155 مليون دولار من الصندوق العربي لتمويل مشروعات تنموية في اليمن ....

الكاتب : ابن الفخر   المشاهدات : 317   الردود : 1    ‏2005-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-06
  1. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    155 مليون دولار من الصندوق العربي لتمويل مشروعات تنموية في اليمن


    صنعاء: عادل محمود
    وقعت الحكومة اليمنية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في صنعاء اليوم بالاحرف الاولى على اتفاقية لتمويل تنفيذ مشروع الصرف الصحي في مدينتي سيئون وتريم بمحافظة حضرموت بتكلفة اجمالية قدرها 70 مليون دولار.
    وتنص الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتنمية احمد صوفان، وعن جانب الصندوق المستشار القانوني الفاتح الشاذلي، على قيام الصندوق بتقديم 51 مليون دولار من التكلفة الاجمالية للمشروع، فيما تساهم الحكومة اليمنية بمبلغ 19 مليون دولار.

    ويهدف المشروع الى تحسين ورفع المستوى الصحي والبيئي في مدينتي سيئون وتريم والحفاظ على المعالم التاريخية والاثرية في المدينتين الى جانب الحد من الاثار السلبية الناتجة عن فيضان وتدفق المياه العادمة التي تتسبب في تلوث المياه.

    ويتكون المشروع من شبكات رئيسية وفرعية لتجميع مياه الصرف الصحي في المدينتين وانشاء محطات الضخ والمعالجة، بالاضافة للخدمات الفنية اللازمة لاعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصات والاشراف على تنفيذ مراحل المشروع شاملا اقتناء معدات واليات التشغيل والصيانة وشبكات الكومبيوتر الى جانب برامج تدريب الكوادر المحلية.

    في ذات السياق صادقت الحكومة اليمنية اليوم على اتفاقية القرض المقدم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والخاص بتمويل مشروع الطرق الريفية في اليمن والبالغة قيمته 26 مليون دينار كويتى (85 مليون دولار). وسيخصص القرض لتمويل انشاء واعادة تأهيل عدد من الطرق بطول الف كيلومتر في عدد من المحافظات اليمنية بهدف ربط المناطق المعزولة بالمدن والمراكز الحضرية بما يسهل وصول الخدمات الاساسية والمنتجات الى سكان تلك المناطق للمساهمة في مكافحة الفقر من خلال رفع المستوى المعيشي والاقتصادي لسكان المناطق الريفية الذين يشكلون 75 في المائة من سكان اليمن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-22
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    فين المليون انا ما شفت اي شي
     

مشاركة هذه الصفحة