اعتقالات في اليمن لمشتبهين بقائمة أميركية تضم 39 عضوا في «القاعدة»

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 557   الردود : 0    ‏2002-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-30
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    القربي: حددنا مكان الحارثي والأهدل وسنستخدم القوة إذا لم يستسلما


    صنعاء: «الشرق الأوسط»
    قال ابو بكر القربي وزير الخارجية اليمني ان السلطات اليمنية حددت مكان مشتبهين رئيسيين من تنظيم «القاعدة» وستعتقلها بالقوة اذا رفضا الاستسلام. واوضح ان الاثنين وهما قائد سالم سفيان الحارثي ومحمد حمدي الاهدل يتصدران قائمة سلمتها الولايات المتحدة للسلطات اليمنية. وقالت مصادر اميركية ان القائمة تضم 39 اسما.
    وأكد القربي في مقابلة مع وكالة «اسوشييتد برس» ان عددا من المشتبهين في القائمة الاميركية اعتقلوا، وانه بموجب الاتفاق مع واشنطن فان استجوابهم سيجري بالتعاون مع الولايات المتحدة. واذا وجهت اليهم اتهامات سيحاكمون في اليمن.
    واضاف القربي ان عددا من المشتبهين في القائمة ليسوا في اليمن. واكد ان صنعاء شريك متعاون في مكافحة الارهاب. لكنه دعا الى تفهم الصعوبات، مشيرا الى ان القوات الحكومية لا يمكنها اقتحام المناطق القبلية بالقوة لملاحقة متطرفين حتى لا تنقلب القبائل ضد الحكومة. لكنه اكد تعاون القبائل في شبوة والجوف ومأرب، حيث تنشط عناصر «القاعدة» مما أدى الى اعتقال 24 مشتتبها. كما طرد 125 طالبا اجنبيا في المدارس الدينية باليمن.
    ويذكر ان 18 جنديا و6 رجال قبائل قتلوا في معركة الشهر الماضي حينما حاولت القوات الحكومية ملاحقة مشتبهي القاعدة في مأرب.
    وقال القربي ان معظم اليمنيين الذين قاتلوا في افغانستان ضد الاتحاد السوفياتي السابق يعيشون الآن حياة عادية. لكن هناك اقلية ما زالت ترتبط بعلاقات مع بن لادن وهم تحت المراقبة.


    :eek: :eek:
     

مشاركة هذه الصفحة