مجلس النواب.. ياسين على الطارف

الكاتب : الابن الصنعاني   المشاهدات : 1,162   الردود : 18    ‏2005-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-09
  1. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    7/6/2005

    محمد الكولي ــ ــ ــ ناس برس :


    أعتقد أن بعض الأخوة أعضاء مجلس النواب مثلهم مثل من سبقوهم من النواب هم ضحايا لتلك العصائر المشبوهة التي يتم عملها في البوفيات الموجودة بداخل وأمام البوابة الرئيسية للمجلس، لذلك فنحن لا نلومهم عندما نراهم جامدين كالاصنام لا تتحرك فيهم إلا أياديهم عندما يرفعونها بطريقة لا شعورية للموافقة على ما تطلبه الحكومة منهم، والسر كما قلت يكمن في تلك العصّارات وما تحوي بداخلها من ذلك المركب العجيب، الذي إذا تناولة المرء يصاب بالتبلد تماماً ويصبح أسيراً لمن يقوده، بمعنى أن يصير كما يقول أهل ذمار (ملطام).

    فعندما تريد الحكومة من أغلبيتها الراقدة، أن تحضر للموافقة على قرض تريد أن "تقرطة" أو لجرعة جديدة تضاف فوق (عاصي والديه) أو للموافقة على ميزانية ترفيه لمدللين وأبنائهم، فما عليها إلا أن ترفع سماعة التلفون وتتصل بنوابها التعساء لسرعة الوصول إلى المجلس وتنفيذ الأوامر مع إبقاء الذمم والضمائر في البيوت لمن لديهم مثل هذه الأشياء المكروهة من قبل الدولة، وما أن يصل الجميع مهرولون خائفون من "بهرارة" الحكومة وعينها الحمراء حتى تبدأ تلك العصارات بالدوران وبالكاد تدور لثقل المواد التي تحويها من المركب العجيب الذي يسمى في الشارع اليمني (خلطة النواب) إسوة بخلطة العريس، وقبل دخول أي نائب إلى المجلس يذهب إلى احدى البوفيات حسب التعليمات فيشرب كأس عصير من ذلك الخليط العجيب المخصص لنواب الحكومة، ومنهم من لا يقتنع بكأس واحدة لكبر بطنه وإتساعها خاصة النواب المتعصبين للحكومة بالحق وبالباطل فهؤلاء "يكرعون" كأسين أو ثلاثة من عصير الخلطة إلى كروشهم.

    ثم يتوجه الجميع إلى كراسيهم في قاعة المجلس "ملقمين ناجحين" وقد بدأت عيونهم تخرج من مآقيها، ولأن مفعول هذه الخلطة اللعينة قوي وسريع، فالبعض من النواب يشعر بإرتفاع شديد في درجة حرارة جسمه مهما كانت برودة الطقس، فيقوم بخلع الكوت والعسيب والسماطة وباقي (السامان) من فوقه أثناء توجهه إلى القاعة، ومنهم من بلغ به مفعول عصير خلطة النواب أقصى مداه بعد خروجه من البوفية مباشرة، فيتوقف الجزء الصالح من دماغه عن العمل فأصبح جاحظ العينين منتفخ الاوداج يسير بغير هدى، تأكيداً بأن خلايا التفكير والضمير عنده قد توقفت، فتراه يصيح كالمهووس في ساحة المجلس وقبل دخوله إلى القاعة وهو يرفع كلتي يديه (أنا موافق.. إكتبوا إسمي عندكم.. أنا موافق)، والمسكين لا يدري عن أي شيء وافق عليه خير، أم شر، المهم أنه موافق، "يالطيف ويش الخلطة الملعونة".

    لذلك فأنا أعتقد مثل ما قلت سابقاً أن بعض النواب هم ضحايا لذلك المركب العجيب المسمى (خلطة النواب) والذي يرى الناس مفعوله الساحر على قسمات وجوههم عند بث وقائع الجلسات في شاشة التلفزيون وخاصة الجلسات التي ستتم فيها الموافقة على زيادة المعاناة والآلام فوق كاهل المواطن، حيث نشاهد هؤلاء النواب التعساء وهم يسرعون برفع أياديهم لا إرادياً بالموافقة على تدمير المواطن وامتهان كرامته، أما إذا حضرت الحكومة باعضائها (المحنطين) إلى المجلس للمساءلة مثلاً، فتزداد نشوة هؤلاء التعساء فتراهم يتقافزون هنا وهناك يحومون حول الحكومة وأعضائها كالديكة التي تستعرض نفسها أمام الدجاج حتى تنال إعجابها، بدليل أنه كلما قام أحد ممثلي الشعب حقيقة من النواب الشرفاء باستجواب الحكومة المترفة أو رئيسها أو أحد وزرائها من القطط السمان، هب في المقابل عدد من النواب التعساء للدفاع عن التصرفات الحمقاء للحكومة التهم لمن يفضح بالدليل التصرفات السيئة للحكومة، ويرمون بكل سيئات أخلاقهم التي لا يملكون غيرها، فوق نواب الشعب المحترمين في محاولة لإرهابهم وإسكاتهم عن قول الحق ومحاسبة الفاسدين لمقابل فتات الموائد، لذلك فوضعهم لا يختلف عن المثل القائل (خدَّام خدًّام بيت الجرافي..).
    وعليه فأنا أكرر أن مثل أولئك النواب هم ضحايا لتلك العصارات اللعينة وعصيرها (الخلطة) التي تجعلهم كالمجانين يمثلون بالشعب الجائع أسوأ تمثيل ويجرعونه الويل ويشهدون عليه زوراً وبهتانا بأنه يعيش في أحسن حال لا يخاف (بخساً ولا رهقاً)، لأنهم لو كانوا في وضع عقلاني وطبيعي لما باعوا دينهم وآخرتهم بعرض من الدنيا زائل بوفاتهم، كما أنهم لو كانوا في وضع عقلاني وطبيعي لما رمو بأنفسهم في جهنم وبئس المصير بدعوات الملايين من البسطاء الذين آذوهم في معيشتهم وكرامتهم وساموهم المر والعلقم.

    وقد علمنا من مصدر مقرب ومخلوط بأن عصارات البوفيات السابق ذكرها، تقوم بعمل أنواع من عصائر الخلطات تعطى للنواب حسب نوع الجلسة، فمثل الخلطة المشهورة في السوق بخلطة العريس، هناك خلطة تسمى (خلطة الموافقة) وتعطى للأعضاء عند إعلان النفير العام لحزب الأغلبية للتصويت (المشكل قلابة)، وهناك خلطة تعطى للنواب عند التصويت على الميزانية العامة تسمى (خلطة يوم الجن) منها شراب بالفم ومنها دهان لليدين حتى المرافق، تكون فيها زيادة في تركيبة الخلطة من اللوز والجوز والزبيب والبيض والعسل الدوعني، وهناك خلطة أخرى تسمى (خلطة يشل منه ناوله) وتعطى لنواب النوائب عند التصويت للموافقة على الميزانية الإضافية عند نهاية كل عام.

    لان الثابت لدينا أن حكومتنا خلافاً لكل حكومات الدنيا كلها، عندها ميزانية في بداية كل عام وإذا وجدت هناك فائضاً مالياً من عائدات النفط أو غيره، ركزت له ميزانية لتلهفه قبل نهاية العام بحيث تكون في نهاية كل عام مفلسة تماماً مثل كاتب هذا المقال، يعني حكومة، مثل الثور الإسباني "باثنين قرون حداد تقفز وتنطح من تشتي"، كما أن هناك خلطة تسمى (خلطة قريطك يالقريط) وتصرف لاعضاء الأغلبية "المكرسحة" عند التصويت على القروض من دول العالم ثم تنقرض بفعل القوارض الموجودة بكثرة في العاصمة صنعاء وضواحيها.

    ولأن ليس كل الظن إثم فأنا أظن أن ما يسمى عاقل أو رئيس حزب العتاولة يتم عمل خلطة خاصة به تتكون من مجموعة عصير الخلطات المذكورة آنفاً وتسمى (خلطة يا سامعين الصوت) لذلك نراه في التلفزيون يصول ويجول في مجلس النواب وكأنه سلطان زمانه يبيع ذمته "ببلاش"، فيتهم كل من ينتقدوا سفاهات حكومته بأنهم (مزايدون) الكلمة التي يرددها كثيراً، وليسوا مثله (مناقصين) بأقل الأسعار للبيع ولأنه من أولئك النواب التعساء بالإضافة إلى نوعية الخلطة التي يتناولها فقد اصبح عنده فوق التعاسة انفصام في الشخصية، فهو يردد في بعض مجالسه بأنه يتساءل ويستغرب؟ كيف ومن اين يستطيع مسئولو الحكومة بناء مثل هذه القصور الباذخة التي يملكونها والتي يزداد عددها يوماً بعد يوم، في الوقت الذي يبني هو فيه قصراً شامخاً بجانب قصره السابق مع مسبح ضخم في العاصمة التي يشكو سكانها من انعدام شربة الماء، قال تعالى (يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون) صدق الله العظيم.

    أخيراً أسأل الله سبحانه وتعالى أن يعين نواب الشعب الشرفاء وهم كثر على محاربة الفساد والفاسدين، وأرجو منهم أن لا يقتربوا مطلقاً من البوفيات التي تعمل تلك الخلطات السيئة التي ترفس النائب "رفيس" وتجعله ينسى بأنه جاء إلى هذا المجلس للدفاع عن كرامة المواطن وليس العكس، ولا عزاء للنواب الذين ضيعوا الأمانة الملقاة على عواتقهم وركبوا قطار الحكومة المشؤوم وصدق المثل القائل (لا تربط حمارك جنب حمار المدبر يدبره من دبوره)..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-09
  3. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    ومن المحاسن العجيبه أن ينشر هذا واليوم الثاني الثلاثاء يتعرض النائب الشريف صخر الوجيه لهجوم ونقد من الراعي واعضاء كتلة المؤتمر أتهموه بأنه يظن انه يعرف كل شيء وغيره لايعرفون شيء وانه يدعي انه يفهم وغيره لايفهم وهذا خلطوا الحابل بالنابل مثل الخلطه التى ذكرت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-09
  5. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    صح وانا مع كلام الاخ بار ك الله فيك كلام في محله وصلت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-09
  7. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    البرلمان يعتزم رفع قضية ضد موقع "ناس برس" الإخباري
    أحال مجلس النواب اليوم ما اعتبره إساءة لأعضائه من قِبل موقع (ناس برس) الإخباري ومطبوعة "الناس" إلى لجنة الإعلام والثقافة لرفع تقرير عاجل بشأنها يوم السبت أو الأحد المقبل.
    وقال النائب عبدالكريم جدبان -الذي أثار القضية- إن مقالاً لأحد الكتاب في الموقع والصحيفة قذف النواب واتهمهم بشرب المسكرات، والنفاق وأنه لا دين لهم، واصفاً ذلك الكلام بالساقط.
    وأضاف لـ"" إن المجلس يعتزم تكليف محامٍ لرفع دعوى قضائية والترافع عنه ضد "ناس برس" بعد رفع لجنة الإعلام لتقريرها.
    وكان أحد الكتاب وصف أعضاء المجلس بأنهم أصنام لا يحركون أيديهم إلى عند رفعها للموافقة ، وأن الحكومة إذا أرادت تمرير موضوع ما تتصل بنوابها التعساء للإسراع إلى المجلس وإبقاء ضمائرهم في البيوت، وأيضاً أنهم يشربون خلطة خاصة تذهب بالجزء الصالح من عقولهم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-09
  9. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    ( لو ) كان في مجلس النواب مجموعة من أمثال صخر الوجيه كانت الدنيا بخير لكن مجلس النواب صياح على الفاضي ولا يطبق من مناقشاته أي شيء .

    ومثل ما قال أحد النواب عندما طُلب منهم التصويت على أحد المشروعات ولم يوزع عليهم هذا تقرير هذا المشروع لمناقشته إلا في يوم الجلسة قال ( ما في داعي نحضر خلونا نصوت على المشروع عبر الانترنت وفكونا من عنا الحضور للمجلس ما دام المشروع لا يستحق النقاش أو الاطلاع عليه من قبل )

    شكراً لك أخي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-09
  11. عزالدين العربى

    عزالدين العربى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-17
    المشاركات:
    548
    الإعجاب :
    0

    المهم مرتاحين وما عليهم

    ونسوا الأمانة الكبرى التي في اعناقهم

    فالشعب امانة سوف يسألون عنها عند ملك الملوك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-09
  13. عزالدين العربى

    عزالدين العربى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-17
    المشاركات:
    548
    الإعجاب :
    0
    الراعي وشلته مجانين ولا يفكرون الا كالحيوانات

    والمكان المناسب لهم هو الغابة

    ليس مجلس البلاد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-09
  15. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    الشعب ضيع الأمانة قبل النواب عند انتخابه لمن لا يستحق الوصول إلى مجلس النواب ولم يُنتخب الذي يستحق أن يكون ممثل بضمير في مجلس الشعب . .

    والنواب ضيعوا الشعب وضيعوا الأمانة عند وصولها إلى مبتغاهم ( مجلس النواب ) الآن همّ الكثير منهم تحسين وضعهم ، تحسين العلاقات مع المسئولين ، البحث عن الوظائف للأقارب والمعارف. والشعب يفتح الله عليه وعيرزقه الباري.

    شكراً عز العرب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-09
  17. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    ( لو ) كان في مجلس النواب مجموعة من أمثال صخر الوجيه كانت الدنيا بخير لكن مجلس النواب صياح على الفاضي ولا يطبق من مناقشاته أي شيء .
    ***********

    هناك نواب اقوياء ولهم كلمتهم واصوات لا تسكت عن قول الحقيقة سوى ضد الحكومة او ضد المعارضة ومنهم الوالد العميد علي القاضي رئيس كتلة المستقلين وصاحب شعار "نحن مع الحقيقة اينما كانت ولسنا ملكية احد ) وبامكانك متابعة الحوار معه في جريد " المستقلة " وحديثة عن اليات العمل في مجلس النواب وسبب فشل مناقشة معظم المشاريع والخطط والقضايا المطروحة وعن السلاح والثار وغيرها من القضايا المطروحة كما يوجد غيرة الكثير من الاصوات القوية والنزيهه باستقلالية وصوت جريء وواضح ولكن في مجلس نواب كمجلسنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-09
  19. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    أخي سد مأرب نعم مما لا شك فيه أن هناك في المجلس ناس شرفاء وقول الحقيقة هي شعارهم

    لكن . . نحن نضرب ب ( صخر الوجيه ) كمثل لأنه في الحزب الحاكم وتوجهه يعتبر شاذ عن كتلة المؤتمر .

    وأنا هنا أتسائل عن هذه الأصوات التي ترتفع وتصدح بالحقيقة والتي هي من أحزاب المعارضة ( لو ) كانت هذه الأصوات هي منضوية تحت لواء الحزب الحاكم كيف سيكون حالها هل ستكون الأصوات مرتفعه وتصدح بالحق أم أن الحال سيتبدل وستجد الحق يضيع والمبادئ تختفي !؟
     

مشاركة هذه الصفحة