البرازيل تسحق البارجواي وتتقابل غدا مع الارجنتين؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 471   الردود : 0    ‏2005-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-07
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    البرازيل تهزم الباراغواي وتستعد لمواجهة القمة مع الأرجنتين غدا



    بورتو اليغري (البرازيل) ـ أ.ف.ب ـ رويترز: حققت البرازيل فوزا ساحقا على ضيفتها البارغواي 4-1 في بورتو اليغري امام 50 الف متفرج في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2006 في ألمانيا.
    وسجل رونالدينهو هدفين في الدقيقتين 33 و42 من ركلتي جزاء، وزي روبرتو (71) وروبينيو (83) اهداف البرازيل، بينما سجل روكي سانتا كروز (73) هدف البارغواي.

    وعززت البرازيل موقعها في المركز الثاني بعدما رفعت رصيدها الى 27 نقطة وقلصت الفارق الى نقطة واحدة بينها وبين الارجنتين المتصدرة التي خسرت امام الاكوادور صفر-2 .

    وستلتقي الارجنتين مع البرازيل الاربعاء القادم في بوينس ايرس والفائز في المباراة سيضمن بشكل كبير صدارة المجموعة واحدى بطاقات التأهل المباشر الاربع. وسيطرت البرازيل على المجريات بنسبة كبيرة وكادت تخرج بغلة مضاعفة لو استغل لاعبوها الفرص الكثيرة التي سنحت لهم، وقام لاعبا الوسط رونالدينهو وكاكا بدور كبير في صنع الالعاب وتوزيع الكرات ومساندة ادريانو وروبينيو في الهجوم.
    [​IMG]
    وحصلت البرازيل في الشوط الاول على ركلتي جزاء ترجمهما الانيق وافضل لاعب في العالم رونالدينهو الى هدفين، ثم اضاف زي روبرتو الهدف الثالث في منتصف الشوط من تسديدة قوية (71). وقلص مهاجم بايرن ميونيخ الالماني سانتا كروز الفارق بعد دقيقتين من متابعة رأسية لكرة مرفوعة من الجهة اليمنى ارتطمت بظهر لوسيو وخدعت الحارس ديدا.

    وحصل لوسيو على البطاقة الصفراء الثانية وطرد (79)، واكملت البرازيل الدقائق الاخيرة بعشرة عناصر، وتمكنت رغم ذلك من تسجيل الهدف الرابع عبر روبينيو الذي سجل هدفه الدولي الاول ودون اسمه في سجل الهدافين (83).

    وعقب اللقاء قال كارلوس البرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي ان فريقه كان يمكنه تسجيل المزيد من الاهداف. وأضاف «كانت نتيجة متواضعة بالنظر للطريقة التي لعبنا بها، لم تكن هناك هجمة واحدة تستدعي ارهاب حارس مرمانا ديدا، ولم تكن الاهداف الاربعة فقط هي التي أسعدتني.. لعب منتخب البارغواي بحرص شديد وهو فريق يعرف كيف يدافع ولكننا هيأنا لأنفسنا العديد من الفرص وسيطرنا على اللعب وقدمنا عرضا برازيليا خالصا». وأشاد باريرا على الاخص بلاعب خط الوسط زي روبرتو بعد أن سجل الهدف الثالث ومرر الكرة لروبينيو ليسجل الهدف الرابع، وتابع «الناس الذين يقولون ان هذا اللاعب ليس له مكان في المنتخب يظلمونه بشكل كبير، الامر لا يتعلق بالتزامه فقط وانما بتمريراته وتسديداته وتمتعه بروح اللعب الجماعي، وهو ما يجعله من العناصر المهمة، هذه على الارجح أفضل مبارياته مع المنتخب البرازيلي».
     

مشاركة هذه الصفحة