مظاهرات في الكويت ترفع شعار "كفاية" بعد هزيمة الفريق الرياضي..

الكاتب : أحمد شوقي أحمد   المشاهدات : 317   الردود : 0    ‏2005-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-12
  1. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    شر البلية ما يضحك..

    شوفوا هذا الخبر


    [frame="9 80"][align=justify]

    [​IMG]

    الكويت - وكالات

    تظاهر نحو 200 كويتي امام مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم في العاصمة مطالبين باقالة المسؤولين عن اتحاد اللعبة عقب الخسارة المذلة لمنتخب بلادهم امام ضيفته كوريا الجنوبية صفر-4 الاربعاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الثاني الحاسم لمونديال المانيا 2006.
    وطالب المتظاهرون بابتعاد افراد عائلة الصباح الحاكمة عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم رافعين يافطات كتب عليها "كفاية"، وحملوا الاتحاد مسؤولية النتائج المخيبة التي يحققها المنتخب في تصفيات المونديال.
    ويرأس أفراد العائلة الحاكمة أغلب الاتحادات الرياضية في الكويت بالاضافة الى اللجنة الاولمبية الكويتية.
    يذكر ان الكويت تأهلت مرة واحدة الى المونديال وكان ذلك عام 1982 في اسبانيا.
    ويحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث في المجموعة الاولى وهو يحتاج الى التعادل مع اوزبكستان في طشقند في الجولة الاخيرة لضمان المركز الثالث وخوض دور فاصل مع البحرين ثالثة المجموعة الثانية حيث سيلتقي الفائز مع رابع تصفيات الكونكاكاف ذهابا وايابا لحجز البطاقة الاخيرة الى النهائيات.
    وكان المنتخب الكويتي خسر امام السعودية صفر-3 في الرياض في الجولة الرابعة وأدت الهزيمة الى اقالة مدربه الصربي بوب سلوبودان.
    وقدم خمسة اعضاء في الاتحاد الكويتي لكرة القدم استقالتهم من مناصبهم عقب المظاهرة خلال اجتماع لمجلس الادارة برئاسة الشيخ احمد اليوسف بعد الخسارة القاسية للمنتخب الكويتي امام نظيره الكوري الجنوبي .
    والاعضاء المستقيلون هم امين السر ناصر الطاهر وعضو مجلس الادارة سعد الحوطي ورئيس لجنة المسابقات عماد الغربللي ورئيس لجنة الحكام غازي الكندي ورئيس لجنة العلاقات العامة عبد اللطيف منوه، وستعرض الاستقالات على الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي خلال 30 يوما.
    كما قدمت لجنة التدريب برئاسة نائب رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ خالد الفهد استقالتها.
    وكان الاعضاء الخمسة المستقيلون انسحبوا من الاجتماع اليوم "اعتراضا على الطريقة التي اديرت بها الجلسة من قبل رئيس الاتحاد الشيخ احمد اليوسف وبقية الاعضاء"، معتبرين بأن بعض الاعضاء "قللوا من شان الخسارة امام كوريا الجنوبية".




    برلماني يطالب باستقالة اليوسف

    ودعا رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الامة (البرلمان) النائب علي الراشد اليوم الاحد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد اليوسف الى الاستقالة مع بقية اعضاء مجلس الادارة.
    وقال الراشد في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاحد في مجلس الامة: "على اعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم تحمل المسؤولية وتقديم استقالاتهم الفورية احتراما للشعب الكويتي".
    واضاف "قدمت استقالتي من لجنة الشباب والرياضة بمجلس الامة نظرا لعدم تعاون الحكومة مع اللجنه في تفعيل قراراتها والقوانين التي طورتها وانجزتها اللجنة".
    واشاد باعضاء الاتحاد الخمسة الذين قدموا استقالتهم بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب الكويتي على ارضه امام كوريا الجنوبية .
    وطالب الراشد الحكومة الكويتية بدعم الهيئة العامة للشباب والرياضة وتفعيل دورها في الحركة الرياضية الكويتية وتطوير القوانين واللوائح المعمول بها لتواكب المتغيرات العالمية فى الرياضة.
    [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة