نقــاش هادئ وعقلاني بين الشاعر الكبير أبو قيس وسليل المجد

الكاتب : سليل المجد   المشاهدات : 1,883   الردود : 25    ‏2005-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-13
  1. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    وجـدت سؤال للشاعر الكبير أبو قيس العلفي
    في موضوع (( ضيف كريم )) الحلقه الأولى ,. وضيفها الشاعر القدير (( أبو صنعاء ))
    ورغم أن المعني بالأمر هو انا سليل المجد إلاّ أنه في نهاية الموضوع وجّه السؤال للمشرف القدير ابو عاهد
    فكرت أن اتجاهل الأمر !! ثم قلت لنفسي أن أبو قيس شاعر معروف وبالأمكان أن نفتح صفحه يكون فيها ( حوار عقلاني مهذّب ) بيننا
    فنحن هنا أخوه وزملاء ولسنا اعداء ,, ومهما حدث من خِلاف فذلك لايمنع من محاولة أنها الخلاف أو سؤ التفاهم .
    وجدت في تعقيب الشاعر جمله هي التي شجعتني على فتح الموضوع ,, ويقول فيها :

    (( لو كنت من الكارهين لن تنقِص فينا شي ,. ولو كنت من المودين فلا نسألك ألا الحفاظ على خيط الموده )) وهذا من وجهة نظري كلام أنسان عاقل .

    كل مارأجوه هو عدم التعقيب في هذه الصفحه من قِــبل أي عضو (( مسموح القراءه فقط ))

    وحتى يكون الحوار واضح أما م الجميع ومنطقي
    أرجو أن يتكرم الشاعر بوضع السؤال الذي يريد أجابه عليه وله الحق بأسئله أخرى بعد أن يرى الجواب ( كل مايدور برأسه ) مع الأستعداد للأجابه على قليل من الأسئله عندي أريد أجابتها لتتوضح لي الرؤيه فقط . , مع أستعدادي الكامل للمناقشه

    لو ناسب الموضوع شاعرنا ,. فليتفضل مشكوراً ,. ولو لم يناسبه فله الشكر أيضاً
    وسوف أقوم بحــذف هذه الصفحه ,. عند عودتي غدا ( وأكون بذلك مرتاح الضمير )

    للعلم بأنني ساعود بعد 20 ساعه من كتابة الموضوع بسبب أنشغالي اليوم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-13
  3. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    أخي الكريم
    مايسوى علينا ولا كان لكل هذا أي داعي ..... إستفساري كان ولايزال واضحاً وكان بإمكانك أن تجيب عليه في نفس الصفحة أو حتى في هذه التي قررت إستحداثها أو تتجاهله ولا غضاضة ، ولكن ها انتذا لم تفعل لا هنا ولا هناك ، وبدلاً عن الرد أتيتنا طالباً حواراً هادئاً حسب تعبيرك ، وحقيقة لا ادري فيما وحول ماذا نتحاور !!

    هي كلمة ورد غطاها يالغالي .
    بأختصار
    إن كنت لا تود الإجابة عن أسباب دافعك أولاً في ردك على تداخلي في صفحة الشاعر ابوصنعاء ، ذلك الرد المُستنكر ليس من قبلي فحسب بل أنكره عليك كل من حذفت إنتقادهم لتجنيك الغير مبرر ... ثانياً لحذفك مداخلتي دون إبداء أي سبب ، لا عليك واعتبر الأمر منتهي .
    هذا كلما عندي ولا أعتقد إننا بحاجة إلى طوّالها وعرّاضها .
    سلام.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-15
  5. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    شاعرنا الكبير
    الصراحه والصــدق هي الوسيله الوحيده لحل أي سؤ تفاهُم ,. وأنا أقول وبكل صدق :

    ردي عليك في تلك الصفحه جاء كما رأيت لأنني وجدت مداخله ( بأسم أبو عبد الرحمن ) فيها محاوله لتعجيز الشاعر مع نوع من العنجهيه
    وبعدها تخاطب ( عضوين ) مع ( أبو عبدالرحمن ) وكان واضح أن الكلام موجّه لك أنت
    وحين شاهدت تعقيبك وفيه ( أشكر سليل المجد على أختياره شاعر يفهم مفردات القوافي .... إلخ )
    شعرت أن التعقيب مكمِّل لما بداء فيه أبو عبدالرحمن ,. بالأضافه الى أنك لم تسأل الشاعر أي سؤال ولم تنفي ( بمعرّفك المعروف ) الكلام الموجه لك أو تستنكر ذلك أو حتى تقوم بالتوضيح في تعقيبك حتى لايلتبس الامر على الآخرين .

    لهذا السبب وبكل صدق وصراحه أقولها انني عقّبت عليك هناك بالشكل الذي رأيت
    وأنت سيد العارفين يابو قيس وتعلم أن أي عضو لابد أن يســأل : ( لماذا لم يعمل ابو قيس وهو الشاعر المشهور بالمثل القائل (( الوقايــه خير من العلاج )) في حين أن أعضاء لايملكون شهرتك إذا شعروا أن هناك من يقلدهم في الكتابه والأسلوب ,. يسارعون ألى تنبيه الأداره أو الأعضاء حتى لايتحملون سيئات المُــقلّد .

    الأمر الثاني (( تم حذف جميع التعقيبات الذي فيها المهاتره )) ومادمت كما تقول : تحب وتحترم الشاعر أبو صنعاء فالأجدر بك أن تسعد لتنظيف صفحته من أي شوائب ,. وتعقيبك الثاني يكفي لتعبّر عن ما أردت والنيّه الطيبه وما تكنّ النفس هو الاهم كما تعلم ياشاعرنا .
    أما الذين أنتقدوني فبكل صراحه لم أتأثر بنقدهم لأنهم من الغائبين معظم الوقت عن المجلس ,. وكان تفكيري مركّز عليك وعلى الشاعر المحبوب أبو صنعاء أي :
    (( أريد أن تكون الصفحه المخصصه للشاعر أبو صنعاء نظيفه ,. وأريد أن أعرف لماذا يفعل شاعر كبير مثل أبو قيس هكذا ))

    الأمر الثالث
    لو تعاملت معك على أنك (( أبو عبد الرحمن )) فقد بيّنت الأسباب لك ,. وأنت بالمقابل تعاملت معي على أني (( أبو عاهد )) دون أن تشرح لي الأسباب .
    ولكن نعتبرها واحده بواحده وبقلوب واسعه نتقبّل ماحدث ,. ولم يحصل شي كبير كما أرى وأنت كبير ويجب أن تصُغر في عينك مثل هذه الامور .

    هذا ماعندي من توضيح كتبته (( بكل صدق وشجاعه وصراحه ))

    ولك أن ترد أو تغلق النقاش ,. والمهم راحتك ياشاعرنا الكبير .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-15
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    لا أملك إلاّ أن اصدق من يقسم بالله لنفي أو إثبات أمر ما ... وأبي عاهد قد أقسم بأن لا صلة له بك غير صداقة عابرة ... ولا أخفي بأن غالب ظني لم يك ليخرجك عن دائرة الشبهة لولا تأكيد أبي عاهد بقسمه ، ولكن وهنا يتبين الفرق بين تصرفي وتصرفك بوضوح ....
    أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا دائماً وأبداً لا أسمح لتوجساتي وشكوكي أن تفرض علي إتخاذ مواقف حاسمة وإنما أبقيها في حدودها الضيقة إلى أن تنجلي الأمور بإحد وجهييها ...
    أرمي بعض السهام .. أي نعم ...
    أعطي إشارات ... أي نعم ....
    لكن أبتدي بإتخاذ نهج في التعامل الواضح والصريح بموجبها كما فعلت أنت ( لمجرد أنك شعرت ) أي أنك ظننت هذا هو المستحيل بعينه ، ( وما كان أخلقك لو انك أحسنت الظن أو في اقل الأحتمالات أحتفظت به لنفسك إلى حين تتأكد إما من صحته أو من إفراط غيك فيه ) وللأسف هذا ما وقعت فيه ، وأتمنى أن لا تأخذك العزة بالإثم فتحول بينك وبين الإقرار به .

    لا قصد لي مما صبغته من مداخلتك باللون الأحمر إلا لفت نظرك علك تستدرك الخطأ الذي أوقعت في فحشه وما كان لك أن تسارع إلى مخاطبتي مخاطبة المدان لمجرد أنك ظننت بل الصح والأسلم هو لو أنك وضعت أحتمال بطلانه وهو وربنا على ما اقول شهيد باطل باطل باطل ولا اساس له من صحة ولو بمثقال ذرة ، فلا لا علاقة لي بل ولا معرفة لا بأبي عبدالرحمن ولا بمن لا اتذكر من كان متداخلاً معه عدى الولد العزيز ابوحمزة النعوي وهذا الأخير من المؤسسين لهذا الصرح وليس كما زعمت بأنك تعمدت تجاهل مداخلاتهم المنتقدة مخطوطك إن كنت قد جمعته ضمن من تجاهلت كونهم حديثي عهد على المجلس اليمني على حد زعمك وهذا في عرفي قمة التعالي الغير محمود ولا يبدر إلا من إنسان لايليق بك أن تكون في موضعه .

    أبو صنعاء شاعر وأخ عزيز وتواصلنا ببعض مستمر عبر العنكبوتية وعبر الخط الساخن ههههههههه وهو يعلم بمكانته لدي كما اعلم بمكانتي عنده فلا مجال لضرب آسافين بقصد كان أو بغير قصد .

    مداخلات من زعمت إنها كانت واضحة التوجه نحوي إن كنت أنت رأيتها كذلك فليس شرطاً أن يكون البقية قد رأوها بعينيك ايها الحبيب ، وصدق إن شئت أو لا تصدق ما اعتقدته أنت أنه كان موجهاً لي أنا لم ألق له بالا ولم يك لمداخلتي المتزامنة بعيد تداخلاتهم حسب ما تقول ولا اتذكر ذلك أي علاقة ، وبأختصار صدقني في رأسي مايشغله ماهو بالطبع أكبر وأهم من هكذا إسفافات يا سليل المجد .

    نصيحتي لك نصيحة المجرب هو أن لا تكرر الوقوع مع غيري فيما وقعت فيه معي فالحقائق لا تُشيّد وتنتصب مادامت أسسها توجسات وريب وشكوك .

    ونصيحتي الأخرى لك هي مادمت لست شاعراً فأشيم لك وأبرك أن تترك الخبز لخبازيه وتذكر أن العزيز تركي القاضي ماقال كلمته من فراغ بل عين الحق والصواب هو أن لا يكون غير شاعرٍ مشرف على صفحة الشعر ، وكان حرياً بك أن ترفض التكليف من بدايته .... وتذكر إنني لا اقول هذا الكلام لتترك لي مساحة الإشراف ههههههه فقد رفضته بعد التكليف مباشرة وعلى هذه الصفحات كما وإنني قد جربت الإشراف على المجلس السياسي في ملتقى الحوار العربي لفترة ثم طلبت إعفائي عن ذلك وعرض علي الإشراف في أكثر من منتدى ولازلت وسأبقى ارفضه ، الشعراء المتواجدون في هذا المجلس كثر وهم أحق بها منك وأولى هذا رأيي وهو بالطبع غير ملزم فارجو ان لا تفهمه بغير مذهبه وتظنه إستعداء لك .

    هذا مالدي وأرجو أن لا اكون قد أثقلت عليك .
    سلام.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-16
  9. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    بالعكس لم تثقل علي ياشاعر نا الكبير
    بل أن الحوار معك جميل ومُمتع ومن خلال ماتفضلت به هنا أو د أن أوضح لك وبكل صدق أنني لم أقصد التعالي (( الذي رأيته أنت بعينك )) فيما يخص الأخوه الذين أنتقدوني وليس بيني وبينهم أي عداوه
    ولم أكتب سوى أنني لم أتأثر بنقدهم ,. (( لم أتأثر فقط )) لاحظ ذلك .
    أبو حمزه النعوي أتذكره وأعلم أنه عضو قديم جداً في المجلس (( وكانت صورته تحت معرفه )) وكان ناشط جداً فيما مضى ومشرف لأحد الأقسام هنا .
    والأخ أبو محمد النعوي قرأت له قليل من التعقيبات وسمعت عنه الكثير , وقد كتب موضوع فيه نقد وهجوم على (( سليل المجد وهاروت )) ومثل هذا الموضوع تم حذفه لأنه سيجرنا إلى الرد وستتطوّر المشكله وتبداء بوادر العداوه بيننا (( في حين أن المتسبب ( أبو عبد الرحمن ) قد أبتعد عن كل ماتسبب فيه ))
    أقول وبكل صدق وصراحه أنني أعتبرت نقدهم نوع من الحميه القبليه أو ربما لمحبتهم للشاعر أبو قيس ,. دون متابعة الموضوع بدقـّــه ,. وفي كِلا الحالتين هم معذورين ,. وأنا أيضاً معذور للحميه على موضوعي ولواجبي كمشرف لايريد أن تنتشر العداوه بين الأعضاء ,. و أعتقد انك مثلي تريد تقوية الروابط بين الأعضاء وليس العكس .

    الأمر الثاني
    هو ماذكرت أنني رأيته بعيني وقلت : (( ليس شرطاً أن يكون البقيّه قد رأوه بعينك أيها الحبيب ))
    أشكر تعبيراتك الطيبه أولاً ,. واؤكد لك أن مارأيته انا رآه كثيرين (( منهم أثنان وجهوا لك الكلام واحد مع ذكر الأسم وواحد بالتلميح )) وغيرهم تحدثوا بالهاتف مؤكدين ذلك ,. فأنا لست وحدي إذاً .

    ومع كل ذلك أقول أنك قد تكون على حق وأننا أتهمناك , (( أنا و جميع من ظنــوا )) باطل .

    فهل بأمكانك ان تؤكد لنا ذلك ؟؟!!

    الشاعر أبو عاهد أقسم لك أنه ليس سليل المجد ,. و زياده في التأكيد أقسم أنا الكاتب بأسم (( سليل المجد )) أنني لست أبو عاهد السوادي وأنه لم يكتب بمعرفي أي موضوع او تعقيب في المجلس وأننا أثنين كل فرد من منطقه ولم نتعارف إلاّ عبر هذا المجلس . (( فظنّــك بأبو عاهد باطل )) .

    وأنا اكون مدين لك بالأعتذار أمام الجميع وأولهم ( أبو حمزه وأبو محمد النعوي ) لو أقسمت أنك لست أبو عبد الرحمن ولم تكتُب بهذا المُعرّف أي موضوع أو تعقيب في المجلس اليمني .

    عندي الشجاعه للأعتذار عندما اقتنع أنني مخطئ ,. أقسمت لك , وساعتذر بعد أن أرى قسمك ...,, فهل تستطيع أن تقسم حتى أكون مقتنع بخطأي قناعه كامله ؟؟

    الأمر الثالث
    هو نصيحتك لي بترك الأشراف لمن هو اجدر مني , نصيحه غاليه أشكرك عليها (( رغم أن مشرفي السياسي جميهم ليس من اهل السياسه ومُشرفي الأدبي ليس من الأدباء ماعدا واحد ,. وكثير من المجالس يختارون للأشراف عليها من يرونه مناسب وليس هناك شرط )) ومع كل ذلك التكليف لي من قِــبل الإداره هو فترة سته أشهر فقط لإنشغال أبو عاهد و لوجود فُـرصه معي في الوقت الحاضر , ونهاية نوفمبر سأكون خارج دائرة الأشراف وأعود لعملي وحياتي المزدحمه جداً .

    نصيحتك مقبوله ولم أشعر أنك تقولها لأي سبب آخر ,. ولك كل التقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-16
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ( كانت غصة وحين عرفت عذرت ) ....
    جملة سقتها في أكثر من وقعة وسياق أو بالأصح هي التي فرضت وتفرض تكرار نفسها بنفسها كلما تشابهت مصادفاتي من الحالات ، وحسبي ونحن نصل إلى ختام هذا الحوار مع العزيز سليل المجد إنه لم يك أفضل ولا أسوأ حالاً عن سابقيه ممن أفضت نتيجة حواراتي معهم إلى ختمها بهذه الجملة ليأولها كل حسب رؤيته للمكانة التي أبا إلا أن يضع نفسه فيها .

    ومع أن الأمر لايستدعي طلب اليمين المبرر مادام ( عند جهينة الخبر اليقين ) فالمشرف العام وربما المراقب العام أيضاً يعلمان علم اليقين من أين يكتب كل معرف برقم الـ ( i b ) والبلد التي يتواصل منها ومع ذلك أقول لا بأس يا مشرفنا العزيز سألبي طلبك ولكن لغاية غير الغاية التي ظننت إنني أسعى إستخلاصها منك ، وسأوضحها لك بعد أداء القسم :-

    أقسم بالله العظيم قسماً أُحاسب عليه أمام من لا يُقسم بسواه إنني لست من يحمل معرف ابوعبدالرحمن وإنني لم أكتب في أي يوم بأي معرف غير معرفي ( ابوقيس العلفي )ومعرفات أخرى أعلنت بها في حينها إنها تمثلني وإنني استخدمها في الحوارات التي أخوضها في المجلس السياسي لا لشيئ سوى أن فيها مساحة أوسع تمكنني من الخوض دونما تحسب لتبعات قد تضر بمصدر لقمة عيشٍ اكتسبها بجهدي وعرق جبيني .

    ولمن لايزالون يظنون إنني من كان يكتب تحت معرف ( علي ) وكذلك ( عبقر ) أكرر القسم بالله العظيم إنني لم أحمل اي من هذين المعرفين ولم يسبق لي وإن كتبت بأي من أسميهما أي موضوع نثراً كان أو شعراً .

    هانذا يا سليل المجد قد لبيت طلبك لا لشيئ ولكن لكي تكون على بينة وليس لي مأرب ولا طلب سوى رجاء واحد .. الا وهو أن لا تكرر مع غيري ما فعلته معي إذ ليس من العقل ولا المنطق ولا حتى الأخلاق أن تجعل من ظنون قابلة للتقلب على كل أحتمال مسلمات تدين بها أنسان وتتهجم عليه ، ثم تجد نفسك في الأخير في حالة كهذه التي وضعت نفسك فيها .

    ستقول وأنت يا ابا قيس قد أتهمت أبو عاهد ، وردي ستجده في طبيعة ونوع وأسلوب إشاراتي في توجيه التهمة ... فكما اسلفت .. ارمي بإشارات والمح وابعث بمومضات علي أصل بها إلى نتيجة لكني لم ولن أجازف في البت بما يعتمل في ذهني طالما بقيت مقتنع بأنه قابل لعكس مايخامرني .

    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-16
  13. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله رب العالمين
    اللهم أحمدك وأشكرك وأسألك ان لاتجعلنا من القوم الـــــظـــــــــــــــــــــــــالمين .

    أستاذنا أبو قيس

    قد لاتصدقني لو قلت لك أن( سعادتي أكبر بكثير من المراره التي شعرت بها لتسرعي ) وذلك حين قرأت (( قسمك )) الذي أبعد من نفسي الشكوك .
    قد لاتكون بحاجه ألى أعتذار مني ,. ولكني أنا كنت بحاجه لمعرفة حقيقه طالما أرقتني
    لقد منحتني بكلامك هذا وقسمك (( بداية الخيط )) الذي أستطيع أن أتبع من خلاله طريقي لمعرفة ذلك الحاقد الذي يقلّد أسلوبك ., ومع يقيني أنه ُ يسيء لك أنت أكثر ., ونحن يوقعنا في الخطـاء فقط
    لكن كما قلت ياشاعرنا
    ( وعند جهينه الخبر اليقين ) ومن هنا سأبداء البحث ولابد للمشرف العام والمراقب العام أن يفيدوني عن مصدر هذا الوضيع الذي أصبح هذا الأسلوب ديدنهُ ., أكرر لابُـد
    وغداً لناظره قريب أو بعيد ,. لايهمني .

    لن أقول كما توقعت يا شاعر ,, أنك قد أتهمت أبو عاهد ( فبعد يمينك هذا أعتقد أن الكثيرين ومنهم أبو عاهد ) لابد أن يراجعوا حساباتهم ,. كل فرد حيث يجد المكان المناسب له .
    ولم يكن غرضي من الحوار معك هو أثبات أنك أنت المتسبب ,. ويشهد الله على ذلك ., بل كان هدفي معرفة الحقيقة والفاعل الحقيقي .

    فعلاً لقد تكلم عنك الكثيرين بخصوص معرفات ( علي وعبقر ) لأنهم وضعوا توقيعاتهم من كلماتك
    وكانوا يمدحونك في حوارهم مع الأعضاء ., رغم أن ماتكسبه من مدحهم هو شكوك الآخرين ونفورهم .


    تقبّل أعتذاري ياشاعر وأسفي الشديد ,. مع شكري الجزيل لك لأنك منحتني بداية الخيط للوصول لمأربي
    وأنا كما يعرفني المشرف العام ( سليل المجــد ) وليس ( سليل الندامه ) , ولابد أن أعرف ما أريد .

    لك كل التقدير


    ولو رأيت أن لديك أي كلام تريد أضافته هنا أكون سعيد بكل ماتقول .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-16
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    الحمد لله أولاً وأخيراً على كل حال أرتضاه ويرتضيه لنا .

    سلمت وتعافيت مشرفنا العزيز:
    ليس لدي أي إضافة وإذا كان ولابد فليس بأكثر من تكرار ما اسلفته وهو التمني عليك أن لا تضع نفسك صيد سهل لظنون قد تكون آثمة ، كما وأرجو من كل من تابع هذا الحوار الهادئ فعلاً والذي لاأستطيع إنكار بروز حسن سجاياك فيه وهي التي بها وبها وحدها أمكنك إمتصاص غضبة مُساءٌ إليه ، أرجو أن يتقبل منا شديد الإعتذار وطلب الصفح إن وجد فيما أسترسلنا فيه ما يمكن أن يكون قد أثقل عليه ونحن عن ذلك من الغافلين .

    لك ولكل من تابعنا فائق إحترامي وعظيم تقديري وجزيل شكري لكل كلمة طيبة أوردتها في هذا المقام .
    سلام.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-16
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    الله اكبر هاكذا نوع الرجال ومنابع إصولهُم العميقة الجذور ان يبدؤ بحوار ساخن تحس من بدايته إن لا إتفاق الله أكبر ولا بارك الله في من كان السبب لا بارك الله فيه وربنا يبليه من عنده إنهُ هوا السميع العليم
    أشكر الكريمين الغالي مشرفنا {{ سليل المجد }}{
    والغالي على الكُل والشاعر الغدير {{ أبا قيس عبدالله بن صالح العُلفي }}
    سلتم ودمتم والسلام عليكم ورحمة المولى وبركاته
    أخيكم / حسن علي صالح بن سعد اليزيبدي {{{ مـــــدرم}}
    جمهورية الصين الشعبية
    مديبنة جوانزو
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-16
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    الظنون ولا سواها هي السبب والمتسبب .
    لكنها ليست تلك الظنون التي عاتبتها قبل ما يتجاوز اـ 18 عاماً في ابيات تغنى بها المطرب الشعبي فيصل علوي .
    أتذكر منها مطلع أبياتها :-

    عاتبت ظني مكذب ما رأته العيون == بحجة أن الهوى والحب نزعة جنون
    وقلت أوهام سامتني وغيرة ظنون == من خوفها صوّّرت وافي عهوده يخون
    ههههههههه
    آنسك الله في غربتك أيها الحبيب الغالي وأعادك إلى وطنك وأهلك وأحبابك سالماً غانم ودمت لنا ولكل محبيك في هذا المنتدى وسواه ...
    وياليت من هو بخضراء بن يزيد .
    سلام.
     

مشاركة هذه الصفحة