فيروس جديد ينتشر عبر البريد الإلكتروني

الكاتب : أبو صالح   المشاهدات : 487   الردود : 0    ‏2002-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-30
  1. أبو صالح

    أبو صالح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-17
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    فيروس جديد ينتشر عبر البريد الإلكتروني

    لندن، ( Rueters)-- ينتشر حاليا عبر البريد الإلكتروني فيروس جديد يحمل اسم 'My Party'، ويحاول هذا الفيروس خداع مستخدمي الكمبيوتر من خلال عنوانه الجذاب للنقر على وصلة نشطة ملوثة بالفيروس تحمل عنوانا يدعي وجود صور حفلة. وظهر هذا الفيروس في أسيا ثم بدأ في الانتشار في أوروبا ومناطق في أمريكا الشمالية، حسب ما أورده خبراء في فيروسات الكمبيوتر.

    ولا يعتبر هذا الفيروس مدمرا للبيانات، بل ينتشر باختراق برامج البريد الإلكتروني ودفتر العناوين فيها، ثم يقوم بإرسال نسخة ملوثة منه إلى كل ما هو موجود في دفتر العناوين من إسماء مسجلة فيه، وتبدو الرسائل الملوثة مرسلة من صاحب البريد المصاب بالفيروس مما يجعل المتلقي يثق بمصدرها.

    ويقول الخبراء أن هذا الفيروس مزعج لأنه يبدو موثوق المصدر ويحمل عنوان ياهو المعروف ومصدره شخص مألوف، لأنه من دفتر عناوينه وصادر عن كمبيوتره ويحمل اسمه في حقل المرسل. ولذلك من المتوقع أن ينتشر بسرعة. ويعتبر تصميم هذا الفيروس بهذا الأسلوب الخبيث في الخداع مألوفا بعد موجة من فيروسات مشابهة في طريقة جذب المستخدم والإيقاع به عن طريق دعوته لمشاهدة صور جذابة أو ملفتة.

    وتلقت شركة برامج مكافحة الفيروسات Sophos تقاريرا عن الإصابة من شركات ومعاهد تعليمية في كل من أسيا والشرق الأوسط وأوروبا. وتوفر الشركة ملفا لمعالجة الإصابة في الموقع :http://www.sophos.com/virusinfo/analyses/w32mypartya.html
     

مشاركة هذه الصفحة