أعضاء المجلس المحلي محافظة إب

الكاتب : الحق ابلج   المشاهدات : 366   الردود : 2    ‏2005-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-14
  1. الحق ابلج

    الحق ابلج عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-13
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    مناشدة رقم 1

    الأشقاء والأصدقاء في المنظمات والهيئات المانحة لليمن . المحترمين
    بعد التحية :
    اسمي آيات التحية والتقدير مرفوعة لكم إزاء بعض ما تستحقه الجهود الطيبة المبذولة من قبلكم والدعم السخي والكبير للتنمية السياسية في بلادنا . والذي نأمل أن يتواصل ويستمر حتى تتحول الديمقراطية إلى ممارسة يومية من قبل الحاكمين وثقافة راسخة لدى المحكومين .
    الأشقاء والأصدقاء /
    يحرص بعض المسئولين على تغطية ممارساتهم الديكتاتورية وسلوكياتهم الشمولية بثوب شفاف من البراقع والأستار الديمقراطية . تحت تأثير وهمهم بقدرتهم على استغفال الهيئات والمنظمات والدول المهتمة بالديمقراطية وقصر دوركم على رفد أرصدتهم الخاصة بما يقتنصونه ويبتزونه من دعمكم السخي والكريم وحتى لا نكون شركاء لسدنة الديكتاتورية وحراس الاستبداد قررنا من الآن فصاعداً كشف وتعرية الانتهاكات الصارخة للدستور والخروقات السافرة للقانون وخاصة ما يوجه من ضربات للنظام السياسي المنصوص عليه في الدستور والقائم على التعددية السياسية والحزبية .
    الأشقاء والأصدقاء /
    نكتفي في أول تخاطب لنا معكم بإيضاح وبيان حقيقة الاستغلال السياسي الرخيص من قبل الحكومة وحزبها لما يسمي بالضمان الاجتماعي . ونوجزه في الآتي :ـ
    1. فوجئنا كأعضاء في المجالس المحلية لبعض المديريات عند حضور الدورة التدريبية لعملية حصر الأسر المستحقة للضمان الاجتماعي بحشد من قيادات حزب الحكومة ( المؤتمر الشعبي العام ) وبدون صفة تبرر حضورهم هذه الدورة كونها مخصصة لأعضاء المجالس المحلية .
    2. فوجئنا أيضا ً بموقف صارم و متشدد من قبل رؤساء المجالس ( مدراء المديريات ) يتلخص في إصرارهم على حضور قيادات حزبهم الجديدة للدورات وتكليفهم لها بالحلول محل أعضاء المجالس في القيام بعملية الحصر مع مشاركة رمزية لقلة قليلة منا في العملية ..
    3. لما كان النظام السياسي نظرياً يقوم على التعددية السياسية والحزبية فقد اعتبرنا احتكار العمل السياسي والإداري ومصادرته من قبل الحكومة ومنحه لحزبها المدلل متصادما مع النصوص الدستورية والقانونية واعترضنا عليه لدى الإخوة / مديري المديريات الذي زادهم الاتكاء على الدستور والقانون من قبلنا سخرية واستهزاء بناء وبثقافتنا غير الواقعية كما يدعون .
    4. باشر بعض رؤساء المجالس تنفيذ تهديداتهم وقاموا بالاجراءت التنفيذية حيث وزعوا استمارات الحصر على تلك القيادات الحزبية المغتصبة لاختصاصاتنا القانونية والمؤكدة بالعرف الساري في الأعوام الماضية والمسنودة بتوجيهات / رئيس الجمهورية العلنية في أكثر من مناسبة .
    5. نلفت نظر الجميع إلى إن تمكين المغتصبين من ممارسة اختصاصات وصلاحيات أعضاء المجالس المحلية لمجرد كون الحكومة تنوى ترشيحهم باسم حزبها في الانتخابات المحلية القادمة والمتوقعة بعد أكثر من عام وثلاثة أشهر سيكون له اثر سلبي كبير على مشاركة الموطنين والأحزاب والتنظيمات السياسية في الانتخابات المحلية والمتزامنة على الأرجح مع الانتخابات الرئاسية الأمر الذي لا يدركه المراهقون السياسيون في رئاسة بعض المجالس المحلية بالمديريات والمتطلعين إلى منصب الوزير والمحافظ والسلم الموصل إليه ( ذبح الديمقراطية جهاراً نهاراً وبدم بار( وعيون فقدت الأبصار وعجزت عن رؤية المتغيرات المحلية والاقليمة والدولية .
    الأشقاء والأصدقاء /
    بما أن دوركم واضح وتأثيركم مضمون ، كداعمين وممولين ـ على توجهات الحكومة وقراراتها فإن المأمول أن تبذلوا مساعيكم لدى المسئولين في العاصمة والمحافظة لا قناعهم بإنهاء المخالفة ومعالجة آثارها وتمكيننا من ممارسة الحد الأدنى من اختصاصاتنا .
    وإتاحة الفرصة للتعبير عن آرائنا ومواقفنا واحتجاجاتنا على تلك التصرفات بما في ذلك حقنا في تنظيم سلسلة من الاعتصامات السلمية المتدرجة في المديريات والمحافظة وأمام مبنى الوزارة ( الإدارة المحلية ) كما نلح على زيارتكم لنا خلالها لأنها ستمثل درعاً واقياً من الوسائل القمعية التي تلجا إليها السلطات عادة في مواجهة الاحتجاجات السلمية والمشروعة .

    أعضاء المجلس المحلي محافظة إب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-14
  3. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    مايحتاج ياعيسى

    محلي أب وما أدراك مامحلى أب مجموعة من الراقدين لايحتاج ان يناشدوا ولايبحثوا لهم عن دور في الوقت الضائع محلي أب عرف عنه الادب والطاعه العمياء باستثاء حركة امينه العام للمحافظه الذي يقوم بعمله وعمل المحافظ ام البقيه فلايوجد لهم ذكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-15
  5. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0
    في مدينة يريم لم اجد المجلس المحلي وزعيمه من الاصلاح
    للامانه والشهاده الى في مجالس القات ولا يقدم ولا يوخر بل انه حجر عثره في المجلس بسبب انتمائه
    الحزبي الذي يحيل دون مطالبته بالتنحي وترط المجال لمن يستحق ان يخدم العامه وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة