الاخوه الذين يرددون كلمه((رافظه))

الكاتب : الكلمه الحق   المشاهدات : 627   الردود : 9    ‏2005-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-06
  1. الكلمه الحق

    الكلمه الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-03
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]السلام عليكم
    اريد ان اعرف من هم الروافظ الذين تطلقون عليهم هذا الاسم,ولماذا ؟
    وشكرا
    (ارجوا التوضيح بغير كلام غبي)[/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-06
  3. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    التشيع تشيعان:
    تشيع هو حب وتقدير لسيدنا علي رضي الله عنه وأهل بيته والصالحين من ذريته مع حب بقية أهل بيت رسول الله من أزواجه وأقربائه دون تفريق بينهم وبين أصحابه (رضي الله عنهم).

    شيعي يؤمن بالكتاب والسنة كما جاءت عن طريق الصحابة والتابعين لهم بإحسان .

    هو يا سادة شيعي ينتمي لأمته ودينه وعروبته ووطنه ولا يشعر بالولاء لإيران.

    يعرف أن التشيع جزء من السنة وفقرة من فقراتها الكثيرة. فهما شيء واحد وفرقة واحدة لا فرقتان. فهذا هو التشيع الذي نطلق عليه اسم التشيع العربي وهو ما نحرص عليه ونتبناه بغض النظر عن الاسم والعنوان.
    علماً أن هذا التشيع لا وجود له في الواقع عند غير أهل السنة العلية السنية

    وتشيع آخر أنتجته قريحة العجم، ونفايات عقول الأمم، يتخذ من الإسلام دثارا وحب أهل البيت شعاراً ليحقق أغراضه ومآربه، ويربط بإيران صاحبه، ولاءه وروحه وقلبه وقالبه. ويخلعه من أمته ووطنه بل يقلبه عدواً لهما، عدواً لا أصل له ولا عنوان.

    وهو ما نطلق عليه اسم التشيع الفارسي أو الرفض أو الشعوبية وهو التشيع الذي نرفضه ونحاربه مهما بعدت المسافة وطال الزمان.

    وبئس (الرفض) المرفوض

    وإذا أردت التفصيل أقول:
    هو التشيع يا سادة الذي جعل من (حب أهل البيت) قضية. صارت هي الدين البديل عن الدين الثابت بالتنـزيل.
    هو التشيع الذي فرق بين الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه (رضي الله عنهم ) .

    ثم فرق بين الأصحاب فجعلهم قسمين: قسماً كفَّره ونبذه هم (الصحابة)، وقسماً قدسه وعبده هم (أهل البيت).

    ثم فرق بين (أهل البيت) أنفسهم! فشطب على أزواجه رضي الله عنهن بالجملة حتى إذا أخرجهن من بيتهن واستراح من ضجيجهن كرّ على الباقين فشطرهم نصفين: علويين وعباسين!

    وبعد أن كفر بالعباسيين رجع ليتفرغ للعلويين ويجعلهم فاطميين وحنفيين وبدويين وآخرين!

    ثم لم يكتف بهذا حتى فرق بين الفاطميين فصيرهم حسنيين وحسينيين .

    ثم لم تزل عملية التقسيم والتهشيم - لعباً بالدين وتنفيساً عن حقد دفين- حتى كفر بالحسينيين جميعاً سوى تسعة رهط واحد منهم موهوم معدوم!

    ترى! هل اكتفى؟ أم اشتفى؟

    كلا! فقد سل خنجر حقده ليمزق ثلاث بنات لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم طاهرات نيرات وهو ينفث ويقول: لسن بناته إنهن ربائبه من زوجته الأولى! أخرجوهن مأزورات غير مأجورات!
    فماذا بقي من (أهل البيت)!


    التشيع الذي يرد أحاديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم جميعاً، ويكفر بها جملة وتفصيلاً بحجة أنها جاءت عن طريق أصحابه وهم –في عرفه- مرتدون ناكثون مارقون!
    ويستبدل بها روايات منحولة، وأقاويل وتهاويل مخبولة، منسوبة زوراً إلى سيدنا جعفر بن محمد رحمه الله وهو منها بريء! إنه تشيع بلا كتاب ولا سنة ولا أصحاب.

    التشيع الذي يكفّر أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم ويقول عنهم: إنهم زمرة طامعين لا هم لهم إلا البطن والفرج والكرسي.
    آهٍ ثم وآهٍ لا أبا لكم


    هذا هو يا معاشر الفضلاء التشيع الذي يكره العرب وينسب إليهم كل نقيصة ورذيلة! ولا يشعر بالانتماء إلى أمة العرب العظيمة التي اختارها الله تعالى لحمل دينه وإيصال رسالته إلى العالم أجمعين.


    التشيع الذي يكفر بالوطن والوطنية ويربي أجيالاً لا جذور لها ولا شعور يدفعها إلى أحضان وطنها ويجعلها تضحي من أجله تقرباً إلى الله، بل تتقرب إليه بالكيد له و(الغدر والخيانة) . ألم تقرأ (صفحتها)؟!


    التشيع الذي يطعن بتاريخنا القديم والحديث ويلقبه بـ(التاريخ الأسود) ويشوه رموزنا.
    التشيع الذي يقول: إن عمر الفاروق الذي أذل كسرى وكسر أنف كبريائه مأبون (ينكح في دبره) وإن أمه هي صهاك الزانية وإن علياً زنى بأخته في بيته وقد بات عنده تحت ذريعة (المتعة) ولذلك حرمها.


    وإن خال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سعد بن أبي وقاص مبيد الأكاسرة وفاتح العراق نغل ابن سفاح بل بنو زهرة أخوال النبي جميعاً كذلك، وإن أبا سعد رجل من بني عذرة.
    وإن عمرو بن العاص فاتح فلسطين ومحرر مصر ابن زنا كذلك. وعبد الله بن الزبير ابن أسماء ذات النطاقين وبطلة الهجرة أمير المؤمنين وخليفة المسلمين ابن (متعة).


    التشيع الذي يجعل من الصديق والفاروق مغتصبين لمنصب الخلافة، ومن علي رجلاً ساكتاً عن الحق راضياً بالاغتصاب. بل لا يغار - وحاشاه- على دينه وعرضه وماله!!!
    فالخلافة - وهي كالنبوة كما يقولون- اغتصبت منه وهو ساكت!
    واغتصبت منه ابنته وضربت زوجته وهو ينظر إلى سيفه ذي الفقار، ولا يُغير ولا يغار!!
    واغتصبت منه فدك - ما أدراك ما فدك أو فتك!!- فلم يفعل شيئاً!!!
    التشيع الذي يطعن بزوجات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ويلمزهن بالكفر والفاحشة ويرميهن بالبهتان.


    التشيع الذي يشيع الإباحية والزنا تحت ستار (المتعة).

    تشيع اللواطة والشذوذ وزنا المحارم الذي ينتشر كالسرطان ليلتهم البقية الباقية من الحياء والخلق الكريم.

    التشيع الذي لا يعترف بعلمائنا وفقهائنا العظام ويطعن في الأئمة الأربعة وغيرهم من الشيوخ والأكابر كشيخ الإسلام أحمد بن تيمية وبقية أئمة الدين والعلماء العاملين المجاهدين. ويطعن في أهل البيت طعناً ظاهره الرحمة وباطنه العذاب!.

    التشيع الذي يجعل من أتباعه - أينما حلّوا- جالية إيرانية مرتبطة فكراً وسلوكاً، وشعاراً وشعوراً بإيران لا يصومون ولا يفطرون ولا يعيدون إلا معها ولا يوقتون إلا بتوقيتها. ومسخاً منخلعاً من وطنه وأبناء جلدته لا يشعر بشعورهم ولا يحس بضرورة التعاون أو التعايش معهم، فهم كاليهود - أينما حلوا- خربوا وأفسدوا! لأنهم لا ينتمون حقيقة إلى شيء اسمه الوطن.

    التشيع الذي خرّج أجيالا تدين بالعبث بالممتلكات العامة تحت ذريعة استحلال أموال الدولة. وتنهب وتسلب وتفجّـر وتقتل وتخرب على قاعدة: (( ليس علينا في الأميين (أبناء العامة) سبيل)) .


    التشيع الذي لا يستقيم عنده ولاء إلا ببراء. أي ما لم تتبرأ من عمر فلست من أحباب علي، ولو أقسمت له برب السبع الطباق، وأشفعته بالطلاق والعتاق على أنك تحب علياً فإنك مجرم تستحق القتل ويباح مالك ! ألست تحب عمر!!

    التشيع الذي لا يعرف التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد ولا يعرف التسامح مع الرأي الآخر. القاعدة عنده : (إما أن أبدأ بك فآكلك وإما أكلتني لا محالة) ولو أقسمت له بالمصحف ألف مرة أنك لست متخلفاً إلى هذا الحد!

    التشيع الذي يقدس الأحجار والأشجار والأستار والنار باسم أهل البيت
    التشيع الذي يكره تاريخه بـ (الفطرة) ويمتعض من ذكر أيامه الخالية الخالدة.
    التشيع الذي يستقبل سنة المسلمين بالسواد والحزن والعويل . بينما يهش ويبش ليوم نوروز مفتتح سنة الفرس المجوس!

    التشيع الذي اتخذ من أحباره ورهبانه، وسدنة قبابه وقضبانه أرباباً من دون الله.

    التشيع الذي جعل من مراقد الأولياء ومشاهد الأصفياء ومواسم زياراتهم فرصاً لا تعوض من أجل اصطياد الأموال والعبث بالعقول والأعراض، ونشر الأمراض.

    التشيع الذي يوجب الكذب ويدين بالنفاق والخداع تحت لافتة (التقية) يقول لك بلسانه: ليس بيننا من فرق إنما هي فروع فقهية واختلافات مذهبية وقلبه يسبح بلعنك وينبض قائلاً : متى تحين الفرصة؟!

    وإذا خلا وأمن قال: نحن لا نلتقي لا على إله ولا نبي ولا كتاب .


    التشيع الذي يجعل من (قم) المدنسة، مهوى لأفئدة المسلمين ويسميها مقدسة!
    ويستهين بالكعبة أشرف البقاع وأقدسها ويجدف عليها .

    التشيع الذي يعطل المساجد ويعمر المراقد والمشاهد ويجعل منها ومن بيوت عبادته مساجد ضرار وتفريق بين المؤمنين وزوايا إرصاد ، وأوكاراً للتجمع بلا جمعة ولا جماعة.


    تشيع الشعارات البراقة والوعود الخداعة.

    التشيع الذي لو بعث الله تعالى رسوله محمداً صلى الله عليه وآله وسلم مرة أخرى لما قر له قرار ولا هجع مطمئناً في دار قبل محاربته، واستئصال شأفته.

    التشيع الذي لو قام علي رضي الله عنه من قبره ورآه كيف يشاع وينشر باسمه لصعق من ساعته، أو سل سيفه لمنازلته.

    فإذا ذكرنا التشيع المذموم فهو هذا الذي نسميه أيضاً بالرفض أو الشعوبية. ولا نعذر أحدا بمجاملته أو مداهنته بل من فعل ذلك معه فهو شريكه في الجريمة قصد أم لم يقصد.

    إن كنت لا تدري فتلك مصيبة أو كنت تدري فالمصيبة أعظم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-06
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اخي الحبيب كلمة الحق

    من مشاركاتك ارىانك زيدي والله اعلم والاخوة الزيدية حفظهم الله لا نسميهم رافضة

    بل الرافضة هم الذين رفضوا دعوة الامام زيد بن علي رضي الله عنه
    ويرى المحققين من أهل العلم أن سبب إطلاق إسم الرافضة عليهم هو لرفضهم زيد بن علي وتفرقهم
    عنه حينما نهاهم عن البراءة من الشيخين ، يقول أبو الحسن الأشعري : " وكان زيد بن علي يفضل
    علي بن أبي طالب على سائر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولّى أبا بكر وعمر ، ويرى
    الخروج على أئمة الجور ، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطّعن
    على أبي بكر وعمر فأنكر ذ لك على من سمعه منه ، فتفرق عنه الذين بايعوه ، فقال لهم : رفضتموني
    فيقال إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني "

    والاخ الحبيب البلسم الشافي قد تكفل بشرح معنى التشيع وانه صنفان فجزاه الله خير الجزاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-06
  7. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    هذه عقيه الوهابيه في الله شكرا عزيزي الكلمه الحق

    معبودهم له اصابع : صحيح مسلم كتاب القدر : ‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وابن نمير ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏المقرئ ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقرئ ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو هانئ ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا عبد الرحمن الحبلي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏يقولا ‏‏أنه سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏إن قلوب بني ‏ ‏آدم ‏ ‏كلها بين اصبعين من اصابع الرحمان كقلب واحد ‏ ‏يصرفه ‏ ‏حيث يشاء ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اللهم ‏ ‏مصرف ‏ ‏القلوب ‏ ‏صرف ‏ ‏قلوبنا على طاعتك .

    وله صورة وكفين : مسند احمد اول مسند المدنيين:‏حدثنا ‏ ‏أبو عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن يزيد يعني ابن جابر ‏ ‏عن ‏ ‏خالد بن اللجلاج ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن عائش ‏ ‏عن ‏ ‏بعض أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خرج عليهم ذات ‏ ‏غداة ‏ ‏وهو طيب النفس مسفر الوجه ‏ ‏أو مشرق الوجه ‏ ‏قلنا يا رسول الله إنا نراك طيب النفس مسفر الوجه ‏ ‏أو مشرق الوجه ‏ ‏فقال وما يمنعني واتاني ربي عز وجل في احسن صورة قال ‏ ‏يا ‏ ‏محمد ‏ ‏قلت لبيك ربي وسعديك قال فيم يختصم ‏ ‏الملأ ‏ ‏الأعلى قلت لا أدري أي رب قال ذلك مرتين ‏ ‏أو ثلاثا ‏ ‏قال فوضع كفيه بين كتفي فوجدت برده بين ثديي حتى تجلى لي ما في السموات وما في الأرض

    معبودهم له أيدي وأرجل :قال ابن حزم في المحلى ج 1 ص 33
    مسألة: وإن لله عز وجل عزاً وعزة وجلالاً وإكراما، ويداً ويدين وأيدياً (كذا) ووجهاً وعيناً وأعينا، وكبرياء وكل ذلك حق لا يرجع منه ولا من علمه تعالى وقدره وقوته إلا إلى الله تعالى لا إلى شيء غير الله عز وجل أصلاً .


    وله قدمين :رد الدارمي على بشر المريسي ص70:قال رسول الله: إن الله يطوي المظالم فيجعلها تحت قدميه

    قدميه على خضرة :مستدرك الحاكم ج 2 ص 316 : أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، ثنا محمد بن عبد السلام ، ثنا إسحاق بن إبراهيم ، أنبأ إبراهيم بن الحكم بن أبان ، حدثني أبي ، عن عكرمة ، عن ابن عباس رضي الله عنهما : أنه سئل هل رأى محمد ربه ؟ قال : نعم رأى كأن قدميه على خضرة دونه ستر من لؤلؤ ! فقلت يا ابن عباس أليس يقول الله : لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ؟ قال : يا لا أم لك ، ذلك نوره وهو نوره ، إذا تجلى بنوره لا يدركه شيء . هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .


    وله حقو : تفسير الطبري :حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَبْد الرَّحِيم الْبَرْقِيّ , قَالَ : ثَنَا اِبْن أَبِي مَرْيَم , قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّد بْن جَعْفَر وَسُلَيْمَان بْن بِلَال , قَالَا : ثَنَا مُعَاوِيَة ابْن أَبِي الْمُزَرِّد الْمَدِينِيّ , عَنْ سَعِيد بْن يَسَار , عَنْ أَبِي هُرَيْرَة , عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " خَلَقَ اللَّه الْخَلْق , فَلَمَّا فَرَغَ مِنْهُمْ تعلقت الرحم بحقو الرحمان " فَقَالَ مَهْ : فَقَالَتْ : هَذَا مَقَام الْعَائِذ بِك مِنْ الْقَطِيعَة , قَالَ : أَفَمَا تَرْضَيْنَ أَنْ أَقْطَع مَنْ قَطَعَك , وَأَصِل مَنْ وَصَلَك ؟ قَالَتْ : نَعَمْ , قَالَ : فَذَلِكَ لَك .

    ان يديه اثنتان , توصف احداها بالشمال :العقيدة " لمحمد بن صالح العثيمين صفحة / 90 : على كل فإن يديه سبحانه اثنتان بلا شك ، و كل واحدة غير الأخرى و إذا وصفنا اليد الأخرى بالشمال فليس المراد أنها أنقص من اليد اليمنى

    لكن بعضهم يقول ان كلتا يديه يمين :رد الدارمي على بشر المريسي ص155:كلتا يدي الرحمن يمين إجلالا لله و تعظيما أن يوصف بالشمال

    وله السن وصوت: الأسماء والصفات " لابن تيمية ، الجزء الأول ، صفحة / 73:و حديث الزهري قال: لما سمع موسى كلام ربه قال: يا رب هذا الذي سمعته هو كلامك؟ قال: نعم يا موسى هو كلامي و إنما كلمتك بقوة عشرة آلاف لسان

    وقد يكون له لسان وقد لا يكون: اللقاء الشهري ، رقم 3 ، صفحة 47 – طبع دار الوطن – الرياض:قال ابن العثيمين :المتكلم باللغة يتكلم بلسان أما الرب عز و جل فلا يجوز أن نثبت له اللسان و لا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك

    وله فم :طبقات الحنابلة " لأبي يعلى الجزء الأول صفحة / 32 :و كلم الله موسى تكليما من فيه – يعني من فمه – و ناوله التوراة من يده إلى يده

    ان عينا معبودهم سالمتين :صحيح البخاري ج 2 ص 141
    قال عبدالله ذكر النبي (ص) يوماً بين ظهري الناس المسيح الدجال فقال: إن الله ليس بأعور إلا أن المسيح الدجال أعور العين. و البغوي في مصابيحه ج 3 ص 497، 507 عن ابن عمر أنه قال: قام رسول الله (ص) ثم ذكر الدجال: تعلمون أنه أعور، وأن الله ليس بأعور. عن عباده ابن الصامت عن رسول الله (ص): إن المسيح الدجال رجلٌ قصير أفجح جعد أعور، وإن ربكم ليس بأعور .

    وله ساعدين ويجلس صباحا علىكرسيه: معارج القبول " تأليف حافظ حكمي السلفي ج1ص235:إن الله ينـزل إلى السماء الدنيا و له في كل سماء كرسي ، فإذا نـزل إلى السماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه ، فإذا كان عند الصبح ارتفع فجلس على كرسيه

    معبودهم يعجب!! : الارشاد لابن جبرين : الحديث الثاني: حديث العجب. (يعجب ربك من الشاب ليست له صبوة) هذا الحديث مروي في المسند وفي بعض السنن، وهو مما يستشهد به، وإسناده حسن، ومعناه أن الشاب الذي في سن الشباب عادة يكون له ميل إلى اللهو، وميل إلى اللعب، فإذا منّ الله على بعض الشباب وأقبلوا على العلم وعلى الدين وعلى العبادة، وصدوا عن اللهو وعن اللعب وعن ما يوجبه الصبا، فإن ذلك غاية العجب، وذلك فضل الله عليهم. الشاهد من الحديث أن الله يعجب، وهي صفة فعلية، لا نكيفها، بل نقول: هي كما يشاء الله تعالى

    معبودهم يضحك : صحيح البخاري ج2 جزء 3 ص210 وصحيح مسلم كتاب الامارة
    ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال :يضحك الله الى رجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخل الجنة فقالوا كيف يا رسول الله قال يقاتل هذا في سبيل الله عز وجل فيستشهد ثم يتوب الله على القاتل فيسلم فيقاتل في سبيل الله عز وجل فيستشهد .

    ويهتز عرشه لضحكه: مسند احمد من مسند القبائل:‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏إسماعيل يعني ابن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏إسحاق بن راشد ‏ ‏عن ‏ ‏امرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏يقال لها ‏ ‏أسماء بنت يزيد بن سكن ‏ ‏قالت ‏‏لما توفي ‏ ‏سعد بن معاذ ‏ ‏صاحت أمه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ألا ‏ ‏يرفأ ‏ ‏دمعك ويذهب حزنك فإن ابنك اول من ضحك الله له واهتز له العرش.

    وما زال يضحك :قال ابن قيم الجوزية في زاد المعاد ج3 ص566 ـ 567
    قوله (ص): فيضل يضحك، هو من صفات أفعاله سبحانه وتعالى التي لا يشبهه فيها شيء من مخلوقاته كصفات ذاته، وكذلك: فأصبح ربك يطوف في الاَرض، هو من صفات فعله كقوله تعالى: وجاء ربك والملك، وينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا، ويدنو عشية عرفة فيباهي بأهل الموقف الملائكة. والكلام في الجميع صراط واحد مستقيم إثبات بلا تمثيل وتنزيه بلا تحريف ولا تعطيل

    وضحك لطلحه وسعد :أُسد الغابة ج3 ص83
    روي أنه (طلحة بن البراء) توفي ليلاً فقال أدفنوني ولا تدعوا رسول الله (ص) فإني أخاف عليه (ص) يصاب في سببي، فأخبر رسول الله حين أصبح فجاء (ص) حتى وقف على قبره وقال: اللهم إلقَ طلحة وأنت تضحك إليه وهو يضحك إليك


    منطقه الرعد وضحكه البرق :أُسد الغابة ج3 ص83 وج6 ص399 :عن رجل من بني غفار، قال: سمعت رسول الله (ص) يقول إن الله عز وجل ينشىء السحاب فيضحك أحسن الضحك وينطق أحسن النطق.وفي تفسير ابن كثير : سورة الرعد : وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثْنَا يَزِيد حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن سَعْد أَخْبَرَنِي أَبِي قَالَ كُنْت جَالِسًا إِلَى جَنْب حُمَيْد بْن عَبْد الرَّحْمَن فِي الْمَسْجِد فَمَرَّ شَيْخ مِنْ بَنِي غِفَار فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ حُمَيْد فَلَمَّا أَقْبَلَ قَالَ يَا اِبْن أَخِي وَسَّعَ اللَّه فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنك فَإِنَّهُ قَدْ صَحِبَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَاءَ حَتَّى جَلَسَ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنه فَقَالَ لَهُ حُمَيْد : مَا الْحَدِيث الَّذِي حَدَّثَتْنِي عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ لَهُ الشَّيْخ سَمِعْت عَنْ شَيْخ مِنْ بَنِي غِفَار أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول "ان الله ينشىء السحاب فينطق احسن النطق ويضحك احسن الضحك ".

    ويتبشبش !!!!!!!!!!!!!!!!! : سنن ابن ماجة كتاب المساجد والجماعات : ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شبابة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي ذئب ‏ ‏عن ‏ ‏المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ما توطن رجل مسلم المساجد للصلاة والذكر إلا تبشبش الله له كما يتبشبش اهل الغائب بغائبهم اذا قدم عليهم .

    ويغار: صحيح مسلم كتاب التوبة باب غيرة الله تعالى وتحريم الفواحش: ‏حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم ابن علية ‏ ‏عن ‏ ‏حجاج بن أبي عثمان ‏ ‏قال قال ‏ ‏يحيى ‏ ‏وحدثني ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله يغار وإن المؤمن يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم عليه

    وينزل في ظل من الغمام من العرش الى الكرسي:معارج القبول لحافظ حكمي ج1 ص250:قال رسول الله: و ينـزل الله في ظلل من الغمام من العرش إلى الكرسي

    ويهرول فتاوي الاَلباني ص 506
    سؤال: حول الهرولة، وهل أنكم تثبتون صفة الهرولة لله تعالى؟
    جواب: الهرولة كالمجيء والنزول صفات ليس يوجد عندنا ما ينفيها .
    أيظاً / فتاوي ابن باز ج 5 ص 374 :ومن ذلك الحديث القدسي وهو قول الله سبحانه : من تقرب إلى شبرا تقربت إليه ذراعا ، ومن تقرب إلى ذراعا تقربت إليه باعا ، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة

    .صحيح البخاري كتاب التوحيد : ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول الله تعالى ‏ ‏أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه ‏ ‏باعا ‏ ‏وإن أتاني يمشي اتيته هرولة .

    ويجالس المسلمين !: سنن الترمذي كتاب صفة الجنة عن رسول الله : .................زويقول ربنا تبارك وتعالى ‏ ‏قوموا إلى ما أعددت لكم من الكرامة فخذوا ما اشتهيتم فنأتي سوقا قد حفت به الملائكة فيه ما لم تنظر العيون إلى مثله ولم تسمع الآذان ولم يخطر على القلوب فيحمل لنا ما اشتهينا ليس يباع فيها ولا ‏ ‏يشترى وفي ذلك السوق يلقى أهل الجنة بعضهم بعضا قال فيقبل الرجل ذو المنزلة المرتفعة ‏ ‏فيلقى من هو ‏ ‏دونه ‏ ‏وما فيهم ‏ ‏دني ‏ ‏فيروعه ما يرى عليه من اللباس فما ‏ ‏ينقضي آخر حديثه حتى يتخيل إليه ما هو أحسن منه وذلك أنه لا ينبغي لأحد أن يحزن فيها ثم ننصرف إلى منازلنا ‏ ‏فيتلقانا أزواجنا فيقلن مرحبا وأهلا لقد جئت وإن بك من الجمال أفضل مما فارقتنا عليه فيقول انا جالسنا اليوم ربنا الجبار ويحقنا أن ننقلب بمثل ما ‏ ‏انقلبنا.

    ويحمل الميزان بيده : صحيح البخاري كتاب التوحيد :‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يد الله ملأى لا ‏ ‏يغيضها ‏ ‏نفقة ‏ ‏سحاء ‏ ‏الليل والنهار وقال أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يده وقال عرشه على الماء وبيده الاخرى الميزان يخفض ويرفع.

    وله ابهام وانامل : سنن الترمذي كتاب تفسير القران -سورة الاعراف :‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قرأ هذه ‏ ‏الآية فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا ‏قال ‏ ‏حماد ‏ ‏هكذا وأمسك ‏ ‏سليمان(الراوي) بطرف ابهامه على انملة اصبعه اليمنى قال ‏ ‏فساخ ‏ ‏الجبل ‏و خر موسى صعقا.

    في روضة خضراء على كرسي من ذهب:كتاب التوحيد لابن خزيمة ص 198
    عن عبد الله بن أبي سلمة أن عبد الله بن عمر بن الخطاب بعث إلى عبد الله بن العباس يسأله هل رأى محمد صلى الله عليه وسلم ربه ؟ فأرسل إليه عبد الله بن العباس أن نعم ، فرد عليه عبد الله بن عمر رسوله أن كيف رآه ؟ قال فأرسل أنه رآه في روضة خضراء دونه فراش من ذهب على كرسي من ذهب يحمله أربعة من الملائكة ، ملك في صورة رجل ، وملك في صورة ثور ، وملك في صورة نسر ، وملك في صورة أسد .

    وكلما ارتفعت كلما اصبحت اقرب من معبودهم: رد الدارمي على بشر المريسي ص100:رأس الجبل أقرب إلى الله من أسفله ، و رأس المنارة أقرب إلى الله من أسفلها لأن كل ما كان إلى السماء أقرب كان إلى الله أقرب ، فحملة العرش أقرب إليه من جميع الملائكة

    وهو فرق عرشه بفرجة بينة :رد الدارمي على بشر المريسي ص 79:إنه فوق عرشه بفرجة بينة ، و السموات السبع فيما بينه و بين خلقه في الأرض.

    :معبودهم ماكر مخادع: فتاوى العقيدة لابن عثيمين ص50:لا يوصف الله بالمكر إلا مقيدا ، فإن قيل كيف يوصف الله بالمكر مع أن ظاهره أنه مذموم قيل إن المكر في محله محمود

    معبودهم يمل!!!!!!!!:فتاوى العقيدة لابن عثيمين ص51:إن الله له ملل و أما ملل الله فإنه ملل يليق به عز و جل وفي صححي البخاري كتاب الجمعة :‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏كانت عندي امرأة من ‏ ‏بني أسد ‏ ‏فدخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال من هذه قلت ‏ ‏فلانة ‏ ‏لا تنام بالليل فذكر من صلاتها فقال ‏ ‏مه ‏ ‏عليكم ما تطيقون من الأعمال فان الله لا يمل حتى تملوا.

    حملة العرش يتكلمون الفارسية والناس تتكلم السريانية يوم القيامة :المصنف لابن أبي شيبة كتاب فضائل القران :عن أبي أمامة قال: إن الملائكة الذين يحملون العرش يتكلمون بالفارسية الدرية حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ بَيَانٍ عَنْ الشَّعْبِيِّ قَالَ كلام الناس يوم القيامة السريانية .

    جالس على كرسيه وحوله الأنبياء :المصنف لابن أبي شيبة ج2 ص58
    عن أنس قال قال رسول الله (ص): أتاني جبريل وفي يده كالمرآة البيضاء، قال (جبريل) لاَن ربك تبارك وتعالى اتخذ في الجنة وادياً من مسك أبيض، فإذا كان يوم الجمعة هبط من عليين على كرسيه تبارك وتعالى ثم حف كرسيه منابر من ذهب مكللة بالجواهر ثم يجيَ النبيون حتى يجلسوا عليها .

    يكشف عن ساقه يوم القيامة: يكشف عن ساقه للمؤمنين يوم القيامة، وأن فيها علامة خاصّة كما في صحيح البخاري ج9 : ص159

    يضع رجله في جهنم :صحيح البخاري كتاب التوحيد :‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي الأسود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حرمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا يزال يلقى في النار ‏ ‏ح ‏ ‏و قال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏وعن ‏ ‏معتمر ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يزال يلقى فيها و تقول هل من مزيد حتى يضع فيها رب العالمين قدمه ‏فينزوي ‏ ‏بعضها إلى بعض ثم تقول قد قد بعزتك وكرمك ولا تزال الجنة تفضل حتى ينشئ الله لها خلقا فيسكنهم فضل الجنة
    وفي كتاب رد الدارمي على بشر المريسي ص 69:قال رسول الله: فيدلي فيها رب العالمين قدمه فينـزوي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-06
  9. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    يا أخ من اجل اليمن

    لماذا كل مره تخيبون ظني بكم ايها الشيعة
    فيعلم الله اني كنت اكن لكم بعض الاحترام

    ما هذا ؟؟
    لماذا كل ماتكلم شخص في موضوع لا تستطيعون ان تردوا عليه
    وتكتفون بعرض موضوع اخر لا علاقة له بالموضوع املا منكم في تشتيت فكرة الموضوع
    وغالبا تكون مواضيع تافهه
    ماهذا ؟؟
    متى سأجد رد لكل موضوع وكيف تماطلون في الردود وانت كما تزعم تتبع منهج ( اهل البيت )
    .............

    حفظكم الله اخي ابو خطاب واخي البلسم الشافي وهدانا الى الحق اجمعين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-06
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هروب وعجز فاضح من الموضوع يااخ هكار هم هكذا ليس في مذهبهم اي اجابة على اي تساؤل بسيط وبرئ

    واليكم افتخارهم بتسميتهم انهم رافضة وليسوا شيعة


    الرافضة يقولون :الله عز وجل هو من سماهم الرافضة!!!!
    [​IMG]
    [​IMG]

    وهذا غلاف الكتاب
    [​IMG]

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل

    ثم يتباكون ويقولون لماذا تسمونا رافضة ....ولااقصدك يااخالكلمة الحق لاني اراك تترضى على الشيخين ولاترفضهما فجزاك الله خيرا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-06
  13. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    يا من اجل اليمن
    قياسا على استنتاجاتك مما اوردت فما يجب ان يفهم من هذه الايات هنا ؟؟؟


    {وَلاَ تُؤْمِنُواْ إِلاَّ لِمَن تَبِعَ دِينَكُمْ قُلْ إِنَّ الْهُدَى هُدَى اللّهِ أَن يُؤْتَى أَحَدٌ مِّثْلَ مَا أُوتِيتُمْ أَوْ يُحَآجُّوكُمْ عِندَ رَبِّكُمْ قُلْ إِنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }آل عمران73


    {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64


    {إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }الفتح10


    {لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلَّا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِّن فَضْلِ اللَّهِ وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }الحديد29

    {يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }القلم42

    {وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }البقرة115


    {وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }القصص88

    {وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ }الرحمن27

    {قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ }المجادلة1

    {أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى }العلق14

    -----------------
    وسبحان الله العظيم وتعالى علوا كبيرا عما لا يليق بعزته وجلاله فليس كمثلة شئ

    {فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11


    ================

    في الاخير لماذا لا ترد على الموضوع الاصلي ؟؟؟؟


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-07
  15. الضوء الثائر

    الضوء الثائر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0

    ثبّتك الله ، ونصرك ، وجعلك ممن لا يخشون في الله لومة لائم

    بارك الله فيك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-07
  17. الضوء الثائر

    الضوء الثائر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0

    اخي ابا خطاب

    جزاك الله كل خير وبارك فيك

    فكل مرة تدمغهم (بفضل الله عليك ) بالححج الدامغة

    فتأتي بالحجج من عندهم هم ، لتثبت للجميع ( وهم قبل غيرهم )

    انهم على الباطل ، هداهم الله وردهم اليه ردا جميلا

    فـــ ان الله يهدي من يشاء

    بارك الله فيك وحفظك من كل سوء

    وهدانا واياهم الى الحق والصراط المستقيم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-11
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حياك الله اخي الضوء الثائر

    لكمن اين الزملاء الرافضة لم يعلقوا على اسمهم الرافضة

    وكذلك الاخ كلمة الحق ماهورأيك الان
     

مشاركة هذه الصفحة