بالمقاطعة نحن قادرون على تحرير أمّتنا

الكاتب : الميزان العادل   المشاهدات : 551   الردود : 5    ‏2002-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-28
  1. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين القائل جلّ ذكره: {يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير}، والصلاة والسلام على سيدّنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين والقائل وهو الذي لا ينطق عن الهوى: (جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم)، وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين، وبعد:

    إخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    إنّ هذا الموضوع الذي أنقله لكم من أحد المواقع على الشبكة ليس بالجديد عليكم، ولكن قد قيل: سمي الإنسان بالإنسان لكثرة النسيان، فرغم النداءات المتكررة من حين لآخر بشهر سلاح المقاطعة للمنتجات اليهودية والأمريكية والبريطانية والروسية وغيرها من بلدان أعداء الإسلام، فلا يزال وخاصة جيل الشباب، ينفقون أموالا لو أحصيناها على مستوى الدول الإسلامية، لوجدناها تفوق ميزانيات دول كثيرة، وهذه الأموال ومع الأسف الشديد تصب في خزائن الدول المعادية للإسلام والمسلمين وتموّل جهازها العسكري والإستعماري وتنعش إقتصادها الرأسمالي الربوي واللذين يقويان أعداءنا علينا....

    أرجو منكم جميعا العمل بقدر المستطاع على تفعيل المقاطعة بدءا بنفسه وأسرته وأصدقائه، فأسواقنا والحمد لله مليئة بالبدائل من الدول الإسلامية والدول الصديقة، فلماذا هذا الإصرار على منتجات أعدائنا، ولا يستحقر أحدكم تفاهة المبالغ التي يساهم بها جرّاء المقاطعة، فالعالم الإسلامي يفوق عدد سكانه المليار فلو فرضنا أن كل منّا قد قاطع هذه المنتجات بمبلغ عشرة دولارات فقط بالشهر فيتحصل لدينا مبلغ عشرة مليار دولار شهريا، أو 120 مليار دولار سنويا هي مقدار خسارة تلك الدول. ولنبدأ العمل كما قلت بأنفسنا ولا نتكل على حكوماتنا ونبكي حظنا من الذل والمهانة التي وصلت إليها أمتنا، فكل منّا بمقدوره أن يساهم وبفعالية في الجهاد ضد الكفار وأعداء الإسلام.

    وهذا هو نص المقال المنقول لكم من أحد المواقع:

    "بالمقاطعة نحن قادرون على تحرير امتنا

    و هزيمة أمريكا واقتلاع السرطان الصهيونى


    إلى كل مسلم غيور على دينه..تواق لتحرير الأقصى السليب..واقتلاع السرطان الصهيونى .

    إلى كل عربى..إلى كل وطنى..إلى كل مهاجرفى آفاق الدنيا يشاهد الجرائم الصهيونية والأمريكية والبريطانية..ويعيش ليله ونهاره فى كمد وغم وحزن وشعور مقيت بالعجز:

    طريقنا إلى القدس ..لانقاذ مقدسات الامه ..لدعم الانتفاضة.. لتحرير فلسطين ..طريقنا لنصرة العراق… طريقنا لوقف العدوان الاجرامىفى أفغانستان بل طريقنا لتحرير امتنا من الاحتلال..وبناء نهضتها الاقتصادية والاجتماعية..يمر عبر مقاطعة سلع الأعداء.هذا سلاح فى جيب كل فرد منا تمتد يده لتستخدمه طوال اليوم ..هذا سلاح لا يحول دون استخدامه أحد مهما كانت قوته وجبروته..ومهما كانت درجة الاستبداد والقمع وكبت الحريات..لن يجبرك أحد على شراء منتجات أعدائك.

    أخي المسلم.. أخي العربى ..أخي فى كل وطن ..وفى كل مكان هذا هو الطريق لنصرة دينك..لنصرة أمتك..لمواجهة الجرائم الصهيونية والأمريكية والبريطانية:


    لمقاومة الضغوط على الصناعة فى وطنك …..……قاطع السلع الصهيونية والأمريكية والبريطانية

    لفتح أبواب للرزق فى بلادناوتقليل البطالة……….قاطع السلع الأمريكية والبريطانية والصهيونية

    لمقاومة تدهور عملة بلادك فترتفع الأسعار … قاطع السلع الأمريكية والبريطانية والصهيونية

    لتحرير بلدك أمتك من نفوذ واحتلال الأمريكان والبريطانيين والصهاينة من هيمنتهم وسيطرتهم ومن تدخلهم فى كل صغيرة وكبيرة ……….. قاطع السلع الصهيونية والأمريكية والبريطانية



    أخي المسلم ..أخي العربى..أخي فى كل وطنى وفى كل مكان:



    لا تشترى السلع الصهيونية أو الأمريكية والبريطانية..حتى لا تكون أنت دافع ثمن الرصاصة الصهيونية إلى قلب الطفل فلسطينى وحتىلا تكون أنت دافع ثمن الطائرة و الصاروخ الذى يغتال قيادات الشعب الفلسطينى وحتى لا تكون أنت دافع ثمن طلقة الدبابات التى تطلق لتهدم المنازل الفلسطينية..واسال نفسك فى كل يوم بكم اشتريت من سلعهم وكم دعمت اقتصادهم وآلاتهم الحربية..واسال نفسك الن يأتي يوم تكون أنت وأطفالك الذين تقصفون وتقتلون وتهدم منازلهم.

    أخي المسلم أخي المصرى.. أخي العربىفى كل وطن و فى كل مكان:

    الطائرات التى تقتل العراقيين وتحاصرهم ليحصدهم الجوع ويفتك بهم المرض لا تطير ولا تقصف إلا بقوة الاقتصاد الأمريكي والبريطانى والصهيونى..فاذا كان الفرد لايملك السلاح ليواجه الأعداء فليس اقل من حرمان العدو من مصادر دعم واستمرار عدوانه وجرائمه



    أخي لا يجبرك أحد على شراء هذه المنتجات .فاذا كنا لانملك الحرية فى التعبير عن تضامننا مع الانتفاضه ،وإذا كنا لانملك احجارا نرميها على الأعداء فليس اقل من ان نعاقب أعداءنا وان ندعم امتنا وانفسنا قبل غيرنا بمقاطعة السلع الأمريكية والصهيونية والبريطانية



    قاطع السلع الصهيونية والأمريكية والبريطانية


    حتى لا تكون أنت من يدفع ثمن الصواريخ والقنابل والرصاص الذى يقتل اهلك فى فلسطين وأفغانستان والعراق ..وحتى لا تكون قاتلا لاطفالك فلا ندرى من سيقصف غدا



    القائمة الأولى:

    لا تشرب منتجات شركة كوكاكولا(كوكاكولا، فانتا ،اسبرايت ).

    لا تشرب منتجات شركة بيبسى كولا(بيبسى،سفن آب،ميريندا،تيم )

    قل لكل من تعرف ومن ترى ان ثمن كل زجاجة يشربها يذهب لتمويل آلة حرب العدو

    لا تدخن سجائر مارلبورو - ميريت - ال ام -كنت-ونستون-كارلتون-مور-لارك

    هى ليست مسرطنة فقط لكن من يدرينا ان لم يكن الموزع منها فى بلادنا مثله مثل الاحزمة الممغنطة التى تميت خصوبة الرجال والنساء..وتهلك أبدانهم..وهل هذا مستغرب ؟



    لا تلبس أنت ومن تعول بنطلونات الجينز ماركة ليفايس أو ملابس ماركة نايك.

    لا يتباهى أحد انه يلبس ملابس الأعداء القتلة..جسدك أمانة لا تجعل ما يلبسه مصدر لدعم الاله العسكرية التى تطلق الرصاص عليه..

    لا تدخل مطاعم ماكدونالد-ماك برجر-كنتاكى-تكا-هارديز-برجر-بيدزاهت-بيدزا ان.

    كل هذه المطاعم الأمريكية تستخدم الاغذيه المهندسه وراثيا..التى تصيب بالسرطان والفشل الكلوى وتشويه المواليد..وممنوع تناولها فى أمريكا فوربا"

    =============== انتهى المقال المنقول ==============

    فهيّا لنعمل سويا، فهذا الجهد الذي نملكه وبمقدورنا تسخيره إما في شكل سلاح لقتل إخواننا في فلسطين وأفغانستان والشيشان وكشمير والعراق والصومال وغيرها بالإستمرار في شراء منتجاتهم، وإما في شكل سلاح لتدمير إقتصاد تلك الدول الباغية، والضغط الاقتصادي حتما سيجلب العدل السياسي، ونكون بذلك قد شاركنا مشاركة فعّالة في الجهاد ضد الكفار والمنافقين كما أمرنا الله سبحانه وتعالى ونبيّه الكريم صلى الله عليه وسلم.

    خادمكم/ الميزان العادل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-28
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    نعم هيا للعلا هيا

    ونخدم ديننا بالصدق .
    بارك الله فيكم استاذنا القدير الميزان العادل وزادنا الله من علومك في الدارين امين.
    اخي الكريم لا تتغيبوا عنا فإن لكم في القلب وحشة وقد ألفناكم وعرفنا قدركم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-29
  5. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    وليس خليلي بالملول ولا الذي *** إذا غبت عنه باعني بخليل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيدّنا محمد المصطفى الأمين، وآله والصحب الكرام ومن والاهم أجمعين، وبعد:

    سيدّي الفاضل / أبو الفتوح حفظكم الله ورعاكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    نعم سيدّي الفاضل أصبتم صلب الأمر في قولكم "ونخدم ديننا بالصدق"، وخير الكلام ما قلّ ودلّ....وهنيئا لكم بكمال الإقتداء بمن أعطي جوامع الكلم صلّى الله عليه وسلّم

    فالله سبحانه وتعالى يقول: {قال الله هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم}،

    وهذا حبيبنا المصطفى صلوات ربي وسلامه التامين الأكملين عليه يقول: (من سأل الله الشهادة بصدق بلّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه)...

    اللهم إجعلنا وإياكم وجميع المسلمين من الصادقين في خدمة دينك الحنيف، ونسألك الشهادة في سبيلك، ورضوانك والفردوس مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا...اللهم آمين بجاه حبيبك سيد الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعليهم أجمعين وسلم وشرف وكرّم...
    -----------------------------------
    أخي الحبيب:

    يعلم الله أنني لم أغب عنكم وعن مجلسكم المبارك تمللا ولا زهدا فيكم، ولكنّ رغبة في مرافقة بعض الصالحين أمثالكم، وإنتفاعا بعلومهم ومداركهم...وحمدت الله كثيرا إليكم على تجاوزكم بسلام للعاصفة التي عصفت بالمجلس، وعودة المياه إلى مجاريها... وأسأله عز وجل أن يثيبكم وبقية الإخوة الكرام في الإدارة خير الجزاء على حسن تصرّفكم وحكمتكم في رد الأمور إلى نصابها، والله يرعاكم ويصون المجلس من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن...

    والعفو منكم على تقصيري في خدمتكم


    خادمكم المخلص / الميزان العادل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-30
  7. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    المزيد مما كتب حول الموضوع....

    المقاطعة و فائدتها


    المقاطعة هي نوع من أنواع الجهاد و يجب علي كل مسلم أن يقاطع المنتجات اليهودبة و الأمريكية, و من لم يبدأ فهذه فرصة لكي تبدأ يا أخي\أختي المسلمة ليس فقط لدعم الإنتفاضة بل لأن معظم هذه المنتجات ضارة و أحيانا تكون خطيرة علي الإنسان. فلماذا يا أخي\أختي المسلمة تستعملون هذه المنتجات مع أنه يوجد منتجات عربية, لماذا نحن المسلمون لا نتحد و ننصر الدين الإسلامي, الا متي سنظل علي هذه الحال!!

    أسامة بن لادن كان أول من حث المسلمين علي المقاطعة لأن المقاطعة لها فوائد كثيرة و تؤدي إلي خسارات كبيرة للمنتج. و لكن للأسف الشديد بعض المسلمين لا يستطيعون أن يضحوا لأجل الإسلام فكيف إذا حاربوا ضد أعداء الإسلام؟! الواجب علي كل مسلم أن يضحي من أجل دينه فالمقاطعة هي من أبسط و أسهل الجهاد عند المسلم.

    تصور يا أخي\أختي المسلمة إذا إجتمع المسلمون علي مقاطعة المنتجات الأمريكية, تصور الخسارة الكبيرة التي ستحدث لهم, و لكن للأسف لا يستطيعون أن يقاطعوا لأن إيمانهم بالله و بالإسلام ليس قوي و ليس كاف للمقاطعة. هل لاحظتم و لو للحظة واحدة أن معظم هذه المنتجات ضارة, مثلا البيبسي و هو أصله أمريكي, يؤثر علي الأسنان و شعيرات المعدة. مطاعم ماكدونالدز و KFC و برجر كينغ و غيرها من المطاعم الأمريكية وجباتها غير صحية و معظمكم يعرف كيفية عملهم للدجاج و اللحم, طريقة فعلا مقرفة جدا.

    يا إخواني و أخواتي في الإسلام إتقوا الله, قال تعالي: (والَّذين جاهَدوا فينا لنَهديَنَّهُمْ سُبُلَنا وإنَّ الله لَمَع المحسنين). إن الإسلام دين يسر و ليس عسر و إن الجهاد واجب علي كل إنسان, انا لا أحاول أن امركم علي المقاطعة و لكن كل مسلم يستطيع أن يقاطع و يجاهد في سبيل الله. و الله عندما أرى إخواني المسلمون في المطاعم الأمريكية أحزن جدا علي هذا المنظر, ماذا عساي أن أفعل ما عدا أن أعطيهم النصيحة و أدعي لله سبحانه و تعالي أن يهديهم و يهدي كل واحد مسلم.

    بعض الناس يظنون أن المقاطعة هي فقط المنتجات الأمريكية من أكل و لباس, لا ليس هذا فقط بل المقاطعة أيضا في الإنترنت. الإنترنت هي أكبر شبكة إتصالات في العالم بعض المسلمين يستعملونها للإتصال, الدردشة, تصفح الصفحات الإسلامية, تعلم لغات عديدة, و أشياء أخري مفيدة لهم و البعض الأخر يستعملونها للتلاعب علي الناس, الإختراق, تخريب المواقع الإسلامية و العربية, و تدمير الحواسب. هذا ليس موضوعنا و لكن هل فكرتم بالصفحات التي تستعملونها و لمن تكون, معظم الصفحات هي إما لليهود أو أصحاب اليهود و هم الأمريكان. فصفحة Yahoo, Hotmail , geocities , Angelfire , و صفحات أخرى كثيرة هي لأهل الكفار و نحن إما أن يكون عندنا إيميل أو نتصفحها لأشياء شخصية. توجد بالإنترنت صفحات عربية كثيرة و هي أفضل من هذه الصفحات, منها http://www.arabia.com هذه الصفة يوجد بها إيميل مجاني سعة 10 ميجا و أيضا برنامج مرسال و مع هذا يوجد بها أحدث الأخبار. فبدلا من الذهاب إلي cnn أو bbc و بدلا من أن تستعملوا إيميل yahoo أو Hotmail و بدلا من أن تستعملوا ال msn messenger أو yahoo messenger يمكنكم أن تجدوا كل هذه الأشياء في صفحة واحدة عربية. أنا لا أحاول أن أعلن و أنشر Arabia أنا فقط احاول أن أشرح أبسط الطرق للمقاطعة.

    --------------------------------انتهى المقال المنقول---------------------------

    جزى الله خيرا كاتبه وناشره وقارئه والعامل به

    خادمكم / الميزان العادل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-30
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    المقاطعة عمل ايجابي

    المقاطعة شئ ايجابي ...معنوياً واقتصادياً
    وان قيل بأننا واقعون في لعبة الشركات الامريكية الاوربية اليابانية ..

    إلا أنها تربية الارادة في نفوسنا
    فكما ربتها صلاة الفجر
    وكما رباها الصيام
    يربيها الولاء والبراء
    وتربيها النصرة والتعاطف ..


    لك الشكر استاذي الميزان العادل على التذكير ...

    :rolleyes: :eek:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2008-11-05
  11. Ahmad Mohammad

    Ahmad Mohammad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2008-10-24
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً.
     

مشاركة هذه الصفحة