الوهابية يكفرون الأمة الإسلاميه ادخل اذا كنت تحب الله ورسوله

الكاتب : ابن الفخر   المشاهدات : 1,448   الردود : 12    ‏2005-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-06
  1. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    الوهابية يكفرون الأمة الإسلاميه ادخل اذا كنت تحب الله ورسوله


    في الكتاب المسمى "فتح المجيد شرح كتاب التوحيد" تأليف عبد الرحمن ابن حسن بن محمد بن عبد الوهاب (راجعه وعلق عليه عبد العزيز بن باز طبع دار الندوة الجديدة ص/190) يكفّر أهل السنة في بلاد الشام واليمن وفي الجزيرة العربية والحجاز والعراق ومصر ويزعم أن أهل الشام يعبدون ابن عربي وأن أهل مصر يعبدون البدوي وأن أهل العراق يعبدون الجيلاني وأن أهل الحجاز واليمن يعبدون الطواغيت والأحجار والأشجار والقبور.

    فإذا كان أهل هذه النواحي والبلاد من المسلمين كفارًا عند الوهابية فأين المسلمون يا وهابية؟!!

    فمن يعتبر أهل الإسلام في هذه الأقطار مشركين كيف يُعتبر في عداد أهل الفرقة الناجية؟! إن المسلمين اليوم إما أشاعرة أو ماتريدية فحيثما تجد مسلمًا سنيًا تراهُ أشعريًا أو ماتريديًا على رغم أنف الوهابية التي تكفّر الأشاعرة والماتريدية، كما تجد ذلك في كتابهم المسمى زورًا وبهتانًا "من مشاهير المجددين في الإسلام" ـ طبع الإدارة العامة للبحوث والدعوة الوهابية ـ الرياص/32 تأليف صالح بن فوزان حيث يعتبر الأشاعرة والماتريدية مخالفين للصحابة والتابعين والأئمة الأربعة ثم يقول: "فلم يستحقوا أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة". اهـ بحروفه.

    ولقد تجرأ محمد بن صالح العثيمين على تضليل الإمام النووي والحافظ ابن حجر رحمهما الله تعالى حيث يقول في كتابه لقاء الباب المفتوح ص/ 42 طبع دار الوطن الرياض ـ:"ليسا من أهل السنة والجماعة"، وذلك تعصبًا منهم لرأي ابن تيمية ولكلام محمد بن عبد الوهاب.

    بعد هذه الفتاوى الجائرة في تضليل أهل السنة والجماعة والصحابة حتى وصل بهم الأمر إلى تكفير السيدة حواء فها هي الفتاوى العملية تصدر عنهم في إباحة دماء المسلمين وتنفذ فيهم الجرائم بالتقتيل والذبح وقطع الرءوس والتمثيل بالجثث والزنى بنسائهم والتهمة على زعمهم أنهم يعتقدون العقيدة الأشعرية! بل زاد ضلالهم بتكفيرهم للمسلمين الذاكرين الله كثيرًا حيث يقول حسام العقاد في كتابه "حلقات ممنوعة" طبع دار الصحابة بطنطا ـ مصر ص/25 يقول :"ومن البدع أيضًا في هذه الحلقات أن يحدد الشيخ أرقامًا ليقولها الذاكر فيقول قل لا إله إلا الله ألف مرة مثلاً أو صلى الله عليه وسلم عشرة ءالاف مرة أو أكثر وكل هذا لم يرد في شرعنا وهو من ابتداع الجاهلين، لقد خرج هؤلاء عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله تعالى" اهـ.

    أنظر إلى قوله :"في شرعنا" لأن الوهابية جاءت بدين جديد، وإلى قوله: "ذكر يشرك بالله تعالى" وهل الصلاة على النبي والإكثار منها يعتبر عندكم يا وهابية إشراكًا؟!!

    وانظروا إلى قول ناصر الدين الألباني هذا الوهابي العنيد في كتابه "تحذير الساجد" ص/69 حيث يعتبر وجود محراب صغير أسفل حائط القبر الشمالي ظاهرة وثنية ويأسف لوجوده وبقائه ووجود القبة الخضراء فوقه!

    وقد تجرأ أحد الوهابيين على تكفير الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري لأنه وضع وجهه على قبر النبي شوقًا لرسول الله، وهو مدرس في مدرسة الليث بن سعد في الأردن فتصدى له أحد السنيين منكرًا عليه كيف يكفّر هذا الصحابي الجليل، فقال الوهابي: وإن كان محمد بن عبد الله (يقصد النبي صلى الله عليه وسلم) فعل ذلك فقد كفر. والعياذ بالله.

    ومن مخازيهم تكفيرهم لأهل السنة والجماعة في دبي وأبي ظبي ونعتهم لهم بالجهمية وأنهم معطلة لأنهم لا يقولون مقالة الوهابية بل ينزهون الله عن المكان والجهات وعن النزول بالذات ويزورون القبور للاتعاظ وقراءة القرءان لينتفعوا وينفعوا أمواتهم المسلمين بإذن الله، ويتبركون بزيارة الصالحين.

    حيث طبعوا كتابًا حشوه افتراءً على أهل السنة وضمنوه تكفير أهل أبي ظبي ودبي وقالوا عنهم بأنهم ظلمة فسقة وأنهم كلاب جهنم. راجع كتابهم المسمى "إجماع أهل السنة النبوية على تكفير المعطلة الجهمية" ـ جمع وتخريج عبد العزيز بن عبد الله الزير ءال حمد طبع دار العاصمة ـ الرياض 1415 هجرية ـ الطبعة الأولى ص 51ـ 101ـ 102ـ 124ـ 125.

    وانظر تكفيرهم لأهل السنة والجماعة في مقدمة كتابهم المسمى "كتاب التوحيد" لابن خزيمة الجزء الأول ـ مكتبة الرشدـ الرياض. وهذه المقدمة للكتاب بقلم صالح بن فوزان الفوزان حيث يقول عن الأشاعرة والماتريدية :"إنهم تلاميذ الجهمية والمعتزلة وأفراخ المعطلة".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-07
  3. al-nibras

    al-nibras مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    3,518
    الإعجاب :
    0
    دائما موضوعك لا يطابق العنوان
    انت شو قصتك مش فاهم :confused:

    عليك ان تكون دقيقا في كلامك صادقا في نقلك من غير اجتزاء ولا تعليق
    وخلى التعليق للقاريئ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-07
  5. shark

    shark عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    المشكله لو جبنا الكتاب وقارنا ترى القص والبتر وتحريف المعاني..

    رحمك الله ياشيخ هدمت قبورهم ودمرت عقيدتهم فسبوك حتى بعد وفاتك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-07
  7. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    فهات ما يخالف ذلك
    ان كان كلام مشائخكم واقوالهم لم يسلم من قصكم وبتركم
    فكيف بالغير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-07
  9. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك عزيزي ابن اليمن والفخر وهنا انزل مقالي الذي تم حذفه من المشرف بمجرد حفظه هنا انه مقال يوضح العقيده التي يؤمنون بها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-07
  11. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    معبودهم له اصابع : صحيح مسلم كتاب القدر : ‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وابن نمير ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏المقرئ ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقرئ ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو هانئ ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا عبد الرحمن الحبلي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏يقولا ‏‏أنه سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏إن قلوب بني ‏ ‏آدم ‏ ‏كلها بين اصبعين من اصابع الرحمان كقلب واحد ‏ ‏يصرفه ‏ ‏حيث يشاء ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اللهم ‏ ‏مصرف ‏ ‏القلوب ‏ ‏صرف ‏ ‏قلوبنا على طاعتك .
    وله صورة وكفين : مسند احمد اول مسند المدنيين:‏حدثنا ‏ ‏أبو عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن يزيد يعني ابن جابر ‏ ‏عن ‏ ‏خالد بن اللجلاج ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن عائش ‏ ‏عن ‏ ‏بعض أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خرج عليهم ذات ‏ ‏غداة ‏ ‏وهو طيب النفس مسفر الوجه ‏ ‏أو مشرق الوجه ‏ ‏قلنا يا رسول الله إنا نراك طيب النفس مسفر الوجه ‏ ‏أو مشرق الوجه ‏ ‏فقال وما يمنعني واتاني ربي عز وجل في احسن صورة قال ‏ ‏يا ‏ ‏محمد ‏ ‏قلت لبيك ربي وسعديك قال فيم يختصم ‏ ‏الملأ ‏ ‏الأعلى قلت لا أدري أي رب قال ذلك مرتين ‏ ‏أو ثلاثا ‏ ‏قال فوضع كفيه بين كتفي فوجدت برده بين ثديي حتى تجلى لي ما في السموات وما في الأرض

    معبودهم له أيدي وأرجل :قال ابن حزم في المحلى ج 1 ص 33
    مسألة: وإن لله عز وجل عزاً وعزة وجلالاً وإكراما، ويداً ويدين وأيدياً (كذا) ووجهاً وعيناً وأعينا، وكبرياء وكل ذلك حق لا يرجع منه ولا من علمه تعالى وقدره وقوته إلا إلى الله تعالى لا إلى شيء غير الله عز وجل أصلاً .


    وله قدمين :رد الدارمي على بشر المريسي ص70:قال رسول الله: إن الله يطوي المظالم فيجعلها تحت قدميه
    قدميه على خضرة :مستدرك الحاكم ج 2 ص 316 : أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، ثنا محمد بن عبد السلام ، ثنا إسحاق بن إبراهيم ، أنبأ إبراهيم بن الحكم بن أبان ، حدثني أبي ، عن عكرمة ، عن ابن عباس رضي الله عنهما : أنه سئل هل رأى محمد ربه ؟ قال : نعم رأى كأن قدميه على خضرة دونه ستر من لؤلؤ ! فقلت يا ابن عباس أليس يقول الله : لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ؟ قال : يا لا أم لك ، ذلك نوره وهو نوره ، إذا تجلى بنوره لا يدركه شيء . هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .


    وله حقو : تفسير الطبري :حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَبْد الرَّحِيم الْبَرْقِيّ , قَالَ : ثَنَا اِبْن أَبِي مَرْيَم , قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّد بْن جَعْفَر وَسُلَيْمَان بْن بِلَال , قَالَا : ثَنَا مُعَاوِيَة ابْن أَبِي الْمُزَرِّد الْمَدِينِيّ , عَنْ سَعِيد بْن يَسَار , عَنْ أَبِي هُرَيْرَة , عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " خَلَقَ اللَّه الْخَلْق , فَلَمَّا فَرَغَ مِنْهُمْ تعلقت الرحم بحقو الرحمان " فَقَالَ مَهْ : فَقَالَتْ : هَذَا مَقَام الْعَائِذ بِك مِنْ الْقَطِيعَة , قَالَ : أَفَمَا تَرْضَيْنَ أَنْ أَقْطَع مَنْ قَطَعَك , وَأَصِل مَنْ وَصَلَك ؟ قَالَتْ : نَعَمْ , قَالَ : فَذَلِكَ لَك .
    ان يديه اثنتان , توصف احداها بالشمال :العقيدة " لمحمد بن صالح العثيمين صفحة / 90 : على كل فإن يديه سبحانه اثنتان بلا شك ، و كل واحدة غير الأخرى و إذا وصفنا اليد الأخرى بالشمال فليس المراد أنها أنقص من اليد اليمنى

    لكن بعضهم يقول ان كلتا يديه يمين :رد الدارمي على بشر المريسي ص155:كلتا يدي الرحمن يمين إجلالا لله و تعظيما أن يوصف بالشمال

    وله السن وصوت: الأسماء والصفات " لابن تيمية ، الجزء الأول ، صفحة / 73:و حديث الزهري قال: لما سمع موسى كلام ربه قال: يا رب هذا الذي سمعته هو كلامك؟ قال: نعم يا موسى هو كلامي و إنما كلمتك بقوة عشرة آلاف لسان

    وقد يكون له لسان وقد لا يكون: اللقاء الشهري ، رقم 3 ، صفحة 47 – طبع دار الوطن – الرياض:قال ابن العثيمين :المتكلم باللغة يتكلم بلسان أما الرب عز و جل فلا يجوز أن نثبت له اللسان و لا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك
    وله فم :طبقات الحنابلة " لأبي يعلى الجزء الأول صفحة / 32 :و كلم الله موسى تكليما من فيه – يعني من فمه – و ناوله التوراة من يده إلى يده
    ان عينا معبودهم سالمتين :صحيح البخاري ج 2 ص 141
    قال عبدالله ذكر النبي (ص) يوماً بين ظهري الناس المسيح الدجال فقال: إن الله ليس بأعور إلا أن المسيح الدجال أعور العين. و البغوي في مصابيحه ج 3 ص 497، 507 عن ابن عمر أنه قال: قام رسول الله (ص) ثم ذكر الدجال: تعلمون أنه أعور، وأن الله ليس بأعور. عن عباده ابن الصامت عن رسول الله (ص): إن المسيح الدجال رجلٌ قصير أفجح جعد أعور، وإن ربكم ليس بأعور
    .

    وله ساعدين ويجلس صباحا علىكرسيه: معارج القبول " تأليف حافظ حكمي السلفي ج1ص235:إن الله ينـزل إلى السماء الدنيا و له في كل سماء كرسي ، فإذا نـزل إلى السماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه ، فإذا كان عند الصبح ارتفع فجلس على كرسيه

    معبودهم يعجب!! : الارشاد لابن جبرين : الحديث الثاني: حديث العجب. (يعجب ربك من الشاب ليست له صبوة) هذا الحديث مروي في المسند وفي بعض السنن، وهو مما يستشهد به، وإسناده حسن، ومعناه أن الشاب الذي في سن الشباب عادة يكون له ميل إلى اللهو، وميل إلى اللعب، فإذا منّ الله على بعض الشباب وأقبلوا على العلم وعلى الدين وعلى العبادة، وصدوا عن اللهو وعن اللعب وعن ما يوجبه الصبا، فإن ذلك غاية العجب، وذلك فضل الله عليهم. الشاهد من الحديث أن الله يعجب، وهي صفة فعلية، لا نكيفها، بل نقول: هي كما يشاء الله تعالى

    معبودهم يضحك : صحيح البخاري ج2 جزء 3 ص210 وصحيح مسلم كتاب الامارة
    ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال :يضحك الله الى رجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخل الجنة فقالوا كيف يا رسول الله قال يقاتل هذا في سبيل الله عز وجل فيستشهد ثم يتوب الله على القاتل فيسلم فيقاتل في سبيل الله عز وجل فيستشهد .

    ويهتز عرشه لضحكه: مسند احمد من مسند القبائل:‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏إسماعيل يعني ابن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏إسحاق بن راشد ‏ ‏عن ‏ ‏امرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏يقال لها ‏ ‏أسماء بنت يزيد بن سكن ‏ ‏قالت ‏‏لما توفي ‏ ‏سعد بن معاذ ‏ ‏صاحت أمه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ألا ‏ ‏يرفأ ‏ ‏دمعك ويذهب حزنك فإن ابنك اول من ضحك الله له واهتز له العرش.

    وما زال يضحك :قال ابن قيم الجوزية في زاد المعاد ج3 ص566 ـ 567
    قوله (ص): فيضل يضحك، هو من صفات أفعاله سبحانه وتعالى التي لا يشبهه فيها شيء من مخلوقاته كصفات ذاته، وكذلك: فأصبح ربك يطوف في الاَرض، هو من صفات فعله كقوله تعالى: وجاء ربك والملك، وينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا، ويدنو عشية عرفة فيباهي بأهل الموقف الملائكة. والكلام في الجميع صراط واحد مستقيم إثبات بلا تمثيل وتنزيه بلا تحريف ولا تعطيل

    وضحك لطلحه وسعد :أُسد الغابة ج3 ص83
    روي أنه (طلحة بن البراء) توفي ليلاً فقال أدفنوني ولا تدعوا رسول الله (ص) فإني أخاف عليه (ص) يصاب في سببي، فأخبر رسول الله حين أصبح فجاء (ص) حتى وقف على قبره وقال: اللهم إلقَ طلحة وأنت تضحك إليه وهو يضحك إليك


    منطقه الرعد وضحكه البرق :أُسد الغابة ج3 ص83 وج6 ص399 :عن رجل من بني غفار، قال: سمعت رسول الله (ص) يقول إن الله عز وجل ينشىء السحاب فيضحك أحسن الضحك وينطق أحسن النطق.وفي تفسير ابن كثير : سورة الرعد : وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثْنَا يَزِيد حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن سَعْد أَخْبَرَنِي أَبِي قَالَ كُنْت جَالِسًا إِلَى جَنْب حُمَيْد بْن عَبْد الرَّحْمَن فِي الْمَسْجِد فَمَرَّ شَيْخ مِنْ بَنِي غِفَار فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ حُمَيْد فَلَمَّا أَقْبَلَ قَالَ يَا اِبْن أَخِي وَسَّعَ اللَّه فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنك فَإِنَّهُ قَدْ صَحِبَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَاءَ حَتَّى جَلَسَ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنه فَقَالَ لَهُ حُمَيْد : مَا الْحَدِيث الَّذِي حَدَّثَتْنِي عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ لَهُ الشَّيْخ سَمِعْت عَنْ شَيْخ مِنْ بَنِي غِفَار أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول "ان الله ينشىء السحاب فينطق احسن النطق ويضحك احسن الضحك ".
    ويتبشبش !!!!!!!!!!!!!!!!! : سنن ابن ماجة كتاب المساجد والجماعات : ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شبابة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي ذئب ‏ ‏عن ‏ ‏المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ما توطن رجل مسلم المساجد للصلاة والذكر إلا تبشبش الله له كما يتبشبش اهل الغائب بغائبهم اذا قدم عليهم .
    ويغار: صحيح مسلم كتاب التوبة باب غيرة الله تعالى وتحريم الفواحش: ‏حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم ابن علية ‏ ‏عن ‏ ‏حجاج بن أبي عثمان ‏ ‏قال قال ‏ ‏يحيى ‏ ‏وحدثني ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله يغار وإن المؤمن يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم عليه
    وينزل في ظل من الغمام من العرش الى الكرسي:معارج القبول لحافظ حكمي ج1 ص250:قال رسول الله: و ينـزل الله في ظلل من الغمام من العرش إلى الكرسي

    ويهرول فتاوي الاَلباني ص 506
    سؤال: حول الهرولة، وهل أنكم تثبتون صفة الهرولة لله تعالى؟
    جواب: الهرولة كالمجيء والنزول صفات ليس يوجد عندنا ما ينفيها .
    أيظاً / فتاوي ابن باز ج 5 ص 374 :ومن ذلك الحديث القدسي وهو قول الله سبحانه : من تقرب إلى شبرا تقربت إليه ذراعا ، ومن تقرب إلى ذراعا تقربت إليه باعا ، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة

    .صحيح البخاري كتاب التوحيد : ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول الله تعالى ‏ ‏أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه ‏ ‏باعا ‏ ‏وإن أتاني يمشي اتيته هرولة .

    ويجالس المسلمين !: سنن الترمذي كتاب صفة الجنة عن رسول الله : .................زويقول ربنا تبارك وتعالى ‏ ‏قوموا إلى ما أعددت لكم من الكرامة فخذوا ما اشتهيتم فنأتي سوقا قد حفت به الملائكة فيه ما لم تنظر العيون إلى مثله ولم تسمع الآذان ولم يخطر على القلوب فيحمل لنا ما اشتهينا ليس يباع فيها ولا ‏ ‏يشترى وفي ذلك السوق يلقى أهل الجنة بعضهم بعضا قال فيقبل الرجل ذو المنزلة المرتفعة ‏ ‏فيلقى من هو ‏ ‏دونه ‏ ‏وما فيهم ‏ ‏دني ‏ ‏فيروعه ما يرى عليه من اللباس فما ‏ ‏ينقضي آخر حديثه حتى يتخيل إليه ما هو أحسن منه وذلك أنه لا ينبغي لأحد أن يحزن فيها ثم ننصرف إلى منازلنا ‏ ‏فيتلقانا أزواجنا فيقلن مرحبا وأهلا لقد جئت وإن بك من الجمال أفضل مما فارقتنا عليه فيقول انا جالسنا اليوم ربنا الجبار ويحقنا أن ننقلب بمثل ما ‏ ‏انقلبنا.

    ويحمل الميزان بيده : صحيح البخاري كتاب التوحيد :‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يد الله ملأى لا ‏ ‏يغيضها ‏ ‏نفقة ‏ ‏سحاء ‏ ‏الليل والنهار وقال أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يده وقال عرشه على الماء وبيده الاخرى الميزان يخفض ويرفع.
    وله ابهام وانامل : سنن الترمذي كتاب تفسير القران -سورة الاعراف :‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قرأ هذه ‏ ‏الآية فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا ‏قال ‏ ‏حماد ‏ ‏هكذا وأمسك ‏ ‏سليمان(الراوي) بطرف ابهامه على انملة اصبعه اليمنى قال ‏ ‏فساخ ‏ ‏الجبل ‏و خر موسى صعقا.

    في روضة خضراء على كرسي من ذهب:كتاب التوحيد لابن خزيمة ص 198
    عن عبد الله بن أبي سلمة أن عبد الله بن عمر بن الخطاب بعث إلى عبد الله بن العباس يسأله هل رأى محمد صلى الله عليه وسلم ربه ؟ فأرسل إليه عبد الله بن العباس أن نعم ، فرد عليه عبد الله بن عمر رسوله أن كيف رآه ؟ قال فأرسل أنه رآه في روضة خضراء دونه فراش من ذهب على كرسي من ذهب يحمله أربعة من الملائكة ، ملك في صورة رجل ، وملك في صورة ثور ، وملك في صورة نسر ، وملك في صورة أسد .

    وكلما ارتفعت كلما اصبحت اقرب من معبودهم: رد الدارمي على بشر المريسي ص100:رأس الجبل أقرب إلى الله من أسفله ، و رأس المنارة أقرب إلى الله من أسفلها لأن كل ما كان إلى السماء أقرب كان إلى الله أقرب ، فحملة العرش أقرب إليه من جميع الملائكة
    وهو فرق عرشه بفرجة بينة :رد الدارمي على بشر المريسي ص 79:إنه فوق عرشه بفرجة بينة ، و السموات السبع فيما بينه و بين خلقه في الأرض.

    :معبودهم ماكر مخادع: فتاوى العقيدة لابن عثيمين ص50:لا يوصف الله بالمكر إلا مقيدا ، فإن قيل كيف يوصف الله بالمكر مع أن ظاهره أنه مذموم قيل إن المكر في محله محمود

    معبودهم يمل!!!!!!!!:فتاوى العقيدة لابن عثيمين ص51:إن الله له ملل و أما ملل الله فإنه ملل يليق به عز و جل وفي صححي البخاري كتاب الجمعة :‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏كانت عندي امرأة من ‏ ‏بني أسد ‏ ‏فدخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال من هذه قلت ‏ ‏فلانة ‏ ‏لا تنام بالليل فذكر من صلاتها فقال ‏ ‏مه ‏ ‏عليكم ما تطيقون من الأعمال فان الله لا يمل حتى تملوا.

    حملة العرش يتكلمون الفارسية والناس تتكلم السريانية يوم القيامة :المصنف لابن أبي شيبة كتاب فضائل القران :عن أبي أمامة قال: إن الملائكة الذين يحملون العرش يتكلمون بالفارسية الدرية حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ بَيَانٍ عَنْ الشَّعْبِيِّ قَالَ كلام الناس يوم القيامة السريانية .
    جالس على كرسيه وحوله الأنبياء :المصنف لابن أبي شيبة ج2 ص58
    عن أنس قال قال رسول الله (ص): أتاني جبريل وفي يده كالمرآة البيضاء، قال (جبريل) لاَن ربك تبارك وتعالى اتخذ في الجنة وادياً من مسك أبيض، فإذا كان يوم الجمعة هبط من عليين على كرسيه تبارك وتعالى ثم حف كرسيه منابر من ذهب مكللة بالجواهر ثم يجيَ النبيون حتى يجلسوا عليها .

    يكشف عن ساقه يوم القيامة: يكشف عن ساقه للمؤمنين يوم القيامة، وأن فيها علامة خاصّة كما في صحيح البخاري ج9 : ص159
    يضع رجله في جهنم :صحيح البخاري كتاب التوحيد :‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي الأسود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حرمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا يزال يلقى في النار ‏ ‏ح ‏ ‏و قال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏وعن ‏ ‏معتمر ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يزال يلقى فيها و تقول هل من مزيد حتى يضع فيها رب العالمين قدمه ‏فينزوي ‏ ‏بعضها إلى بعض ثم تقول قد قد بعزتك وكرمك ولا تزال الجنة تفضل حتى ينشئ الله لها خلقا فيسكنهم فضل الجنة
    وفي كتاب رد الدارمي على بشر المريسي ص 69:قال رسول الله: فيدلي فيها رب العالمين قدمه فينـزوي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-07
  13. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]رغم أنني لست وهابياً وقد أختلف مع الوهابيين كثيراً ..

    إلا أنني أرى فيك وللأسف عدم القدرة على توجيه الحرف .. ولا تؤهلك ثقافتك أن تكتب موضوعاً كهذا لأنك ستتوه كثيراً وذلك لضعف في فهمك ..
    ولكم أكره النقل اللفظي الحري الذي يجمد العقل عن البحث والتطوير ..
    كلامك يدل على شخصية غير مثقفة وغير مطلعة .. ويظهر ذلك التناقض بين العنوان والموضوع الذي لا يمت بصلة إلى العنوان ..
    أنصحك صغيري الغالي أن تذهب إلى إحدى المدارس الأساسية وتسأل عن أحد الطلاب لتناقشه في مواضيعك وتساؤلاتك لأنك هنا لن تجد من يقدر موضوعٍ كهذا .. وقد يفهمك أحدهم خطأ ويذهب ليعلق تعليق طويل عريض .. منسوخ من صفحات الشبكة ليجاملك كما فعل "من أجل إيران" .

    وثاني مرة ما تتكلمش على أسيادك ولحوم العلماء مسمومة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-07
  15. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    مسكين والله من أنت أمام العالم الرباني بن عثيمين ..

    رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-07
  17. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي الفاضل



    شكرا لك اخي عبدالرحمن حزام على نصيحتك الغاليه واشكرك على بذلها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-08
  19. عاشقه الجنه

    عاشقه الجنه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-22
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0


    فعلااااااكلام ذهب
    رحم اللهعلمائنا
    اتقوا لحم العلماء فلحمهم مسموم
     

مشاركة هذه الصفحة