضي الله عنه في الغار لكن الايات فيه ليست فضائل وتارة تقول ان ابوبكر لم يكن في الغار

    وانت الى الان متناقض ووصدق الاخ سيف الاسلام عندما قال وعندما تذكر لهم هذه الآية يتخبطون في ردها كما يتخبط الضال التائه في الصحراء باحثاً عن طريق أو مسلك لكي يمشي فيه وينجو من الموت المحقق ولكن لا يفلح فما يلبث أن ينهار ويستسلم للموت ؛ وهذا حال أهل الرفض والزندقة


    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل

    انا منتظر لك في موضوعي الذي لمم تستطع ان تجيب عليه الى الان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-16
  17. مغاريا

    مغاريا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-09
    المشاركات:
    283
    الإعجاب :
    0
    الى المؤمن بالله (نغروبونتي) !!!
    صوت الحق تأباها مسامعكم ومن يسمع الحق منكم يشتكي الصمما
    والحق ابلج لو تبغون رؤيته هيهات ينظر الحق من في ناظريه عمى
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-16
  19. السيد اليتيم

    السيد اليتيم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-07
    المشاركات:
    309
    الإعجاب :
    0
    ابو بكر و عمر و عثمان
    لانقارن بهم احد من امة محمد صلى الله عليه و سلم
     

مشاركة هذه الصفحة