ولله الحكم من قبل ومن بعد .. وللقارئين التأمل بين المنطقين !!

الكاتب : رشيدة القيلي   المشاهدات : 2,136   الردود : 39    ‏2005-06-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-10
  1. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    قالت الاخت والصديقة ( رحمة حجيرة ):

    والله اني أخشى عليك يارشيدة من السفهاء .


    *************

    فقال ( عبدالرحمن الشريف ) :

    اختي الفاضلة / رحمة حجيرة

    لا تقلقي على اختك رشيدة من السفهاء

    فمن اجل اعراضنا نبذل ارواحنا ودماءنا

    واذا اختاروا البلطجة فهم الخاسرون

    وقتها سيكون تعبيرنا باللغة التي يفهمونها ويستحقونها

    ونحن نجيدها جيدا !!!!

    ونملك ادوات هذه اللغة ومفرداتها !!!!!

    والبادئ اظلم

    **********


    فقال الاخ ( حفيد حمير ):


    واضح جداً أنك وزوجتك تجيدون فن البلطجه

    وإلا لما حدث من زوجتك ماحدث

    ولكن صدقني أن كان الفيشاني لا يقدر على مجاراتكم في هذا الفن

    فالله يمهل ولا يهمل ولا يعجزه أن يسوق لكم من هو أكثر بلطجة منكم

    ويصفعك أنت أو زوجتك بأحذيته بدل حذائكم ويذيقكم من نفس الكأس الذي أذقتوه للفيشاني

    وأمام جمع أكبر من جمعكم

    ووالله لا أتمنى ذلك لكم رغم مخالفتي لكم في جل ما تكتباه

    ولكني لا أتمنى لكم إلا كل خير

    و أجدني ملزم كمسلم أن أوضح لكم ما وقعتم فيه من خطاء وأذكركم بقدرة الله وعدله

    فلا تغتر بقوتك ولا بلطجتك ولا بتصفيق الجهلاء لك ولزوجك

    وسارع في الأستغار لله وأصلح خطاء زوجتك مع المصفوع لعل الله أن يغفر لكما

    ولا يغرنكم أنكم قد نجحتم وضغطتم وغالطتم بقوتكم وبلطجتكم وساعدكم في ذلك

    تسامح أو تساهل الدولة وفساد القضاء

    حتى و أن أستخدمتم كل قدراتكم تلك على المحكمة والملطوم وتم تبرئتكم كما حدث فعلاً

    فأقول لكم حتى وأن حدث ذلك فلا تنسوا قدرة الله عليكم

    وأحتفظوا ببلطجتكم وقوتكم وتهديداتكم لإنفسكم

    وأصلحوا خطأكم وأستغفروا الله

    وأعلما أنه لا شك هناك من هو أقوى منكم ويجيد كل لغات وفنون البلطجة والضغط والمغالطه بشكل

    يفوقكم بأضعاف فأحذرا أن يجعله الله خصيمكم

    وهذه نصيحه صادقة كما يعلم الله من أخ صادق لكما

    وأن لم تعتبراني كذلك لفرط ما أختلفنا هنا على صفحات هذا المجلس وسنختلف

    إلا أني والله لا أعتبر كل مسلم مهما أختلفت معه غير أخ أتمنى هدايته

    تحياتي لك وتمنياتي بسرعة أصلاح الخطاء وأسكات المصفقين جهلاً أو رغبة في أقحامكم فيما

    تكرهون

    فلن تجدهم إلا يصفقون لغيرك عليك كما صفقوا لك


    *********

    فرد ( عبدالرحمن الشريف ) قائلا :

    اخي حفيد حمير

    ذكرتني بالله ونعم مافعلت

    واني استغفرالله من شر ماعملت وما لم اعمل

    وماعلمت من شرنفسي وما لم اعلم

    وهذا سبيل المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم

    وسبيل المؤمنين من كل امة وجيل

    اخي لا اشك انك يمني ومسلم وقبيلي وعندك عرض وعندك غيرة

    وهذه قناعتي عنك ورأيي فيك مهما اختلفت معك

    اخي

    تصور ان تمسي انت وزوجتك واولادك بامان الله

    شرفاء اعزة كرام

    وتصبحون وتجد زوجتك على صفحات الجرائد وقد صارت

    مومسا لها حلاوة وعليها طراوة

    تجلس مع المداليز وقطاع الطرق والعرابيد والسكارى وعاقين والديهم

    وغيرهم من حثالة المجتمع وفي ضيافتهم

    فيجدونها لعوبة ضحوكة ماكرة ساكرة حمرة المشافر

    تحب الشغل الجماعي وتعشق العمل على مسارين

    وارحمني يابني هات الويسكي قارورة تدكم قارورة

    ومن حضن الى حضن الى ان دخلوا في لقاح مشترك

    وياليلة الجن دقي

    ومن حضن اقطاعي الى صدر اصلاحي

    وانها لن تنسى الليلة الحمراء

    التي قضتها في كازينوهات اللقاح المشترك

    الذي اعجبها وزرع في نفسها جنون ماركس

    وانك اى جانبها بليد ومغفل وبغل

    وانها تتبنى منتدى للرذيلة تصطاد فيه الصائعات الساذجات

    وتروي لهن ملذات العمل المشترك

    ومعرفتها لجميع الاعضاء السكارى والبطارى


    اخي اخي

    هل سيكفيك احراق مقر الصحيفة بمن فيه

    واحراق المطابع ومقرات الحزب الممول والمحرض

    هل سيبرد ثورتك ويطفي نار غيرتك

    غير دم من استباح عرضك وعاث فيه ولاث

    وهل ستقف البلطجة عندك ام انها ستشمل بالضرورة

    حزبك وقبيلتك واهلك واصدقائك ومعارفك

    اضطريتني للاسف ان اسرد ما جاء في صحيفة الفيشاني عن اعراضنا

    لتعرف ان لم تكن عرفت انت واخرين حجم ما نحن فيه

    قلت لهم يومها ومازال هذا اعتقادي

    ان القضية لو تصل الى الرئيس بصورتها الحقيقية

    دون تدخل الثعابين لامر باغلاق الصحيفة فورا

    وفصل هيئة تحريرها من الوظيفة واحالتهم الى المحاكمة العاجلة

    ورغم هذ اسبوعين والجميع يبرطعون في القضاء على امل احضاره فقط احضاره

    وقبل احضارة يصدر عدد جديد من الصحيفة الافاكة اسواء من العدد السابق

    وبدل من ان تظهر بمظهر النادم ظهرت بمظهر السادر المتحدي لكل شيء

    والكافر بكل الاعتبارات والقيم والاعراف

    اخي ايماني بخير ونخوة فيك وفي كثير مغرر بهم

    او لم يطلعوا على خلفيات الموضوع وابعاده

    جعلني استرسل معك

    لتعرف ويعرف الجميع اننا بقيمنا

    نرفض البلطجة التي نسبتها لنا ظلما

    واننا نحب الخير والفضيلة والناس والقانون والنظام

    لكن اين هذا كله

    وكيف للرعوي اوغيرة عين ليتحدثوا عن الفضيلة

    وهم رعاة هذا الفحش والافك البذيء والمخزي

    قلت لي انت

    انك لاتحب ان يحصل لي او لزوجتي ماحصل للفيشاني

    اشكرك على مشاعرك واقول لك

    اذا فعلت مثل مافعل انا او زوجتي

    فارجوك ثم ارجوك انت ومن سمع هذا او قرأه

    حينها ان تصفعونا باحذيتكم وبكل مايقع في ايديكم

    اخي اتقوا الله ولا تخوضوا مع الخائضين

    ولاتنسيكم الحزبية قيمكم واخلاقكم ونخوتكم

    وغيرتكم على اعراضكم واعراض غيركم

    اخي ان احدا لم يعتد على الفيشاني

    وهو في مكتبه او في مزرعته او في طريقه

    والمثل الشعبي يقول (الجن ما تعني سالك )

    اخي الفيشاني خاض في اعراضنا بما لم يسبقه اليه احد

    ولم نجد من ينصفنا منه اسبوعين كاملين

    وصدرت صحيفته مرة اخرى

    ويوم حضر حضر مزهوا والمرافقين من حوله وكانه

    جاء لتوة من تحرير الاقصى

    الايثير ذلك الحنق والغيظ والغضب في نفس كل حر ابي

    لقد وجدت مشايخ من قبيلته في بيت الشيخ عبدالله

    وعرف بيننا احد الحاضرين

    وتحدثنا وقال لي احدهم مافعلتوا بصاحبنا

    قلت له انتم قبايل وبا نحكمكم فيما له وفيما عليه

    قال لا السفيه ماهو منا ولا منكم وهو غريمنا كلنا

    اخي

    دون اعراضنا تهون دمائنا واموالنا وحياتنا كلها

    وقد قال سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم

    من قتل دون عرضه فهو شهيد

    وهذا حث كبير للاستماته دون الاعراض

    وتذكر امر سعد ابن عبادة او سعد ابن معاذعندما نزل حكم

    الاربعة شهود على الزنا

    فقال ايجد احدنا لكع مع اهله

    فيذهب يدعوا الناس

    يعني فتكون الفضيحة اكبر

    قال

    والله لامزقنه واياها بسيفي اربا اربا

    فعجب الصحابة منه ايخالف الشرع

    فقال المصطفى

    اتعجبون من غيرة سعد

    والله اني لأغيرمنه وان الله لأغير منا جميعا

    اتستنكرون حرة ثارت لشرفها وعرضها

    وتنحازون لافاك مجرم

    اعد قراءة ماكتبه

    وتصور انه كتبه عن زوجتك

    وكل يمنبة ومسلمة هي شرفك وعرضك مثل زوجتك

    ولا تكرر علي لو حصل لكم ماحصل له

    لاننا لم نفعل مافعل ولايمكن ان نفعل مافعل

    وارجو ان لايخيب ظني في غيرتك ونخوتك ومروئتك

    انت وكثيرين في المؤتمر او خارجه

    مهما اختلفنا معهم

    لايغيب عن بالنا انهم اهل اباء وشرف وغيرة ونخوة

    وان الاعراض عندهم كماهي عندنا خطوط حمراء

    لا يمكن تجاوزها او السماح بتجاوزها

    ولاتنسى ان الخليفة المعتصم

    حرك جيش الخلافة العرمرم الى عمورية وفتحها

    ثأرا لامرأة مسلمة

    والرسول صلى الله عليه وآله وسلم

    نقض الصلح مع اليهود واجلاهم عن المدينة

    ثأرا لعرض امراة مسلمة

    ولعن الله حزبية تقتل المروءة والقيم والنخوة من نفوس اصحابها
    ا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-10
  3. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    كلام مؤلم ومؤسف .......................وكان الاخ محق في ما قال... وفي ردة على حفيد حمير
    لكن انا يا استاذتي والعياذ من كلمة انا. اقول انكي اخطاتي في ضرب الرجل الذي لا احب ان اذكر اسمة. وكان من المفروض ان تصبري لحكم القضاء. ولا ألومك على ماقمتي بة من ردود لفعل .. و هذا العمل الذي عملتية والذي تعتبرية رد فعل لاساءة ... اعتبرة خطأ ... واذا كان رائيك مخالف ... ارجوا التوضيح,,,,
    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-10
  5. بسباس

    بسباس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-15
    المشاركات:
    1,699
    الإعجاب :
    0
    بسم الله



    شتـــــــــــــــان بين الثرى والثريـــــــــــــــــــا


    وعودة مظفرة استاذتنا الفاضلة


    بس الصدق ان الأخ الكريم أواب كان خوفنا

    فنحن في القانون (ميح) ناهيك عن معرفتنا بحقيقة قضائنا ((النزيه والمستقل))

    المهم انك كنت الأكثر شجاعة منا (حسب العادة)

    دمت فخرا للنساء ومثلا للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-10
  7. مروان الغفوري

    مروان الغفوري شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-01-13
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]


    * لأننا بعيدون عن المركز .. و لأننا " عيال سعيدة " !

    كن بخير يا عبد الرحمن .. لن يصلوا إليكما !


    خرج المتظاهرون من أبناء الحركة المصرية للتغيير " كفاية " في الخامس و العشرين من مايو رافعين شعاراتهم و بأسلوبهم الحضاري المماثل للأسلوب الحضاري الذي ينتهجه اللقاء المشترك في اليمن ، غير أن عقلية البوليس الستيني ، التي ما زالت جاثمةً على رؤوس و ضلوع سدنة الحكم الشائخ ، دفعتهم إلى شرّ أعمالهم فأرسلوا بلطجيتهم و المسجلين و المسجلات خطر ليهينوا صفوة المجتمع في ش . عبد الخالق ثروت و بالقرب من زعيم التحرير المصري و أبيهم الروحي " سعد زغلول " ..


    و بتلك الغلطة القذرة ، التي جرى فيها انتهاك للأعراض بطريقة سافلة لدرجة أنّ أحد أصدقائي من الذين اشتركوا في التظاهرة بعد أن أخذتُ مكانه في العمل في المستشفى في انتظار رجوعه لم يعُد ذلك اليوم .. و عندما التقيناه في بلكونات المستشفى في اليوم التالي و نحنُ نتأمل صورته في الصفحات الأولى في الجرائد الحزبية ، جعل يسرد علينا ما لم نتخيّله !

    تقول " إيمان " و هي فتاة نقابية كانت تمر بالقرب من التظاهرة متّجهةً إلى مركز تدريب كمبيوتر : رأيت الضابط العزب ، أشار بيديه إليّ فانطلق مجموعة من البلطجيّة ليقطعوا ملابسي و لولا أن " سوستة " البنطلون كانت " في الجنب " لخلعوه .. كان كل همّي فقط كيف اتشبث ببنطلوني ، رغم اللكمات و التي شيرت الذي تمزّق .. قلت لأحدهم : ما عندكش أخوات بنات ! فردّ عليّ : أخواتي ما بيقولوش كفاية يا " ..." أمك !


    ثم فعل بالمتظاهرات الباقيات ما هو أبشع من هذا بكثير ، فعبير العكسري ، البنت الجميلة مراسلة الدستور ، قطعوا تنورتها و مزقوا صديريتها و و و ... و رابعة و فلانة و فلانة .. بإشراف أمناء لجنة السياسات ، أعلى مؤسسة للحزب الحاكم ، و تحت إمرة جمال مبارك نفسه !

    ثم ماذا ...



    - قفزت مستشارة الرئيس الأمريكي إلى مصر و استجوبت بشكل مباشر وزير الداخية
    - خرجت مظاهرة نسوية في فرنسا ، و سارت في الشوراع حتى وصلت السفارة المصرية
    - اتّصل الرئيس الأمريكي بنظيره المصري مرّات عدّة حتى رضخ مبارك للتحقيق و ربما سيقدمون كباش و كلاب فداء قريباً .
    - خرج شيراك من صمته لأول مرّة و تدخّل داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار الحركات الاصلاحية و حمايتها .
    - طمس يوم " العيد الوطني " الذي غنى به التلفزيون .. و تفرّغوا لمطاردة المجرمين .
    - خرجت كفاية بآلاف الحشود ، و مظاهرات صامتة بالشمع .. و تكوّنت و لأول مرّة في مصر الجبهة الوطنية للمعارضة .
    - أقيل رؤساء المؤسسات الصحفية الكبرى ، كسمير رجب - أقذع سفهاء النظام - و المتيبّس " إبراهيم نافع " ..
    - أعلن المؤتمر الأطلنطي منذ أيام عن عزم دول العالم المتحضّر مراقبة الانتخابات القادمة في مصر .. و أن مراقبة كهذه أصبحت ضرورة و ليست خياراً .. فإذا كان النظام يرتكب هذه الوقاحات في استفتاء على تعديل مادة دستورية ، فما الفظائع التي يتوقّعها المجتمع العالمي أثناء التنافس على كرسي الرئاسة !!








    و نتائج كبيرة هزّت النظام و أفقدته القدرة على الحركة ، بل أذلّته عالمياً لدرجة وصف الصحفة الإيطالية و الأمريكية له بأنّ أقذر الأنظمة الاستبدادية الموجودة حاليّاً على الأرض !






    لأن مصر قريبة من المركز .. من دائرة التأثير العالمي .. و لأنّ مثقفيها يد واحدة .. و لأنّ مؤسساتها المدنية راشدة و لا تخضع لسيطرة النظام الحاكم و أبناء " عبده مشتاق " - حسب وصفي الصحفي الشهير " مصطفى حسين " .






    ****


    ماذا فعلته الأنظمة .. مؤخراً ، سواءً في صنعاء أو القاهرة ؟


    * لم تفعل شيئاً أكثر من أنّها مارست هذه السفاهات سواءً بشتم أعراض بناتنا و أخواتنا ، أو تمزيق ملابسهن في الشارع العام ، بينما ظلّت لسنين عدّة تمارس كل أنواع الاغتصاب وراء القضبان و من خلف الأبواب الصدئة .. و ها هي الآن تخطئ لتكشف بعض سوءتها و حسب !




    * إنّ هذه الشراسة التي يتعاملون بها ياعبد الرحمن تلقي في قلوبنا إحساساً بأن النظام يحارب في معركته الأخيرة .. و أنّه يرتجفُ تماماً ، فأصبحت يده تمسك بخناق هذا ثم بخناق هذا ، و تارةً تحبس فلاناً ، و أخرى تقذف فلاناً .. و ثالثةً تغلق مقرّاً ، و و ... هذا النظام الذي انتظرنا منه أن يشغل تفكيرنا بمتابعة سير العملية التنمويّة و طرح رؤى حضارية لإصلاح مؤسساتنا الداخلية من التعليم إلى الصحّة ، تحوّل إلى ثور أسباني هائج لا هم له إلا الركض وراء قطع القماش الحمراء و الزرقاء !



    كل هذي الأمور تذكّرني بالكفن !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-10
  9. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0

    بل كل هذه الامور تذكرني باليمن

    فما اشبه ارض السعيدة بأرض الكنانة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-10
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخت رشيدة نحن هنا تعودنا بان نرى بعض الردود التي تستند على العاطفة المجردة من تحكيم العقل على النفس حتى نرى صورة واضحة بأن العقل أرجح من غريزة النفس بمراحل لانهائية 000

    الذين انتقدوك ليسوا اكثر ممن حضروا تعزيرا لمارق أو إقامة حد على مجرم أو سفاح فهم لم يشاهدوه عندما ارتكب فعلته التي من أجلها وصل إلى مرحلة أن يقام عليه الحد وعند ما حان وحصحص الحق شعر بندم لكن هيهات أن ينفع الندم وبدا منظره أمام من يشاهدون تطبيق الحق عليه وكأنه مسكين لايستحق ما يساق إليه ويجد الكثير ممن يتعاطفون مع حالته الآنية دون أن يحركوا دهاليز عقولهم ليتذكروا فعلته التي وجب عليها القصاص والقصاص هو الشيء الوحيد الذي يبقي على المجتمعات آمنة من شرور بعض مارقيها 00

    ما فعلتيه برا بقسم وكان ذلك الدعي يستحق ما فعلتيه حتى يكون عبرة لغيره وأن يرتدع من يرون بأن أعراض الناس لعبة بأياديهم والسنتهم وما فعلتيه رد فعل لم تقومي به لوحدك وأن بدا ذلك للعيان ولكن مافعلتيه كان بإيعاز من مجتمعنا اليمني الأبي ذلك المجتمع الذي بلغت فيه مكارم الأخلاق والأنفة أن يموت دون ماله وعرض وأرضه ودينه 000

    سلمت يداك يا رشيدة ولا تخشين في الله لومة لائم00

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-10
  13. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    لاحضت الموضوع قالت قال وقال قالت


    نصيحة للجميع سماع أغنية الكبسي مع الأسف غلطان ففيها مقطع يقول


    صدقت قالت قال غبني عليك غبني

    الناس هم أشكال وألوان صدقني


    وللجميع


    خالص المحبةوالتقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-10
  15. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    صدقت يا اخي فالناس اشكال والوان

    وتظل الطيور على اشكالها تقع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-10
  17. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766


    هو كذلك فعلا والطيور على أشكالها تقع


    خالص المحبةوالتقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-10
  19. حفيدحمير

    حفيدحمير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-23
    المشاركات:
    692
    الإعجاب :
    0
    الى صاحبة الحذاء

    أعلمي يا أستاذه اني كتبت نصيحتي تلك من قلب صادق لابرئي ضميري ولم أكتبها كمقال ندخل ونخوض في نقاشه ..وعندما حصل ورد زوجك لم أشاء أن ارد وقلت في نفسي
    أنا لم أنوي غير ألنصح فيما كتبت وتركت الجدال والنقاس بيننا لغيرها من الكتابات منك أو منه أو مني
    ولكن طالما وقد أعدتي نشرما كتب وكتبت بهدف النقاش وما زلت مغرمة بجوقة المصفقين طامعة لنصب تذكاري لك وأنت ماسكة بالحذاء بدل القلم أو الكتاب (كما هو حال تمثال الحرية ) ولم تستشعري فحش وخطاء ما قمتي به وهذا شيئ مؤسف فعلا
    من أمراءة المفروض أنها على قدر من الرحمة والحياء والخجل وعدم الخوض مع الرجال في أمور المضاربة والاختلاط بهم بالمضاربة وردود أفعالها حتى ولو بالحذاء ألم تخشي أن يحصل رد فعل سفيه من رجل أثبت لنا ولكي أنه سفيه وتعرفي ذلك جيدا قبل صفعك له ألم تخشي أن يرد عليك ويأخذ الحق لنفسه وعنده وفقاً لقانونك حق
    ألم تخشي أن يسحبك من شعرك وسط المحكمة وينكشف ما أمر الله به أن يستر
    ....ردي بالله عليك ألم تفكري في ذلك أم أنك فكرتي ولكن هذا لم يكن يهمك حتى وأن حدث ؟؟؟؟ أمام تحقيقك لحلمك بتصفيقاً حار لبطولة تأتي على حساب لطم وجوه الاخرين وأهانتهم
    وأقول لك ما فعله الفيشاني أمر مقزز
    ولكن تأملي معي التالي
    1_فعل الفيشاني أمر مقزز وأهانة لرحمة وزوجها وللصحافة ولعادات وتقاليد الشعب اليمني ولكنه أقتصر بفعلتة تلك على القلم وكأن بأمكانك الرد عليه وصفعه بالقلم أيضاًوأنت صاحبته
    2_ما فعلته أنتي أهانة للفيشاني وللقضاء وللصحافة ولم يقتصر فعلتك على القلم الذي تثقلين نفسك بحمله وساعة الله الله كما يقولون ترميه وتمسكين بالحذاء عوضا عنه فقد أهنتي القلم والصحافة والقضاء وعادات وتقاليد الشعب اليمني الذي يحرم تدخل المراءة في المضاربة بين الرجال صونا ًلها وحرصا على شرفها وعرضها من الخدش فتأملي !!!!!!!

    على المراءة أن تستخدم لسانها أو قلمها أما اليد فهذا من خصوصيات الرجال الذي هيئهم الله لذلك إلا اذا كان ليس معها رجال فهذا وضع آخر والضرورات تبيح المحظورات
    ولكني أعرف أن معك رجال ؟؟؟
    فلماذا لم تدعيهم ينفذون المهمة نيابة عنك وتجلسين معززة مكرمة ؟؟؟؟
    أم تريدين التصفيق لك فقط وتحرمين عبد الرحمن منه وهذة أنانية وحب ذات طاغ


    أستاذه رشيدة أرشدك الله

    دعي أمور المضاربة وخصوصيات الرجال لعبد الرحمن وغيره من أهلك وأقاربك وتذكري أنك أنثى
    سلاحك قلمك ولسانك ودموعك وعطفك ورحمتك
    فالقسوة والفتوة والمضاربة أمور رجالية لا يليق بالمراءة ممارستها إلا لدى أنصار خروج المراءة وسفورها ومساواتها ظلماًبالرجل ولا يهمهم ماذا يحدث بها جراء أقحامها في ذلك

    أستاذة رشيدة
    ما فعلتيه فعل غير رشيد وبكل المعايير والمقاييس ولا تقولي أنه كان ناتج عن غضب ورد فعل متشنج وحمية فهذا لا تنطبق على فعلتك فالفعل مضى له فترة تنفي أي ردة فعل
    حتى من صاحب الشأن وهو رحمة وزوجها
    ولا تقولي لنا أنها كانت ناتجه عن دخول الفيشاني بهيصة ومرافقين وأختيال مما أثارك وجعلك تفعلين ما تفعلين !!فهذا غير صحيح ايضاً
    لانك نويت فعل ذلك قبل دخول المحكمة وأخبرتينا قبلها وهنا على صفحات المجلس بنيتك فعل ذلك
    أنه يا أستاذه فعل أجرامي مع سبق الاصرار والترصد والتخطيط بكامل قواك العقلية
    دفعك أليه غرورك وطمعك في التصفيق لك ولاخطاءك ودعواتك المستمرة لرمي القانون جانباً وأخذ كل واحد حقه بيده وتتأيدك المستمر لكل خارج عن النظام والقانون
    أعرف يارشيدة
    كثير من الاصلاحيين قبائل ورجال لديهم حمية ونخوة وأباء يترفعون ويأبون أن تخرج نسائهم للمضاربة بدلا عنهم وأنا على ثقة من رفظهم ما فعلتيه
    ولعن الله حزبية أو معارضة أو فكر يخلع حياء المراءة ويدعوها للمضاربة بدلا عن الرجال
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة