الشيعة أيضًا يحترمون الصحابة ـ (1)

الكاتب : من اليمن أتيت   المشاهدات : 733   الردود : 8    ‏2005-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-07
  1. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [frame="4 80"][align=right]بسم الله الرحمن الرحيم
    من الإفك الرخيص الذي يمتهنه أعداء الشيعة قولُهم إن الشيعة لا يذكرون الصحابة بخير.. وهو من الكذب المفضوح الذي لا قيمة له . في هذه الحلقات سوف نستعرض قول الشيعة في مجموعة من الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين . وطبعًا لا نريد أن نقول إن الشيعة يحترمون جميع الصحابة بلا استثناء، بل الذي نريد أن نثبته هو أن الشيعة لا يرون التاريخ الإسلامي بنظرة سوداوية متشائمة، بل ينظرون إليه بنظرة واقعية، وهم يقسمون الصحابة إلى صالح وإلى غير صالح . وعدم صلاح مجموعة من الصحابة عند الإمامية والزيدية أمر لا يحتاج إلى بيان.. لكن؛ هل هناك صحابة غير سلمان وأبي ذر وعمار والمقداد يحترمهم الشيعة؟ هذا ما نريد أن نجيب عنه بـ "نعم والحمد لله". وهذه الحلقة الأولى التي نذكر فيها ما قاله الشيعة عن الصحابي العظيم عثمان بن مظعون:
    في معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ـ رحمه الله ـ ج12، ص139 ـ 140 برقم 7634 ما يلي نصه:
    "عثمان بن مظعون:
    روى الكليني ، عن حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة، عن غير واحد، عن أبان، عن أبى يصير ، عن أحدهما عليهما السلام ، قال : لما ماتت رقية ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله، قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الحقي بسلفنا الصالح: عثمان بن مظعون وأصحابه.. الحديث . الكافي: الجزء3، باب المسألة في القبر ومن يسأل ومن لايسأل، من كتاب الجنائز 88، الحديث 18.
    وروى أيضا عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمد ، عن ابن القداح ، عن أبي عبدالله عليه السلام ، قال : سمع النبي صلى الله عليه وآله امرأة حين مات عثمان بن مظعون وهي تقول : هنيئا لك يا أبا السائب الجنة ، فقال النبي صلى الله عليه وآله : وما علمك ، حسبك أن تقولي: كان يحب الله عزوجل ورسوله ، فلما مات ابراهيم ابن رسول الله صلى الله
    عليه وآله هملت عين رسول الله صلى الله عليه وآله بالدموع.. (إلى ان قال) صلى الله عليه وآله : الحق بسلفك الصالح عثمان بن مظعون . الكافي الجزء 3 ، باب النوادر من كتاب الجنائز 95، الحديث 45 .
    اقول : الرواية الثانية ضعيفة ، ولكن الرواية الاولى كافية في الدلالة على جلالة عثمان بن مظعون وعظمته ، وفي زيارة الناحية المقدسة : السلام على عثمان ابن أمير المؤمنين سمي عثمان بن مظعون .
    وروى الصدوق عن الصادق عليه السلام : أن رسول الله صلى الله عليه وآله ، قبّل عثمان بن مظعون - رضي الله عنه - بعد موته . الفقيه : الجزء 1 ، باب المس ، الحديث 453 .
    وعده ابن شهر آشوب من المعروفين بالورع من الصحابة ، المناقب : الجزء 2 ، باب درجات أميرالمؤمنين عليه السلام ، في ( فصل في المسابقة بالزهد والقناعة ) .
    وقال المجلسي في مرآة العقول في ذيل الحديث الثاني الذي تقدم عن الكافي ما نصه : "يدل على مرجوحية التحتم والحكم بالجزم بكون الميت من أهل الجنة ، وإن كان في أقصى درجة الصلاح والزهد ، فان عثمان بن مظعون كان من زهاد الصحابة وأكابرها ، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله يحبه حبا شديدا" (انتهى) .
    وقال الوحيد قي التعليقة : "عثمان بن مظعون : الزاهد العابد الذي كان ترك الدنيا ، وترك اللذات والنساء ، فشكت امرأته إلى رسول الله صلى الله عليه وآله، فمنعه عن ذلك، وكان أخاه من الرضاعة على ما هو في بالي، وقبله بعد موته ".
    روى عن رسول الله صلى الله عليه وآله ، وروى عنه عبدالله بن
    جابر . التهذيب : الجزء 4 ، باب ثواب الصيام ، الحديث 541 .
    وروى عنه سعد بن مسعود الكناني ( الكندي ) . التهذيب : الجزء 6 ، باب
    فضل الجهاد وفروضه ، الحديث 210 .
    انتهى ما ذكره السيد الخوئي في معجم رجال الحديث عن عثمان بن مظعون رضي الله عنه وأرضاه.
    وأسأل الله أن يوفقني إلى استعراض تراجم الصحابة العظماء الآخرين من كتب الشيعة.
    وأناشد المشرف أن لا يسمح للإخوة السلفية بالتدخل بذكر ما هو خارج الموضوع، فإننا هنا نشيد بذكر الصحابة ونمدحهم، وهو ما أعتقد أن له دور مهم في تصحيح الصورة المشوهة للشيعة فيما يرتبط بهذا الموضوع.. والله من وراء القصد.
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-07
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    تقية مفضووحة

    [frame="9 80"]محاولة فاشلة منك ومفضوحة يا من اليمن اتيت

    لانك اتيت بصحابي مات في زمن الحبيب صلىالله عليه وسلم والمعلوم انكم تكفرون الذين ارتدوا بعد رسول حسب زعمكم وعثمان بن مظعون مثله مثل مصعب ابن عمير وعبدالله ابن جحش وعبدالله بن رواحه وغيرهم الذين ماتوا في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يشاركوا ابابكر وعمر اغتصاب الخلافة ليكفروا ....اليس كذلك ...

    قد كثرت رواياتهم وأقوالهم التي تفيد تكفير عامة الصحابة إلا بضعة أنفارٍ منهم (وهم الذين مات الرسول صلى الله عليه وسلم وهم احياءوطبعا على رأسهم ابابكر وعمر رضي الله عنهما ) ومن تبعهم بإحسانٍ من المسلمين إلى يوم الدين ..!

    ذكر الكليني في فروع الكافي (عن أبي جعفر عليه السلام: كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود وأبوذر الغفاري وسلمان الفارسي) فروع الكافي للكليني، كتاب الروضة، ص115.

    وذكر الكشي صاحب معرفة أخبار الرجال (رجال كشي) قال: (قال أبوجعفر عليه السلام: ارتد الناس إلا ثلاثة نفر، سلمان وأبوذر والمقداد، قال: قلت: فعمار؟ قال: قد كان حاص حيصة ثم رجع، ثم قال: إن أردت الذي لم يشك ولم يدخله شيء فالمقداد، وأما سلمان فإنه عرض في قلبه عارض.. وأما أبوذر فأمره أمير المؤمنين بالسكوت ولم يكن تأخذه في الله لومة لائم فأبى أن يتكلم.. معرفة أخبار الرجال (رجال كشي) ص8، لمحمد بن عمر الكشي.

    ونقل الكشي أيضا (عن أبي جعفر عليه السلام قال: كان الناس أهل ردة بعد النبي إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود وأبوذر الغفاري وسلمان الفارسي، ثم عرف الناس بعد يسير وقال هؤلاء الذين دارت عليهم الرحى وأبو أن يبايعوا لأبي بكر.. رجال كشي،ص4

    وذكر علي بن إبراهيم القمي في تفسيره: (لم يبق من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله إلا نافق إلا القليل) تفسير القمي، لعلي بن إبراهيم القمي.

    ومن ذلك ما رواه الكليني في الكافي 1/180: عن ابن أذينة قال: حدثنا غير واحدٍ، عن أحدهما عليهما السلام تأمل هذا السند ما أقواه! أنه قال: لا يكون العبد مؤمناً حتى يعرف الله، ورسوله، والأئمة كلهم، وإمام زمانه، ويرد إليه ويُسلم له

    وهذا يعني تكفير جميع أهل الإسلام؛ لأنهم لا يؤمنون بعصمة أئمتهم، ولا يردون إليهم، ولا يُسلمون لهم .. لأن الرد يكون لله ولرسوله .. والاستسلام يكون للرسول، ولحكمه، وسنته

    وفي الكافي كذلك 1/215: عن أبي جعفر ع قال: قال رسول الله ص: أنا رسول الله إلى الناس أجمعين، ولكن سيكون من بعدي أئمة على الناس من الله من أهل بيتي، يقومون في الناس فيُكذبون، ويظلمهم أئمة الكفر والضلال وأشياعهم

    والذين ظلموا علياً بزعمهم .. وحالوا بينه وبين الولاية .. هم كبار الصحابة: أبو بكر، وعمر، وعثمان .. وكل من شايعهم ورضي بخلافتهم وإمامتهم من المسلمين .. رضي الله عنهم أجمعين .. هؤلاء هم المعنيين من قولهم:" ويظلمهم أئمة الكفر والضلال ومن شايعهم .." والذي ينسبونه زوراً وكذباً إلى رسول الله
    أتريد تكفيراً للصحابة والتابعين لهم بإحسان أصرح من هذا التكفير .. لعلنا نجد؟
    [/frame]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-07
  5. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]جميل أن تأتي بالصحابة الذين يحترمهم الشيعة ؛ فعددهم قليل لا يتجاوز عدد الأصابع .

    المفيد في الموضوع أن الشيعة يحترمون الصحابة الذين ماتوا قبل رسول الله ، وهذه بصراحة معلومة قيمة جداً لا ندري كيف نشكرك عليها :)

    فلا تحرمنا من هذه المشاركات المفيدة ، ويا ليت تكتب عن موضوع إحترام الشيعة للأنبياء السابقين :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-07
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ملاحظة مهمة جدا


    هنا اعتراف من اليمن اتيت بأنم رقية هي ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    في حين نجد ان الشيعة ينكرون ان رقية وام كلثوم ابنتا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونما هن ربائب للرسول صلى الله عليه وسلم وهن بنات خديجة عليها السلام من ازواجها السابقين
    روى الكليني ، عن حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة، عن غير واحد، عن أبان، عن أبى يصير ، عن أحدهما عليهما السلام ، قال : لما ماتت رقية ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله، قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الحقي بسلفنا الصالح: عثمان بن مظعون وأصحابه.. الحديث . الكافي: الجزء3، باب المسألة في القبر ومن يسأل ومن لايسأل، من كتاب الجنائز 88، الحديث 18.

    مارأيك الان يامن اليمن اتيت

    هل تقر وتؤكد ان عثمان بن عفان رضي الله عنه تزوج اثنتين من بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمي ذي النورين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-10
  9. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [frame="2 80"][align=right]سنواصل الموضوع وسيتضح في حلقات قادمة أن هناك صحابة بعد وفاة رسول الله (ص) ممن يعتقد الشيعة باستقامتهم وصلاحهم، وليسوا بعدد أصابع اليد كما يدعي الجاهل.
    وأما موضوع بنات رسول الله (ص) فخارج عن الموضوع، فلا أتطرق إليه.
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/frame]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-10
  11. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0

    يامن اتيت من اليمن ...
    جيد ان تقول انك تحب الصحابه .. ولكن جميع كتبكم وجميع علمائكم وجميع مناسباتكم
    تسب وتلعن الصحابه بل وزوجات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عليهن السلام
    امهات المؤمنين ..

    هل انت تتحدث عن نفسك الان ام عن منهج الشيعه في سب الصحابه
    ان كنت تتحدث عن نفسك فاهلا بك وان كنت تتحدث عن الشيعه فانت مخطئ
    وانت لا تعرف الشيعه من هم اذن

    ولكني اريد ان سألك سؤال هل ستزيد عدد الصحابه فوق عدد اصابع اليد ؟؟
    ام انك ستدخل جميع الصحابه او ( اغلبهم ) ؟؟

    واذا لم يكن عمر وابوبكر وعثمان من هؤلاء فمن عساه يكون ؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-10
  13. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    والله انه عجب العجاب

    في مجلس يمني صراع بين الشيعة والسنة يأكل الاخضر واليابس

    هذا ونحن في بلد يصلي الشيعي بجوار السني ولا فرق بينهما الا ضم اليدين من عدمه

    والله اني لأفخر بشيعة اليمن في الغربة واقول اننا يد واحدة دوما وكم مظاهرة وقفناها ضد امريكا لم نسأل ان كان هذا شيعي او سني او غيرها

    لماذا ننشر خلافا على النت لا يوجد على ارض الواقع

    نحن لسنا في العراق ولسنا كمن في العراق

    اخوتي الاحبة افيقوا من الجدل والمراء

    نحن اخوة يجمعنا كل شيء ويفرقنا شيئان فقط

    فهل ننشر كل ما يفرقنا ونتناسى ما يجمعنا

    كم تمنيت ان نكون يد واحدة ضد اعداء الاسلام الذين يحاربونه لا ان نحارب بعضنا

    لكم التحية والتقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-10
  15. shark

    shark عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    لابيرنث .. اقلك الفرق


    السنه عندما يقولون شيعه يقصدون الروافض واتمنى من أهل السنه التمييز فليس الشيعه من نذكر هنا بل الروافض او الأثنعشريه او الأماميهه وكلها اسماء لأحفاد المجوس

    اما الشيعه فمنهم اخوتناالزيود وغيرهم



    فأرجوا يا أسود السنه التنبه ولا تعمموا القول
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-10
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ لابيرنث

    هؤلاء الذين نحاورهم هم شيعة امامية رافضة وليسوا اخواننا الزيدية الذين نصلي ورائهم ويصلون ورائهم واعتز بصداقة الكثير منهم وهم اخوة لنا وهؤلاء الذين نحاورهم هم رافضة اتوا بفكرهم من النجف وقم ...
     

مشاركة هذه الصفحة