سؤال بسيط أتمنى أن يجيب عليه الشيعة في المجلس ؟؟

الكاتب : سفير الأحبة   المشاهدات : 2,465   الردود : 31    ‏2005-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-07
  1. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    أحبتي رواد المجلس الإسلامي ..
    تحية طيبة وبعد ,,

    سؤال بسيط تمنيت أن أسأله منذ وقت طويل
    وهاقد حان الوقت لأن أصل إلى منيتي بلقاء
    إجابة ؟؟

    دعا لي أحد إخوتي من أهل الشيعة حين قال
    مقولة سمعتها كثيراً من أخي من اليمن أتيت
    حين تذكرته يقول لي " هداك الله إلى مذهب
    آل البيت " فقلت له آمين من أعماق قلبي
    ولكن العجيب حين سألته أين تكمن المشكلة
    فكلنا شيعة لآل البيت ومحبين ومودين لآل البيت
    فأين المشكلة ياترى ؟؟
    * هل من فضائل ديننا الحنيف ياترى أن أكفر أو
    ألعن حتى ترضون عني ياأحبة ؟؟
    للأسف لم يجب ..
    كلنا من أهل السنة في هذا المجلس يشددون
    بمودتهم لآل البيت وكلهم لهم شيعة إن أحببتم
    هذا التعبير أنتم فهل أنتم من محبي حملة الرسالة
    المحمدية سيد الخلق أجمعين ؟؟ أتمنى الإجابة

    * على ماذا يقوم مذهب آل البيت إذن حتى
    يكتب الله لنا الهداية على يديكم ؟؟ هدانا الله
    وتذكروا " لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك
    من حمر النعم "

    * وهل كان هناك شيعة عاصرهم النبي قبل أن
    ينتقل إلى جوار ربه حتى نقتدي بهم ؟؟
    أعطونا اسماً وسوف نقبل به ..

    وسؤال بسيط أحببت أن أسأله في آخر مقالتي
    هذه ؟؟

    * إن كنتم أيها الشيعة ممن يودون أهل البيت
    فأين أنتم ممن يودون أبا أهل البيت جميعهم
    محمد صلى الله عليه وسلم وهم صحابته
    حملة رسالته ؟؟ أين أنتم منهم ؟؟ بانتظار الرد

    أتمنى أن أرى ردوداً منطقية وليست نسخاً
    من بعض المواقع كما يفعل البقية هداهم الله
    ولست بحاجة إلى إجابات دبلوماسية أكثر مما
    قد قرأت في السابق ؟؟


    [align=left]سفير الأحبة ,,,,,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-08
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أخي الكريم سفير الأحبة . اسأل الله ان ينفع بك اينما توجهت . واعلم يا أخي ان هذا ما يدور معنا ومع القوم في كل لقاء وفي كل محور . فحبنا لسيدنا علي وابنائه وزوجه من تمام الإيمان كما هو كذلك لبقية الأصحاب . لكن القوم يرون لهم علوم لم يعرفها غيرهم ولم يطلع عليها سواهم حتى آل البيت انفسهم جهلوها وجاء هؤلاء فأخرجوها ,. ولا حول ولا قوة الا بالله . لن تجد ردا على سؤالك ولن يباسطك احدا منهم الود ما لم تصنع صنيعهم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-08
  5. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    اين انت من اهل البيت انت حتى لا تأخذ بارائهم الفقهية حتى لا تتشبه بالوافض فكيف تعد من اتباعهم وتحبهم ثم تخالفهم واليك بعض الادلة على ذلك
    مع ثبوت السنة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالأحاديث الثابتة عند أهل السنة ، إلا أنهم في بعض الأحكام الشرعية بدا لهم أن يتعمدوا تجنبها من أجل مخالفة الروافض .


    قال ابن تيمية : ومن هنا ذهب من ذهب من الفقهاء إلى ترك بعض المستحبات إذا صارت شعارا لهم [ أي للشيعة ] ، فإنه وإن لم يكن الترك واجبا لذلك ، لكن في إظهار ذلك مشابهة لهم ، فلا يتميز السني من الرافضي ، ومصلحة التميز عنهم لأجل

    هجرانهم ومخالفتهم أعظم من مصلحة هذا المستحب . وهذا الذي ذهب إليه يحتاج إليه في بعض المواضع إذا كان في الاختلاط والاشتباه مفسدة راجحة على مصلحة فعل ذلك المستحب ( 2 ) .


    وهي موارد عديدة ، منها التختم باليمين ، وتسطيح القبور ، والصلاة على الآل ، وغيرها .


    نماذج من فتاواهم :

    قال ابن حجر في فتح الباري : اختلف في السلام على غير الأنبياء ، بعد الاتفاق على مشروعيته في تحية الحي ، فقيل : يشرع مطلقا ، وقيل : بل تبعا ، ولا يفرد لواحد ، لكونه صار شعارا للرافضة .

    ونقله النووي عن الشيخ أبي محمد الجويني . وقال أيضا : قال ابن القيم : المختار أن يصلى على الأنبياء والملائكة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم وآله وذريته وأهل طاعته على سبيل الإجمال ، وتكره في


    * هامش *
    (2) هذا حديث صحيح أيضا ، رواه ابن أبي شيبة في المصنف 1 / 26 ح 181 عن وكيع عن ابن علية ، وهو إسماعيل بن إبراهيم بن علية المتقدم ذكره ، عن داود ، وهو ابن أبي هند ، عن الشعبي ، وكلهم ثقات عندهم .
    (3) منهاج السنة 2 / 147 . ( * )




    - ص 194 -


    غير الأنبياء لشخص مفرد بحيث يصير شعارا ، ولا سيما إذا ترك في حق مثله أو أفضل منه ( 1 ) كما يفعله الرافضة ( 2 ) .

    وقال الزمخشري في الكشاف : القياس جواز الصلاة على كل مؤمن لقوله تعالى ( هو الذي يصلي عليكم ) وقوله تعالى ( وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم ) وقوله صلى الله عليه وسلم : اللهم صل على آل أبي أوفى .

    ولكن للعلماء تفصيلا في ذلك ، وهو أنها إن كانت على سبيل التبع كقولك : ( صلى الله على النبي وآله ) فلا كلام فيها ، وأما إذا أفرد غيره من أهل البيت بالصلاة كما يفرد هو فمكروه ، لأن ذلك صار شعارا لذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولأنه يؤدي إلى الاتهام بالرفض ( 3 ) .


    قال مصنف كتاب الهداية وهو من الأحناف : المشروع التختم في اليمين ، لكن لما اتخذته الرافضة عادة جعلنا التختم في اليسار ( 4 ) .


    وذكر الغزالي في الذخيرة والماوردي وهما من الشافعية أن تسطيح القبور هو المشروع ، ولكن لما اتخذته الرافضة شعارا لهم عدلنا عنه إلى التسنيم ( 5 ) .


    وقال محمد بن عبد الرحمن الدمشقي في كتابه رحمة الأمة في اختلاف الأئمة : السنة في القبر التسطيح ، وهو أولى من التسنيم على الراجح من

    * هامش *
    (1) كما لو صلى على الإمام علي عليه السلام ، وترك الصلاة على من هو خير منه عندهم كأبي بكر وعمر .
    (2) فتح الباري 11 / 142 . وقد ذكره ابن حجر بالمعنى ، وعبارة ابن القيم مذكورة في كتابه ( جلاء الأفهام على خير الأنام ) ، ص 663.
    (3) الكشاف 3 / 246 في تفسير قوله تعالى ( إن الله وملائكته يصلون على النبي ) سورة الأحزاب ، الآية 56 .
    (4) عن الصراط المستقيم 2 / 510 . ومنهاج الكرامة ، ص 108 . الغدير 10 / 210 .
    (5) عن المصادر السابقة بأجزائها وصفحاتها . ( * )




    - ص 195 -


    مذهب الشافعي ، وقال الثلاثة [ أبو حنيفة ومالك وأحمد ] : التسنيم أولى ، لأن التسطيح صار من شعائر الشيعة ( 1 ) .


    وقال الحافظ العراقي في بيان كيفية إسدال طرف العمامة : فهل المشروع إرخاؤه من الجانب الأيسر كما هو المعتاد ، أو الأيمن لشرفه ؟ لم أر ما يدل على تعيين الأيمن إلا في حديث ضعيف عند الطبراني ، وبتقدير ثبوته فلعله كان يرخيها من الجانب الأيمن ، ثم يردها إلى الجانب الأيسر كما يفعله بعضهم ، إلا أنه صار شعار الإمامية ، فينبغي تجنبه لترك التشبه بهم ( 2 ) .


    وقال عبد الله المغربي المالكي في كتابه ( المعلم بفوائد مسلم ) : إن زيدا كبر خمسا على جنازة ، قال : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكبرها . وهذا المذهب الآن متروك ، لأنه صار علما على القول بالرفض ( 3 ) .


    وفي التذكرة : قال الشافعي وأحمد والحكم : المسح على الخفين أولى من الغسل ، لما فيه من مخالفة الشيعة ( 4 ) .


    وقال إسماعيل البروسوي في تفسيره ( روح البيان ) عند ذكر يوم عاشوراء : قال في عقد الدرر واللئالي ( 5 ) : ولا ينبغي للمؤمن أن يتشبه بيزيد الملعون في بعض الأفعال ، وبالشيعة الروافض والخوارج أيضا ، يعني لا يجعل ذلك اليوم يوم عيد أو يوم مأتم ، فمن اكتحل يوم عاشوراء فقد تشبه بيزيد


    * هامش *
    (1) رحمة الأمة في اختلاف الأئمة ، ص 155 .
    (2) شرح المواهب للزرقاني 5 / 13 .
    (3) عن الصراط المستقيم 2 / 510 .
    (4) عن المصدر السابق .
    (5) في فضل الشهور والأيام والليالي ، للشيخ شهاب الدين أحمد بن أبي بكر الحموي ، الشهير بابن الرسام ( عن الغدير 10 / 211 ) . ولد بحماة سنة 773 ه‍ ، ولي قضاء حماة ثم قضاء حلب ، وتوفي سنة 844 ه‍ تقريبا ، له ترجمة في شذرات الذهب 7 / 252 ،
    الضوء اللامع 1 / 249 ، ومعجم المؤلفين 1 / 174 . ( * )




    - ص 196 -


    الملعون وقومه ، وإن كان للاكتحال في ذلك اليوم أصل صحيح ، فإن ترك السنة سنة إذا كانت شعارا لأهل البدعة ، كالتختم باليمين ، فإنه في الأصل سنة ، لكنه لما صار شعار أهل البدعة والظلمة صارت السنة أن يجعل الخاتم في خنصر اليد اليسرى في زماننا ، كما في شرح القهستاني ( 1 ) . إلى غير ذلك مما لا يحصى كثرة .





    * هامش *
    (1) روح البيان 4 / 142 - عن كتاب الغدير 10 / 211 . ( * )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-09
  7. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    أهلاً بك أخي الشيعي

    أهلا بك يانيغروبونتي مجدداً .. وهذه وقفة طيبة منك للنقاش لكني آسف كل الأسف
    فلم يكن خطي واضحاً حتى تقرأ ماكتبته في آخر موضوعي عن النسخ واللصق ..
    ولكن ليست هنالك مشكلة دام أنك وصلت إلى هنا فلن أعيدك خالي اليدين فأهلاً
    بك ..


    اين انت من اهل البيت انت حتى لا تأخذ بارائهم الفقهية حتى لا تتشبه بالوافض فكيف تعد من اتباعهم وتحبهم ثم تخالفهم واليك بعض الادلة على ذلك
    مع ثبوت السنة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالأحاديث الثابتة عند أهل السنة ، إلا أنهم في بعض الأحكام الشرعية بدا لهم أن يتعمدوا تجنبها من أجل مخالفة الروافض .

    أولاً أتمنى أن لاأرى اعترافك بكلمة روافض لأن أهل البيت لم يكونوا روافض وحاشاهم ذلك بل أسمي نفسك إن أحببت بالشيعة ..
    ومن قال أنني أخالفهم في شيء نحن نحبهم ونودهم في كل شيء ونسأل الله أن يجمعنا
    بهم في جنات عدن مع الأنبياء والصديقين والشهداء .. وهذا جوابي على سؤالك
    أما إن كان البعض منا قد نسى ماأسميته مخالفة لهم فإجابتي على ذلك إن الله
    تعالى عز في علاه قد أسمى نفسه بالغفور لماذا ؟؟
    أليس كل منا خطاؤون وخيرنا هم التوابون وإلا لما حاولت معك مراراً وتكراراً حتى
    نذكر بعضنا بالتوبة من المعاصي والذنوب ..
    ومن قال أننا نخالف الروافض في شيء سليم من أمور الدين !!
    هل تطلبون منا أن نلطم أنفسنا بالحديد والنار وأن نسب ونلعن صحابة رسول الله
    وأخص منهم خلفاؤه الثلاثة وزوجه أم المؤمنين حتى نتبع منهج أهل البيت الذين
    لم أسمع أنهم لعنوا أحد منهم بل كانت ألسنتهم صلوات ربي عليهم طاهرة من
    هذه الألفاظ ..
    وماهي هذه الأحكام الشرعية التي ادعيت أننا تعمدنا تجنبها ..
    هل كفرنا بما أنزل الله في كتابه أو في سنة نبيه الكريم من الأحكام الشرعية ؟؟!!
    اتقي الله ياأخي فنحن مسلمون ومن خرج عن التحاكم إلى شرع الله فهو كافر بما
    أنزل على محمد صلوات ربي وسلامه عليه وليس بمسلم عامة أصلاً .
    أما نحن فقد أخذنا ماحمله لنا صحابة المصطفى صلوات ربي عليه من بعده
    فهل هناك شك في كتاب الله أو حبنا لأل البيت عترة سيد الخلق محمد ..



    نماذج من فتاواهم :

    قال ابن حجر في فتح الباري : اختلف في السلام على غير الأنبياء ، بعد الاتفاق على مشروعيته في تحية الحي ، فقيل : يشرع مطلقا ، وقيل : بل تبعا ، ولا يفرد لواحد ، لكونه صار شعارا للرافضة .

    ونقله النووي عن الشيخ أبي محمد الجويني . وقال أيضا : قال ابن القيم : المختار أن يصلى على الأنبياء والملائكة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم وآله وذريته وأهل طاعته على سبيل الإجمال ، وتكره في


    * هامش *
    (2) هذا حديث صحيح أيضا ، رواه ابن أبي شيبة في المصنف 1 / 26 ح 181 عن وكيع عن ابن علية ، وهو إسماعيل بن إبراهيم بن علية المتقدم ذكره ، عن داود ، وهو ابن أبي هند ، عن الشعبي ، وكلهم ثقات عندهم .
    (3) منهاج السنة 2 / 147 . ( * )

    للأسف حاول أن تكمل الرواية بطباعة من يدك ولاداعي للنسخ واللصق كما قلت
    في السابق يانيغروبونتي



    غير الأنبياء لشخص مفرد بحيث يصير شعارا ، ولا سيما إذا ترك في حق مثله أو أفضل منه ( 1 ) كما يفعله الرافضة ( 2 ) .

    وقال الزمخشري في الكشاف : القياس جواز الصلاة على كل مؤمن لقوله تعالى ( هو الذي يصلي عليكم ) وقوله تعالى ( وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم ) وقوله صلى الله عليه وسلم : اللهم صل على آل أبي أوفى .

    ولكن للعلماء تفصيلا في ذلك ، وهو أنها إن كانت على سبيل التبع كقولك : ( صلى الله على النبي وآله ) فلا كلام فيها ، وأما إذا أفرد غيره من أهل البيت بالصلاة كما يفرد هو فمكروه ، لأن ذلك صار شعارا لذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولأنه يؤدي إلى الاتهام بالرفض ( 3 ) .

    وجوابي عليك أخي الطيب .. لاتنسى أننا في كل صلاة نقول في تشهدنا الأخير كما علمنا
    أساتذتنا الأفاضل رحمة الله عليهم جميعاً " اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما
    صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. إلى نهاية التشهد "
    فهل من مشكلة لك معي هنا أخي الشيعي ..



    قال مصنف كتاب الهداية وهو من الأحناف : المشروع التختم في اليمين ، لكن لما اتخذته الرافضة عادة جعلنا التختم في اليسار ( 4 ) .
    قل لي ياطيب .. هل رأيت أنت سنياً يتختم باليسار ؟؟
    أجب لي رجاءاً أما أن تبحث في عرض الكتب والمجلدات حتى ترد علينا من دون نقاش
    فهذا ما لانقبله أخي الفاضل ..



    وذكر الغزالي في الذخيرة والماوردي وهما من الشافعية أن تسطيح القبور هو المشروع ، ولكن لما اتخذته الرافضة شعارا لهم عدلنا عنه إلى التسنيم ( 5 ) .


    وقال محمد بن عبد الرحمن الدمشقي في كتابه رحمة الأمة في اختلاف الأئمة : السنة في القبر التسطيح ، وهو أولى من التسنيم على الراجح من


    للأسف نقل مقطوع كالعادة والسبب هو النسخ واللصق من دون معرفة أخي هداك الله
    هل كان تسطيح القبور من السنة وقد تبعها الصحابة فلماذا نخالفها إذن هل لك أن تفكر ؟؟
    ايعقل أن نخالف ماتبعه الصحابة لأجل الروافض ؟؟ فكر ولو قليلاً دون نسخ ولصق .
    هل أهل الشيعة باختصار يدعون لأخوانهم بالهداية من أجل ماذكرته أخي..جزاكم الله خيراً
    أخي المسلم .. إن أهل السنة يدعون لكم بالهداية حتى تكفوا عن سب الصحابة وتدعوا
    أمور الخلق السابق للخالق فدعوة من أهم في نظرك الآن السنة أم الشيعة ؟؟ هداك الله


    * هامش *
    (1) كما لو صلى على الإمام علي عليه السلام ، وترك الصلاة على من هو خير منه عندهم كأبي بكر وعمر .
    (2) فتح الباري 11 / 142 . وقد ذكره ابن حجر بالمعنى ، وعبارة ابن القيم مذكورة في كتابه ( جلاء الأفهام على خير الأنام ) ، ص 663.
    (3) الكشاف 3 / 246 في تفسير قوله تعالى ( إن الله وملائكته يصلون على النبي ) سورة الأحزاب


    تمنيت أن تكمل الآية الكريمة التي تقول " إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً "
    لم أقرأ آية في كتاب الله تقول اللهم صلي على الإمام علي فليست واجبة .. صحيح أننا نصلي
    على آل البيت الطاهرين وهذا محبة في اتباع رسول الله صلوات ربي عليه وحبنا لهم من حبه
    صلوات ربي عليهم جميعاً .. ولكن لاتنسى أيضاً أن الصلاة لم تخصص لأحد من العالمين في
    القرآن الكريم غير النبي الكريم وأما بقية الخلق فالصلاة عليهم سنة من سنن النبي ..
    اللهم صلي على محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه الكرام أجمعين ..
    وأما كرهكم لأبي بكر وعمر ليس له مبرر يذكر يدعكم إلى سبهم ..
    لاتصلوا عليهم فليسوا هم من أحوج بدعاء أثنين أو ثلاثة ويكفيهم حب رسول الله ولكن ليس
    لكم من الأمر أن تطعنوا فيهم .. استغفر الله العظيم



    وقال الحافظ العراقي في بيان كيفية إسدال طرف العمامة : فهل المشروع إرخاؤه من الجانب الأيسر كما هو المعتاد ، أو الأيمن لشرفه ؟ لم أر ما يدل على تعيين الأيمن إلا في حديث ضعيف عند الطبراني ، وبتقدير ثبوته فلعله كان يرخيها من الجانب الأيمن ، ثم يردها إلى الجانب الأيسر كما يفعله بعضهم ، إلا أنه صار شعار الإمامية ، فينبغي تجنبه لترك التشبه بهم ( 2 ) .
    وهل إسدال العمامة هداك الله هو سبب كرهكم لأهل السنة .. وطريقة إسدالها ..
    عجبي والله كل العجب ألم تجد شيئاً في الدين أهم من إسدال العمامة حتى تجد
    حلاً منصفاً لها بالشتائم !! عجبي والله كل العجب ..



    وقال عبد الله المغربي المالكي في كتابه ( المعلم بفوائد مسلم ) : إن زيدا كبر خمسا على جنازة ، قال : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكبرها . وهذا المذهب الآن متروك ، لأنه صار علما على القول بالرفض ( 3 ) .

    ومن خالف من أهل السنة ماأمر به رسول الله والعياذ بالله !!
    كن عاقلاً وأحكم بما تراه اليوم من أهل السنة أهناك سبب يدعوك لكراهيتهم ؟؟



    وفي التذكرة : قال الشافعي وأحمد والحكم : المسح على الخفين أولى من الغسل ، لما فيه من مخالفة الشيعة ( 4 ) .

    سؤالي لك أيها المعلم المسلم ..
    أليس الإسلام دين سهولة ويسر وقد أباح المسح على الخفين .. فلماذا أتخذ الشيعة
    الغسل إذن !!
    مادام أن المسح على الخفين أباحه الإسلام للتيسير والسهولة إذن فهو أولى من الغسل
    بالفعل .. عجبي والله منك يانيغروبونتي تبحث عن أي كلمة فيها مخالفة للشيعة وتنسخها
    دون أن تتفكر في معناها ياأستاذ ..



    وقال إسماعيل البروسوي في تفسيره ( روح البيان ) عند ذكر يوم عاشوراء : قال في عقد الدرر واللئالي ( 5 ) : ولا ينبغي للمؤمن أن يتشبه بيزيد الملعون في بعض الأفعال ، وبالشيعة الروافض والخوارج أيضا ، يعني لا يجعل ذلك اليوم يوم عيد أو يوم مأتم ، فمن اكتحل يوم عاشوراء فقد تشبه بيزيد

    ومن قال أن يوم عاشوراء من الواجبات أو من أركان يامن تدعوا لي بالهداية هداك الله ..
    تذكر حديث الرسول صلوات ربي عليه حين قال " وإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة
    وكل ضلالة في النار " أليس الشيعة هم من استحدث يوم عاشوراء ..
    كلنا نحب الحسين رضوان ربي عليه ونترحم عليه ونسأل الله أن يجعلنا ممن يلاقونه
    في يوم يجمع المرء فيه مع من يحب .. وسؤالي لكم هنا أخوتي الأفاضل
    أليس البكاء على أكبر مصيبة للأمة ألا وهو موت محمد صلوات ربي عليه أولى إن كان
    هناك ذكرى للبكاء .. أم نسيتم قوله صلى الله عليه وسلم " لاتجعلوا قبري عيداً "
    استغفر الله العظيم من كل محدثة أو بدعة أو ضلالة .



    (5) في فضل الشهور والأيام والليالي ، للشيخ شهاب الدين أحمد بن أبي بكر الحموي ، الشهير بابن الرسام ( عن الغدير 10 / 211 ) . ولد بحماة سنة 773 ه‍ ، ولي قضاء حماة ثم قضاء حلب ، وتوفي سنة 844 ه‍ تقريبا ، له ترجمة في شذرات الذهب 7 / 252 ،
    الضوء اللامع 1 / 249 ، ومعجم المؤلفين 1 / 174 . ( * )


    الملعون وقومه ، وإن كان للاكتحال في ذلك اليوم أصل صحيح ، فإن ترك السنة سنة إذا كانت شعارا لأهل البدعة ، كالتختم باليمين ، فإنه في الأصل سنة ، لكنه لما صار شعار أهل البدعة والظلمة صارت السنة أن يجعل الخاتم في خنصر اليد اليسرى في زماننا ، كما في شرح القهستاني ( 1 ) . إلى غير ذلك مما لا يحصى كثرة .

    أتمنى منك أخي الفاضل مرة أخرى إذا عجزت عن الرد بعقلك أن لاتنسخ
    فهذا مجلس لتبادل الآراء ووجهات النظر وتوضيح الغامض وليس للنسخ واللصق
    واكتفي بالرابط غن أردت لنا الهداية هداك الله وجزاك خيراً ..


    " سيأتي يوم يقول فيه الشيعي ، ربحنا الصحابة ولم نخسر أهل البيت "

    واستغفر الله العظيم لي ولكم فاستغفروه ,,



    [align=left]سفير الأحبة ,,,,,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-09
  9. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    هداكم الله

    أخي نيغروبونتي .. بعد التحية والسلام

    عندما أتحدث عن الشيعة فهذا ليس يمعنى بكرهي لهم بتاتاً
    فأنا أتابع برامج القنوات الشيعية الدينية التي تتكلم عن فضائل
    أهل البيت ويعلم الله أنني أدعو للمشائخ بالهداية والقبول منهم
    لكن ماإن أرى من أحدهم طعناً في أسيادنا الصحابة فيكن ذلك
    سبباً في كره ذلك السيد الذي يفتي الناس وهو بحاجة إلى أن
    يطهر لسانه هداه الله ..

    أما بالنسبة للموضوع الذي وضعته أنا في صفحتي هذه ..
    قلت لي برأيك أخي نيغروبونتي النقاط التي يخالف فيها أهل السنة
    الشيعة هداهم الله جميعاً .. وقد رددنا عليها
    وإن أحببت أضفنا ولكن !!
    هل لك أن ترد علي بأسباب طعنكم لفاروق الأمة عمر بن الخطاب وللصديق
    صديق رسول الله وزوجه أم المؤمنين صلوات ربي عليهم جميعاً .. أجب لي
    بسبب وأطل الحديث إن أردت فهذه هي أبرز خلافاتنا مع الشيعة هداهم الله
    وطهر ألسنتهم بالحديث الطيب ..
    ونصيحتي لك في الأخير ..
    إذا كنت لاتحب صحابة رسول الله فهذا شأنك ولكن لاتحاول الطعن فيهم فهم
    خير القرون وهم من بشرهم رسول السلام بشرف عظيم ألا وهو الجنة وهم
    أحياء وتذكر أخي ماقيل قديماً ..
    انظر إلى وجهك في المرآة فإذا رأيته جميلاً فلا تضف إليه قبيحاً ..
    وإذا رأيته قبيحاً فاستحي أن تجمع بين قبيحين ..

    استغفر الله العظيم لي ولكم فاستغفروه ,,


    [align=left]سفير الأحبة ,,,,,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-14
  11. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    نيغروبونتي
    المعذرة إن كتبت إسمك بشكل خاطئ .. ولكن

    أين أنت من زمن ؟؟
    أين ردودك على أسئلتك يامن أعتدت على النسخ
    واللصق دون نقاش علمي جاد ؟؟
    أين هي أفكارك ونقاشاتك أو حتى نسخك السليم
    للمواضيع التي تنقلها دائماً بشكل خاطئ حتى ؟؟

    لاأطيل عليك ولكن أقول .. بانتظارك

    ومامن كاتب إلا سيفنى
    ويبقي الدهر ماكتبت يداهُ
    فلا تكتب بكفك قبح قولٍ
    ساءك يوم القيامة أن تراهُ


    [align=left]سفير الأحبة ,,,,,,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-14
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي الحبيب سفير الاحبة وجزاك الله خير الجزاء
    اما بالنسبة للمدعو نيغروبونتي

    ارى انه لن يستمر معك لانه مبرمج فقط للنسخ واللصق او انه سيحور الموضوع الى اتجاه ثاني

    نتابع ماذا سيقول
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-19
  15. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    أسفي ياأبا خطاب على حال العقول اليوم

    أخي الأكبر والحبيب
    أبو خطاب بعد التحية
    يشرفني أن أرى تعقيبك على موضوعي
    هذا وصدقت حين قلت أنه مبرمج فقط
    للنسخ واللصق أو أنه سيحور الموضوع
    إلى اتجاه ثاني لأنهم في الأساس غير
    قادرين على الخوض في نقاشات أكثر
    عقلانية ومازالوا متمسكين بأفكارهم ..

    وأما أنا فلست بانتظار إجابة من أمثال
    نيغروبونتي ولكن لعل الله أن يهديه يوماً
    من الأيام ويقول :
    " ربحنا الصحابة ولم نخسر آل البيت "


    ومامن كاتب إلا سيفنى
    ويبقي الدهر ماكتبت يداهُ
    فلا تكتب بكفك قبح قولٍ
    ساءك يوم القيامة أن تراهُ


    [align=left]سفير الأحبة ,,,,,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-19
  17. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    $ ربحنا الصحابة ولم نخسر آل البيت $

    جزاك الله خير وبارك الله فيك اخي سفير الاحبه

    واسأل الله ان يهديه ويهدي كل رافضي عضوا هنا في المجلس اليمني خاصه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-21
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    نيغروبونتي

    هرب ولم يعد

    وهو عنيد ومكابر
     

مشاركة هذه الصفحة