ابن تيمية يقول : الولي قادر على إحياء الموتى !!

الكاتب : الجمل الصبور   المشاهدات : 579   الردود : 5    ‏2005-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-12
  1. الجمل الصبور

    الجمل الصبور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم :
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد :
    فهذه أقوال ابن تيمية في بعض كرامات الأولياء ومنها اثباته أن الولي يمكن أن يحيي الموتى وهو يرد بهذا على أتباعه الذين يقيمون الدنيا ويقعدونها اذا سمعوا أحد الصوفية يتكلم بمثل هذه الكرامات أو أقل منها بكثير :

    قال ابن تيمية رحمه الله :
    ((فآيات الأنبياء مستلزمة لصدقهم وصدق من صدقهم وشهد لهم بالنبوة والآيات التي يبعث الله بها أنبياء قد يكون مثلها لأنبياء أخر مثل إحياء الموتى فقد كان لغير واحد من الأنبياء وقد يكون إحياء الموتى على يد أتباع الانبياء كما قد وقع لطائفة من هذه الامة ومن أتباع عيسى فإن هؤلاء يقولون نحن إنما أحيى الله الموتى على أيدينا لاتباع محمد أو المسيح فبايماننا بهم وتصديقنا لهم أحيى الله الموتى على أيدينا فكان إحياء الموتى مستلزما لتصديقه عيسى ومحمدا لم يكن قط مع تكذيبهما فصار آية لنبوتهم ))
    كتاب النبوات لابن تيمية ص213

    وقال أيضاً:
    ((فانه لا ريب أن الله خص الأنبياء بخصائص لا توجد لغيرهم ولا ريب أن من آياتهم ما لا يقدر أن يأتي به غير الأنبياء بل النبي الواحد له آيات لم يأت بها غيره من الأنبياء كالعصا واليد لموسى وفرق البحر ، فإن هذا لم يكن لغير موسى وكانشقاق القمر والقرآن وتفجير الماء من بين الأصابع وغير ذلك من الآيات التي لم تكن لغير محمد من الأنبياء ، وكالناقة التي لصالح فإن تلك الآية لم يكن مثلها لغيره وهو خروج ناقة من الأرض ، بخلاف إحياء الموتى فانه اشترك فيه كثير من الأنبياء بل ومن الصالحين)) النبوات ص 218

    وقال :
    ((ولا يقدر أحد من مكذبي الأنبياء أن يأتي بمثل آيات الأنبياء، وأما مصدقوهم فهم معترفون بأن ما يأتون به هو من آيات الأنبياء مع أنه لا تصل آيات الاتباع الى مثل آيات المتبوع مطلقا وإن كانوا قد يشاركونه في بعضها كاحياء الموتى وتكثير الطعام والشراب فلا يشركونه في القرآن وفلق البحر وانشقاق القمر لأن الله فضل الانبياء على غيرهم )).
    النبوات ص232

    وفي كتاب الفرقان لابن تيمية ذكر التالي في جملة كرامات الأولياء:
    (( وصلة بن أشيم مات فرسه وهو في الغزو، فقال: اللهم لا تجعل لمخلوق علي منة، ودعا الله عز وجل فأحيا له فرسه، فلما وصل إلى بيته قال: يا بني خذ سرج الفرس فإنه عارية، وأخذ سرجه فمات الفرس. ))

    وذكر أيضا :
    (( ورجل من النخع كان له حمار فمات في الطريق، فقال له أصحابه: هلم نتوزع متاعك على رحالنا، فقال لهم: أمهلوني هنيهة، ثم توضأ فأحسن الوضوء وصلى ركعتين، ودعا الله تعالى فأحيا له حماره، فحمل عليه متاعه.))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-12
  3. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    رحمة الله على شيخ الاســــلام ابن تيمية

    الذي كان لاهل البدع بالمرصاد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-13
  5. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    رحم الله اهل بيت النبوه الذين تحملوا الكثير من النواصب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-13
  7. الجمل الصبور

    الجمل الصبور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    الف شكر على المرور
    و من يعرف الحقيقة يكفي أن يقل إذا يدل دليلا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-13
  9. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    يذكر الكليني في كتاب الكافي، كتاب الحجة (1/227، 260)، وكتاب الفصول المهمة للحر العاملي (ص:155) ( أن الإمام يعلم بما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليه شيء ).

    ثم يذكر الكليني في أصول الكافي كتاب العلم: باب اختلاف الحديث (ح1ص65) حديثاً يقول: ( لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً ).

    السؤال الذي أتمنى أن يجيبني عنه الشيعة الكرام هو:

    إذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم أولاً ما يقدم له من طعام وشراب، فلو كان مسموماً لعلم ما فيه من سم وتجنبه، ولو لم يتجنبه لمات منتحراً؛ لأنه يعلم أن هذا السم سيقتله، افلا ينيطبق عليه حكم قاتل نفسه، وقد ذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن قاتل نفسه في النار؟؟؟!!!!!!!






    يجب اخراج الكفار من جزيرة العرب كالصليبيين الامريكان والانجليز او الرافضه...
    فالكفر كله ملة واحده لافرق بين صليبي ورافضي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-14
  11. الجمل الصبور

    الجمل الصبور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0

    شكرا أخي على التفاعل :

    للرد على السؤال هناك موضوع جديد يرد عليه..إقرأه بتمعن حتى تعرف الحقيقة.
     

مشاركة هذه الصفحة